الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل تختبر فصل أقسام التطبيقات والألعاب في قوقل بلاي

Posted: 07 Dec 2016 07:00 AM PST

جوجل بلاي

على مدار الأعوام الماضية ومنذ أطلقت قوقل متجر التطبيقات الخاص بنظام تشغيل اندرويد ثم قامت بتسميته بعد ذلك “قوقل بلاي”، لا أعلم أين ذهب إبداع الشركة فيما يتعلق بفصل التطبيقات عن الألعاب داخل المتجر؟!

ففي كل مرة أدخل إلى قوقل بلاي لتحميل تطبيق ما أو البحث عن تحديث لتطبيق عندي أنزعج من تبويب “التطبيقات & الألعاب” وأتسائل دومًا لم لا تقوم قوقل بفصل الاثنين عن بعضهما البعض، خاصةً وأن بعض التبويبات الداخلية مثل الشائع حاليًا تجمع بين الألعاب والتطبيقات في مكان واحد.

تحديث قوقل بلاي

يبدو أنّ عملاق البحث الأمريكي استفاق أخيرًا من الغيبوبة وبدأ بتطوير بعض التعديلات لإدخالها على واجهة استخدام متجر قوقل بلاي، ومثل ما يظهر في الصورة بالأعلى سيتم فصل تبويب التطبيقات عن الألعاب أخيرًا. الصورة حصل عليها أحد المستخدمين بينما كان يبحث في قوقل بلاي.

بالطبع هذه مجرد صورة لمراحل مبدأية من التعديلات التي ستجريها قوقل على المتجر، لذا لن تظهر هذه التغييرات للكثير من المستخدمين.

المصدر: Android Police

قوقل تختبر فصل أقسام التطبيقات والألعاب في قوقل بلاي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث تطبيق قوقل يجلب ميزة خلاصات الأخبار إلى شاشة هاتفك

Posted: 07 Dec 2016 06:00 AM PST

جوجل

بدأت قوقل مؤخرًا بدفع تحديث جديد إلى تطبيق قوقل على اندرويد يفصل بين الخلاصات إلى قسمين؛ الأول تم تخصيصه ليعرض تحديثات الأخبار المتعلقة باهتماماتك، والثاني يعرض معلومات الخاصة مثل جدولك اليومي، ومعلومات رحلة الطيران، ومواعيد العمل، وغيرها من الأمور الشخصية.

مازال التطبيق يجلب البيانات من Gmail والتقويم وغيرها من المصادر لكن كل هذه المعلومات أصبحت تحت تبويب واحد باسم “قادم upcoming”. التبويب الثاني سيعرض لك التحديثات من الشبكات الاخبارية المفضلة لك بشكل افتراضي، بالإضافة إلى الموسيقى والفرق الرياضية التي تُثير اهتمامك.

تحديث تطبيق قوقل

ومازال هناك خيار لتخصيص هذه الخلاصات، ومن جانبها صرّحت قوقل أنّه كلما استخدمت هذه الخدمات كلما أصبحت ملائمة وذات صلة بك أكثر.

التحديث متوفر حاليًا للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وتُشير الشركة الأمريكية إلى أنّ المستخدمين في المناطق الأخرى حول العالم سيحصلون على التحديث قريبًا.

المصدر: Android Central

تحديث تطبيق قوقل يجلب ميزة خلاصات الأخبار إلى شاشة هاتفك تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ظهور Samsung Galaxy A5 2017 على موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية

Posted: 07 Dec 2016 05:19 AM PST

Samsung Galaxy A5 2016

منذ ثلاثة أشهر تقريبًا وردتنا بعض الأخبار التي تُشير إلى عودة سامسونج للعمل على إصدار 2017 من فئة الهواتف الذكية المتوسطة Galaxy A، ومنذ هذا التوقيت وهناك الكثير من التقارير والشائعات حول الهواتف ضمن هذه الفئة.

وطبقًا للمعلومات التي جمعناها خلال الفترة الماضية يُمكننا الجزم بأنّها ستحتوي على ثلاثة هواتف رئيسية Galaxy A3 2017، و Galaxy A5 2017، وGalaxy A7 2017، ويُتوقع أن تُعلن عنهم سامسونج في بدايات العام المقبل لكن الشركة الكورية لم تكشف عن أي معلومات حتى الآن.

اليوم ظهرت تقارير تفيد بمرور هاتف Samsung Galaxy A5 2017 على موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC إيذانًا باقتراب إطلاق الهاتف بالأسواق، ويُتوقع أن يأتي مع شاشة مقاس 5.2″ بوصة بدقة وضوح Full HD سوبر أمولد، ويعمل بمعالج ثماني النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، كما يُتوقع أن يكون هناك كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل.

حتى الآن لم تظهر أي معلومات بخصوص موعد الإعلان الرسمي أو موعد الإطلاق أو الأسعار التي ستطرح بها سامسونج هذه الفئة في الأسواق، لكنّا نتوقع ظهور المزيد من المعلومات خلال الفترة القادمة.

المصدر: FCC

ظهور Samsung Galaxy A5 2017 على موقع لجنة الاتصالات الفيدرالية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تبدأ بإطلاق اندرويد نوجا بيتا إلى Galaxy S7, Edge

Posted: 07 Dec 2016 04:19 AM PST

Samsung Galaxy S7 Android Nougat

أطلقت سامسونج برنامج Galaxy Beta قبل شهر تقريبًا لتُعطي من خلاله مالكي هواتف Galaxy S7 وGalaxy S7 Edge فرصة تجربة اندرويد نوجا قبل إطلاقه بشكل رسمي، ومنذ بدء البرنامج وسامسونج تُطلق تحديثات اختبارية للنظام على الهاتفين، وبعد فترة من الانتظار أطلقت الشركة اليوم تحديث بيتا للهاتفين بحجم يبلغ 530 ميجابايت.

يُعتبر هذا التحديث هو الثالث في ترتيب التحديثات التي حصل عليها Galaxy S7 وGalaxy S7 Edge منذ بدء البرنامج، وفي هذا الإصدار تُضيف الشركة الكورية تطبيق Samsung Note، وSamsung Pass، وزر التحكُّم بسطوع الشاشة في اللوحة السريعة، وبعض التغييرات الأخرى على واجهة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 7.0 نوجا Android Nougat

للأسف لم يحل هذا الإصدار مشكلة تأخُّر إضاءة شاشة الهاتف عند تشغيله، ومن جانبها أعلنت سامسونج أنها تبحث في هذه المسألة وستتوصل إلى حل عمّا قريب.

إذا كنت ترغب بالحصول على التحديث الجديد، يتعين عليك الاشتراك في برنامج Galaxy Beta من سامسونج أولًا، ثم تصلك بعدها التحديثات تباعًا.

المصدر: SamMobile

سامسونج تبدأ بإطلاق اندرويد نوجا بيتا إلى Galaxy S7, Edge تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك