الثلاثاء، 5 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

الكشف عن LG X5 و LG X Skin رسميًا

Posted: 05 Jul 2016 11:52 AM PDT

lg-x-skin-x5

في فبراير الماضي أثناء مشاركة إل جي بالمؤتمر العالمي للموبايل 2016، كشفت الشركة عن فئة هواتف ذكية جديدة تحمل الاسم LG X، ووقتها طرحت الكورية LG X Cam و LG X Screen، ثم في أواخر شهر مايو الماضي كشفت عن هاتفين آخرين ضمن هذه الفئة باسم LG X Style, Power في هدوء تام.

لكن يبدو أنّ إل جي لم تنتهي بعد من هذه الفئة، حيث قدّمت اليوم للعالم هاتفين جديدين ضمن هذه الفئة باسم LG X5 و LG X Skin بمواصفات تقنية متوسطة وتصميم من البلاستيك وسعر في متناول الجميع.

LG X Skin

يأتي LG X Skin بسُمك نحيف يبلغ 6.9 مللم ويزن 122 جرام فقط ويتوفر في اللونين الفضي والذهبي، شاشته مقاس 5-بوصة LCD بدقة وضوح 720 بكسل ويعمل بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجا هرتز مع 1.5 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجابايت. بالخلف تقع الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل وبالأمام كاميرا 5 ميجا بكسل، وكل هذا مع بطارية سعة 2,100 مللي أمبير.

LG X5

أمّا الهاتف الآخر LG X5 فيأتي مع شاشة مقاس 5.5-بوصة بدقة 720 بكسل ويعمل بمعالج رباعي النواة مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت. بالنسبة للكاميرا الخلفية فستكون بدقة 13 ميجا بكسل والأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، مع بطارية أكبر سعة 2,800 مللي أمبير، وسيتوفر في اللون الأزرق الداكن أو الأبيض.

كلا الهاتفين سيعمل بنظام اندرويد مارشميلو، ويبدأ البيع في كوريا الجنوبية بسعر 170 دولار أمريكي للهاتف LG X5 وحوالي 200 دولار أمريكي للهاتف LG X Skin.

عبر: LG

الكشف عن LG X5 و LG X Skin رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy A8 يبدأ بالحصول على اندرويد مارشميلو

Posted: 05 Jul 2016 11:42 AM PDT

Samsung Galaxy A8

منذ شهرين تقريبًا حصلنا على معلومات تفيد بأنّ هاتف سامسونج Galaxy A8 سيحصل على تحديث اندرويد مارشميلو، وبدءًا من اليوم بدأ الهاتف بالحصول على التحديث في الهند لرقم الإصدار SM-A800F.

يأتي التحديث بحجم 1112.27 ميجابايت ويرفع من رقم إصدار النظام إلى اندرويد 6.0 على الهاتف المذكور، ويجلب في طياته الكثير من المميزات مثل Google Now on Tap وإمكانية التحكُّم في صلاحيات التطبيقات، ونمط توفير الطاقة الرائع Doze الذي يزيد من عمر البطارية، وغيرها من المميزات.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو

جدير بالذكر أنّ سامسونج ستُطلق اندرويد مارشميلو على Galaxy A8 في عدّة مناطق أخرى لاحقًا، وربما يتأخر عليك التحديث حسب موقعك الجغرافي لكنّك ستحصل عليه في النهاية، ويمكنك دومًا فحص تحديثات النظام على الهاتف للحصول على التحديث.

عبر: SamMobile

Galaxy A8 يبدأ بالحصول على اندرويد مارشميلو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب صورة Galaxy J2 2016 مع خاصية حلقة الإشعارات

Posted: 05 Jul 2016 11:32 AM PDT

Samsung Galaxy J2 2016

ذكرنا في الأسبوع الماضي تقريبًا عمل سامسونج على إصدار Galaxy J2 2016، الذي سيأتي مع ميزة هي الأولى من نوعها على أجهزة سامسونج، حيث ستكون هناك حلقة إشعارات مضيئة حول الكاميرا الخلفية تتوهج بألوان مختلفة لكل تنبيه على حده.

اليوم تسرّبت بعض الصور الخاصة بالهاتف (اللون الذهبي منه) تكشف عن وجود حلقة الإشعارات المذكورة Smart Glow حول الكاميرا، والتي ستتوهج بألوان مختلفة في أكثر من موقف، عند استقبال رسالة نصية مثلًا أو عند الاتصال أو ضعف عمر البطارية، كما ستساعد المستخدم في التقاط صور سلفي باستخدام الكاميرا الخلفية ذات جودة التصوير الأعلى.

samsung-galaxy-j2-2016-front samsung-galaxy-j2-2016-rear samsung-galaxy-j2-2016-side

جدير بالذكر أنّ تقنية Smart Glow ستكون محدودة المميزات في البداية، على أن تضيف إليها سامسونج في الإصدارات اللاحقة على الهواتف الذكية الأخرى مثل جالكسي إس 8.

عبر: SamMobile

تسريب صورة Galaxy J2 2016 مع خاصية حلقة الإشعارات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج باي قد تتوفر قريبًا على جميع الأجهزة

Posted: 04 Jul 2016 12:48 PM PDT

سامسونج باي

منذ عدّة أسابيع، ظهرت بعض الشائعات عن نية سامسونج إطلاق تطبيق سامسونج باي ميني ليكون إصدار مُصغّر من تطبيق سامسونج باي، ويكون متوفرًا للأجهزة من الشركات الأخرى.

اليوم ظهر تقرير يؤكد هذه الشائعات، حيث وُجد تطبيق سامسونج باي ميني على خدمة تسجيل للعلامات التجارية في أوروبا.

بكل بساطة، واضح أنّ سامسونج ترغب في نشر خدمتها للدفع الإلكتروني عبر الجوال عبر جميع الهواتف الذكية، حيث كانت خدمة سامسونج باي حصرية في الماضي على هواتف سامسونج جالكسي فقط، لكن بعد إطلاق سامسونج باي ميني بإمكان الأجهزة الأخرى – حتى الآيفون – استخدام خدمة الدفع الإلكتروني من الشركة الكورية.

حتى الآن تبقى هذه الأخبار مجرد تكهنات وتوقعات من خبراء التقنية، لكن إن صدقت ستكون آبل في مأزق كبير مع وجود منافس قوي مثل سامسونج في سوق الدفع الإلكتروني.

عبر: GalaxyClub

سامسونج باي قد تتوفر قريبًا على جميع الأجهزة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

OxygenOS 3.2.0 يُصلح أخطاء الرام على ون بلس 3

Posted: 04 Jul 2016 12:39 PM PDT

oneplus 3

أعلنت شركة ون بلس الصينية مؤخرًا عن بدء إطلاق تحديث OxygenOS 3.2.0 لهاتفها الرائد ون بلس 3، ويجلب التحديث في طياته الكثير من التحسينات وإصلاح الأخطاء التي ظهرت للمستخدمين خلال الفترة الماضية.

واحدة من أهم الأخطاء التي واجهت المستخدمين هي إدارة الذاكرة العشوائية والتي أصبحت أفضل بعد التحديث، كما تم تحسين جودة الكاميرا ومعالجة الصور وإضافة وضع sRGB في خيارات المطورين وغيرها من التحسينات.

قائمة تحديث OxygenOS 3.2.0

  • تفعيل وضع sRGB في خيارات المطورين
  • تحسين إدارة الذاكرة العشوائية
  • تحسين أداء GPS
  • تحسين جودة الصوت
  • حزمة أيقونات جديدة مُحدّثة
  • إصلاح بعض الأخطاء في الإشعارات
  • تحسين أداء الكاميرا وجودتها
  • إصلاح بعض الأخطاء في مكتبة الوسائط
  • إضافة أحدث حزمة تحديثات أمنية من قوقل
  • إصلاح الأخطاء في تطبيقات الساعة والموسيقى

بدأت ون بلس بالفعل في إطلاق التحديث من اليوم، وسيذهب إلى جميع مالكي ون بلس 3 في خلال اليومين القادمين، فاحرص على تحديث هاتفك.

عبر: AndroidCentral

OxygenOS 3.2.0 يُصلح أخطاء الرام على ون بلس 3 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب مواصفات Honor V8 Max

Posted: 04 Jul 2016 12:27 PM PDT

honor-V8-Max-TENAA

فئة أونور من هواوي لها وجود قوي في الكثير من الأسواق وآخرها سوق السعودية، حيث دخلت الشركة إلى السوق رسميًا وقامت بحملة تسويقية كبيرة على الكثير من وسائل الإعلام الجديدة. مؤخرًا ظهر إصدار جديد ضمن هذه الفئة باسم Honor V8 Max على موقع لجنة الاتصالات الصينية TENAA.

حسب ما يظهر من التفاصيل فإنّ الهاتف سيأتي مع شاشة ضخمة مقاس 6.6-بوصة بدقة QHD، وسيعمل بمعالج Kirin 950 ثماني النواة من صناعة هواوي بسرعة 2.3 جيجا هرتز، مع ذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، كما يُمكن زيادة الذاكرة باستخدام بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD المدعومة على الهاتف.

أمّا بالنسبة للكاميرات في هاتف Honor V8 Max فستكون الخلفية منها بدقة 13 ميجا بكسل، والأمامية بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور سلفي عالية الجودة، كما سيأتي الهاتف مع بطارية ذات سعة عالية تبلغ 4,400 مللي أمبير.

هذا ولم تكشف هواوي عن موعد إطلاق الهاتف رسميًا أو حتى الأسواق والأسعار التي سيخرج بها.

عبر: PhoneRadar

تسريب مواصفات Honor V8 Max تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك