الاثنين، 25 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تسريب مواصفات Motorola Moto E3 وقادم في أغسطس

Posted: 25 Jul 2016 10:00 AM PDT

Motorola Moto E3

بعد الكشف عن هاتفيها الرائدين موتورولا موتو زي وموتو زي فورس، وفئة الهواتف المتوسطة موتو جي 4 وموتو جي 4 بلس، تستعد شركة موتورولا حاليًا للإعلان عن هاتف الفئة المنخفضة Motorola Moto E3 في الشهر القادم بدلًا من سبتمبر.

مع اقتراب موعد الإعلان الرسمي، تسرّبت اليوم بعض المواصفات التقنية الخاصة بالهاتف وتشمل شاشة مقاس 5" بوصة بدقة وضوح 720 بكسل، كما يعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو، وفي الخلف هناك كاميرا رئيسية بدقة 8 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي.

Motorola-Moto-E3-Leaked

يدعم الهاتف تقنيات اتصال الجيل الرابع LTE ويحتوي على ذاكرة تخزين داخلية سعة 8 جيجابايت، قابلة للزيادة باستخدام بطاقات التخزين الخارجية، كما سيعمل الهاتف بمعالج ميديا تك رباعي النواة بسرعة 1 جيجا هرتز. وتنوي موتورولا إطلاق هاتفها Motorola Moto E3 في المملكة المتحدة أولًا بسعر يبلغ 100 جنيه استرليني تقريبًا.

عبر: TechDroider

تسريب مواصفات Motorola Moto E3 وقادم في أغسطس تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحميل تطبيق Prisma لتعديل الصور على اندرويد رابط مباشر

Posted: 25 Jul 2016 09:00 AM PDT

Prisma اندرويد

انتشر مؤخرًا تطبيق جديد للتعديل على الصور كالنار في الهشيم على اندرويد والمنصات الأخرى، التطبيق يأتي باسم Prisma ويعتمد على الخوارزميات في عمله بتعديل الصور لأكثر من تأثير يُمكنك الاختيار فيما بينها، ثم مشاركة الصور في وقت لاحق مع الأصدقاء.

التطبيق أصبح متوفر رسميًا على متجر قوقل بلاي لمالكي أجهزة اندرويد، وتم إطلاقه بالأمس في الرابع والعشرين من يوليو بمساحة 7 ميجابايت، ويتطلب تشغيله وجود إصدار اندرويد 4.1 كيت كات أو أعلى، وهو مناسب لجميع الفئات العمرية.

استخدام التطبيق بسيط وسلس للغاية، كل ما عليك فعله هو التقاط صورة بواسطة التطبيق أو تحميل أحد الصور الموجودة في مكتبة الوسائط، ومن ثم اختيار التأثير المناسب الذي ترغب بوضعه على الصورة، مع مراعاة الانتظار بعض الوقت حيث أنّ الخوارزميات التي يعمل بها التطبيق تأخذ بعض الوقت، وليست مجرد فلاتر مثل التطبيقات الأخرى.

تحميل تطبيق Prisma لتعديل الصور على اندرويد رابط مباشر تم كتابته في موقع اندرويد عربي

انخفاض أسهم نينتندو بعد تصريح عدم تطوير بوكيمون جو

Posted: 25 Jul 2016 08:00 AM PDT

نينتندو بوكيمون جو

منذ إطلاق لعبة بوكيمون جو ونينتندو تركب عجلة النجاح السريعة! مع ارتفاع قيمتها السوقية لحوالي الضعف وتبلغ 42 مليار دولار في البورصة بعد أسبوعين فقط من إطلاق اللعبة في السادس من يوليو، لكن بينما يخلط الجميع بين اسم نينتندو ولعبة بوكيمون جو، الشركة لم تطورها فعلًا، وقامت بهذه المهمة شركة نيانتك التي كانت أحد شركات قوقل في الماضي وطورت أيضًا لعبة Ingress.

حتى تتجنب الخلط، خرجت نينتندو بتصريح تؤكد فيه تطوير اللعبة بواسطة نيانتك، وأنّها مجرد شريك في اللعبة بالإضافة إلى قوقل والشركة المطورية، مما أدى إلى انخفاض كبير في أسهمها وأرباحها، حيث انخفضت بنسبة 17.7 بالمئة منذ تصريحها ولكنّها تبقى قوية بارتفاع 60 بالمئة مقارنةً بالحال قبل الإعلان عن بوكيمون جو.

جدير بالذكر أنّ نينتندو بالإضافة إلى قوقل وشركة البوكيمون قاموا باستثمار 30 مليون دولار في نيانتك لإنتاج اللعبة مع وعد بتمويل إضافي بقيمة 10 مليون دولار عند الوصول لأهداف مُحددة.

وشخصيًا، أعتقد أنّ اللعبة قد حققت كل الأهداف التي يمكن تحقيقها وأكثر منذ إطلاقها، حيث تجاوزت عدد التحميلات عليها من متجر قوقل بلاي أكثر من 50 مليون منذ إطلاقها، ناهيك عن عدد التحميلات على متجر تطبيقات آبل، والتحميلات الأخرى من خارج المتاجر.

عبر: BBC

انخفاض أسهم نينتندو بعد تصريح عدم تطوير بوكيمون جو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندرويد اوتو يدعم جميع موديلات فورد 2017

Posted: 25 Jul 2016 06:24 AM PDT

فورد اندرويد اوتو

أعلنت شركة فورد لصناعة السيارات في يناير الماضي أنّ جميع موديلات عام 2017 ستدعم نظام ترفيه اندرويد اوتو الذكي عبر نظام Sync 3 infotainment، واليوم خرجت الشركة بتصريح جديد تؤكد فيه هذا الإعلان على جميع الموديلات سواء كانت سيارات أو شاحنات خفيفة أو سيارات الدفع الرباعي أو حتى السيارات التي تعمل بالكهرباء، وبالطبع سيكون عليك اختيار نظام Sync 3 ضمن كماليات السيارة عند شرائها.

جدير بالذكر أنّ أولى موديلات فورد 2017 بدأ بيعها في المعارض بالفعل، مثل موديلات Escape و فيوجن وموستانج وإكسبلورر، على أن تبدأ الشركة ببيع باقي الموديلات على مدار العام الجاري. بالإضافة لذلك، وعدت الشركة أن يأتي نظام اندرويد اوتو الذكي على موديلات 2016 التي تعمل بنظام Sync 3 مقابل دفع مبلغ إضافي للترقية.

جدير بالذكر أنّ نظام اندرويد اوتو أصبح مدعومًا على عدد هائل من السيارات حول العالم، ومنها سيارات الشركة اليابانية مثل نيسان أو الكورية مثل هيونداي.

عبر: Ford

اندرويد اوتو يدعم جميع موديلات فورد 2017 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن Samsung Galaxy Tab J رسميًا

Posted: 25 Jul 2016 06:09 AM PDT

Samsung Galaxy Tab J

أعلنت سامسونج اليوم عن جهاز لوحي جديد تدخل به الأسواق التايوانية باسم Samsung Galaxy Tab J بنية كونه امتداد للهاتف الذكي، بحيث يستطيع المستخدم الاستفادة من البطارية ذات السعة الكبيرة 4,000 مللي أمبير أثناء الانتقالات أو السفر، وكل ما عليك فعله هو تبديل الشريحة من الهاتف إلى اللوحي للاستمتاع بخدمات الجيل الرابع واستقبال المكالمات الصوتية والرسائل.

يأتي Samsung Galaxy Tab J بشاشة مقاس 7 بوصة WXGA بدقة وضوح 1280 × 800 بكسل، ويعمل بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز، مع 1.5 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و8 جيجابايت من الذاكرة الداخلية (يُمكن زيادتها حتى 200 جيجابايت باستخدام بطاقات microSD).

في الخلف هناك الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.9 وبالأمام كاميرا بدقة 2 ميجا بكسل، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل اندرويد 5.1.1 لولي بوب.

Galaxy-Tab-J-2 Galaxy-Tab-J-4 Galaxy-Tab-J-3

تنوي سامسونج إطلاق جهازها اللوحي في تايوان في أغسطس القادم بسعر يبلغ 190 دولار تقريبًا، ويتوفر في اللون الذهبي واللون الأبيض، ولا نعلم بعد هل تنوي الشركة إطلاقه في أسواق أخرى أم لا، وإن كنت أتوقع إطلاقه في الأسواق النامية مثل السوق المصري.

عبر: ePrice

الإعلان عن Samsung Galaxy Tab J رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تكشف عن Galaxy J2 Pro بشاشة 5″ بوصة

Posted: 25 Jul 2016 05:59 AM PDT

Samsung Galaxy J2 Pro

منذ أسبوعين تقريبًا كشفت سامسونج عن هاتف ذكي جديد باسم Galaxy J2 2016، ولسوء حظ الشركة لم يستطيع الهاتف أن يجذب أنظار المستخدمين أو الإعلام بالشكل الذي كانت تتمناه سامسونج، وهذا شيء طبيعي حيث أنّك لن تحصل على مواصفات جيدة مقابل 144 دولار تدفعها قيمة الجهاز، خاصةً مع الذاكرة العشوائية سعة 1.5 جيجابايت فقط، والذاكرة الداخلية التي يُقال أنّها 8 جيجابايت، لكن في الواقع هي 5 جيجابايت فقط بعد النظام.

قبل أن تُدرك سامسونج أنّ هاتفها لا يُلاقي نجاح مبهر بفضل الحلقة المضيئة في الخلف كما توقعت، قامت اليوم بالكشف عن إصدار آخر منه باسم Galaxy J2 Pro يعمل بنفس المواصفات التقنية تقريبًا، مع بعض التحديثات الضئيلة، مثل الذاكرة العشوائية التي تبلغ 2 جيجابايت ومزود بتقنية TST لإدارة الذاكرة العشوائية وتسريع التطبيقات، والذاكرة الداخلية سعة 16 جيجابايت.

باقي المواصفات التقنية تشمل شاشة مقاس 5-بوصة سوبر أمولد، ومعالج Spreadtrum SC8830 رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز مع معالج رسوميات Mali 400MP2، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل مع بطارية سعة 2,600 مللي أمبير.

ويعمل الهاتف Galaxy J2 Pro بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة استخدام TouchWiz الشهيرة من سامسونج، وسيباع بسعر يبلغ 147 دولار أمريكي تقريبًا.

عبر: IndiaToday

سامسونج تكشف عن Galaxy J2 Pro بشاشة 5″ بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك