الأربعاء، 20 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

ظهور Galaxy Note 7 باللون الأزرق مع قلم S Pen

Posted: 20 Jul 2016 10:27 AM PDT

Samsung Galaxy Note 7 S Pen

أعلنت سامسونج سابقًا أنّها ستكشف رسميًا عن الهاتف الرائد Galaxy Note 7 في الثاني من أغسطس القادم، وحتى هذا الوقت لن تتوقف الشائعات والتسريبات عن الجهاز.

آخر هذه الشائعات ظهر اليوم، حيث سرّب Evan Blass الصورة الصحفية للهاتف جالكسي نوت 7 باللون الأزرق مع قلم الإدخال الشهير S Pen، لتكشف لنا الصورة عن بعض المعلومات التي يُمكننا التأكُّد منها حتى تعلن سامسونج عن الهاتف.

أول هذه المعلومات أنّ الهاتف سيأتي بشاشة منحنية الجانبين مثلما يبدو، ولن يخرج بشاشة مسطحة كما زعمت صورة سابقة، وسيتوفر أيضًا على مخرج USB Type-C في الجزء السفلي من الهيكل، بجانبه مخرج سماعة رأس 3.5 مللم، ومكبر صوت ومكان حفظ قلم الإدخال، وقبل كل هذا أنّه سيتوفر باللون الأزرق.

بالإضافة لذلك، هناك تقارير تتوقع بأن يأتي الهاتف مع شاشة مقاس 5.7-بوصة Quad HD، ويعمل بمعالج سنابدراجون 821 أو إكسينوس 8893 مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية 12 ميجا بكسل مزودة بتقنية Dual Pixel الموجودة في جالكسي إس 7، مع بطارية سعة 3,600 مللي أمبير.

عبر: Evleaks

ظهور Galaxy Note 7 باللون الأزرق مع قلم S Pen تم كتابته في موقع اندرويد عربي

فيسبوك ماسنجر يصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا

Posted: 20 Jul 2016 10:21 AM PDT

فيسبوك ماسنجر

بالرغم من شُهرة الكثير من الخدمات على الإنترنت إلّا أنّ القليل منها فقط الذي يصل إلى رقم المليار، فهو رقم صعب الوصول إليه للغاية والأصعب أيضًا هو الحفاظ عليه.

فيسبوك ماسنجر استطاع تحقيق هذا الرقم من المستخدمين النشطين شهريًا حيث وصلوا إلى مليار مستخدم مؤخرًا، متفوقًا بذلك على الكثير من الخدمات المنافسة له بالرغم من حداثة عهده، ويأتي هذا بعد عام تقريبًا من وصول عدد تحميلاته على قوقل بلاي فقط إلى المليار تحميل.

من جانب آخر، وصل تطبيق واتساب المملوك أيضًا لفيسبوك إلى مليار مستخدم نشط شهريًا منذ عدّة شهور وتحديدًا في فبراير الماضي، ومهما كانت المنافسة بين الخدمتين في النهاية المصلحة واحدة وتعود على فيسبوك.

فيسبوك ماسنجر يصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Xiaomi Redmi Pro قادم بكاميرتين في الخلف

Posted: 20 Jul 2016 07:30 AM PDT

xiaomi-redmi-note4

هناك شائعات حاليًا حول نية شاومي إطلاق هاتف Redmi Note 4 في وقت لاحق هذا الشهر، لكن بالأمس أكّدت الشركة رسميًا وجود هاتف آخر باسم Xiaomi Redmi Pro سيتم الكشف عنه بالإضافة إلى النوت، وحتى الآن لا توجد تفاصيل أكيدة عن هذا الهاتف الأخير، لكن بفضل تسريبات الصور لدينا معلومات أنّ الهاتف سيعمل بكاميرا ثنائية في الخلف.

اليوم، أطلقت الشركة فيديو تشويقي عن الهاتف، تُلمح فيه إلى ميزة جديدة، حيث ستأتي الشاشة هذه المرة بتقنية OLED وحسب توقعاتنا ستستعين شاومي بألواح أمولد من سامسونج وهي نفس التقنية التي تتبناها الكثير من الشركات الصينية الأخرى، مثل ون بلس مثلًا على هاتفها ون بلس 3.

redmi-pro-amoled-display

بالنسبة للمواصفات التقنية والعتاد الداخلي، نتوقع أن يأتي الهاتف Xiaomi Redmi Pro بشاشة مقاس 5.5-بوصة بدقة وضوح Full HD، ويعمل بمعالج Helio X25 عشاري النواة من صناعة هواوي. من جانب آخر، أكّدت شاومي أنّها بدأت في العمل على واجهة استخدام MIUI 9 التي تعتمد على نظام تشغيل اندرويد نوجا الأحدث من قوقل.

عبر: PhoneRadar

Xiaomi Redmi Pro قادم بكاميرتين في الخلف تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندرويد نوجا لن يعمل عند وجود برامج خبيثة على الجهاز

Posted: 20 Jul 2016 06:30 AM PDT

اندرويد نوجا

منذ إصدار اندرويد كيت كات أضافت قوقل خاصية جديدة للتحقق من هاتفك أثناء عملية التشغيل، للتأكُّد من عدم وجود rootkits أو برمجيات خبيثة تعمل بدون علم النظام أو المستخدم، وقتها كانت تعطي للمستخدم رسالة تنبيه عند وجود هذه المشاكل دون خطوات إضافية، لكن مع اندرويد نوجا ستُجبر الجهاز على القيام بهذا الفحص عند التشغيل وعند وجود أي من هذه المشاكل سيتوقف الجهاز عن العمل، أو يستمر في وضع محدود الصلاحيات باختيار المستخدم.

تبدأ هذه الميزة بالظهور على أجهزة اندرويد التي ستعمل بإصدار اندرويد نوجا عند إطلاقها بالأسواق، ويعني هذا أننا سنراها على أجهزة نكسوس القادمة في الخريف القادم. للغالبية العُظمى من الناس، تحل هذه الخاصية الكثير من المشاكل الأمنية وتمنع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من العمل في الخلفية. وعلى الجانب الآخر قد تتسبب هذه الخاصية في إعاقة عدد لا بأس به من المستخدمين، ممن يرغبون في تعديل وتخصيص النظام بالشكل الذي يروقهم، وهي أحد مزايا اندرويد بالأساس.

بالنسبة لأجهزة نكسوس والأجهزة الأخرى التي لديها برامج إقلاع مفتوحة، لن تكون هناك مشكلة في التخصيص، أمّا برامج الإقلاع المُغلقة والمحدودة فستمنع المستخدمين بدون شك من التخصيص بما يروقهم.

عبر: Android Developers Blog

اندرويد نوجا لن يعمل عند وجود برامج خبيثة على الجهاز تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج قد تُطلق Galaxy Tab 3 في سبتمبر بشاشة 8 بوصة

Posted: 20 Jul 2016 05:43 AM PDT

Samsung Galaxy Tab S3

في الشهر الماضي تسرّبت بعض الصور الصحفية الخاصة بالجهاز اللوحي القادم من سامسونج Galaxy Tab 3، واليوم ظهرت معلومات جديدة حول الجهاز وتحديدًا موعد الإطلاق الذي سيكون في أول الخريف القادم.

حسب شائعة مصدرها المدون التقني الروسي Eldar Murtazin فإنّ سامسونج متوقع لها أن تعقد مؤتمر صحفي في الأول من سبتمبر القادم تكشف فيه عن جهازها اللوحي القادم Galaxy Tab 3. وجدير بالذكر أنّ هذا المدون له تاريخ متقلب فيما يخص الشائعات التقنية، لذا قد تكون هذه الشائعة مصدرها رأسه فقط!

على أي حال، هناك إمكانية أن نرى جهاز لوحي من سامسونج أثناء مشاركتها في معرض إيفا 2016 في برلين، حيث ستشارك في المعرض بالرغم من إعلانها قبل ذلك عن جالكسي نوت 7 في الثاني من أغسطس القادم.

هذا ومتوقع أن يأتي جهاز سامسونج اللوحي بشاشة مقاس 8-بوصة دقتها 2048 × 1536 بكسل، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 652، مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت مع دعم بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجا بكسل، مع بطارية سعة 4,000 مللي أمبير واندرويد مارشميلو.

عبر: GSMArena

سامسونج قد تُطلق Galaxy Tab 3 في سبتمبر بشاشة 8 بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Galaxy S6, S6 Edge, S6 Edge Plus تحصل على تحديث يوليو الأمني

Posted: 20 Jul 2016 02:54 AM PDT

Samsung Galaxy S6

أعلنت شركة سامسونج عن بدء إطلاق تحديث يوليو الأمني إلى هواتفه الرائدة Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge و Galaxy S6 Edge Plus في أوروبا، بحجم يبلغ 350 ميجابايت تقريبًا ويهدف بالأساس إلى معالجة خطأ خطير جدًا يسمح للتطبيقات الخبيثة في الوصول إلى الذاكرة المُشاركة والتعديل عليها.

يأتي هذا في إطار حزمة التحديثات الأمنية الشهرية التي ابتدعتها قوقل في وقت سابق، حيث اعتمدت الشركة الأمريكية على هذه التحديثات لإغلاق الثغرات الممكن استغلالها في النظام، خاصةً بعد ظهور ثغرة StageFright الشهيرة والتي تسببت في اختراق عدد هائل من أجهزة اندرويد.

التحديث سيكون متوفرًا عبر الهواء، ومتوقع أن تحصل عليه هواتف سامسونج المذكورة في أغلب الأسواق حول العالم، بداية من أوروبا وانتقالًا بعد ذلك إلى المناطق الأخرى على عدّة مراحل. إذا صادف وكنت متواجد في أوروبا قم بفحص التحديثات على هاتفك بالتوجه إلى الإعدادات > حول الجهاز > تحديثات النظام > تحديث الآن.

عبر: GalaxyClub

Galaxy S6, S6 Edge, S6 Edge Plus تحصل على تحديث يوليو الأمني تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك