الأحد، 8 يناير 2017

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تعرف على إسهامات التكنولوجيا لمساعدة فاقدي البصر

Posted: 07 Jan 2017 05:40 AM PST

Braile-00013545-1024x680

في عالم قدمت فيه التكنولوجيا كل شيء لتلبية الحاجة، كان عليها أن تقدم المزيد لأصحاب الإعاقات، على رأسهم المكفوفين، فيعاني المكفوفون من مشكلة فقدان حاسة الإبصار، وفي هذا المقال سنوضح كيف كانت التكنولوجيا أعين لهم.

أولا : التطبيقات

1-VizWiz
هذا التطبيق يمكن الكفيف من معرفة الأشياء التي يلمسها، وتحديد لونها، عن طريق تصوير الشيء، وسؤال الهاتف سؤال صوتي، وتأتيك الإجابة فورا في أقل من دقيقة، التطبيق مجاني ومتاح لأجهزة آيفون وآيباد.

2-Light Detector
استمع إلى الضوء بهذا التطبيق، والذي يمكن للكفيف من أن يتجنب الأبواب والنوافذ أو أي مصدر ضوء حوله، بإصدار صوت تحذيري، وهذا التطبيق مدفوع ومتوفر لأجهزة آيفون وآيباد.

3-Talk back
يمكن المكفوفين والمعاقين بشكل عام من التعامل السهل واليسير مع هاتفهم الذكي، كالمبصر تماما، بالخدمات المنطوقة والمسموعة، والتنبيه بالاهتزاز، التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

ثانيا : الأجهزة الإلكترونية

1- النظارة الذكية Assisted Vision
هذا المشروع هدفه بالأساس، هو إنتاج زوج نظارات ذكية، للمكفوفين وضعاف البصر تمكنهم من المشي في الأماكن الغير مألوفة بالنسبة له، ومواجهة العقبات، حيث إن المكفوفين يبقى لهم بصيص من البصر، وتعمل هذه النظارة على بلورته واستخدامه، كما أنها مزودة بميكروفون، وكاميرتين صغيرتين، ووظيفتها الأساسية هي توضيح الرؤية إلى أقصى حد ممكن كما أنها مزودة بـ GPS لإعطاء التوجيهات.

2- AI Glasses
هي نوع من النظارات الذكية للمكفوفين وضعاف البصر، والتي تأتي بشكل مقبول كالنظارات العادية، ويمكنها تحديد الألوان بسهولة، وقراءة اللافتات على الطريق، كما أيضا يمكنها الكشف عن الأبواب الزجاجية والشفافة، وتحتوي النظارة على جهاز GPS، ومستشعرات للصوت، وتقدر تكلفتها بحوالي من 1000 حتى 1500 دولار.

3- FingerReader
هذا الجهاز الصغير من أفضل إنجازات التكنولوجيا لفاقدي البصر، فهو عبارة عن خاتم صغير يتم ارتدائه عند القراءة، حيث بمجرد تحريك أصبعك على السطر، سيقوم الخاتم بقراءة الكلمات بصوت عالي، كما أنه مزود بخواص الاهتزاز والأصوات التحذيرية، عند انحراف السطر.

فيس بوك يطلق خدمة جديدة للبحث عن المفقودين

Posted: 07 Jan 2017 04:54 AM PST

official-facebook-logo-slide
من المعرف عن فيس بوك إطلاقه للعديد من الخدمات الإنسانية والتي تساعد المستخدمين بشكل كبير، وهذه الخدمة بشأنها مساعدة الكثير من الأطفال المفقدوين.

ووفقا لما ذكرته كالة الشرق الأوسط، فإن شركة فيس بوك قد طرحت خدمة جديدة لمساعدة الأباء والأمهات في البحث عن أطفالهم المفقودين.

وأشار أن الخدمة حاليا متواجدة فقط في فرنسا، ولم تذكر أي معلومات حول إمكانية رؤيتها في باقي البلدان أم لا.

وتقوم الخدمة الجديدة بالبحث عن الأطفال المفقودين فى جميع أنحاء فرنسا، وعند العثور عليهم، يقومون بتهدئتهم من خوفهم ويعيدون البسمة إليهم من خلال إعادتهم لذويهم مع إهدائهم أجمل الهدايا والألعاب المحببة إليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك