الخميس، 5 مايو 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


لوحة المفاتيح Google Keyboard تأتي بخيار الكتابة بيد واحدة في التحديث الأخير

Posted: 04 May 2016 10:33 AM PDT

جاء تطبيق Google Keyboard في تحديثه الأخير الذي يحمل إصدار Google Keyboard 5.0 جاء بإضافات وميزات جديدة، ومن أبرز هذه الميزات التي جاء بها التطبيق دعمه للكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة، مما سيتيح السعة في الكتابة والتفاعل معها أكثر حيث أن التطبيق يقدم تخطيطات وإيماءات جديدة .

 

Google-Keyboard1

 

أما عن طريقة الإستفادة من هذه الخدمة فيمكنك ذلك عن طريق الضغط المطول على إشارة الفاصلة، وجاء تطبيق Google Keyboard كذلك بخيار وضع ملء الشاشة مما سيتيح للمستخدمين بالضغط على الأرقام والحروف بسرعة وشكل صحيح. ويتيح للمستخدمين إمكانية إزالة شريحة الإقتراحات، إضافة إلى الإستغناء عن ثيم Holo Themes .

ونشير إلى أن تحديث تطبيق Google Keyboard جاء بميزة أخرى لا تقل أهمية عن الميزات التي ذكرناها وهي إمكانية المستخدمين من تثبيت الرموز التعبيرية، وذلك من خلال الضغط المطول على الرمز الذي تفضله في واجهة اللوحة .

 

Google-Keyboard

 

وفي الأخير نشير إلى أن تطبيق  Google Keyboard 5.0 متاحة على نظام اندرويد، وللإستفادة من التطبيق وتحميله ما عليك سمى النقر هنا للإتقال إلى صفحة متجر قوقل بلاي، مع الإشارة إلى التحديث سيصل إلى جميع المستخدمين تدريجيا. لذا يمكنك تحميل التحديث بصيغة APK .

نظام Android Marshmallow مثبت على 7.5 بالمائة من كافة أجهزة الأندرويد

Posted: 04 May 2016 09:47 AM PDT

أعلنت شركة قوقل اليوم أن الإحصائيات لشهر مارس الماضي كشفت على أن نظام Android Marshmallow مثبت على 7.5 بالمائة من كافة أجهزة الأندرويد في العالم .

وكان نظام اندرويد مارشملو لم يتجاوز 4.6 بالمائة في الشهر الماضي مما يجعل Android Marshmallow يحقق نموا مهما في الحصة السوقية، في حين شهد نظام أندرويد Kitkat إنخفاضا بمعدل 1.1 بالمائة، وبمعدل 0.2 بالمائة بخصوص نظام أندرويد Lollipop في هذا الشهر في حين  لا تزال الحصة السوقية مستقرة بنسبة 0.1 بالمائة لنظام أندرويد  Froyo .

وفي الأخير نشير إلى أن الإصدارات الأخرى لأنظمة الأندرويد شهدت انخفاضات في حصصها السوقية لهذا الشهر بما فيها Gingerbread  و Jekky Bean وكذا إصدار Ice Cream Sandwish .

المصدر

تطبيق Opera Mini يجلب ميزة منع الإعلانات على اندرويد

Posted: 04 May 2016 08:56 AM PDT

يعتبر تطبيق أوبرا ميني Opera Mini من بين التطبيقات التي تتميز بالسرعة حيث أنها تحسنت بنسبة 45 بالمائة مقارنة بمتصفح قوقل كروم. وقد جاء تطبيق Opera Mini بميزة جديدة وهي منع الإعلانات على نظام اندرويد، حيث أن هذه الميزة الجديدة ستساعد من تقليص استهلاك الذاكرة العشوائية للهاتف ولو قام المستخدم باستخدام تطبيقات أخرى.

أما عن طريقة تفعيل هذه الميزة أي منع ظهور إعلانات فلابد من الضغط على ملخص توفير البيانات على القائمة الرئيسية، من تم اختيار خيار block ads بعدها  ستختفي الإعلانات. ونشير في الأخير إلى أن تطبيق أوبرا ميني متاح على نظام التشغيل اندرويد بشكل كامل ومجاني. وللإستفادة من التطبيق وتحميله على متجر قوقل بلاي ما عليك سوى النقر هنا .

 

المصدر

رسميا إصدار هاتف Huawei G9 Lite في الصين

Posted: 04 May 2016 08:13 AM PDT

 

أعلنت شركة Huawei عن إصدار هاتف Huawei G9 Lite اليوم في الصين، ويعتبر هاتف Huawei G9 Lite بمثابة نسخة هاتف Huawei P9 Lite .

أما بخصوص المواصفات التقنية لهاتف Huawei G9 Lite فهي متوسطة، حيث أنه يتوفر على شاشة ذان جودة عالية وبحجم 5.2 انش، إضافة إلى معالج HiSilicon kirin 560 ثماني النواة، أما فيما يخص الذاكرة فهو يتوفر على ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيغا بايت، وداخلية بحجم 16 جيغا بايت قابلة للتوسع عن طريق MicroSD. أما بخصوص الكاميرا فهو جاء بدقة 8 ميغا بكسل بالنسبة للكاميرا الأمامية و 13 ميغا بكسل للكاميرا الخلفية. وبسعة 3000 mAh بالنسبة للبطاري إضافة إلى مستشعر الأصابع.

يدعم هاتف Huawei G9 Lite   التقنيات التقليدية للإتصال بما فيها GPS و Wifi و البلوتوث، إضافة إلى دعم الهاتف لشبكات الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G .

وفي الأخير نشير إلى أن هاتف Huawei G9 Lite يأتي بثلاثة ألوان الأبيض والأسود والذهبي، وبسعر 260 دولار أمريكي أي ما يعادل 1699 يوان الصيني، ويعمل بنظام أندرويد Marshmallow 6.0 .

 

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك