الثلاثاء، 5 يوليو 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تعرف على ماهية الطائرات دون طيار “درونز”

Posted: 04 Jul 2016 04:49 AM PDT

قد تسمع هذا المصطلح كثيرا، طائرات بدون طيار تقوم بإغاثة اللاجئين، درونز تستخدم لمكافحة الأوبئة، ولكنك لم تعرف تحديدا ما هي تلك الطائات دون طيار، أو كيف تعمل، وفي هذا المقال سنقوم بتعريف بسيط لها.

تعتبر الدرونز هي الطائرات المسيّرة عن بعد، فهي تتميز بإنها صغيرة الحجم وتتم قيادتها بلا طيار، حيث تكون مبرمجة سابقا لتسلك طريقا معينا، وغالبا تكون حاملة معها حمولة ما مثل الكاميرا والقذائف للمهام العسكرية، أو البضائع للتجارية.

أول التجارب العملية لها كانت في إنجلترا سنة 1917 وقد تم تطوير هذه الطائرة بدون طيار سنة 1924 كأهداف متحركة للمدفعية وكانت بداية فكرتها منذ أن سقطت طائرة التجسس الأمريكية عام 196.
وللدرونز استخدامات كثير كالاستطلاع والاستكشاف، أو توصيل المنتجات، واكتشاف الأعاصير، أو الفضاء كالدرونز المستخدمة لاكتشاف كوكب المريخ.

151021_FT_Drone.jpg.CROP.promo-xlarge2

وهناك نوعان من طائرات الدرونز، فهناك طائرات يتم التحكم فيها عن بعد وهناك طائرات يكون التحكم فيها تحكم ذاتي، وفي طائرات التحكم عن بعد يقع التحكم في الطائرة عن بعد مثل الكثير من الأشياء في حياتنا اليومية، أما في الطائرات ذات التحكم الذاتي يتم استعمال بها الذكاء الاصطناعي.

وتحتكر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل صناعة الدرونز، لكن الصين فاجأت العالم بالكشف عن 25 نموذج جديدا، وحاليا تعمل السويد، أسبانيا، اليونان، إيطاليا، سويسرا وفرنسا على برنامج بحثي مشترك لصناعة طائرة حربية بدون طيار

كيف يمكنك استعادة محادثات واتس آب المحذوفة؟

Posted: 04 Jul 2016 03:14 AM PDT

كم مرة أردت الحصول على رسائلك المحذوفة من تطبيق واتس آب ولم يكن باستطاعتك لإنها حذفت نهائيا، ولكن هذا غير صحيح تماما، فربما تبدو رسائلك قد حذفت بشكل نهائي، ولكنه يمكنك استعادتها بطريقة سهلة وبسيطة.

الخطوات
1- قم بالذهاب إلى بطاقة الذاكرة، ثم ادخل منها على تطبيق “واتس آب”.
2- بعد ذلك قم بالدخول إلى قواعد البيانات.

root-explorer-whatsapp-database-storage
3- سترى بعد ذلك الكثير من ملفات الدردشة تحت اسم “msdgtore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt” قم بتحديدها.

Screenshot_2013-03-10-21-34-18
4- بعد ذلك قم بتسمية الملفات التي حددتها باسم “msgstore.db.crypt”.
5-  الغي بعد ذلك تثبيت التطبيق.
6- قم بإعادة تحميله وتثبيته من جديد مع تفعيل خيار استعادة رسائل الدردشة الخاصة بك.

بمناسبة عيد الفطر .. 5 تطبيقات تجعلك كمصوّر محترف

Posted: 04 Jul 2016 02:30 AM PDT

تحتفل الأمة الإسلامية باقتراب عيد الفطر المبارك، والتي هي فرصة جيدة للتنزه وزيارة الأقارب، والتمتع باللحظات السعيدة، ولكن كيف يمكنك الاستمتاع باللحظات السعيدة دون توثيقها، ولهذا نقدم إليكم في هذه المقالة أفضل 5 تطبيقات للتصوير والتعديل في الصور تجعلك كالمحترفين.
1- Camera MX

هذا التطبيق يُنافس الكثير من تطبيقات الكاميرا الأخرى لأنه يحتوى على العديد من الميزات، وأفضل تلك الميزات هي”Shoot The Past” و هى تقوم بالرجوع بضعة ثوانٍ قبل إلتقاط الصورة الأصلية، وهذا لالتقاط أفضل اللحظات قبل التصوير، بالإضافة إلى واجهة سهلة وبسيطة.

التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.
maxresdefault

2- Camera360
يعتبر تطبيق Camera 360 من أقوى وأشهر برامج التصوير، فهو يأتي بخواص متعددة وأكثر من نوع كاميرا يختلف استخدام كل منهم على حسب الموقف، إضافة إلى العديد من الـFilters على اقسام مختلفة وإمكانية التعديل على الصور من داخل التطبيق نفسه، وتوفير إمكانية تنزيل أنواع كاميرا أخرى من داخل التطبيق نفسه.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

Camera360BlogPost-Most-Onscreentime

VSCO Cam -3
واحد من أفضل تطبيقات التصوير حيث يقدم العديد من الـFilters المذهلة، والتي تجعل الصور الخاصة بك كاملة، كما يحتوي على مجموعة من ميزات التحرير التي عادة ما تكون كافية لأي مصور.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

vsco-cam-xl

4- Cymera
هو واحد من أحسن التطبيقات فى ذلك المجال، يمكن للتطبيق التعرف على وجه المستخدم بسهولة كما يوجد بالتطبيق استوديو ذكي لحفظ الصور، حيث أنه يمكن حفظ الصور على حسب المكان المُلتقَط به الصور، أو ترتيب صور السيلفي جميعها فى ملف واحد.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

cymera-006

5-Instagram

التطبيق الغني عن التعريف، فالكثير من المستخدمين يعرفونه، فالتطبيق يتيح لك التقاط أفضل ما يمكنك التقاطه من صور مع مرشحات ألوان، وإضاءة. كما يُتيح لك الاشتراك في صفحات الفوتوجرافيا، وصفحات المشاهير، وكل ما هو على قائمة أولويات متابعتك. التطبيق يوفر لك مع تعديل الصور خاصية إنشاء المعارض لصورك، والاحتفاظ بها مع أحد أفضل الخواص في عالم التواصل الاجتماعي، ألا وهي خاصية تحصين الصور الخاصة بك من المشاركة، أو الحفظ فيضمن بذلك المحتوى الأصيل الذي يُرد لصاحبه وحده.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

instagram-keyboard-app-take-pictures-photos-pics

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك