الأربعاء، 20 يوليو 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


ما هي مزايا وعيوب كلا من المساعد الشخصي ( سيري وجوجل ناو وكورتانا)؟

Posted: 19 Jul 2016 05:07 AM PDT

siri-large_trans++pJliwavx4coWFCaEkEsb3kvxIt-lGGWCWqwLa_RXJU8

يعتبر المساعد الشخصي من المميزات الهامة التي تتمتع بها الأجهزة الذكية حاليًا، فجوجل ناو هو المساعد الشخصي لأندرويد وكورتانا الخاص بمايكروسوفت، أما سيري فهو خاص بأجهزة آيفون.

وفي تلك المقالة سنوضح أهم المميزات والعيوب الموجودة في كلا منهم.

أولًا: المميزات

هناك عدة مميزات مشتركة تجتمع بين منتج سيري وكورتانا وجوجل ناو من أهمها

1- يمكن لمساعدك الشخصي البحث على ما طلبته منه على شبكة الإنترنت.
2- عمل أجندة للمواعيد.
3- معرفة الاتجاهات.
4- التحقق من حالة الطقس اليومية.

google-sweating-siri-latent-search

هناك عدة مميزات يختص بها كل مساعد شخصي دون غيره منها
1- الإجابة على الأسئلة الوقحة مثل” هل انا مثير اليوم؟”، ويتميز بهذه الخاصية كورتانا وجوجل ناو.
2- التذكير بالتواريخ الهامة مثل “عيد ميلاد صديقتك” متوفرة فقط لدى كورتانا.
3- معرفة وتسجيل الاهتمامات كفريقك المفضل، ويختص بهذه الميزة جوجل ناو وكورتانا.
4- التنبؤ بالأشياء اليومية، مثل حركة المواصلات، متوفر لدى جوجل ناو وكورتانا.
5- الاستدعاء الفوري، وتتوفر لدى سيري وكورتانا، ولا تتوفر عند جوجل بلاي إلا من خلال الضغط على “OK Google”.

google_now-100033801-orig

ثانيًا:  العيوب

هناك بعض العيوب التي وجدها المستخدمون تتمثل في

cortanastill

1- عند طلب المستخدم صوتيا لخدمة الإنترنت اللاسلكي “WiFi”، يستجيب كلا من كورتانا وسيري ويتم تشغيله، ولكن جوجل ناو يبحث عن كلمة واي فاي على الإنترنت.
2- وعند طلب المستخدم من 3 منتجات الاتصال بشخص عبر سكايب، اتصل سيري بالشخص على رقمة الشخصي وليس سكايب، في حين قاما كورتانا وجوجل ناو بالاتصال عبر سكايب.
3- لا يمكن للمساعد سيري أن يحدّث الحالة على فيس بوك وتويتر، بخلاف المساعدين الأخريين.
4- يدعم المساعد الشخصي جوجل ناو أجهزة أندرويد وiOS، بينما لا يدعم كورتانا إلا أجهزة ويندوز فون وهناك أنباء عن نية مايكروسوفت توفير مساعدها لنظامي أندرويد وiOS، في حين يدعم سيري أجهزة iOS فقط.

كل ما تريد أن تعرفه عن خدمة “نتفليكس”

Posted: 19 Jul 2016 03:17 AM PDT

netflix_3542859b
قد تكون سمعت عن تلك الخدمة من قبل، ولكنك لم تعرف تفصيلا ما هي وكيف تعمل، وهل هي متاحة في بلدك أما لا، لذا سنقدم في هذه المقالة كل ما تود أن تعرفه عن خدمة نتفليكس

ما هي Netflix؟
هي خدمة مشاهدة محتوى مرئي على الإنترنت، سواء كان أفلاما أو مسلسلات، دون إعلانات تجارية تتخلل المادة التي تشاهدها، كما إنها إحدى العلامات الرائدة في مجال التكنولوجيا، وتنقسم خدماتها إلى مجالين هما بث الأفلام عبر الإنترنت Online Streaming، وتأجير أقراص الأفلام DVD.

كما تقدم الخدمة مجموعة من الأعمال الحديثة والحصرية، التي لا يمكن مشاهدتها عبر أي وسيلة أخرى، وعلى رأسها مسلسل House Of Cards، كما توفر ترجمة بالعربية للمحتوى الذي تقدمه.

Netflix-global-launch

الاشتراك فيها
عليك الدخول إلى موقع الخدمة، أو تحميل تطبيقها الرسمي على جهازك، من خلال البحث عن كلمة Netflix، في متجر التطبيقات الخاص به.
والتطبيق متاح لأجهزة ويندوز 8 وMac OS X وأندرويد وiOS ويندوزفون وبلاكبيري وكيندل فاير والتليفزيونات الذكية وأجهزة المسرح المنزلي وApple TV ومنصات الألعاب، مثل PlayStation وXbox وأجهزة نيتندو.
اشترك في الخدمة، عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق، وتقبل الخدمة الدفع عبر PayPal والبطاقات الائتمانية، وتوفر 3 باقات اشتراك شهرية مختلفة، كما تقدم شهرا مجانيا للمستخدمين كافة.
سرعة الإنترنت المطلوبة

تتطلب الجودة الفائقة Ultra HD سرعة اتصال بالإنترنت 25 ميجابايت في الثانية، أما الدقة العالية HD تحتاج لسرعة 5 ميجابايت في الثانية، والجودة العادية SD تتطلب 3 ميجابايت في الثانية، ويوجد خيار في إعدادات الخدمة لضبط جودة المحتوى تلقائيا لتتناسب مع سرعة الإنترنت.

490610-netflix-everywhere

الباقات المتاحة

الباقة الأساسية: الاشتراك 7.99 دولار شهريا، وتقدم المحتوى بجودة عادية، إذ لا توفر الجودة العالية والفائقة، كما تعمل على جهاز واحد فقط، فلا يمكنك استخدام نفس الحساب لمشاهدة أي محتوى على جهاز آخر، بينما تستخدم الخدمة على جهازك.
الباقة القياسية: الاشتراك 9.99 دولار شهريا، وتقدم المحتوى بجودة عالية، لكن لا توفر الجودة الفائقة، وتعمل على جهازين في نفس الوقت.
الباقة المميزة: الاشتراك 11.99 دولار شهريا، وتوفر كل المزايا، إذ تقدم المحتوى بالجودة العالية والفائقة، وتعمل على 4 أجهزة في نفس الوقت.

netflix

أين تتوفر؟

توجد نتفليكس في أمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي وأجزاء من أوروبا، مثل الدنمارك وفنلندا وأيرلندا وهولندا والنرويج والسويد وإيطاليا والمملكة المتحدة، وحاليا قد توسعت ووصلت إلى نيوزلاندا وأستراليا. وبعض الدول العربية مثل مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك

Google+ Badge