الخميس، 21 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

سامسونج تُعالج مشكلة مقاومة الماء في Galaxy S7 Active

Posted: 21 Jul 2016 08:00 AM PDT

Samsung Galaxy S7 Active

منذ أسبوعين تقريبًا ظهرت تقارير تزعم فشل جهاز Galaxy S7 Active في اختبارات مقاومة الماء طبقًا لمعايير سامسونج، وكانت الكورية صرّحت بأنّ الهاتف يُمكنه البقاء على عمق خمسة أقدام تحت الماء لفترة زمنية تصل إلى 30 دقيقة.

من جانبها، خرجت سامسونج بتصريح رسمي تؤكد فيه أنّ الهاتف مقاوم للماء حسب معايير الشركة، لكن موقع سي نت قام باختبارين على هاتف سامسونج المقاوم للظروف الصعبة ووجد أنّ المزاعم السابقة صادقة إلى حد كبير، وأنّ هاتف الكورية لا يرقى للمعايير التي تدعيها الشركة.

بعد اختبار سي نت، خرجت الشركة بتصريح جديد قالت فيه أنّها حققت في الأمر ووجدت مشكلة في خط الإنتاج الخاص بهاتف Galaxy S7 Active، وأضافت أنّها قامت بحل هذه المشكلة وإعادة عملية الإنتاج مرة أخرى. إن اشتريت واحدًا وحدثت معك هذه المشكلة لا تقلق يا صديقي، فيمكنك استبدال الهاتف من سامسونج في إطار الضمان الذي تُقدّمه مع الهواتف الجديدة.

عبر: Cnet

سامسونج تُعالج مشكلة مقاومة الماء في Galaxy S7 Active تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Nexus 9 لن يدعم واجهة رسوميات فولكان

Posted: 21 Jul 2016 07:14 AM PDT

Google Nexus 9

في العام الماضي وتحديدًا شهر نوفمبر، أعلنت قوقل أنّ الإصدارات المستقبلية من نظام تشغيل اندرويد خاصتها ستدعم واجهة رسوميات فولكان، بعد هذا الإعلان تشوّق الكثير من مستخدمي فئة نكسوس، خاصةً وأنّ واجهة فولكان تعد بالكثير من التحسينات على القدرات الرسومية في الأجهزة التي تدعمها.

لكن يبدو أنّ قوقل لم تكن تقصد جميع أجهزة فئة نكسوس، فحسب تصريح أحد مهندسيها، لن يحصل اللوحي Nexus 9 على دعم واجهة فولكان حتى عندما يحصل على اندرويد نوجا في وقت لاحق.

قرار قوقل في هذا الشأن غريب جدًا، حيث أنّ العتاد الداخلي في جهازها اللوحي أكثر من متوافق مع معايير فولكان، لذا نعتقد بأن يكون هذا القرار له علاقة بالترويج لجهاز لوحي جديد تُطلقه الأمريكية في الخريف القادم، عندما تكشف الستار عن هواتف نكسوس الذكية الجديدة.

جدير بالذكر أنّ هواتف قوقل نكسوس الموجودة حاليًا Nexus 6P و Nexus 5X حصلت على تحديث ودعم واجهة فولكان منذ وقت طويل.

عبر: XDA Developers

Nexus 9 لن يدعم واجهة رسوميات فولكان تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن Meizu MX6 رسميًا بشاشة 5.5 بوصة

Posted: 21 Jul 2016 07:05 AM PDT

Meizu MX6

بعد فترة من الشائعات حول هاتفها الجديد Meizu MX6، أعلنت الشركة الصينية أول أمس رسميًا عن الهاتف الذي يتوفر مع مواصفات تقنية شبه رائدة، من ضمنها شاشة بمقاس 5.5-بوصة تبلغ دقتها 1920 × 1080 بكسل.

يعمل الهاتف بواجهة استخدام Flyme 5.2 المبنية على نظام اندرويد 6.0 مارشميلو، وتشمل قائمة مواصفاته التقنية معالج Helio X20 مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مزودة بمستشعر سوني IMX 386، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، ويعمل الهاتف ببطارية سعة 3,060 مللي أمبير مزودة بتقنية الشحن السريع.

ستبيع مايزو الهاتف بسعر 300 دولار أمريكي تقريبًا في الصين، أمّا بخصوص الأسواق الأخرى خارجيًا فقد يزيد السعر بعض الشيء بسبب تكلفة الشحن والأرباح التي تُحققها متاجر التجزئة خارج الصين. هذا ويبدأ بيع Meizu MX6 في الصين يوم 30 يوليو القادم.

عبر: PhoneArena

الإعلان عن Meizu MX6 رسميًا بشاشة 5.5 بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Huawei Honor Note 8 قادم بشاشة 6.6 بوصة

Posted: 21 Jul 2016 06:06 AM PDT

Huawei Honor Note 8

هواوي مستمرة في إطلاق هواتف ذكية جديدة ضمن فئة اونور الرخيصة، وهذه المرة تشير الأخبار إلى هاتف لوحي باسم Huawei Honor Note 8 الذي حصل على موافقة لجنة الاتصالات الصينية، استعدادًا لإطلاقه في الأسواق في أي وقت قريب.

الهاتف المذكور سيخرج مع شاشة ضخمة مقاس 6.6-بوصة بدقة وضوح 2560 × 1440 بكسل، كما سيعمل بمعالج ثماني النواة بسرعة 2.5 جيجا هرتز، مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، وسيعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو، وبطارية سعة 4,400 مللي أمبير لمساعدة الهاتف على البقاء لفترة طويلة بالرغم من دقة الشاشة العالية.

في الخلف ستوجد كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجا بكسل أسفل منها مستشعر للبصمة، وبالأمام كاميرا التقاط صور السلفي بدقة 8 ميجا بكسل.

حتى الآن لم تعلن هواوي أو تلمح حتى إلى عملها على Huawei Honor Note 8 لكن نتوقع أن تعلن عنه رسميًا عمّا قريب.

عبر: 9to5Google

Huawei Honor Note 8 قادم بشاشة 6.6 بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب صورة حقيقية لهاتف Galaxy Note 7

Posted: 21 Jul 2016 05:59 AM PDT

Samsung Galaxy Note 7

على مدار الفترة الماضية، تسربت الكثير من الصور الخاصة بالهاتف اللوحي Galaxy Note 7، منها بعض الصور الصحفية والتي كان آخرها تسريب اللون الأزرق منه مع قلم إدخال S Pen، واليوم تسرّبت صورة جديدة للهاتف تكشف عن التصميم الحقيقي له باللون الأسود.

تؤكد الصورة الجديدة مستشعر بصمة العين بالأمام IRIS Scanner والشاشة منحنية الجانبين بدون إطار جانبي تقريبًا، لتؤكد التقارير السابقة في هذا الشأن، كما يبدو اللون الأسود رائعًا على الهاتف كما عودتنا سامسونج في هواتفها الرائدة منذ إطلاق جالكسي إس 6.

بالنسبة للمواصفات التقنية، فقد تسرّبت الكثير منها على صعيد الفترة الماضية، أهمها أنّ الهاتف سيأتي بشاشة مقاس 5.7-بوصة بدقة Quad HD وسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 821 بالنسبة للإصدار الأمريكي، ومعالج سامسونج إكسينوس 8893 في المناطق الأخرى حول العالم.

بالإضافة لذلك سيأتي هاتف Galaxy Note 7 مع ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت حتى 256 جيجابايت، ويمكن زيادتها باستخدام بطاقات التخزين الخارجية MicroSD، كما سيأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل وأخرى خلفية بدقة 13 ميجا بكسل، وبطارية سعة 3,600 مللي أمبير.

جدير بالذكر أنّ سامسونج ستُعلن عن الهاتف رسميًا في الثاني من أغسطس القادم، أي نتحدث عن حوالي أسبوعين حتى نراه بشكل رسمي.

عبر: Techdroider

تسريب صورة حقيقية لهاتف Galaxy Note 7 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك