الأربعاء، 27 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل تُطلق موقع نصائح ومساعدة اندرويد للمستخدمين الجُدد

Posted: 27 Jul 2016 11:35 AM PDT

اندرويد نوجا

في هذه الأيام، أصبح من غير الضروري أبدًا عقد مقارنة بين نظام اندرويد وiOS، فكلا النظامين سريع في العمل ومستقر وممتع جدًا في استخدامه، واختيارك لنظام دون الآخر هو أمر شخصي بحت ولا يعني أبدًا أنّ هذا أفضل من ذاك أو العكس، كما أنّ انتقال المستخدمين بين النظامين يحدث بالفعل، وقوقل تُدرك هذا لذا بدأت التحرُّك.

أعلنت الشركة الأمريكية اليوم عن تدشين موقع جديد لتزويد المستخدمين الجُدد – والحاليين – ببعض من النصائح والمساعدة فيما يتعلق بنظام تشغيل اندرويد، الموقع عبارة عن صفحة فرعية على Android.com ومن خلالها تصحبك الشركة في جولة تتناول أهم مميزات النظام وجوانبه المختلفة، مثل الحماية والصوت والصور والبطارية والتعديلات والتطبيقات والإعدادات وغيرها.

قد تتسائل الآن وتُشكك في أهمية هذا الموقع الجديد، شخصيًا أراه مفيد جدًا ومرجع جيد لمن يرغب بالتحوّل من iOS إلى اندرويد أو حتى مستخدم جديد للهواتف الذكية كلها.

عبر: Android

قوقل تُطلق موقع نصائح ومساعدة اندرويد للمستخدمين الجُدد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن Xiaomi Redmi Pro رسميًا بسعر 225 دولار

Posted: 27 Jul 2016 10:50 AM PDT

Xiaomi Redmi Pro

أعلنت شركة شاومي الصينية اليوم عن هاتف ذكي جديد في العاصمة بكين، يأتي الهاتف باسم Xiaomi Redmi Pro ويبدأ سعره من 225 دولار أمريكي مع تصميم معدني ومواصفات تقنية جيدة.

يأتي الهاتف مع كاميرا ثنائية العدسات في الخلف، إحداهما تعمل بمستشعر IMX258 من سوني بدقة 13 ميجا بكسل لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو، والأخرى بدقة 5 ميجا بكسل من سامسونج لالتقاط معلومات عمق المجال.

كما يعمل Xiaomi Redmi Pro مع معالج Helio X20 أو إصدار آخر بمعالج Helio X25 والاثنين بسرعة 2.3 جيجا هرتز، هذا بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 3 أو 4 جيجابايت – حسب الإصدار أيضًا – وسعة تخزين داخلية تتراوح بين 32 و 64 و 128 جيجابايت.

Xiaomi-Redmi-Pro-3-1-660x363

بالأمام ستحصل على شاشة مقاس 5.5 بوصة أمولد بدقة 1080 بكسل، وبالأسفل يوجد مخرج الشحن من نوع USB Type-C، كما يحمل الهاتف بطارية سعة 4,050 مللي أمبير.

تبدأ شاومي في بيع الهاتف بتاريخ السادس من أغسطس القادم، بسعر 225 دولار مع 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية و32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية ومعالج Helio X20، أو بسعر 255 دولار مع 3 جيجابايت و 64 جيجابايت، أو بسعر 299 دولار مع 4 جيجابايت و 128 جيجابايت ومعالج Helio X25.

Redmi-Pro-announcement-header Xiaomi-Redmi-Pro-660x362 Xiaomi-Redmi-Pro-4-660x369

عبر: PhoneArena

الإعلان عن Xiaomi Redmi Pro رسميًا بسعر 225 دولار تم كتابته في موقع اندرويد عربي

يوتيوب على اندرويد يختبر نظام تعليقات جديد

Posted: 27 Jul 2016 06:08 AM PDT

يوتيوب على اندرويد

إذا كُنت تستخدم موقع يوتيوب بشكل دائم ستلاحظ وجود أداة للتعليقات يُمكنك من خلالها تصنيف التعليقات وترتيبها حسب الإعجاب أو عدم الإعجاب، وبالرغم من وجود تطبيق يوتيوب على اندرويد منذ وقت طويل إلّا أنّه كان خاليًا طوال هذه المدة من هذه الميزة الرائعة.

على أي حال، يبدو أنّ هذا الأمر سيتغير قريبًا حسب تقارير بعض المستخدمين، فقد وجد بعضًا ممن يستخدمون التطبيق على اندرويد تحديث في واجهة التعليقات مع إضافة بعض المميزات الرائعة الموجودة بالموقع، فأصبح هناك زر للإعجاب أو عدم الإعجاب بالتعليق، ومؤشر بعدد الردود على كل تعليق، وخيار لفتح الردود في صفحة جديدة.

كما يوجد زر للإعدادات يُمكنك من خلاله التغيير بين طُرق التصنيف المختلفة (أحد التعليقات أو أشهرها). واجهة الاستخدام الجديدة في رأي أفضل في تصميمها من السابقة، كما تضيف العديد من الوظائف الجديدة إليها، ونتمنى إطلاقها لجميع المستخدمين قريبًا حيث تقوم قوقل باختبارها على عدد محدود منهم حاليًا.

عبر: AndroidPolice

يوتيوب على اندرويد يختبر نظام تعليقات جديد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

قوقل تُضيف ثماني تصنيفات جديدة إلى متجر قوقل بلاي

Posted: 27 Jul 2016 05:07 AM PDT

جوجل بلاي

بالرغم من عشقنا لنظام اندرويد إلّا أنّه توجد بعض الأخطاء التي يجب على قوقل الاعتناء بها، مثل اكتشاف التطبيقات في المتجر مثلًا، فحتى الآن لا توجد ميزة البحث المتقدم لكن على الأقل قوقل تحاول تحسين تجربة المستخدم.

اليوم أعلنت الشركة عن إضافة ثمان تصنيفات جديدة إلى متجر التطبيقات وإعادة تسمية اثنين آخرين، ما يعني أنّ التطبيقات سيتم تقسيمها بشكل أفضل من السابق في تصنيفات متعلقة بموضوعها، وبالتالي بحث ووصل أسرع للتطبيقات.

تصنيفات قوقل بلاي الجديدة:

  • الفن والتصميم
  • المحركات والمركبات
  • الجمال
  • المواعدة
  • الأحداث
  • الطعام والشراب
  • البيت والمنزل
  • الأبوة والأمومة

أشارت قوقل في إعلانها أنّ هذه التصنيفات ستكون متوفرة في خلال 60 يوم، وأضافت أيضًا تفاصيل عن كيفية نقل التطبيقات إلى التصنيفات الجديدة بالنسبة للمطورين.

عبر: Android Developers Blog

قوقل تُضيف ثماني تصنيفات جديدة إلى متجر قوقل بلاي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ون بلس 3 يبدأ بالحصول على تحديث OxygenOS 3.2.2

Posted: 27 Jul 2016 04:58 AM PDT

OnePlus 3

يعتبر هاتف ون بلس 3 واحدًا من أبرز الهواتف الذكية الرائدة التي تم إطلاقها خلال الآونة الأخيرة، حيث يحمل في طياته الكثير من التحسينات مقارنةً بالجيل الماضي، لكن هذا بالطبع لا يعني أنّ إطلاقه لم يعاني من الأخطاء، فقد بلّغ بعض المستخدمين عن مشكلة في الذاكرة العشوائية وبعض الأمور الأخرى المتعلقة بالنظام، لكن ون بلس كانت سريعة بالتحديثات لإصلاح هذه الأخطاء أولًا بأول.

آخر هذه التحديثات يأتي برقم إصدار OxygenOS 3.2.2 ويحل العديد من المشاكل، منها تحسين إدارة الإشعارات في وضع توفير الطاقة Doze، ومشكلة تتعلق بزر كتم التنبيهات، وتعطيل مستشعر البصمة بينما يكون الهاتف في الجيب، وإضافة خيار NFC في الإعدادات السريعة، وتحسين عزل الضوضاء في تسجيل الفيديو وتحديث كودك تسجيل فيديو 4K، وفي النهاية إضافة العديد من التحديثات الأمنية.

كثير من هذه المشاكل تم مناقشتها على العديد من المنتديات التقنية، لذا يُحسب للشركة الصينية متابعتها مشاكل المستخدمين والعمل على حلها بسرعة عبر التحديثات المختلفة، ويبدأ التحديث الأخير بالخروج عبر الهواء لذا قد يتأخر بعض الشيء في بعض الأسواق.

عبر: AndroidAuthority

ون بلس 3 يبدأ بالحصول على تحديث OxygenOS 3.2.2 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك