الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

OnePlus X يبدأ بالحصول على اندرويد مارشميلو الأسبوع القادم

Posted: 28 Sep 2016 11:28 AM PDT

oneplus-x

أثناء جلسة "اسألني أي شيء" على موقع ريديت الشهير، تواجد العديد من مسؤولي شركة ون بلس للإجابة على أسئلة المستخدمين، وفي سؤال عن هاتف OnePlus X وآخر التحديثات التي سيحصل عليها كانت الإجابة مثيرة للاهتمام.

فقد كشف مسؤولي الشركة أنّ الإصدار المُصغّر من هاتفها الرائد للعام السابق "ون بلس 2" سيبدأ بالحصول على تحديث اندرويد مارشميلو في وقت ما الأسبوع القادم، هذا بجانب نفي الشركة الشائعات التي تداولها البعض حول عملها على ساعة ذكية.

مواصفات OnePlus X

  • الأبعاد: 69 * 140 * 6.9 مللم
  • الوزن: 138 جرام
  • الرقاقة: كوالكوم سنابدراجون 801
  • المعالج: Krait 400 بسرعة 2.3 جيجاهرتز رباعي النواة
  • معالج الرسوميات: ادرينو 330
  • الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 16 جيجابايت
  • بطاقات التخزين الخارجية: microSD
  • الشاشة: 5" بوصة أمولد
  • دقة الشاشة: 1920 * 1080 بكسل
  • نظام التشغيل: اندرويد 5.1.1 لولي بوب
  • البطارية: 2,525 مللي أمبير
  • الكاميرا الخلفية: 13 ميجابكسل
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل
  • شريحة الاتصال: نانو
  • واي-فاي: b,g,b
  • يو إس بي: ميكرو 2.0
  • بلوتوث: 4.0
  • التموقع: GPS, A-GPS, GLONASS, BeiDou

المصدر: Reddit

OnePlus X يبدأ بالحصول على اندرويد مارشميلو الأسبوع القادم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ون بلس 3 قد يحصل على اندرويد نوجا قريبًا

Posted: 28 Sep 2016 11:21 AM PDT

OnePlus 3

كشفت شركة ون بلس الصينية مؤخرًا عن عملها بنشاط على تحديث اندرويد نوجا لهاتفها الرائد ون بلس 3، وجاء الكشف عبر مسؤولين في الشركة عبر جلسة "اسألني أي شيء" على ريديت، لكنّهم لم يحددوا موعد بتاريخ معين لإطلاق التحديث.

جدير بالذكر أنّ هاتف ون بلس 3 يعتبر واحدًا من أفضل هواتف اندرويد الرائدة الموجودة بالسوق حاليًا، وحظي بإعجابنا عند مراجعته كثيرًا، وتذكيرًا بالمواصفات التقنية يأتي الهاتف مصحوبًا بـ:

  • الشاشة: 5.5" بوصة بدقة وضوح 1920 × 1080 بكسل
  • المعالج: كوالكوم سنابدراجون 820 رباعي النواة بسرعة 2.2 جيجا هرتز
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت
  • الكاميرا الخلفية: 16 ميجا بكسل
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجا بكسل
  • البطارية: 3,000 مللي أمبير
  • نظام التشغيل: اندرويد 6.0 مارشميلو

المصدر: Reddit

ون بلس 3 قد يحصل على اندرويد نوجا قريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن Alcatel Pixi 4 Plus Power مع بطارية 5,000 أمبير

Posted: 28 Sep 2016 07:00 AM PDT

Alcatel Pixi 4 Plus Power

حصلت فئة Alcatel Pixi على هاتف جديد مؤخرًا باسم Alcatel Pixi 4 Plus Power وكما يُشير الإسم، يأتي هذا الهاتف مع بطارية ضخمة بسعة 5,000 مللي أمبير ويدعم تقنية الشحن السريع، كما يُمكنك استخدامه كبطارية إضافية متنقلة إن رغبت في ذلك.

الهاتف نفسه يأتي بمواصفات بدائية، حيث يبلغ مقاس الشاشة 5.5" بوصة بدقة 720 بكسل فقط وبتقنية IPS، بينما تأتي الذاكرة العشوائية بسعة 1 جيجابايت، وسعة الذاكرة الداخلية 8 جيجابايت، بينما توجد كاميرا بالخلف بدقة 13 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل وكلًا منهما مدعوم بالفلاش.

للأسف لا يدعم الهاتف اتصالات الجيل الرابع لكنّه يأتي بشريحتي اتصال على أي حال، كما يعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو، وحتى الآن لم تُعلن ألكاتيل عن موعد الإطلاق الرسمي أو السعر.

المصدر: Alcatel Mobile

الإعلان عن Alcatel Pixi 4 Plus Power مع بطارية 5,000 أمبير تم كتابته في موقع اندرويد عربي

قوقل ستُطلق لوحي نكسوس ولابتوب بكسل بنظام اندروميدا

Posted: 28 Sep 2016 06:23 AM PDT

قوقل اندروميدا

حصل موقع 9to5Google على معلومات من مصادر قريبة من قوقل تزعم بأنّ نظام "اندروميدا" الجديد الذي يجمع بين اندرويد وكروم سيتوفر أولًا على جهازين؛ الأول هو حاسوب لوحي من هواوي ضمن فئة نكسوس والثاني هو حاسوب محمول متحول ضمن فئة بكسل.

تقول المصادر أنّ الحاسوب المحمول الجديد سيُطلق باسم بكسل 3 وسيعمل بنظام تشغيل قوقل اندروميدا، وسيتوفر الجهاز في إصدارين بمعالج Intel M3 أو i5 مع سعة تخزينية 32 أو 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 أو 16 جيجابايت، كما سيوجد قارئ للبصمة ومخرجين USB Type-C ومخرج سماعات 3.5 مللم، كما سيدعم القلم الضوئي ويأتي بلوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية، وشاشة مقاس 12.3" بوصة. أمّا بالنسبة للسعر فسيتوفر هذا الجهاز بسعر يتراوح حول 800 دولار.

أمّا حاسوب هواوي اللوحي الذي سيعمل بنفس النظام فلم تتوفر عنه الكثير من التفاصيل، اللهم إلّا أنّ قوقل تختبر النظام عليه حاليًا. وتزيد هذه الأخبار من إمكانية إطلاق قوقل للنظام الجديد في مؤتمر الرابع من أكتوبر القادم، مثلما أشارت التقارير السابقة.

المصدر: 9to5Google

قوقل ستُطلق لوحي نكسوس ولابتوب بكسل بنظام اندروميدا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مؤكد: اندرويد نوجا قادم إلى فئة Moto Z و Moto G4 و Moto G4 Plus

Posted: 28 Sep 2016 06:02 AM PDT

اندرويد نوجا

أطلقت قوقل بالفعل تحديثها الأخير "اندرويد نوجا" إلى فئة هواتف نكسوس، في الوقت الذي يستعد أغلب المُصنعين للهواتف الذكية لإطلاق التحديث على أجهزتهم الرائدة، وفي العادة تكون سامسونج آخر من يُطلق التحديثات! بينما تحاول موتورولا – حتى بعد استحواذ لينوفو – أن تكون بالمقدمة.

في حديث مع موقع درويد لايف صرّح متحدث باسم موتورولا الأمريكية أنّ هواتف Moto Z, Z Force, Z Play ضمن فئة الهواتف الرائدة، وأيضًا Moto G4 و Moto G4 Plus سيتم تحديثها إلى إصدار اندرويد نوجا في الربع المالي الأخير من هذا العام.

وبينما يؤكد هذا التصريح أنّ التحديث قادم للجيل الحالي من هواتف موتورولا، لم يتأكد بعد مصير هواتف فئة موتو إكس وهل ستحصل هي الأخرى على التحديث أم لا، وحتى لو حصلت هذه الفئة على التحديث سيكون في العام القادم على أقرب تقدير.

عبر: GSMArena

مؤكد: اندرويد نوجا قادم إلى فئة Moto Z و Moto G4 و Moto G4 Plus تم كتابته في موقع اندرويد عربي

انفجار جالكسي نوت 7 حتى بعد استبداله!

Posted: 28 Sep 2016 05:47 AM PDT

اتفجار سامسونج جالكسي نوت 7

إنّها الفترة الأسوء في تاريخ سامسونج بسوق الهواتف الذكية، فقد تسببت مشكلة في بطاريات هاتف سامسونج جالكسي نوت 7 إلى انفجار العديد منها وخسارة الشركة الكثير من الأموال جراء استدعاء الجهاز من الأسواق واستبداله بأجهزة أخرى جديدة بدون هذا العيب.

لكن يبدو أنّ هذا العيب لم يُعالج بشكل كامل في الإصدارات الجديدة "الآمنة" من الجهاز، حيث يزعم أحد المستهلكين في الصين أنّ جهازه الذي اشتراه مؤخرًا ومن المفترض ألّا يكون معيبًا بعيب البطارية قد انفجر هو الآخر. وإن صدقت هذه المزاعم ستدخل سامسونج في نفق مُظلم من الأخبار السيئة.

يقول مالك هاتف جالكسي نوت 7 المنفجر في الصين أنّه اشترى جهازه من موقع JD.com نهاية الأسبوع الماضي ثم وصله الجهاز يوم الإثنين قبل أن ينفجر في يديه ويؤدي إلى تدمير جهاز ماك بوك خاص بالمالك.

ويقول المالك أنّ ممثل للشركة قام بزيارته وعرض عليه أن يأخذ الجهاز ويستبدله لكنّه رفض لأنّه لا يثق بسامسونج بعد الآن، ويرغب في إيصال القصة إلى الرأي العام. فيما يلي صورة تُشير إلى أنه من الهواتف الآمنة التي تم إستبدالها (علامة المُربع بالأسود).

samsung-galaxy-note-7-ex-mac

من جانبها، كشفت سامسونج أنّها في محادثات مع مالك الهاتف ولكنّها لم تصل إلى حل حتى الآن. وجدير بالذكر أنّ الأمور لم تتضح بعد بشكل كامل، لكن سنوافيكم بتفاصيل هذه القصة فور توفرها.

المصادر: BloombergCNN عبر Phone Arena

انفجار جالكسي نوت 7 حتى بعد استبداله! تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مبيعات سامسونج جالكسي نوت 7 ستعود من الغد

Posted: 27 Sep 2016 12:48 PM PDT

سامسونج جالكسي نوت 7

واجهت سامسونج أيام عصيبة خلال الفترة الماضية بسبب مشكلة انفجار بطارية هاتفها الرائد الجديد جالكسي نوت 7، والتي بسببها قامت بسحب واستدعاء الجهاز من الأسواق وتوقفت عن بيعه للمستخدمين.

لكن هذا التوقف لن يدوم طويلًا حيث كشفت مصادر داخل الشركة الكورية أنّ المبيعات ستعود للعمل مُجددًا من الغد في معقل الشركة بكوريا الجنوبية، وستبدأ الشركة بإيصال الأجهزة للمستخدمين الذين قاموا بالطلب المُسبق ثم استقبال طلبات أخرى.

وجدير بالذكر أنّ سامسونج تكلفت قرابة الثلاثين مليار دولار بسبب فضيحة انفجار هاتف جالكسي نوت 7، منها مليار دولار من النقد بسبب سحب كمية هائلة من أجهزتها من الأسواق حول العالم واستبدالها بأجهزة جديدة.

عبر: ZDNet

مبيعات سامسونج جالكسي نوت 7 ستعود من الغد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث سبتمبر الأمني يصل Samsung Galaxy S6, S6 Edge

Posted: 27 Sep 2016 12:42 PM PDT

Samsung Galaxy S6 Edge

بدأت سامسونج في وقت باكر من اليوم بدفع التحديث الأمني الخاص بشهر سبتمبر إلى هاتفي Samsung Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge وتحديدًا إلى الوحدات المفتوحة على جميع الشبكات في أوروبا بمساحة 140 ميجابايت.

وكانت سامسونج بدأت منذ فترة بدفع تحديثات أمنية شهرية إلى أجهزتها الرائدة اعتمادًا على التحديثات الأمنية التي تعتمدها قوقل لنظام تشغيل اندرويد منذ فترة، وفيها تُصلح سامسونج بعض الأخطاء التي تواجه المستخدمين وتُغلق بعض الثغرات المُكتشفة.

التحديث سيأتي إلى منطقة الشرق الأوسط لاحقًا، فقط قم بفحص التحديثات على هاتفك كل يوم حتى يصلك التحديث، وربما يتأخر بعض الشيء حسب موقعك الجغرافي.

المصدر: SamMobile

تحديث سبتمبر الأمني يصل Samsung Galaxy S6, S6 Edge تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إطلاق Huawei Honor 6X رسميًا في 18 أكتوبر القادم

Posted: 27 Sep 2016 12:36 PM PDT

Huawei Honor 5X

حسب مجموعة من التقارير، يُتوقع أن يتم إطلاق هاتف Huawei Honor 6X رسميًا خلال الأسابيع القليلة القادمة وتحديدًا يوم 18 أكتوبر في الصين، على أن يخرج بعدها في الأسواق العالمية كما هي عادة هواوي مع هذه الفئة من الهواتف الذكية.

وتقترح الشائعات أنّ الهاتف سيأتي مع شاشة مقاس 5.5" بوصة بدقة وضوح 1920 × 1080 بكسل ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 625 مع ذاكرة عشوائية 2 أو 3 جيجابايت حسب السوق المستهدف من هواوي، ويُتوقع أن يعمل الهاتف بنظام اندرويد مارشميلو ويستقبل تحديث نوجا لاحقًا.

جدير بالذكر أنّ المواصفات التقنية الكاملة ستظهر مع بداية الشهر القادم واقترابنا من موعد الإطلاق الرسمي.

المصدر: GSMArena

إطلاق Huawei Honor 6X رسميًا في 18 أكتوبر القادم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك