الجمعة، 29 مايو 2015

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

تطبيق جوجل للصور Photos بميزات فريدة

Posted: 28 May 2015 02:30 PM PDT

خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2015 أعلنت شركة جوجل عن تطبيق وخدمة الصور Google Photos على اندرويد والويب بميزات فريدة وجديدة رسميًا.

Google Photos

تطبيق الصور Photos من جوجل يقدم ميزات عديدة من أهمها الوصول إلى الصور باللمس والسحب والتكبير أو التصغير بحسب الأشهر، التاريخ، الأحداث وغيرها بأسرع وقت ممكن أو من خلال عملية البحث، بحيث يتم ترتيب الصور والألبومات بشكل تلقائي بحسب الأشخاص أو الأماكن وغيرها من الأمور بدون تدخل من المستخدمين بفضل تقنيات متقدمة منها التعرف على الصور كالوجوه، لدرجة تمييز صور فتاة في مراحل متعددة من العمر، حتى عندما كانت طفلة في الأيام والأشهر الأولى من عمرها بحسب العرض الذي قدمته جوجل أثناء الكشف عن هذه الخدمة!

ويقدم التطبيقات إمكانيات عالية في تحسين الصور أو جمعها بلمسات سريعة وضبطها من حيث الألوان والإضاءة وغيرها من الأمور المتعلقة بتحرير وتعديل الصور، كما يمكن جمع الصور بشكل متحرك وإنشاء مقاطع فيديو مع إضافة مقاطع صوتية والمزيد.

وأصبحت الآن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق وخدمة Photos مع التطبيقات الاخرى أسهل وأسرع، كما يمكن تحديد الصور بشكل جماعي باللمس ثم السحب على الصور التي سيتم مشاركتها، بحيث يمكن ارسال رابط مباشر لعرض هذه الصور إلى شخص اخر مع إمكانية حفظها ونقلها مباشرةً في خدمة التخزين السحابي.

ليس هذا وفقط، الآن مع خدمة Google Photos يمكن للمستخدمين حفظ مقاطع الفيديو بدقة كاملة فائقة الوضوح Full HD 1080p أو الصور بدقة عالية 16 ميغابيكسل بمساحة غير محدودة وكل هذا “مجانًا”.

أخيرًا، تحديث تطبيق صور جوجل على اندرويد سيصل مباشرةً إلى كافة الأجهزة عبر متجر جوجل بلاي [Photos].

 

تطبيق جوجل للصور Photos بميزات فريدة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحميل Android M مُتاح لأجهزة Nexus 5, 6, 9, Player

Posted: 28 May 2015 01:08 PM PDT

بعد أن كشفت جوجل رسميًا عن إصدار اندرويد ام Android M خلال مؤتمر Google I/O 2015، أصبحت الآن النسخة الاستعراضية للمطورين مُتاحة للتحميل لأجهزة جوجل نيكسوس رسميًا عبر الروابط التالية (صور المصنع).

Android_M_Preview_Nexus

لتحميل Android M النسخة الاستعراضية للمطورين اضغط على اسم الجهاز الذي تملكه ليتم التحميل مباشرةً:

نسخة Android M هذه تجريبية وليست نهائية بحيث يمكن تثبيتها عبر أوامر adb بعد فتح “بوت لودر” الأجهزة وسيتم حذف كافة البيانات من الأجهزة، المتقدمين والخبراء في اندرويد يعلمون ذلك ويمكنهم القيام بذلك؛ في حال الرغبة بتجربة هذا الإصدار.

المصدر: Android

تحميل Android M مُتاح لأجهزة Nexus 5, 6, 9, Player تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندرويد ام Android M رسميًا

Posted: 28 May 2015 12:16 PM PDT

أعلنت شركة جوجل عن إصدار اندرويد ام Android M النسخة الاستعراضية للمطورين رسميًا ضمن فعاليات مؤتمر المطورين Google I/O 2015 والتي من المتوقع طرحها بنسختها النهائية في الربع الثالث من هذا العام.

Android M Developer Preview

ويأتي إصدار Android M ليقدم المزيد من التحسينات وحل بعض المشاكل التي ظهرت في النسخة الأخيرة مع الحفاظ على نفس التصميم “ماتيريال ديزاين” وإضافة ميزات جديدة تتلخص في النقاط الرئيسية التالية:

  • دعم التحكم بصلاحيات التطبيقات App Permissions، بذلك يمكن الآن تحديد الأشياء (هارد وير أو سوفت وير) التي يُمكن أن تستخدمها التطبيقات في أجهزة اندرويد مثل الكاميرا، المايكروفون، البيانات.. وغيرها. على سبيل المثال: عند فتح تطبيق واتس اب والضغط على زر التسجيل لإرسال مقطع ما، سيطلب النظام مباشرةً الصلاحية لإستخدام المايكروفون لمرة واحدة مع وجود إمكانية لإعادة ضبط الصلاحيات من الإعدادات لاحقًا.
  • تجربة الويب Web Experience، بحيث يمكن عرض المحتوى ضمن تبويب خاص من متصفح كروم ضمن التطبيقات نفسها والاستفادة من ميزات عديدة لجعل تجربة الانتقال بين التطبيقات أفضل وأسرع.
  • الروابط في التطبيقات Apps Links سيتم فتحها مباشرةً بدون وجود تحويلات وتأخير بشكل ضمني وسريع.
  • دعم الدفع الإلكتروني عبر خدمة Android Pay التي أعلنت عنها جوجل رسميًا؛ لإجراء عمليات الشراء بشكل أسرع وامن عبر تقنيات مختلفة مثل NFC وبدون الحاجة لفتح أي تطبيق وذلك بالتعاون مع شركات عديدة مثل فيزا وماستر كارد وشركات اتصالات.
  • دعم مستشعرات بصمات الأصابع Fingerprints Support بشكل ضمني في Android M للقيام بأمور عديدة مثل فتح قفل الشاشة أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو المواقع والدفع الإلكتروني وغيرها بواسطة بصمة الأصابع.
  • الطاقة والشحن Power and Charging، حيث أعلنت جوجل عن تقنية جديدة تسمى Doze تقوم بتخفيف عمليات المزامنة وتحسين استهلاك البطارية في أجهزة اندرويد.
  • تحسينات على خدمة Google Now التي أصبحت تقدم المزيد من المعلومات والمساعدة للمستخدمين حتى ضمن التطبيقات عبر اللمس على زر الرئيسية Now on tap.

Android_M_Preview_Nexus

إصدار Android M النسخة الاستعراضية للمطورين متوفرة للتحميل لأجهزة Nexus 5, 6, 9 و Nexus Player على ان يتم طرحها بنسختها النهائية في الربع الثالث من هذا العام 2015.

المصدر: Google

اندرويد ام Android M رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك