الثلاثاء، 26 يوليو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تويتر على اندرويد يحصل على خاصية الوضع الليلي

Posted: 26 Jul 2016 11:19 AM PDT

تويتر على اندرويد الوضع الليلي

أخيرًا وبعد طول انتظار أصبح بإمكان مستخدمي تويتر على اندرويد الاستمتاع بالوضع الليلي في التطبيق، وفي هذا الوضع تتغير ألوان التطبيق إلى الداكنة حتى تسمح برؤية أوضح وأكثر راحة للعين بدلًا من اللون الأبيض ليلًا.

بالطبع يُمكنك دومًا استخدام تطبيق تويتر على اندرويد بنفس التصميم (اللون الأبيض) سواء في النهار أو في الليل، لكن واجهة الاستخدام البسيطة التي تعتمد على اللون الأبيض والأزرق تبدو مزعجة للعين بعض الشيء أثناء الاستخدام الليلي، وهنا يأتي دور الوضع الليلي الذي يُحوّل لون الواجهة إلى الداكن وتُصبح النصوص باللون الأبيض، حتى يُصبح الاستخدام ليلًا – خصوصًا في الإضاءة الخافتة – مريحًا للعين.

للحصول على التحديث الجديد والوضع الليلي على تويتر، تأكّد من حصولك على آخر تحديث للتطبيق والذي خرج اليوم رسميًا، وحصلت عليه شخصيًا في مصر.

تويتر على اندرويد يحصل على خاصية الوضع الليلي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Samsung Galaxy S8 قادم بشاشة 4K تدعم الواقع الافتراضي

Posted: 26 Jul 2016 08:00 AM PDT

أعلام سامسونج

التركيز الأكبر حاليًا من مُحبي سامسونج ومتابعي أخبار اندرويد على هاتف الشركة اللوحي جالكسي نوت 7 الذي ستكشف عنه في الثاني من أغسطس القادم، وبمجرد إطلاق الهاتف سيتحول الانتباه إلى هاتف الشركة الرائد القادم Samsung Galaxy S8 الذي يُتوقع إطلاقه في الربع الأول من العام القادم.

لكن هذا لا يعني أبدًا أنّ التقارير لم تبدأ بعد حول الهاتف الأخير، ففي الصين هناك أخبار أنّه معروف داخل سامسونج باسم Project Dream حيث سيتوفر مع شاشة بدقة 4K تدعم تقنية الواقع الافتراضي.

إن صدقت هذه الأخبار، سيكون الهاتف Galaxy S8 هو أول هواتف سامسونج الذي يأتي بشاشة 4K داعمة للواقع الافتراضي، وهو أمر متوقع خصوصًا وأنّه سيكون واحدًا من الأجهزة التي تعمل بتقنية Daydream VR من قوقل، التي أعلنت عنها في مؤتمر المطورين الماضي، وتنوي إطلاقها في خريف هذا العام.

على أي حال، لا توجد تفاصيل كثيرة بشأن هاتف سامسونج، لكنّي أتوقع أن تبدأ بعد الإعلان عن جالكسي نوت 7 في أغسطس.

عبر: SamMobile

Samsung Galaxy S8 قادم بشاشة 4K تدعم الواقع الافتراضي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث تطبيق Google Phone للحماية من الاتصالات المزعجة

Posted: 26 Jul 2016 07:00 AM PDT

Google-Phone-spam-caller-protection-840x840

إذا كُنت واحدًا ممن يملكون هاتف نكسوس من قوقل فاليوم هو يوم سعدك! فقد بدأت الشركة بتحديث تطبيق Google Phone على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد الخام لإضافة خاصية الحماية من الاتصالات المزعجة، بحيث ينبهك التطبيق عن ورود اتصال مزعج ويسمح لك بحظر الاتصال أو التبليغ عنه.

كل ما ستحتاج إليه لاستخدام الميزة الجديدة أن تُفعّل Caller ID وتقوم بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار منه، كما سيحتاج هاتفك للعمل بنظام اندرويد مارشميلو للاستفادة من هذه الميزة.

ميزتي Caller ID ومكافحة السبام مفعلتين افتراضيًا، لذا لو كنت ألغيت التفعيل أو تريد إلغاؤه الآن قم بفتح تطبيق الاتصال، ثم اذهب إلى الإعدادت (ثلاث نقاط فوق بعض) وابحث عن خيار Caller ID ومكافحة السبام للتفعيل أو إلغاء التفعيل.

هذا ولم توضّح قوقل بعد هل ستكون هذه الميزة متوفرة للأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام اندرويد مارشميلو أم لا، لكنّا سنكون سعداء جدًا لو قررت قوقل ذلك.

عبر: Nexus

تحديث تطبيق Google Phone للحماية من الاتصالات المزعجة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب صور ومواصفات بلاك بيري نيون بنظام اندرويد

Posted: 26 Jul 2016 06:00 AM PDT

BlackBerry Neon

ليست المرة الأولى التي تقوم فيها بلاك بيري بالكشف عن أحد مُنتجاتها المستقبلية بطريق الخطأ، ولا أعتقد أنّها ستكون الأخيرة، فقد ظهر هاتف بلاك بيري نيون الذي يعمل بنظام تشغيل اندرويد على الموقع الرسمي مؤخرًا، لتظهر بعض الصور الخاصة به وأهم المواصفات التقنية.

كما يبدو من الصور، قامت ألكاتل بصناعة هذا الهاتف لصالح الشركة الكندية لتتأكد لدينا التقارير السابقة في هذا الشأن، فهو يبدو قريب جدًا في تصميمه من Alcatel Idol 4 بالنسبة للجزء الأمامي، أمّا الجزء الخلفي فيبدو أنّ بلاك بيري وضعت بصمتها الخاصة عليه.

blackberry-neon-2

هذا لا يعني أبدًا أنّ تصميم الهاتف لا يبدو جميلًا، فعلى العكس تمامًا التصميم جيد ونحيف وحتى مخرج الشحن microUSB يأتي في الجانب السفلي الأيسر منه بشكل جميل، لكن ماذا عن المواصفات التقنية؟

بلاك بيري نيون سيعمل بمعالج سنابدراجون 617 من إنتاج شركة كوالكوم، مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، يُمكن زيادة هذه السعة باستخدام بطاقات microSD، كما يحمل شاشة مقاس 5.2 بوصة بدقة وضوح 1080 بكسل، وفي الخلف هناك كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، مع بطارية سعة 2,610 مللي أمبير.

عبر: CrackBerry

تسريب صور ومواصفات بلاك بيري نيون بنظام اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

بوكيمون جو تتجاوز 50 مليون تحميل على قوقل بلاي

Posted: 26 Jul 2016 05:37 AM PDT

بوكيمون جو قوقل بلاي

تغيّرت تفاصيل لعبة بوكيمون جو على متجر قوقل بلاي اليوم، لتكشف عن تجاوز اللعبة 50 مليون تحميل بعد 20 يوم فقط من إطلاقها المحدود في بعض الأسواق حول العالم، ثم بعدها قامت شركة نيانتك المطورة للعبة بتوفيرها في بعض الدول الأخرى تدريجيًا، حتى تستطيع خوادمها استيعاب العدد الهائل من المستخدمين يوميًا.

حتى وقت كتابة هذا الخبر مازالت لعبة بوكيمون جو متوفرة بشكل محدود في بعض الدول دون غيرها، مع توقعات بأن يكون هذا الأسبوع هو الأخير قبل إطلاق اللعبة بشكل عالمي للجميع.

ولكي نُعطي اللعبة حقها فيما حققته حتى الآن، عدد تحميلاتها الآن أكثر من قوقل فت أو قوقل إنبوكس أو قوقل كاست، كما أنّها قد تتخطى انستاجرام على اندرويد إن استمرت بهذا المُعدّل المجنون.

بوكيمون جو تتجاوز 50 مليون تحميل على قوقل بلاي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

11 صورة أفضل كثيرًا باستخدام تطبيق Prisma

Posted: 26 Jul 2016 05:25 AM PDT

حط تطبيق Prisma على اندرويد أخيرًا، وقد تكون قد سمعت عنه من موضوعنا السابق حيث يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي والخوارزميات لتحويل صورك إلى قطعة فنية، وقد وصلتنا بعض التساؤلات حول قدرات هذا التطبيق ولهذا سنشارككم بـ 11 صورة تم تحسينها كثيرًا باستخدام التطبيق.

إذا لم تكن قد حمّلت تطبيق Prisma على هاتفك بعد، قم بتحميله الآن بالذهاب إلى هذا الموضوع، أمّا لو كنت تملك التطبيق فيُمكنك مشاركتنا بعض روابط صورك في التعليقات بالأسفل.

prisma_church-640x640 prisma_girl-640x640 prisma_players-640x640 prisma_portrait-640x640 prisma_rose-640x640 prisma_spire-640x640 prisma_starwars-640x640 prisma_statue-640x640 prisma_sunset-640x640 prisma_tea_party-640x640 prisma_vinyard-640x640

11 صورة أفضل كثيرًا باستخدام تطبيق Prisma تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك