السبت، 16 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل تتخلى عن مشروع جهاز الواقع الافتراضي المنفصل

Posted: 16 Jul 2016 09:43 AM PDT

google daydream

طبقًا لتقرير جديد من موقع ريكود التقني الشهير، قامت قوقل بإيقاف مشروع جهاز الواقع الافتراضي المنفصل الذي كان مفترضًا أنّها تعمل عليه، حيث أشارت تقارير من جريدة وول ستريت بداية العام أنّ قوقل تعمل على جهاز واقع افتراضي لا يحتاج إلى هاتف ذكي أو حاسوب أو حتى منصة ألعاب كي يعمل.

حسب تقرير ريكود، يرجع السبب في توقف قوقل عن تطوير جهاز الواقع الافتراضي المنفصل إلى تغيُّر في سياستها، حيث ستركز بالكامل مستقبلًا على الواقع الافتراضي للجوالات، خصوصًا بعد الكشف عن منصة Daydream في مؤتمر المطورين السابق، وهي منصة واقع افتراضي تعتمد على نظام تشغيل اندرويد.

إغلاق هذا المشروع لا يأتي مفاجئًا على الإطلاق، خصوصًا وأنّ الواقع الافتراضي على الجوالات هو المستقبل بالنسبة للكثير من الشركات، والدليل على ذلك النجاح الكبير الذي تُحققه نينتندو مع لعبة بوكيمون جو التي تعمل على الواقع المُعزز.

عبر: Recode

قوقل تتخلى عن مشروع جهاز الواقع الافتراضي المنفصل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

بوكيمون جو أصبحت متوفرة في 26 دولة حول العالم

Posted: 16 Jul 2016 08:59 AM PDT

Pokemon-Go-Pokemons

بوكيمون جو هي اللعبة الأكثر انتشارًا في تاريخ حياتي التقنية، وأعتقد أنّها الأكثر انتشارًا في تاريخ ألعاب الجوال، فبالرغم من مرور أيام فقط على إطلاقها إلّا أنّها نجحت بالفعل في تحقيق أرباح تتجاوز 2 مليون دولار يوميًا، كما رفعت من قيمة نينتندو الناشرة للعبة بأكثر من 10 مليارات دولار.

المشكلة الوحيدة في هذه اللعبة هو عدم توفرها في جميع الدول حول العالم بالنسبة لمتاجر التطبيقات الرسمية، ما اضطرنا في السابق إلى تحميلها بشكل مباشر.

اليوم أعلنت الشركة الناشرة للعبة عن توفرها في المزيد من الأسواق حول العالم وتحديدًا في 26 دولة جديدة حسب ما يوضح منشور الصفحة الرسمية للعبة بوكيمون جو على فيسبوك.

Pokemon-Go-Facebook

بوكيمون جو أصبحت متوفرة في 26 دولة حول العالم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب هاتف Galaxy Note 7 باللون الأسود

Posted: 16 Jul 2016 06:19 AM PDT

جالكسي نوت

تسرّبت بالفعل الكثير من التفاصيل حول هاتف سامسونج اللوحي Galaxy Note 7 منها بعض الصور الرسمية والمواصفات التقنية، لكن الأمر لم ينتهي بعد حسب آخر التقارير، حيث تسرّبت صور جديدة للهاتف باللون الأسود بالكامل حتى الهيكل المعدني الداخلي.

وكان الهاتف قد ظهر باللون الأسود في وقت سابق ومع صور اليوم أصبح الأمر شبه مؤكدًا، وأعلنت سامسونج في وقت سابق أنّ الهاتف سيتم إطلاقه رسميًا في الثاني من أغسطس القادم، أي قبل إطلاق الجيل الجديد من آيفون.

هذا ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة مقاس 5.7-بوصة بدقة وضوح عالية Quad HD، مع معالج رائد قد يكون سنابدراجون 821، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، كما سيعمل الهاتف ببطارية سعة 3,600 مللي أمبير.

جدير بالذكر أنّ الهاتف Galaxy Note 7 سيعمل مع تقنية بصمة العين IRIS Scanner كما وردنا في أكثر من تقرير سابق، وآخرها ما يكشف عن طريقة عمل هذه التقنية.

leaked-galaxy-note-7-photo-6 leaked-galaxy-note-7-photo-5 leaked-galaxy-note-7-photo-4 leaked-galaxy-note-7-photo-3 leaked-galaxy-note-7-photo-2 leaked-galaxy-note-7-photo-1

عبر: Weibo

تسريب هاتف Galaxy Note 7 باللون الأسود تم كتابته في موقع اندرويد عربي

جالكسي إس 7 يتفوق على آيفون 6 إس في الولايات المتحدة

Posted: 16 Jul 2016 03:11 AM PDT

Samsung Galaxy S7

منذ بدأت سامسونج في اتباع نهج جديد بإطلاق هواتف ذكية رائدة ذات تصميم عالي الجودة وهي تشهد ارتفاع ملحوظ في المبيعات، بدأ الأمر مع جالكسي إس 6 الذي جاء مع تصميم يجمع بين المعدن والزجاج، ثم استمرت الشركة في الأمر نفسه مع جالكسي إس 7 مع تحسينات طفيفة على التصميم الخارجي.

بفضل هذه التحسينات التي قامت بها الكورية، نجح هاتفها الرائد في التفوق على هاتف آبل الرائد آيفون 6 إس في معقل الأخيرة، حيث تُشير تحليلات Kantar Worldpanel أنّ مبيعات هاتف سامسونج بلغت 16 بالمئة من حجم السوق الأمريكي، بينما مبيعات الآيفون استقرت عند 14.6 بالمئة في الربع المالي الثاني من 2016، والذي انتهى بنهاية شهر مايو الماضي.

المقارنة تمت بين جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إيدج من جهة، وآيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس من جهة أخرى، مع الأخذ في الاعتبار أنّ هواتف آبل تم إطلاقها في سبتمبر الماضي بينما أصدرت سامسونج هواتفها في مارس من هذا العام.

من جانب آخر، تفوقت سامسونج أيضًا على صعيد إجمالي مبيعات الهواتف الذكية، حيث بلغت حصتها في السوق الأمريكي 37 بالمئة، بينما تأتي آبل في المركز الثاني بنسبة 29 بالمئة، في إشارة واضحة إلى تغيُّر ثقافة السوق بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

عبر: Kantar Worldpanel

جالكسي إس 7 يتفوق على آيفون 6 إس في الولايات المتحدة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مواصفات Motorola Moto E3 موتو إي 3

Posted: 15 Jul 2016 12:17 PM PDT

Motorola Moto E3

أعلنت شركة موتورولا اليوم رسميًا عن الجيل الثالث من هاتف الفئة المنخفضة Moto E3 ليكون الإصدار الخاص بعام 2016 الجاري، ويأتي هذا الإعلان بعد إطلاق الشركة عدّة هواتف ذكية سابقة مثل هاتف Moto Z للفئة الرائدة، وهاتف Moto G4 للفئة المتوسطة.

في هذا الموضوع سنلقي بالضوء على المواصفات التقنية الكاملة للهاتف الذي يُتوقع إصداره في وقت لاحق هذا الشهر.

مواصفات Motorola Moto E3

عام
تاريخ الإطلاق يوليو 2016
التصميم شاشة لمس
سعة البطارية 2800 مللي أمبير
بطارية قابلة للتغيير لا
الألوان أسود، أبيض
القيمة السوقية NA
الشاشة
مقاس الشاشة 5 بوصة
شاشة لمس نعم
الدقة 720×1280 بكسل
العتاد
الذاكرة الخارجية نعم
نوع الذاكرة الخارجية microSD
الكاميرا
الكاميرا الخلفية 8-ميجا بكسل
الفلاش نعم
الكاميرا الأمامية 5-ميجا بكسل
النظام
نظام التشغيل اندرويد 6.0.1
الاتصال
Wi-Fi نعم
Wi-Fi standards supported 802.11 b/ g/ n
GPS نعم
Bluetooth نعم, v 4.00
NFC لا
Infrared لا
USB OTG نعم
Headphones 3.5mm
FM نعم
Number of SIMs 2
SIM 1
GSM/ CDMA GSM
3G نعم
4G/ LTE نعم
Supports 4G in India (Band 40) لا
SIM 2
GSM/ CDMA GSM
3G نعم
4G/ LTE نعم
Supports 4G in India (Band 40) لا
المستشعرات
Compass/ Magnetometer لا
Proximity sensor نعم
Accelerometer نعم
Ambient light sensor نعم
Gyroscope لا
Barometer لا
Temperature sensor لا

مواصفات Motorola Moto E3 موتو إي 3 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

بوكيمون جو تنتشر في أسواق خارج أمريكا

Posted: 15 Jul 2016 12:06 PM PDT

بوكيمون جو

بالطبع نحن لا نحتاج للحديث كثيرًا عن لعبة بوكيمون جو التي أصبحت الأشهر عالميًا الآن والكل يعرف عنها بالفعل، وبينما يقول البعض أنّها أداة للتجسس من قوقل ونينتندو يعتقد البعض الآخر أنّها أعظم إنجاز حققته الشركة اليابانية حتى الآن، خصوصًا وأنّها رفعت من قيمة الشركة بأكثر من 9 مليارات دولار في فترة زمنية تبلغ خمسة أيام فقط.

على أي حال قد ترغب في تحميل اللعبة بالفعل، وإن كُنت من المحظوظين بالتواجد في إيطاليا أو إسبانيا أو البرتغال أو المملكة المتحدة، فيمكنك تحميل اللعبة مباشرة من متجر قوقل بلاي عبر هذا الرابط، حيث أصبحت اللعبة متوفرة هناك رسميًا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أمّا لو كنت في أحد البلدان العربية وترغب في تحميلها مباشرة على هيئة APK فيمكنك زيارة هذا الخبر لمعرفة المزيد.

بوكيمون جو تنتشر في أسواق خارج أمريكا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك