الثلاثاء، 28 يونيو 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


أبرزها “مثلجات 3d” .. تعرف على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وتطبيقتها

Posted: 27 Jun 2016 04:49 AM PDT

هل تخيلت يوما أن يتحول عالمك العادي إلى 3D؟ كل شيء من حولك يصبح ثلاثي الأبعاد، شاشات التليفزيون، الملابس، المطبوعات، حتى مأكولاتك ومشروباتك تتحول إلى 3D، ألا تصدق؟ في هذه المقالة سنوضح لك ما هي تقنية ثلاثية الأبعاد، وماهي الطباعة ثلاثية الأبعاد، وكيف يمكن لعالمنا أن يتحول إلى 3d.
ما معنى ثلاثي الأبعاد؟
في البداية، يجب أن نسأل أنفسنا، ما معنى أن يكون الشيء ثلاثي الأبعاد؟، ببساطة هو أن تتوافر فيه الثلاثة أبعاد (الطول والعرض والعمق)، فيتضح لنا الشيء مجسما، وحقيقيا جدا.

البدايات ..

بدأت هذه التقنية في البداية عام 2010، عند طرح طرح الجيل الأول من تليفزيونات ثلاثية الأبعاد، وهذه التليفزيونات تتميز بشاشات HDTV والتي لها القدرة على إظهار عمق المحتوى المقدم، فيشعر المشاهد وكأنه جزء من المحتوى، كأن يشعر مثلا أنه على وشك الغرق في المشهد الأخير لفيلم “تايتانك”، أو أنه من سيلعب ضربة جزاء فريقه المفضل.

Manhattan-in-New-York-3D

الطباعة ثلاثية الأبعاد

هي أحد أشكال تكنولوجيا التصنيع، بحيث يتم تكوين جسم ثلاثي الأبعاد من خلال وضع طبقات رقيقة متتالية من مادة ما فوق بعضها البعض، وتتم الطباعة من خلال الطابعات ثلاثية الأبعاد، والتي تكون في الغالب أسرع وأوفر وأسهل في الاستعمال من التكنولوجيات الأخرى للتصنيع.
وتستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء أجزاء المنتج أو النموذج الأول في شكل طبقات، يقسم التصميم إلى رسوم محوسبة، بحيث يتحوّل كل شكل إلى بيانات رقمية، ومن ثم يقوم جهاز الطباعة بعد ذلك بتنفيذها مجسمة من المادة المختارة بالتفاصيل الدقيقة لكل طبقة.

أبرز تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد

الطب :
استخدمت ناسا آلة الطباعة ثلاثية الأبعاد، من أجل تصنيع بعض أجزاء محرك الصواريخ، إضافة لاستخدام نفس التقنية في تليسكوب الفضاء “هابل”، كما أنه تم إنقاذ حياة فتاة في هولندا، بعد أن تم استبدال جمجتها، بأخرى تم تصنيعها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، كذلك تستخدم في صناعة الأعضاء البشرية.

الأكل :
الطعام هو الجزء الأهم في حياتنا، ولذلك يجب أن يكون ممتعا وجذابا، وهذا هو ما فكر فيه صناع الآيس كريم، حيث أنه تم إدخال تقنية ثلاثي الأبعاد لرسم أشكال جذابة بالآيس كريم، وكذلك الرسم بالشوكلاتة والحلويات الأخرى التي سعى صناعها إلى إدخال تقنية 3D في صناعتها، كما تسعى الشركات مثل الشركة الألمانية بيوزو بصناعة طابعة تقوم بانتاج طعام ثلاثي الأبعاد سهل البلع.

31

الملابس :
يمكنك الآن أن ترتدي ملابس ثلاثية الأبعاد، ولم لا؟.. حيث أنه مع ظهور آلة الطباعة ثلاثية الأبعاد أصبح لمصممي الأزياء إمكانية طباعة الرسومات والكلمات على الحقائب والقمصان، كما أن هناك ملابس تم اختراعها لا يمكن رؤية تفاصيلها إلا من خلال نظارة خاصة ثلاثية الأبعاد.

ما هو سر بروز حرفي “F” و”J” في لوحة المفاتيح؟

Posted: 27 Jun 2016 03:12 AM PDT

من المؤكد أن ها الأمر قد استوقفك من قبل، وهو بروز كلا من حرف “F” أو “ب” و”J” أو “ت” على لوحة المفاتيح الخاصة بك، ولم تكن تعلم فائدتها، ولكننا في هذه المقالة سنوضح لك أهميتها الكبري.

وفقا لتقرير قامت صحيفة The Independent البريطانية العريقة كانت قد نشرته مؤخرا، أفاد أن تلك البروز ما هي إلا علامات لمساعدة أصحاب الإعلاقة البصرية.

وأشار التقرير أن السبب الرئيسي في تلك البروز هو مساعدة مستخدمي الكمبيوتر في تحديد أماكن الحروف بشكل صحيح، دون الحاجة للنظر إلى لوحة المفاتيح، ومساعدتهم لوضع أيديهم بالشكل المثالي.

free-186748223616510371

فمن خلال وضع إصبعي اليد اليسرى واليد اليمني على أزرار “F – ب” و”J – ت"، تتمكن أصابع اليد اليسرى من الضغط على 4 أحرف، هي “ش – A” و”س – S” و”D – ي”، بينما تتمكن أصابع اليمنى من الضغط على أحرف “ت -J ” و”ن – K” و”م – L”.

أما إصبعا الإبهام لكلتا اليدين، فيكون الوضع الأمثل لكليهما على زر المسطرة.

تسريب مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي نوت 7

Posted: 27 Jun 2016 02:02 AM PDT

قام إيفان بلاس، صاحب حساب التسريبات التقنية الدقيقة “@evleaks” على شبكة التدوين المصغر تويتر، بالكشف عن مواصفات الهاتف المنتظر من سلسلة الهواتف اللوحية جالاكسي نوت من شركة سامسونج، وذلك بعيد تأكده من أنه سيحمل اسم جالاكسي نوت 7 بدلًا من جالاكسي نوت 6.

وذكر موقع mashable الأمريكي،أنه وفى سلسلة من التغريدات أكد “بلاس” أن هاتف نوت القادم سيحمل اسم جلاكسى نوت 7 وسيتم تخطى اسم نوت 6 ليتناسب مع أسماء هواتف جلاكسى S7 وS7 اللذان تم إطلاقهما فى وقت سابق من هذا العام.

CkLN2kwXEAQ8l5L-600x412

أكد بلاس أيضا عدد من المواصفات الرئيسية لهاتف نوت 7 بما فى ذلك شاشة شاشة من نوع Super AMOLED مقاسها 5.7 بوصات وبدقة 2450×1440 بكسلًا، وذلك بعكس التسريبات السابقة التي تحدثت عن شاشة بقياس 5.8 بوصات.

kll

بالإضافة إلى كاميرا خلفية 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل. وسيزود هاتف جلاكسى نوت 7 بمعيار IP68 الذى يجعل الهاتف مقاوم للماء والغبار، ليتحمل ما يصل إلى خمسة أقدام من المياه لمدة تصل إلى 30 دقيقة.
فضلا عن مساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، كما أن الهاتف سيضم ماسحًا لقزحية العين، وتلك الميزة تضمن أكبر قدر من الخصوصية،حيث يتم فتح الهاتف بكل سهولة بواسطة بصمة العين.

kk
ومن الجدير ذكره أن الهاتف سيكون مقاومًا للماء والغبار وفق المعيار IP68، ثم إنه سيأتي بثلاثة ألوان، هي: الأسود، والفضي، والأزرق، ولم تذكر التسريبات أي شيء عن موعد الإطلاق، إلا أن هناك تسريب قد نشره موقع SamMobile بأن موعد الإعلان عن الهاتف سيكون في 2 أغسطس خلال مؤتمر Unpacked 2016.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك