الجمعة، 1 يوليو 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تعرف على 5 تطبيقات مفيدة بنكهة عربية خالصة

Posted: 30 Jun 2016 06:09 AM PDT

من منا لا يحمل هاتف ذكي، يحتوي بدوره على الكثير من التطبيقات والتي تكون أغلبها غربية، حيث ترتبط الصورة الذهنية للتطبيقات عند الكثير من الناس بالبلاد المتطورة علميا وتكنولوجيا كأمريكا أو أوروبا أو اليابان والصين، ولكن هذا المفهوم ليس صحيح تماما، حيث إن بلاد الشرق الأوسط تتمتع بوجود العديد من المطورين والمبرمجين بأعلى كفاءة، وهذا ما سنعرضه في هذه المقالة.
1 – تطبيق Yalahwy
تطبيق مصري يتكون من برنامج يحقق الأمان الشخصي، ويتعتبر من أفضل تطبيقات الحماية، حيث يقوم هذا التطبيق بإرسال إشارة الى اصدقائك عندما تكون فى حالة خطر، فقط إذا شعرت بالخطر قم بفتح يالهوى وسيتم إرسال إشارة إلى أصدقائك فى يالهوى لإنقاذك.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

2071518802679543895

2- تطبيق Tabibi
التطبيق الذي حصل على جائزة جامعة نيويورك لعام 2014، والذي تم تطويره على يد بعض الشباب الإماراتي، ويهدف التطبيق إلى تذكير كبار السن والمرضى في تناول الدواء، وتزويده بزر للطواريء وطلب الإسعاف.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

467565969737431782

3- تطبيق I am alive
تم تطوير هذا التطبيق من قبل امرأة لبنانية، في أعقاب الاضطرابات التي عانت منها البلاد، فمن خلال التطبيق يمكن للمستخدم أن يضغط على زر “أنا حي” من أجل طمأنة من يحب.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

i-am-alive

4- تطبيق بيقولك
هو مشروع عربي أسسه خمس شباب مصريين هم محمدرافع ,علي رافع ,جمال صادق المسئولين عن تطوير المشروع بالاضافة لمصطفي البلتاجي مسئول تسويق المشروع ويحي اسماعيل المسئول عن تصميم واجهة التطبيق للمستخدم .
وهو تطبيق للهواتف الذكية يسمح للمستخدمين بمشاركة معلوماتهم حول حالة المرور في شوارع المدن الكبري في مصر مثل القاهرة والاسكندرية، والآن يتوفر التطبيق في المملكة العربية السعودية.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

screen320x480

5- تطبيق Karmasnap
هو تطبيق تم تطويره من قبل بعض المبرمجين في الإمارات العربية المتحدة خاصة إمارة دبي، ويهدف إلى تنظيف الشاطيء، أو المشاركة في حملة تبرعات للحفاظ على المياه.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد.

karmasnap_big

على طريقة مارك زوكربيرج .. 25% من الإماراتيين يضعون لاصقة على كاميرا أجهزتهم الذكية

Posted: 30 Jun 2016 05:02 AM PDT

بعد الضجة التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، بسبب الشريط اللاصق الذي يضعه صاحب أكبر شركة تقنية في العالم، مارك زوكربيرج مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، يبدو أن الكثير من الناس تتبع خطاه.

وظهرت دراسة بحثية حديثة قامت بها شركة كاسبرسكي المتخصصة في أمن المعلومات، أن هناك الكثير من الإمارتيين يقومون بوضع شريط لاصق على كاميرات أجهزتهم الذكية، من أجل الحفاظ على خصوصيتهم وأمان أجهزتهم.

large-1552112111103764546

وأفاد البيان أن 25% من الأمارتيين يقوموا بتغطية كاميرا الويب المثبتة على أجهزتهم المكتبية أو المحمولة، بهدف حماية الخصوصية وصد عمليات الاختراق.

وأشار شركة كاسبرسكي، في بيان لها اليوم، أن هذه الطريقة مفيدة، ولكنها لا تقف عائقا أمام اختراق المحادثات الصوتية، فيما أضافت الدراسة إلى أن 31% من الإماراتيين يفضلون الاحتفاظ بملفاتهم الهامة والحساسة على أجهزة غير متصلة بالإنترنت، خوفا من اختراقها وسرقتها.

كما أن 17% من الذين شملهم الاستطلاع، إلى أنهم يتجنبون الدخول للمواقع الشهيرة مثل جوجل وفيس بوك، خوفا من تسريب البيانات التي تجمعها تلك المواقع عن مستخدميها.

عائلتك وأصدقائك أولًا على فيس بوك

Posted: 30 Jun 2016 04:59 AM PDT

من المعروف عن فيس بوك تعديلها المستمر والجاد في خورزميات عرض المنشورات التي تراها، وفقا لأهميتها أو مدى قرابتك بكاتبها، وتلك المرة تقدم فيس بوك تحديث جديد في هذا الأمر.

وذكرت الشركة في منشور رسمي لها على مدونتها أنها ستقوم بإطلاق تحديث جديد وهام على خوارزمية عرض المنشورات في فيس بوك بحيث تعطي الأولوية للمنشورات التي يرسلها الأصدقاء والأقارب وأعضاء العائلة مقارنة بالصفحات العامة.

fb-preview

وتعتبر تلك الميزة الجديدة ربما سلاح ذو حدين، فهي تعطيك الفرصة لرؤية منشورات العائلة والأصدقاء بصورة أكبر، وهناك منشورات أخرى قد تكون هامة لا تراها بصورة مستمرة.

وتلك هي ليست المرة الأولى التي تقوم فيها فيس بوك بتخفيف ظهور منشورات الصفحات للمستخدمين، حيث إنها وفي ابريل الماضي تم تطبيق تحديث جديد للخوارزمية وتضررت منها كل الصفحات بحيث انخفض ظهور المنشورات.

.
وبداية من الإسبوع المقبل، ستلاحظ أن منشورات أصدقائك المقربين وكذلك أفراد عائلتك وأقربائك ستعرض بترتيب أعلى من منشورات الصفحات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك