الأربعاء، 6 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تطبيقات Allo و Duo من قوقل قادمة قريبًا

Posted: 06 Jul 2016 08:00 AM PDT

Google-Allo-Duo

أثناء مؤتمرها للمطورين في مايو الماضي، كشفت قوقل عن تطبيقي تراسل جديدين باسم Duo و Allo على أن يكون الأول للفيديو والثاني للتراسل النصي، مع مميزات هائلة نراها للمرة الأولى على تطبيقات تراسل من الشركة.

تذكيرًا بالتطبيقين، Duo سيكون تطبيق تراسل فيديو جديد كليًا من عملاق البحث يعمل على جميع المنصات – يُمكنه العمل على آيفون – كما أنّه سيحل مشكلة الاتصال البطئ بفضل خوادم قوقل السريعة.

Google-Allo

أمّا Allo فهو التطبيق الأكثر انتظارًا من الاثنين، حيث ترغب الشركة من خلاله تحسين تجربة التراسل النصي، مع الكثير من المميزات وأهمها تسهيل المحادثات بين الأطراف المختلفة وإدراج تقنية الذكاء الاصطناعي ممثلة في المساعد الذكي.

أثناء المؤتمر أعلنت قوقل أنّ التطبيقين سيكونا متوفرين للمستخدمين في الصيف، ما يعني أنّ وقت الإطلاق قد يحدث في أي يوم حاليًا، وحتى تكون من أوائل الحاصلين على التطبيقين، يُمكنك زيارة رابطهما على متجر قوقل بلاي والتسجيل في قائمة الانتظار، حتى يتم تنبيهك عند إطلاق التطبيقين قبل الجميع.

تطبيقات Allo و Duo من قوقل قادمة قريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

صورة تخيلية لهاتف HTC Nexus

Posted: 06 Jul 2016 07:00 AM PDT

HTC Logo

خرج أكثر من تقرير منذ بداية العام يُشير إلى تطوير اتش تي سي لهاتف ذكي ضمن فئة نكسوس بالتعاون مع قوقل، ومن هذه التقارير تم الكشف عن مواصفات HTC Nexus، ثم لاحقًا خرجت معلومات بأنّ الشركة تعمل على هاتفين ضمن هذه الفئة وليس هاتف واحد.

كل ما سبق في هذا الإطار كانت معلومات متطايرة من هنا وهناك، ولم يكن هناك أي حديث عن التصميم أو صور مسرّبة للهاتف، لكن مؤخرًا قام موقع اندرويد بوليس بإنشاء صورة تخيلية للهاتف بناء على بعض المعلومات التي حصل عليها الموقع من مصادر بالشركة التايوانية.

HTC Nexus

كما يبدو من الصورة، يُشارك هاتف HTC Nexus نفس فلسفة التصميم الخاصة بهاتف HTC 10 الذي أطلقته الشركة في وقت سابق، مع الاختلاف في مواد التصنيع التي ستتكون من الزجاج والألومنيوم، مع وجود لمستشعر البصمة في الجزء الخلفي.

حتى الآن تبقى هذه الصورة مجرد تخيُّل بناء على مصادر داخلية، لكن لو صدر الهاتف بهذا التصميم، ما رأيك به؟

عبر: AndroidPolice

صورة تخيلية لهاتف HTC Nexus تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تبدأ بدفع تحديث يوليو الأمني إلى هواتفها

Posted: 06 Jul 2016 06:42 AM PDT

سامسونج

أعلنت شركة سامسونج الكورية عبر مدونتها الأمنية الرسمية عن محتويات التحديث الأمني لهذا الشهر، التحديث الذي بدأ بالفعل في الوصول إلى هاتف جالكسي إس 6 إيدج عبر Smart Switch.

تهدف سامسونج عبر هذا التحديث إصلاح الخطأ الخطير الذي يتسبب في تفعيل وصول التطبيقات الخبيثة إلى الذاكرة المشتركة أو التعديل عليها، ما يجعل الأمر سهلًا للغاية للمخترقين لتفعيل برنامج عن بُعد ونسخ محتويات الجهاز إليهم بكل سهولة، وبدون أي علم من المستخدم.

كما هو متوقع، النسبة الأكبر من محتويات التطبيق تبقى مجهولة بالنسبة إلينا، وعلى أي حال هناك سبب لذلك وهو سبب مفهوم أيضًا، فالتحديث قد يحمل بعض التحديثات لثغرات لم تُكتشف بعد، وبالتالي من الأفضل دومًا الإبقاء على سريتها حتى لا يتلاعب بها المخترقين.

عبر: Samsung Mobile

سامسونج تبدأ بدفع تحديث يوليو الأمني إلى هواتفها تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك