الجمعة، 1 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تسريب مواصفات HTC Nexus 6 2016

Posted: 01 Jul 2016 09:52 AM PDT

Nexus 6P
صورة تكشف الجزء الخلفي من هاتف Nexus 6P أطلقته قوقل العام الماضي

هناك شائعات دائرة حاليًا تزعم أنّ اتش تي سي ستُصمم هاتفي نكسوس هذا العام بالتعاون مع قوقل، لإطلاقها في وقت لاحق نتوقعه الخريف القادم، وحتى الآن ظهر الهاتفين بأسماء أكواد Sailfish و Marlin ويبدو أنّ هذا الأخير قد تسرّبت مواصفاته التقنية حسب آخر التقارير من موقع اندرويد بوليس.

حسب التقرير فإنّ هذا الهاتف سيُسمى Nexus 6 2016 ومتوقع أن يأتي بمواصفات تقنية رائدة تشمل شاشة مقاس 5.5-بوصة أمولد WQHD بدقة وضوح 2560 × 1440 بكسل، كما سيعمل بمعالج كوالكوم رباعي النواة مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بينما ستبلغ سعة التخزين الداخلية 32 أو 128 جيجابايت.

كما يأتي هاتف نكسوس القادم مع كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي الرائعة، وسيحتوي على مستشعر بصمة في الخلف أسفل الكاميرا، ومخرج USB Type-C وبلوتوث 4.2 وأخيرًا سيعمل ببطارية سعة 3,450 مللي أمبير.

في رأي، تليق هذه المواصفات بهاتف رائد لعام 2016 عدا الذاكرة العشوائية التي أتوقعها بسعة 6 جيجابايت على الأقل. ما رأيك أنت في هذه المواصفات؟

عبر: AndroidPolice

تسريب مواصفات HTC Nexus 6 2016 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندرويد نوجا قادم إلى HTC One M9, One A9, HTC 10

Posted: 01 Jul 2016 09:42 AM PDT

اندرويد نوجا اتش تي سي

منذ إعلان قوقل بشكل مفاجئ عن اسم الإصدار القادم من نظام تشغيل الجوالات “اندرويد نوجا” وهناك الكثير من الأقاويل حول الإصدار الجديد، لكن اتش تي سي التايوانية لم تضع الوقت في متابعة الأخبار، وقامت هي بصناعة الأخبار بالإعلان عن حصول هواتفها الرائدة HTC 10 و HTC One M9 و HTC One A9 على الإصدار الجديد مستقبلًا.

جاء إعلان اتش تي سي عن هذا الأمر عبر حسابها الرسمي على تويتر، بالإضافة إلى إخلاء مسؤولية بخط صغير أسفل الصورة، يُشير إلى أنّ التوقيت سيكون بعد إطلاق قوقل كود اندرويد نوجا إلى المُصنّعين، كما يُشير النص إلى وجود أجهزة أخرى إضافية ستدعم اندرويد نوجا، وسيتم ذكرها مستقبلًا.

هذا ومن المتوقع أن تقوم الشركات الأخرى المُصنّعة للهواتف الذكية بنظام اندرويد بإطلاق قوائم هواتفها التي ستدعم اندرويد نوجا هي الأخرى، شركات مثل سامسونج وهواوي ولينوفو وإل جي.

عبر: HTC Twitter

اندرويد نوجا قادم إلى HTC One M9, One A9, HTC 10 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث موقع اندرويد وحذف قسم Android One

Posted: 01 Jul 2016 09:32 AM PDT

Android-website

اليوم كان مليئًا بالعمل بالنسبة لفريق اندرويد، فأولًا قاموا بالكشف عن اسم الإصدار القادم "اندرويد نوجا" والآن حصل موقع Android.com على تصميم جديد. في التصميم الجديد تم ترتيب أجهزة اندرويد المختلفة في خمسة تصنيفات مختلفة: الهواتف، اللوحيات، اندرويد وير، اندرويد أوتو، اندرويد تي في.

بعيدًا عن هذا، هناك فارق آخر كبير بين صفحة اندرويد السابقة والجديدة بعد التحديث، فقد تم حذف قسم Android One بالكامل من الموقع، وكان هذا القسم تم تقديمه في مؤتمر قوقل للمطورين عام 2014، كطريقة جديدة لإنتاج هواتف اندرويد منخفضة التكلفة وبيعها في الأسواق التي لا يستطيع المستهلكين فيها شراء هاتف رائد.

اقرأ أيضًا: قوقل تعلن عن اندرويد نوجا رسميًا

في بداية انطلاق برنامج Android One واجه بعض المشاكل، قبل أن تضمه قوقل إلى قسم الهواتف الذكية الجديد بداخلها في وقت سابق هذا العام.

وبالإضافة إلى حذف قسم أجهزة Android One، في التصميم الجديد للموقع Android.com هناك قسم لأشهر التطبيقات للأجهزة المتنوعة، وبالضغط على أي من هذه التطبيقات ستذهب بك إلى صفحة التحميل على قوقل بلاي لتحميلها.

عبر: Android

تحديث موقع اندرويد وحذف قسم Android One تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ظهور الوضع الليلي على تويتر اندرويد

Posted: 01 Jul 2016 09:10 AM PDT

twitter-logo-small

منذ شهر تقريبًا، أقر بعض مستخدمي تطبيق تويتر على اندرويد بوجود خيار جديد للوضع الليلي، بتفعيله تتحول واجهة استخدام التطبيق بالكامل إلى اللون الأزرق الداكن. وقتها كان التحديث مجرد تجارب من تويتر، ظهرت لمستخدمي الإصدارات الاختبارية من التطبيق بدون أي تفاصيل أخرى.

مؤخرًا، وجد المزيد من المستخدمين خيار الوضع الليلي موجودًا على تطبيق تويتر اندرويد، وهذه المرة مع خيار باسم "الوضع الليلي" ينبغي تفعيله كي يتحول التطبيق إلى اللون الأزرق الداكن، أو إلغاء التفعيل للعودة إلى اللون الأبيض العادي.

Twitter-Android-NightMode

على أي حال، يبدو أنّ هذا التغيير الجديد وظهور خيار تفعيل الوضع الليلي مجرد تحديثات من جانب خوادم تويتر فقط، ما يعني أنّه مازال وضع الاختبار حاليًا، لكنّا نتوقع إطلاقها من تويتر قريبًا.

عبر: AndroidPolice

ظهور الوضع الليلي على تويتر اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إل جي تُطلق تطبيق للتحكُّم في الهاتف الذكي من الحاسوب

Posted: 01 Jul 2016 09:02 AM PDT

LG VPInput

قامت شركة إل جي الكورية مؤخرًا بإطلاق تطبيق جديد يحمل الاسم VPInput يسمح لك بالتحكُّم في هاتف LG G5 أو LG G4 أو LG V10 باستخدام الحاسوب الشخصي بنظام ويندوز أو ماك.

التطبيق الجديد يعمل عبر تقنية البلوتوث ولا يحتاج إلى اتصال إنترنت، كل ما ستحتاج إليه هو تنصيب VPInput على هاتفك الذكي، والبرنامج المصاحب له على الحاسوب وبالطبع الربط بين الاثنين عبر البلوتوث.

مع تطبيق VPInput يُمكنك التحكُّم في الهاتف الذكي باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح من الحاسوب الشخصي، ومن خلالهما يُمكنك كتابة الرسائل أو البريد الإلكتروني على الهاتف باستخدام لوحة المفاتيح.

ميزة أخرى رائعة عبارة عن قابلية مشاركة لقطة شاشة من الهاتف على الحاسوب فوريًا، كما يمكنك التبديل بين التطبيقات على الهاتف باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح، على سبيل المثال استخدام Ctrl+F1 لفتح تطبيق واتساب.

إذا أعجبتك فكرة التطبيق ولديك أحد هواتف إل جي المذكورة LG G5 أو LG G4 أو LG V10 يُمكنك الحصول عليه مجانًا من متجر تطبيقات قوقل بلاي. ثم تحميل برنامج الحاسوب على ويندوز أو ماك.

تحميل تطبيق VPInput من قوقل بلاي

 تحميل برنامج ويندوز وماك

إل جي تُطلق تطبيق للتحكُّم في الهاتف الذكي من الحاسوب تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Yahoo Sports يحصل على تصميم ماتيريال ديزاين

Posted: 01 Jul 2016 08:40 AM PDT

Yahoo Sports

أعلنت شركة ياهو رسميًا عن إصدار جديد من تطبيق الرياضة الخاص بها على اندرويد Yahoo Sports، حيث أطلقته الشركة مع تصميم جديد كليًا تعتمد فيه على فسلفة ماتيريال ديزاين التي وضعت قوقل خطوطها العريضة منذ إصدار اندرويد لولي بوب.

بالرغم من التغيير الكامل في التصميم وألوانه (من الأسود إلى الأزرق الداكن) إلّا أنّ الوظائف الرئيسية للتطبيق والمميزات الموجودة فيه لم تلمسها ياهو، مازال بإمكانك متابعة الرياضات المختلفة وأخبارها من بين كرة القدم و كرة السلة و التنس و البيسبول و الهوكي و الجولف و السباقات، كما يُمكنك أيضًا وضع الفريق أو اللاعبين المحبوبين بالنسبة إليك في المفضلة، لتحصل على تنبيهات بأخبارهم، ومشاهدة نتائجهم وغيرها من المميزات.

yahoo-sports-android1 yahoo-sports-android2 yahoo-sports-android3 yahoo-sports-android4 yahoo-sports-android5

في تصميم Yahoo Sports قامت ياهو بالتركيز على تحسين الشاشة الرئيسية للتطبيق، وخصوصًا على الفرق واللاعبين الذين قمت بتفضيلهم في وقت سابق، وفي تبويب التنبيهات يُمكنك متابعة جميع الإشعارات التي استلمتها عبر التطبيق، والعودة لقراءة خبر سابق مر عليك ولم تطلع عليه في السابق.

تطبيق Yahoo Sports متوفر بشكل مجاني على متجر قوقل بلاي، ويمكنك تحميله من الزر بالأسفل.

تحميل Yahoo Sports من قوقل بلاي

Yahoo Sports يحصل على تصميم ماتيريال ديزاين تم كتابته في موقع اندرويد عربي

قوقل رسميًا: اندرويد نوجا هو اسم الإصدار القادم

Posted: 30 Jun 2016 03:42 PM PDT

اندرويد نوجا

بعد الكثير من القيل والقال والتوقعات من هنا والتكهنات من هنا، أعلنت قوقل رسميًا اليوم أنّ الإصدار القادم اندرويد 7.0 سيكون اندرويد نوجا، وجاء الإعلان من مقر الشركة الرسمي في ماونتن فيو بالإضافة إلى تمثال اندرويد نوجا الرسمي.

بذلك تضع قوقل حدًا للجدل الذي دار سابقًا حول النظام، والمسميات التي انتشرت كالنار في الهشيم وأبرزها اندرويد نوتيلا الذي ألمح إليه أحد مسؤولي الشركة في وقت سابق. نوجا لمن لا يعرف هي نوع من الحلوى المشهورة في الوطن العربي بعدّة مسميات، في مصر اسمها نوجا وفي السعودية اسمها الحلقوم.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد نوجا

وكانت قوقل أطلقت الإصدار الاختباري الأول من النظام الجديد في وقت سابق، لتتيح الفرصة للمطورين لاختبار تطبيقاتهم على الإصدار الجديد قبل إطلاقه بشكل رسمي لعموم المستخدمين، ومتوقع أن تُطلق الشركة الإصدار الجديد بالتوازي مع إطلاق أجهزة نكسوس الجديدة في الخريف القادم.

قوقل رسميًا: اندرويد نوجا هو اسم الإصدار القادم تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك