السبت، 30 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

إطلاق سامسونج جالكسي نوت 7 في 16 أغسطس

Posted: 30 Jul 2016 09:54 AM PDT

Samsung Galaxy Note 7

تستعد شركة سامسونج الكورية للإعلان عن هاتفها اللوحي الرائد الجديد سامسونج جالكسي نوت 7 في الثاني من أغسطس القادم، وأشارت بعض التقارير السابقة أنّ الشركة ستُطلق الهاتف في نفس يوم الإعلان عنه في عدّة أسواق حول العالم.

تقرير جديد ظهر اليوم يُرّجح إطلاق الهاتف في أمستردام – أوروبا – في السادس عشر من أغسطس القادم، ما يعني أنّ إطلاقه الرسمي في أوروبا سيستغرق أسبوعين كاملين بعد الإعلان عنه في نيويورك.

هُناك إمكانية كبيرة أن يكون هذا الموعد المخصص لإطلاق الهاتف في أوروبا كلها، ويرى البعض أنّ هذا التاريخ قد يكون الموعد الرسمي لإطلاق الهاتف في شتى بقاع الأرض، وإن كُنت شخصيًا أعتقد بأنّ سامسونج ستُطلقه في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قبل هذا التاريخ.

على أي حال، بدأت الطلبات المُسبقة على الهاتف بالفعل في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وسيأتي بشاشة مقاس 5.7 بوصة بدقة 2560 × 1440 بكسل، مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت، وتقنية ماسح بصمة العين الجديدة كليًا.

عبر: AndroidPlanet

إطلاق سامسونج جالكسي نوت 7 في 16 أغسطس تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إطلاق اندرويد نوجا قد يحدث في الشهر القادم

Posted: 30 Jul 2016 09:44 AM PDT

اندرويد نوجا

تسعى شركة قوقل حاليًا لإطلاق الإصدار الجديد من نظام تشغيلها للجوالات باسم "اندرويد نوجا" في أقرب وقت ممكن، وتحاول حاليًا إضافة كافة المميزات الممكنة حتى يقوم المطورون بتجربتها قبل تحديث تطبيقاتهم لتتوافق مع الإصدار الجديد.

وبعد إطلاق الإصدار الاستعراضي الخامس للمطورين أصبحنا على قرب خطوة واحدة من الإصدار الرسمي، وحسب المصدر الموثوق Evan Blass على تويتر فإنّ هذا قد يحدث في الشهر القادم على أجهزة نكسوس الأحدث من نكسوس 5 حيث أنّ الجهاز لن يكون مدعومًا حسب المصدر.

بالطبع أخبار جيدة لمُحبي اندرويد وتزيد أيضًا من حدّة الشائعات السابقة أنّ سامسونج جالكسي نوت 7 الذي سيُعلن عنه في الثاني من أغسطس سيعمل بنظام اندرويد نوجا. هذا ومازالت قوقل تطوّر النظام بسرعة هائلة وإضافة كافة المميزات الممكنة حتى يكون النظام جاهزًا عند إصداره رسميًا.

عبر: Evleaks

إطلاق اندرويد نوجا قد يحدث في الشهر القادم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب صور رسمية لسامسونج جالكسي نوت 7 و Gear VR جديد

Posted: 30 Jul 2016 06:15 AM PDT

New Gear VR

لا أعتقد أن تسريبات هاتف سامسونج جالكسي نوت 7 ستتوقف حتى إعلان الشركة رسميًا عن الهاتف في الثاني من أغسطس القادم، فاليوم ظهرت صور رسمية جديدة للهاتف اللوحي بالإضافة إلى جهاز واقع افتراضي Gear VR جديد يُتوقع الإعلان عنه مع الهاتف في أغسطس.

بالنسبة لجهاز الواقع الافتراضي الجديد Gear VR فهو يحمل نفس تصميم الإصدار الحالي، مع اختلاف طفيف يتمثّل في اللون الأسود الجديد ومخرج USB Type-C للشحن، ويُتوقع أن تكون سامسونج قد أجرت بعض التعديلات على الأجزاء الداخلية للجهاز.

حسب التقارير فإنّ الجهاز سيأتي بأبعاد 207 × 122 × 98.5 مللم ويوفّر زاوية عرض 110 درجة بدلًا من 96 على الإصدار الحالي، وبالرغم من وجود مخرج USB Type-C إلّا أنّ الجهاز سيكون متوافقًا مع فئتي جالكسي إس 7 وجالكسي إس 6.

galaxy-note-7-leaked-render-1 Samsung Galaxy Note 7 galaxy-note-7-leaked-render-3

أمّا بالنسبة للهاتف اللوحي سامسونج جالكسي نوت 7 فلا نحتاج للحديث عن الصور الرسمية الجديدة له، فقد تسرّبت الكثير من صوره على مدار الفترة الماضية كافية بتوضيح كافة المعلومات المتوقعة عن الجهاز.

عبر: Nowehereelse

تسريب صور رسمية لسامسونج جالكسي نوت 7 و Gear VR جديد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

يُمكنك الآن مشاركة مكتبة العائلة على قوقل بلاي مع 6 حسابات

Posted: 30 Jul 2016 06:07 AM PDT

google-play-family-library

هل احتاج أحد أفراد العائلة تجربة تطبيق أو كتاب مدفوع على متجر قوقل بلاي لكن لم ترغب بدفع مبلغ إضافي لها، لم تعد هناك حاجة لذلك بعدما قررت قوقل زيادة عدد الحسابات المشاركة في مكتبة العائلة على المتجر.

مع الميزة الجديدة التي أطلقتها قوقل مؤخرًا، يُمكن للمستخدمين مشاركة التطبيقات أو الكُتب أو الأفلام والموسيقى المشتراه مع ستة حسابات مختلفة، بدون أي تكلفة إضافية. وأفضل شيء في قوقل أنّها ستتيح مشاركة هذا المحتوى على المنصات المختلفة، سواء كانت اندرويد أو iOS أو حتى داخل المتصفح.

بالطبع ستكون هناك بعض الحدود، بالنسبة للتطبيقات والألعاب المصممة لنظام اندرويد سيكون فرد العائلة قادرًا على استخدامها على جهاز اندرويد آخر فقط، أمّا المحتويات الأخرى مثل الكتب أو الأفلام أو برامج التلفاز يُمكن مشاركتها مجانًا عبر المنصات الأخرى.

كما يُمكن مشاركة بطاقة الائتمان مع أعضاء العائلة لشراء التطبيقات ضمن مكتبة العائلة، وجدير بالذكر أنّ هذه الميزة تخرج بشكل تدريجي حاليًا لذا قد تأخذ بعض الوقت حتى تراها على حسابك.

عبر: Google Official Blog

يُمكنك الآن مشاركة مكتبة العائلة على قوقل بلاي مع 6 حسابات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

أكثر من مليار مُستخدم فيسبوك عبر الجوال يوميًا

Posted: 30 Jul 2016 05:19 AM PDT

فيسبوك

لم يعد هناك أحد منّا أو من نعرفهم لا يملك حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وحسب آخر التقارير من الشبكة الاجتماعية، وصل عدد المستخدمين النشطين شهريًا أكثر من 1.7 مليار مستخدم، بينما تجاوز عدد مستخدميه عبر الجوال 1.57 مليار مستخدم شهريًا أيضًا.

الأرقام لا تتوقف هنا أبدًا، فقد أعلنت الشبكة الاجتماعية عن تخطيها رقم المليار مستخدم عبر الجوال يوميًا، وهي المرة الأولى التي تُحقق فيها أي شبكة اجتماعية هذا الرقم، وتُعرّف فيسبوك مستخدمي الجوال بمن يستخدم تطبيق الجوال على اندرويد و iOS أو إصدار الجوال من موقع الشبكة أو تطبيق التراسل الشهير ماسنجر.

المستخدمين والزيارات ليس الشيء الوحيد الذي ارتفع لدى فيسبوك، فالأرباح هي الأخرى تصاعدت بشكل كبير، وفي الربع المالي الأخير تضاعفت أرباح الشركة لتصل 2.06 مليار دولار، وتستغل الشركة هذه الأرباح في التوسُّع والدخول إلى مجالات تقنية جديدة، مثل استحواذها في السابق على شركة أوكولوس ريفت المعنية بالواقع الافتراضي.

عبر: VentureBeat

أكثر من مليار مُستخدم فيسبوك عبر الجوال يوميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك