الاثنين، 2 مايو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

Galaxy Note 6 سيحمل مخرج USB Type-C

Posted: 02 May 2016 10:07 AM PDT

galaxy-note-5-bottom-ports

بعد الانتهاء من إطلاق هاتفي Galaxy S7, Edge لم يتبقى لشركة سامسونج الكورية هذا العام ضمن الأجهزة الرائدة سوى الهاتف اللوحي Galaxy Note 6 الذي خرجت حوله شائعات في السابق تُشير إلى أنّه سيتوفر للمستخدمين في شهر يوليو القادم، حيث ترغب سامسونج بالتبكير بإطلاقه حتى تتجنب المنافسة مع آيفون آبل القادم.

الجديد في شائعات Galaxy Note 6 يخرج اليوم على هيئة خبر من مصادر قريبة من سامسونج تُفيد بأنّ الهاتف اللوحي سيحمل مخرج USB Type-C، هذا ولم تؤكد هذه المصادر ما هو إصدار المخرج.

الشائعات الأخرى حول الهاتف اللوحي تزعم أنّه سيأتي مقاومًا للماء والأتربة مثل فئة جالكسي إس الموجودة حاليًا، كما سيتوفر مع ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت لأول مرة من سامسونج، وسيعمل بنظام تشغيل اندرويد إن الذي متوقع أن تعلن عنه جوجل رسميًا في وقت لاحق هذا الشهر أثناء مؤتمر المطورين السنوي.

المصدر: SamMobile

Galaxy Note 6 سيحمل مخرج USB Type-C تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تُحضّر لإطلاق هاتف قابل للطي في 2017

Posted: 02 May 2016 04:00 AM PDT

أعلام سامسونج

خرجت قبل فترة بعض التقارير حول مشروع هاتف ذكي داخل سامسونج يحمل اسم Project Valley ليكون أول هاتف بشاشة قابلة للطي، وطبقًا لشائعات اليوم فإنّ الشركة الكورية تُخطط لإطلاق هذا الهاتف في بدايات العام القادم.

يأتي التقرير من موقع ETNews الكوري ويزعم أنّ الشركة تعمل على الهاتف منذ ثلاثة أعوام، وهو عبارة عن جهاز لوحي مقاس 7″ بوصة يُمكن طيه ليُصبح هاتف ذكي مقاس 5″ بوصة، واستطاعت سامسونج التعاون مع بعض الشركاء المحليين والأجانب للحصول على التقنيات اللازمة لإنتاج الهاتف.

الهاتف القابل للطي سيعمل بشاشة OLED من إنتاج سامسونج نفسها ويُقال أنّ قسم الشاشات في الشركة استطاع الانتهاء من النموذج الاختباري الأول بالفعل. حيث صرّح رئيس قسم الشاشات في سامسونج عن إنتهاء عملية التطوير وبدء الإنتاج الكمّي قريبًا.

وظهرت بالفعل عدّة براءات اختراع تخص سامسونج حول هاتف ذكي قابل للطي في أوقات سابقة، ويتوقع أغلب خبراء التقنية أنّ هذه الفكرة الجديدة قد تؤدي لنمو كبير في مبيعات الشركة الكورية بالرغم من تباطؤ سوق الهواتف الذكية.

المصدر: ETNews

سامسونج تُحضّر لإطلاق هاتف قابل للطي في 2017 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إل جي ستضع مستشعر البصمة تحت الزجاج

Posted: 02 May 2016 03:00 AM PDT

lg-innotek-fingerprint-glass

لا يوجد هاتف رائد في السوق بدون تقنية مستشعر البصمة – تقريبًا – فمنذ بدأت آبل بإطلاقها على آيفون 5 إس وأغلب شركات تصنيع أجهزة اندرويد الذكية تُطلق هواتفها الرائدة مع مستشعر البصمة، شركات مثل سامسونج وهواوي وإل جي واتش تي سي وشاومي وسوني وغيرها.

لكن على ما يبدو فإنّ إل جي ستذهب لأبعد من مجرد وضع مستشعر البصمة على زر الرئيسية، فقد كشفت الشركة اليوم عبر قسم LG Innotek عن الجيل الجديد من مستشعرات البصمة التي ستتخلى عن زر الرئيسية وتُصبح تحت الزجاج مباشرة. ستعمل التقنية الجديدة بنفس الطريقة القديمة، كل ما عليك فعله هو وضع إصبعك في المكان المُخصص فوق الزجاج ليقوم المستشعر بقراءة بصمتك.

المثير في هذه التقنية أنّ إل جي قد تسمح للشركات الأخرى باستغلالها مقابل مبالغ مالية، وستفتح بدورها أبواب كثيرة منها مثلًا إمكانية تغيير مكان البصمة بسهولة أو جعل الهاتف مقاومًا للماء مع أقل قدر ممكن من الفتحات. حتى الآن لم تكشف إل جي متى ستكون هذه التقنية جاهزة للإطلاق على هواتفها الذكية لكنّي أتوقع شخصيًا ليس قبل 2017.

عبر: AndroidCentral

إل جي ستضع مستشعر البصمة تحت الزجاج تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج تختبر واجهة TouchWiz موفرة للطاقة

Posted: 02 May 2016 02:00 AM PDT

Samsung Galaxy S7

منذ إطلاقها الجيل السادس من فئة هواتف جالكسي إس الرائدة تحاول سامسونج جاهدة أن تعالج مشاكل واجهة استخدام TouchWiz التي واجهت المستخدمين على مدار الإصدارات السابقة، لتكون الواجهة أكثر تنظيمًا وبدون الكثير من التخصيص.

حاليًا، تُحاول سامسونج الاستفادة من Vulkan API لتحسين واجهة استخدام TouchWiz وتحديدًا على هاتفي Galaxy S7, Edge كونهما أول هاتفين ذكيين في العالم يستخدمان Vulkan API لتحسين أداء الرسوميات.

أثناء مؤتمر سامسونج السنوي للمطورين، قام بعض المهندسين التقنيين في الكورية باستعراض واجهة TouchWiz جديدة تستفيد من Vulkan API ومميزاته العديدة في تقليل استهلاك الطاقة وتحسين الأداء في الوقت نفسه، مقارنةً بواجهة الاستخدام الحالية المبنية على OpenGL ES.

Galaxy-S7-TouchWiz-Launcher-With-Vulkan

حسب اختبار سامسونج، استطاعت واجهة استخدام TouchWiz المبنية على Vulkan API بتوفير الطاقة بنسبة 6.4 بالمئة أفضل من الواجهة الحالية في تمرير الصفحات، وبنسبة 5.76 بالمئة أفضل في فتح وإغلاق درج التطبيقات، ويزعم مهندسي سامسونج أنّ الناتج النهائي حوالي 40 دقيقة أطول في عمر البطارية على هاتف Galaxy S7.

أثناء استعراض مهندسي سامسونج واجهة الاستخدام الجديدة، وجدوا أنّ استخدام Vulkan عمل على تحسين الرسوميات في الألعاب وعرض الصور وغيرها. وجدير بالذكر أنّ جوجل قدّمت دعم Vulkan في أحدث نُسخة من اندرويد إن استعراض المطورين، ومن المتوقع أن تأتي به سامسونج عند إطلاق Galaxy Note 6.

المصدر: AndroidCentral

سامسونج تختبر واجهة TouchWiz موفرة للطاقة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اشتر لوحي Amazon Fire بسعر 39.99 دولار فقط

Posted: 02 May 2016 12:49 AM PDT

Amazon Fire Tablet

إذا كُنت من المهتمين بشراء جهاز لوحي من أمازون لأي هدف كان، سواء لقراءة الكُتب الإلكترونية عليه أو حتى لاستخدامه كأي جهاز لوحي آخر، فإنّ أمازون قررت مؤخرًا خفض سعر جهازها اللوحي Amazon Fire 7 ذو الشاشة بمقاس 7″ بوصة ليبدأ من 39.99 دولار أمريكي فقط.

بهذا السعر المنخفض ستحصل على شاشة مقاس 7″ بوصة بدقة 1024 × 600 بكسل ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجا هرتز مع 8 أو 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية ويدعم الجهاز التخزين الخارجي عبر بطاقات microSD حتى 128 جيجابايت. وفي الخلف هناك الكاميرا الرئيسية للجهاز بدقة 2 ميجا بكسل يمكنها تسجيل فيديو بدقة 720 بكسل وأخرى أمامية بدقة VGA لمكالمات الفيديو.

Amazon-Fire-Tablets

هذا بالنسبة لجهاز Amazon Fire اللوحي، أمّا لو كنت ترغب في واحدًا من أجهزة أمازون اللوحية الأخرى مثل Fire HD 6 أو Fire HD 8 أو حتى Fire HD 10 (كل رقم يُمثّل مقاس الشاشة بالبوصة) فعليك أن تزيد من ميزانية شرائك حسب الجهاز الذي ترغب بشراؤه.

المصدر: Amazon

اشتر لوحي Amazon Fire بسعر 39.99 دولار فقط تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك