الجمعة، 9 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

Xiaomi Redmi Note 3 يبدأ بالحصول على تحديث اندرويد مارشميلو

Posted: 09 Dec 2016 09:27 AM PST

Xiaomi Redmi Note 3

بدأت شاومي باختراق الأسواق العربية خلال الشهور القليلة الماضية عبر سلسلة من هواتفها الذكية، ومنها هاتف Xiaomi Redmi Note 3 الذي أطلقته في مصر والسعودية بالتعاون مع متجر سوق دوت كوم الإلكتروني.

عند إطلاقه، كان الهاتف يعمل بنظام اندرويد لولي بوب مع واجهة استخدام MIUI 7 ثم لاحقًا قامت الشركة بتحديث الواجهة إلى MIUI 8 ولكن إصدار اندرويد بقى كما هو عند لولي بوب ولم يصل إلى مارشميلو.

اليوم بدأت الشركة في دفع تحديث اندرويد مارشميلو إلى الهاتف في الهند، كونها ثاني أكبر سوق لها بعد بلدها الأم الصين، ويصل التحديث بحجم 1.3 جيجابايت في إصدار بيتا اختباري تقول عنه الشركة أنّه مستقر.

التحديث يأتي بالعديد من المميزات التي يستمتع بها نظام مارشميلو مثل نمط توفير الطاقة Doze الذي يخفض من استهلاك البطارية كثيرًا، وغيرها من المميزات الرائعة.

حتى الآن لم تكشف الشركة عن موعد حصول الهاتف على تحديث مارشميلو في المنطقة العربية، لكنّا في اندرويد عربي نتوقع أن يكون هذا في الربع الأول من العام القادم.

المصدر: Xiaomi

Xiaomi Redmi Note 3 يبدأ بالحصول على تحديث اندرويد مارشميلو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تطبيق Yahoo Answers يصل إلى اندرويد بمميزاته الكاملة

Posted: 09 Dec 2016 08:11 AM PST

Yahoo Answers Logo

Yahoo Answers واحدة من الخدمات القليلة التي تُقدّم الكثير من الفائدة على الويب، فعليها ستجد إجابة لأي سؤال يخطر في بالك تقريبًا، سواء كان هذا السؤال تقني بحت، أو كان يتعلق بالتغذية وخسارة الوزن، أو حتى بالفضاء.

قد تفتقد الإجابات هناك بعض التفاصيل الدقيقة لما تبحث عنه لكنّها على أي حال تضعك على بداية الطريق الصحيح فيما تبحث عنه.

اليوم أعلنت ياهو رسميًا عن طرح تطبيق Yahoo Answers على متجر قوقل بلاي ليكون متوفرًا لمليارات المستخدمين المنتشرين حول العالم للنظام، وجدير بالذكر أنّ الخدمة كانت متوفرة عبر المتصفح فقط، ما يضطر البعض إلى بذل بعض المجهود في العثور على الإجابة، لكن مع التطبيق الجديد سيكون الوصول للإجابات أسهل ما يكون.

Yahoo Answers Now Google Play

التطبيق يحمل اسم Yahoo Answers Now ويسمح للمستخدم بطرح الأسئلة والعثور على الإجابات من أشخاص حقيقين -وليس محركات بحث- ويمكنك شُكر هؤلاء الذين يجيبون على استفساراتك أو متابعتهم حتى، كما يمكنك الإجابة على أسئلة الآخرين بمحتوى متنوع ما بين النصوص والرموز التعبيرية emoji والصور والروابط.

تطبيق ياهو الجديد متوفر حاليًا على متجر قوقل بلاي ويمكنك تحميله على هاتفك بسهولة والبدء في قراءة الأسئلة العشوائية من المستخدمين.

المصدر: Yahoo

تطبيق Yahoo Answers يصل إلى اندرويد بمميزاته الكاملة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج ستوقف أجهزة Galaxy Note 7 عن العمل نهائيًا

Posted: 09 Dec 2016 07:04 AM PST

Samsung Galaxy Note 7

حصل موقع ذا فيرج التقني الشهير على صورة من أحد مستخدمي هاتف Galaxy Note 7 على أحد شبكات الاتصالات الأمريكية، تفيد بأنّ سامسونج ستُجري بعض التعديلات عن النظام عن بُعد حتى لا يُسمح له بالشحن مرة أخرى، أو بمعنى آخر إيقافه للأبد.

الخطوة غير مفاجأة أبدًا خصوصًا وأنّ الشركة الكورية عانت الأمرّين بسبب هذا الهاتف الذكي، أو بمعنى أدق بسبب الانفجارات التي حدثت له لسبب لا نعلمه حتى الآن، وتُشير التقارير إلى أنّ سامسونج ستبدأ هذه الخطوة من تاريخ الخامس عشر من ديسمبر الجاري.

تذكيرًا بقصة Galaxy Note 7 فإنّه العلامة الأكثر سوادًا في تاريخ الشركة، حيث تسببت الانفجارات التي حدثت له مع عدّة مستخدمين في مناطق مختلفة حول العالم إلى اتخاذ الشركة قرار سحبه بالكامل من الأسواق وإيقاف الإنتاج، ما كلّفها مليارات الدولارات من الخسائر، ناهيك عن علامتها التجارية التي تضررت هي الأخرى.

أقدمت سامسونج على هذه الخطوة في الولايات المتحدة فقط حتى هذه اللحظة، لكنّا نتوقع أن تُعممها على جميع الأسواق قريبًا، لذا إن كنت تملك هاتف نوت 7 قم بإعادته للوكيل مجددًا.

المصدر: The Verge

سامسونج ستوقف أجهزة Galaxy Note 7 عن العمل نهائيًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث نوجا على Galaxy S7 سيبدأ بإصدار اندرويد 7.1.1

Posted: 09 Dec 2016 06:04 AM PST

Samsung Galaxy S7

مرت بالفعل بضعة أشهر على إطلاق قوقل تحديث اندرويد 7.0 نوجا على أجهزة نكسوس، ثم لاحقًا كشفت الشركة عن هواتف قوقل بكسل مع إصدار اندرويد 7.1 قبل أن تُطلق تحديث اندرويد 7.1.1 في وقت سابق هذا الأسبوع مع بعض المميزات والتحسينات الإضافية.

من جانب آخر، أعلنت سامسونج أنّ تحديث اندرويد نوجا قادم إلى بعض أجهزتها ثم أطلقت برنامج بيتا لاختبار النظام على هواتف جالكسي قبل إطلاقه رسميًا على هواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge.

اليوم ظهرت تقارير جديدة تفيد بأنّ تحديث نوجا الذي سيأتي على أجهزة سامسونج رسميًا سيحمل آخر إصدار “اندرويد 7.1.1” حتى لا تكون الكورية متأخرة عن السوق في التحديثات.

هذا ويأتي تحديث اندرويد 7.1.1 مع بعض المميزات مثل حزمة رموز تعبيرية emoji جديدة، والقدرة على إرسال الصور المتحركة GIF مباشرة من لوحة المفاتيح في بعض التطبيقات. ولم تعلن سامسونج حتى الآن عن موعد رسمي لإطلاق التحديث على هواتفها، لكن يُتوقع أن يحدث ذلك بداية العام القادم.

المصدر: XDA

تحديث نوجا على Galaxy S7 سيبدأ بإصدار اندرويد 7.1.1 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك