الخميس، 5 مايو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تسريب مواصفات Samsung Galaxy Tab S3 8.0

Posted: 05 May 2016 07:38 AM PDT

Samsung Galaxy Tab S2

منذ فترة استحدثت سامسونج فئة أجهزة لوحية رائدة جديدة باسم Galaxy Tab S وعلى صعيد جيلين ماضيين استطاعت سامسونج تحقيق مبيعات طيبة من هذه الفئة. مؤخرًا خرجت تقارير تزعم وجود Galaxy Tab S3 8.0 على موقع لجنة الاتصالات الصينية TENAA وتسريب المواصفات التقنية له.

حسب التقرير يأتي الجهاز اللوحي بشاشة مقاس 8″ بوصة – كما هو واضح من الاسم – تصل دقتها إلى 1536 × 2048 بكسل ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 652 ثماني النواة بسرعة تبلغ 1.8 جيجا هرتز مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية تصل إلى 32 جيجابايت.

على صعيد التخزين الخارجي فإنّ Galaxy Tab S3 8.0 سيدعم بطاقات MicroSD التخزينية حتى 128 جيجابايت، وفي الخلف ستوجد الكاميرا الرئيسية ذات الدقة 8 ميجا بكسل وأخرى أمامية لالتقاط صور السلفي بدقة 2 ميجا بكسل، ويعمل الجهاز ببطارية قوتها 4,000 مللي أمبير.

حتى الآن لا توجد أي تصريحات أو تلميحات رسمية من سامسونج تتعلق بهذا الجهاز اللوحي، لكن أخذًا في الاعتبار ظهوره على لجنة الاتصالات الفيدرالية، لن يطول الوقت حتى تُعلن عنه الكورية رسميًا.

المصدر: TENAA

تسريب مواصفات Samsung Galaxy Tab S3 8.0 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريبات: صور Galaxy C5 تؤكد تصميمه المعدني

Posted: 05 May 2016 07:00 AM PDT

Samsung Galaxy C5

قبل أسبوعين تقريبًا توفرت لدينا أخبار حول عمل سامسونج على فئة هواتف ذكية جديد باسم Galaxy C تتضمن إصدارين – حتى الآن – هما Galaxy C5 و Galaxy C7، ووقتها أشارت التقارير إلى أنّ الشركة الكورية ستعتمد على التصميم المعدني في هواتف هذه الفئة.

اليوم توفرت لدينا مجموعة من الصور المُسربة التي تؤكد الشائعات السابقة وهي أنّ Galaxy C5 سيعمل بتصميم معدني، ومن الجيد أنّ سامسونج بدأت بالاعتماد على المعدن في تصميم هواتف الفئة المتوسطة، بالرغم من الشبه بين هذا التصميم وأجهزة اتش تي سي الرائدة من أجيال سابقة مضت.

Samsung Galaxy C5

حسب الشائعات السابقة، سيعمل هاتف Galaxy C5 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 617 ثماني النواة مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وشاشة FHD مقاس 5.2″ بوصة، كما يبدو من الصور أيضًا أنّ الكاميرا الخلفية مزودة بفلاش ثنائي. ومن المؤكد أنّ الهاتف سيعمل بنظام تشغيل اندرويد مارشميلو وستكون الصين هي أول سوق تخرج فيها هواتف هذه الفئة، ولم تُوّضح سامسونج هل ستُطلقها في الأسواق الأخرى أم لا.

galaxy-c5-leaked-1 galaxy-c5-leaked-4

عبر: nowhereelse

تسريبات: صور Galaxy C5 تؤكد تصميمه المعدني تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Huawei Honor V8 قادم بشاشة 5.7″ بوصة

Posted: 05 May 2016 06:00 AM PDT

Huawei Honor V8

قرأنا عن الكثير من الأخبار خلال الآونة الماضية حول هاتف Huawei Honor V8 خصوصًا خلال الأسابيع القليلة السابقة، ومن المتوقع أن تُعلن هواوي عنه رسميًا في مؤتمر صحفي ينعقد الأسبوع القادم، ليكون أول هاتف ضمن فئة أونور يعمل بكاميرا ثنائية العدسات مثلما هو الحال في هاتف Huawei P9 الرائد الذي أطلقته الشركة قبل فترة.

التسريبات الأولية حول Huawei Honor V8 تُشير إلى إطلاقه بشاشة دقتها Quad HD وهي المرة الأولى بالنسبة لهواتف هذه الفئة، وتُشير التقارير أيضًا إلى وجود نُسخة أخرى من الهاتف – ظهرت على TENAA – بمواصفات أقل وشاشة أقل دقة وسعة تخزينية أقل.

وكانت الشائعات السابقة تُشير إلى أنّ الهاتف سيتوفر مع شاشة مقاس 5.7″ بوصة بدقة 2560 × 1440 بكسل مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزينية تبلغ 64 جيجابايت، مع معالج بسرعة 2.5 جيجا هرتز وبطارية سعة 3,400 مللي أمبير، بمعنى آخر هو هاتف رائد ضمن فئة أونور برقم إصدار KNT-AL20.

الإصدار الآخر الذي ظهر اليوم يأتي برقم إصدار KNT-UL10 ويحمل مواصفات مُتشابهة إلى حد ما تتضمن شاشة مقاس 5.7″ بوصة وبطارية 3,400 مللي أمبير وكاميرا خلفية ثنائية (12 + 8 ميجا بكسل) ومستشعر للبصمة. لكن هذا الإصدار يختلف أولًا في السعة التخزينية التي تبلغ 32 جيجابايت والمعالج الذي تبلغ سرعته 2.3 جيجا هرتز، كما أنّ الشاشة دقتها 1920 × 1080 بكسل فقط.

تبقى هذه مجرد تكهنات من المُحللين والتقنيين المهتمين بأخبار اندرويد، وننتظر حتى تُطلق هواوي بيان رسمي بإطلاق الهاتف لنرى هل سيتوفر في إصدارين أم إصدار واحد فقط.

عبر: 9to5Google

Huawei Honor V8 قادم بشاشة 5.7″ بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Xiaomi Mi Max يحصل على موافقة لجنة الاتصالات الصينية

Posted: 05 May 2016 05:00 AM PDT

Xiaomi Mi Max

خرجت شائعات قبل عدّة أسابيع تُشير إلى عمل شركة الهواتف الذكية الصينية Xiaomi على هاتف لوحي ضخم جديد، على أن يتوفر هذا الجهاز باسم Xiaomi Mi Max مع شاشة بمقاس 6.4″ بوصة، ثم لاحقًا بدأت الشركة الصينية نفسها بالتشويق للجهاز عبر سلسلة من الصور عبر حساباتها الرسمية، وبعد ذلك حددت الشركة يوم 10 مايو الجاري للإعلان عنه رسميًا.

تمهيدًا للإعلان الرسمي عن الجهاز، استطاعت الشركة أن تحصل على موافقة لجنة الاتصالات الصينية عليه تمهيدًا لطرحه في الأسواق الصينية. ومن خلال هذه الموافقة تظهر صور أولية للجهاز وبعض المواصفات التقنية له.

من المتوقع أن يخرج Xiaomi Mi Max بشاشة مقاس 6.4″ بوصة FHD بدقة 1920 × 1080 بكسل ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 650 وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل ويعمل ببطارية سعة 4,000 مللي أمبير، وجدير بالذكر أنّه سيتوفر في إصدارين الأول مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، والثاني مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية.

تُخطط شاومي أن تُنافس في فئة الهواتف اللوحية عبر هذا الجهاز وهي الفئة التي تتصدرها سامسونج الكورية عبر سلسلة هواتف جالكسي نوت.

عبر: AndroidAuthority

Xiaomi Mi Max يحصل على موافقة لجنة الاتصالات الصينية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

حان وقت تغيير كلمة مرورك على Gmail

Posted: 04 May 2016 12:00 PM PDT

Gmail for android

إذا كُنت تستخدم خدمة البريد الإلكتروني من جوجل – أو أحد الشركات الأخرى – ربما حان الوقت لتغيير كلمة مرور بريدك الإلكتروني. طبقًا لتقرير من رويترز، يزعم بعض خبراء البيانات أنّ بيانات البريد الإلكتروني لأكثر من 270 مليون حساب تم تسريبها ويتم الإتجار بالبيانات (اسم المستخدم وكلمة المرور) عبر الإنترنت.

لأنّ بريد جوجل هو ما يهمنا في القائمة فقد بلغ حجم الحسابات المُسرّبة حوالي 24 مليون حساب أو ما نسبته 9 بالمئة، اكتشف هذا المعلومات مؤسس شركة Hold Security أليكس هولدن وأشار إلى أنّ المُخترق هو هاكر روسي.

الآن للخطوة الأهم؛ تغيير كلمة مرورك على حساب جوجل ليس بأمر صعب فكل ما عليك فعله هو الولوج إلى My Account ثم تغيير كلمة المرور، أو حتى أفضل من ذلك وهو تفعيل خاصية التحقق الثنائي بحيث تُرسل لك جوجل رسالة قصيرة على جوالك بها كود مكون من ستة أرقام لتفعيل الدخول إلى حساب جوجل.

المصدر: Reuters

حان وقت تغيير كلمة مرورك على Gmail تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تطبيق Google I/O 2016 يحط الرحال في جوجل بلاي

Posted: 04 May 2016 11:16 AM PDT

Google I/O 2016

إذا كُنت مهتمًا بأمور اندرويد وتنوي حضور مؤتمر المطورين 2016 Google I/O فيجب عليك تحميل التطبيق الخاص بالمؤتمر الآن من متجر جوجل بلاي، حتى لو لم تكن لديك نية الحضور – أو ترغب بالحضور وظروفك لا تسمح – مازال هناك العديد من المميزات على التطبيق يُمكنك الاستمتاع بها.

على سبيل المثال، ستقوم جوجل ببث حي لعدّة جلسات من المؤتمر للمطورين الذين لا يستطيعون الحضور، أي بمعنى آخر التطبيق مناسب لنا جميعًا! وهذه بعض المميزات الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها:

  • استكشاف جدول أعمال المؤتمر، ومعرفة تفاصيل حول الجلسات والمتحدثين
  • تخصيص الأحداث المختلفة في جدول خاص بك
  • إعداد التنبيهات قبل بدء الأحداث في الجدول
  • مشاهدة بث حي للجلسات
  • مزامنة الجدول بين جميع أجهزتك وموقع Google I/O
  • خريطة لموقع المؤتمر
  • متابعة المحادثات العامة للمؤتمر
  • مشاهدة مقاطع فيديو من مؤتمرات Google I/O السابقة

شخصيًا، سأقوم بتحميل التطبيق بدون شك حتى أبقى متابعًا للمؤتمر لحظة بلحظة، خصوصًا في الأمر التي تتناول المستخدمين أكثر من المطورين، وأنصحكم أيضًا بذلك.

تحميل من جوجل بلاي

تطبيق Google I/O 2016 يحط الرحال في جوجل بلاي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك