الأربعاء، 1 يونيو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

إطلاق OnePlus 3 في 15 يونيو

Posted: 01 Jun 2016 05:00 AM PDT

في منشور على موقع التدوين المُصغّر الصيني Weibo -شبيه بتويتر- أعلنت شركة ون بلس الصينية أنّها ستكشف النقاب عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية في يوم 15 يونيو القادم، في إشارة إلى هاتف OnePlus 3 الذي تزايدت حوله الشائعات خلال الفترة الآخيرة.

OnePlus 3 Press

تسرّبت بالفعل بعض الصور والمواصفات التقنية الخاصة بالهاتف على مدار الفترة الماضية، وعلى صعيد المواصفات التقنية فإنّ جميع التقارير تتفق فيما بينها على كل شيء عدا الذاكرة العشوائية فقط، فعلى ما يبدو سيتوفر الهاتف في إصدارين مختلفين الأول بسعة 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية والثاني بسعة 6 جيجابايت.

أمّا بالنسبة لباقي المواصفات التقنية فهي تتضمن شاشة مقاس 5.5-بوصة Full HD ومعالج كوالكوم سنابدراجون 820 ثماني النواة، بينما ستبلغ سعة التخزين الداخلية 64 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل مع بطارية قوية سعة 3,000 مللي أمبير.

[عبر: Weibo]

إطلاق OnePlus 3 في 15 يونيو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن LG Stylus 2 Plus بشاشة 5.7-بوصة

Posted: 01 Jun 2016 03:30 AM PDT

lg stylus 2 plus

كشفت شركة إل جي الكورية عن هاتف Stylus 2 في الشهر الماضي ليكون الإصدار الجديد من هاتفها الذكي ذو قلم الإدخال الضوئي، واليوم أعلنت الشركة عن إصدار جديد أكبر باسم LG Stylus 2 Plus ليُنافس مباشرة في سوق الهواتف اللوحية من ذوات الشاشات الكبيرة وأقلام الإدخال الضوئية.

على صعيد المواصفات التقنية والعتاد الداخلي يأتي الهاتف LG Stylus 2 Plus بشاشة مقاس 5.7-بوصة Full HD ويعمل بمعالج ثماني النواة تبلغ سرعته 1.4 جيجا هرتز، هذا مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل إلى 32 جيجابايت. بالنسبة للكاميرات فإنّ الأمامية منها تتوفر بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، والرئيسية في الخلف بدقة 16 ميجا بكسل ويعمل الهاتف أيضًا ببطارية سعة 3,000 مللي أمبير وبه مستشعر للبصمة.

الهاتف يدعم تقنيات اتصال الجيل الرابع من نوع LTE ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو الأحدث من قوقل في السوق، ومن المتوقع أن يحط الرحال في أسواق أمريكا الجنوبية وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية في وقت لاحق هذا الشهر.

الإعلان عن LG Stylus 2 Plus بشاشة 5.7-بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تنوي إطلاق Galaxy Note 7 Edge

Posted: 01 Jun 2016 03:16 AM PDT

Samsung Galaxy Note Edge

مازال الجدل قائمًا حتى الآن حول مسمى الإصدار الجديد من هاتف سامسونج اللوحي ضمن فئة جالكسي نوت، في الوضع الطبيعي من المفترض أن يكون الإصدار القادم باسم Galaxy Note 6 لكن هذا تغير مؤخرًا عندما أشارت بعض التقارير إلى أنّ الكورية ستقفز برقم الهاتف إلى Galaxy Note 7.

بعيدًا عن هذا الجدل حول الاسم هُناك تقارير أخرى تفيد بأنّ سامسونج تعمل على إصدار آخر من هاتفها اللوحي بشاشة مُنحنية الجانبين يحمل الاسم Galaxy Note 7 Edge وهو أمر قابل للتصديق أخذًا في الاعتبار أنّ سامسونج قامت بنفس الأمر في الماضي عندما كشفت عن Galaxy Note Edge قبل عامين تقريبًا.

أول من توقع إطلاق سامسونج إصدار مُنحني من جالكسي نوت هذا العام هو موقع Zauba الهندي الذي يراقب حركة استيراد الهواتف الذكية في البلد الآسيوي ولاحظ وجود هاتف برقم إصدار SM-N935G ما يعني أنّه سيكون جهاز نوت إيدج جديد حيث أنّ Galaxy Note 7 سيحمل رقم إصدار SM-N930 حسب تقارير أخرى.

حتى الآن هذا هو كل ما لدينا من معلومات حول هاتف جالكسي نوت إيدج الجديد، ومن المتوقع أن تبدأ التفاصيل حول الجهاز بالظهور في وقت لاحق.

[عبر: Zauba]

سامسونج تنوي إطلاق Galaxy Note 7 Edge تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إل جي تكشف عن LG X Style, Power في هدوء

Posted: 31 May 2016 12:49 PM PDT

بعيدًا عن الصخب الإعلامي أو تخصيص مؤتمر صحفي أو أي إعلان رسمي للصحافة التقنية، أعلنت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن هاتفين جديدين ضمن فئة LG X وجاء الإعلان في أوكرانيا حيث كشف الشركة عن LG X Style و LG X Power بمواصفات متوسطة.

LG X Power

أطلقت إل جي هذا الإسم على هذا الهاتف بفضل البطارية الضخمة التي يحملها في طياته حيث تبلغ سعتها 4,100 مللي أمبير ويمكنها أن تدوم لوقت طويل جدًا قبل أن يحتاج الهاتف لإعادة شحن البطارية مُجددًا.

LG-X-Power LG-X-Power1

على صعيد المواصفات التقنية يأتي الهاتف مع شاشة مقاس 5.3-بوصة IPS بدقة وضوح 720 بكسل (277 بكسل لكل بوصة) ويعمل بمعالج ميديا تك MT6735 رباعي النواة بسرعة 1.14 جيجا هرتز مع معالج رسوميات Mali T720 وذاكرة عشوائية تبلغ 2 جيجابايت. تبلغ سعة التخزين الداخلية 16 جيجابايت يمكن زيادتها باستخدام بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD.

بالأمام توجد كاميرا التقاط صور السلفي بدقة 8 ميجا بكسل وبالخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بكسل، وسيتوفر الهاتف بسعر 200 دولار أمريكي تقريبًا.

LG X Style

LG-X-Style LG-X-Style1

يأتي هذا الهاتف بشاشة مقاس 5-بوصة تبلغ دقة وضوحها 720 بكسل (294 بكسل لكل بوصة) ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 410 مع 1.5 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت، ويدعم هو الآخر بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD لكنّه يأتي مع بطارية منخفضة السعة تبلغ 2,100 مللي أمبير.

بالأمام توجد كاميرا السلفي بدقة 5 ميجا بكسل وبالخلف الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجا بكسل وسيبدأ الهاتف بالتوفر في يوليو بسعر 180 دولار أمريكي تقريبًا.

إقرأ أيضًا: الإعلان عن LG G Pad 3 8.0 بسعر 280 دولار

[المصدر: RootNation]

إل جي تكشف عن LG X Style, Power في هدوء تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن LG G Pad 3 8.0 بسعر 280 دولار

Posted: 31 May 2016 12:35 PM PDT

LG G Pad 3 8.0

تعتبر شركة إل جي الكورية واحدة من الشركات القليلة التي لازالت مستمرة في إنتاج الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد حتى الآن، وكشف الشركة النقاب مؤخرًا عن أحد منتجاتها في هذه الفئة باسم LG G Pad 3 8.0 مع مواصفات تقنية متوسطة بسعر 278 دولار أمريكي تقريبًا.

يأتي لوحي LG G Pad 3 8.0 مع شاشة مقاس 8-بوصة Full HD بدقة وضوح 1920 × 1200 بكسل من نوع TFT ويعمل بمعالج ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز مع ذاكرة عشوائية تبلغ 2 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت يمكن زيادتها باستخدام بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD بسعة تصل إلى 2 تيرا بايت.

تشمل باقي المواصفات التقنية للجهاز كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، كما يدعم واي فاي ac وبلوتوث 4.1 ومخرج ميكرو يو إس بي. كما يحتوي الجهاز اللوحي أيضًا على بطارية كبيرة سعة 4,800 مللي أمبير ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو الأحدث حاليًا.

هذه المواصفات هي للإصدار الذي يتوفر في كوريا الجنوبية – معقل إل جي – لكن الشركة قامت بتوفير الجهاز في كندا أيضًا مع تخفيض بعض المواصفات التقنية، ليُصبح 16 جيجابايت بدلًا من 32 والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل.

إقرأ أيضًا: الإعلان عن LG G5 بتصميم معدني وبطارية قابلة للإزالة رسميًا

[عبر: Android Central]

الإعلان عن LG G Pad 3 8.0 بسعر 280 دولار تم كتابته في موقع اندرويد عربي

لينوفو ZUK Z2 بمعالج سنابدراجون 820 وسعر 270 دولار

Posted: 31 May 2016 12:27 PM PDT

Lenovo ZUK Z2

بعدما أعلنت لينوفو عن هاتف ZUK Z2 Pro في الشهر الماضي بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت بسعر 420 دولار، عادت الشركة الصينية اليوم لتكشف عن هاتف جديد باسم ZUK Z2 بسعر أقل يبلغ 273 دولار أمريكي تقريبًا.

يأتي هاتف لينوفو ZUK Z2 بشاشة مقاس 5″ بوصة Full HD ويعمل بنفس المعالج (سنابدراجون 820 بسرعة 2.15 جيجا هرتز) مع ذاكرة عشوائية أقل تبلغ 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت. يأتي الهاتف أيضًا مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل تستخدم مستشعر ISOCELL وبالأمام كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، كما يأتي الهاتف أيضًا مع مستشعر للبصمة في زر الرئيسية.

على صعيد تقنيات الاتصال المختلفة فالهاتف يدعم الواي فاي ac واتصالات الجيل الرابع LTE بالإضافة إلى بلوتوث إصدار 4.1، ويحتوي الهاتف أيضًا على مخرج USB Type-C كما يعمل ببطارية كبيرة تبلغ 3500 مللي أمبير مزودة بتقنية الشحن السريع الإصدار الثالث من كوالكوم.

سيعمل لينوفو ZUK Z2 بنظام تشغيل اندرويد مارشميلو مع واجهة استخدام مُخصصة من الشركة الصينية باسم ZUI 2.0 وقد يتوفر لاحقًا بنسخة اندرويد من شركة سيانوجين مود كما حصل مع الهاتف السابق Zuk Z1.

متى سيبدأ الهاتف بالتوفر في الأسواق العربية؟ لا نعرف حتى الآن لكنّه واحد من أفضل وأقوى الهواتف التي يمكن الحصول عليها بمقابل يقل عن 300 دولار أمريكي.

[المصدر: Zuk، عبر: Android Central]

لينوفو ZUK Z2 بمعالج سنابدراجون 820 وسعر 270 دولار تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سوني تُعلن عن Xperia E5 رسميًا

Posted: 31 May 2016 12:18 PM PDT

Sony Xperia E5

تواجه شركة سوني اليابانية منافسة شرسة في سوق الهواتف الذكية خلال الآونة الأخيرة ما جعلها تعاني كثيرًا في تحقيق أرباح من مبيعات هواتفها الذكية، وفي إطار هذا السعي قامت بإطلاق فئة هواتف ذكية بمسمى جديد تدعى Xperia X لتكون الفئة الرائدة من الشركة. واليوم أعلنت الشركة عن هاتف آخر باسم Xperia E5 ليكون هاتف الفئة المتوسطة.

جدير بالذكر أنّ الهاتف ظهر الأسبوع الماضي عندما أعلنت عنه الشركة بالخطأ عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تحذف أي وجود له على هذه المواقع، ثم عادت اليوم لتعلن عنه رسميًا.

يأتي الهاتف Xperia E5 مع شاشة مقاس 5-بوصة بدقة وضوح 720 بكسل ويعمل بمعالج ميديا تك MTK6735 رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجا هرتز، مع ذاكرة عشوائية تبلغ 1.5 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت مع دعم لبطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD حتى 200 جيجابايت.

وعلى صعيد الكاميرات في الهاتف، تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل مزودة بالفلاش وتقنية HDR وبالأمام ستكون الكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل كما سيعمل الهاتف ببطارية سعة 2,700 مللي أمبير.

كونه أحد هواتف الفئة المتوسطة، ستبيع سوني Xperia E5 في أوروبا بسعر 199 أورو (222 دولار تقريبًا) وسيتوفر في اللونين الأسود والأبيض.

إقرأ أيضًا: الكشف عن Sony Xperia X بكاميرا أقوى

[المصدر: Sony]

سوني تُعلن عن Xperia E5 رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

OnePlus 3 يظهر مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت

Posted: 31 May 2016 12:10 PM PDT

OnePlus 3 TENAA

تُخطط شركة ون بلس الصينية لإطلاق هاتفها الرائد الجديد لهذا العام OnePlus 3 قريبًا، وبالتالي بدأت الكثير من تفاصيل الهاتف بالظهور خلال الفترة الماضية ومنها وجوده على أحد مؤشرات اختبار الأداء التي كشفت عن ذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت، واليوم تأكّدت هذه الشائعات عبر ظهور إصدار من الهاتف على موقع لجنة الاتصالات الصينية TENAA مع ذاكرة عشوائية بنفس السعة.

جدير بالذكر أنّ إصدار آخر من الهاتف قد حصل على موافقة لجنة الاتصالات الصينية في وقت سابق وظهر وقتها مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، لكن تقرير اليوم يكشف عن إصدار رقم A3000 من هاتف OnePlus 3 مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعة 64 جيجابايت وشاشة مقاس 5.5″ بوصة بدقة 1080 بكسل مع معالج كوالكوم سنابدراجون 820 وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل مع بطارية سعة 3,000 مللي أمبير، ومتوقع أيضًا أن يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد مارشميلو.

الخلاصة أنّ لدينا حاليًا إصدارين من الهاتف بنفس المواصفات التقنية تقريبًا والاختلاف الوحيد في سعة الذاكرة العشوائية، بحيث يأتي أحدهما بذاكرة 4 جيجابايت والآخر بذاكرة 6 جيجابايت.

[عبر: GizmoChina]

OnePlus 3 يظهر مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك