الثلاثاء، 17 مارس 2015

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

تسريب صورة صحفية لهاتف Sony Xperia Z4

Posted: 16 Mar 2015 01:37 PM PDT

نشر الحساب OnLeaks المُتخصص بالتسريبات التقنية على تويتر تغريدة تحتوي على صورة حصرية يزعم بأنها لهاتف “سوني إكسبيريا زد 4″ Sony Xperia Z4 القادم. وفي حال كانت هذه الصورة صحيحة فعلاً؛ ستكون أول صورة صحفية رسمية تُظهر جزءًا من تصميم الهاتف الذي يبدو بأنه لن يختلف بشكل كبير عن تصميم هاتف الشركة الحالي Sony Xperia Z3.

Sony Xperia Z4

بالنسبة لمواصفات Sony Xperia Z4 المتوقعة، تُشير المعلومات السابقة إلى تزويده بشاشة ذات دقة عالية QHD ومعالج كوالكوم سناب دراجون 810 بالإضافة إلى 4 أو 3 غيغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي RAM بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية بدقة 20 ميغابيكسل ومقاومة الهاتف للماء والغبار وفق معيار عالي وقد يأتي الجهاز وفق الأبعاد التالية 146.3×71.9×7.2 ميلي متر بحسب نفس المصدر في تغريدة سابقة، بالإضافة إلى عمله بإصدار اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب).

يُذكر أن شركة سوني كانت قد كشفت خلال المؤتمر العالمي للنقال MWC 2015 بداية الشهر الحالي عن الحاسب اللوحي Sony Xperia Z4 Tablet وهذا مؤشر واضح إلى قدوم هاتفها الرائد تحت الاسم التجاري Xperia Z4 خلال الفترة القادمة من العام الحالي بدون وجود معلومات عن الموعد الرسمي حتى الآن.

تسريب صورة صحفية لهاتف Sony Xperia Z4 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث اندرويد 5.0 المصاصة يصل Sony Xperia Z3 و Z3 Compact

Posted: 16 Mar 2015 11:21 AM PDT

اخيرًا، بدأت شركة سوني بإرسال تحديث اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) إلى الهاتفين “إكسبيريا زد 3″ Sony Xperia Z3 و “إكسبيريا زد 3 كومباكت” Z3 Compact الصغير رسميًا، حيث قامت الشركة بالإعلان عن ذلك عبر مدونتها الرسمية مع توضيحات لأهم الميزات التي سيحصل عليها الهاتفين في هذا التحديث وهي كما يلي:

تحديث اندرويد 5.0 المصاصة يصل Sony Xperia Z3 و Z3 Compact

  • تصميم “ماتيريال ديزاين” الذي تعرفنا عليه في اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) مع لمسات سوني الخاصة على واجهاتها الرسمية.
  • تصميم جديد للإشعارات وقفل الشاشة مع إمكانية تخصيص الإعدادات السريعة.
  • تفعيل ميزة تعدد المستخدمين و وضع الزائر، وبذلك يمكن استخدام الجهاز من قبل أكثر من شخص بشكل مستقل.
  • ميزة اندرويد للعمل Android for Work التي ستقدم المزيد من الإمكانيات والتحكم أثناء العمل.
  • تحكم وتخصيص أفضل للتخزين، حيث يمكن الآن نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية للهاتف إلى الخارجية microSD بسهولة والتحكم بشكل أفضل بالمحتوى.

تحديث اندرويد 5.0 المصاصة سوف يصل إلى كافة هواتف Sony Xperia Z3 و Z3 Compact بشكل تدريجي خلال الأيام والأسابيع القادمة عبر الهواء OTA وهذا التحديث بالطبع لا يقوم بحذف أية بيانات من الهاتف لكن ننصح دائمًا بأخذ نسخة احتياطة من البيانات والملفات المهمة قبل الشروع بالتحديث.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوني كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق نيتها إرسال تحديث اندرويد 5.0 المصاصة إلى كافة أجهزة سلسلة “إكسبيريا زد” خلال العام 2015 بدون تحديد مواعيد رسمية لذلك.

مارأيكم بهذه الميزات الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر: Sony Mobile

تحديث اندرويد 5.0 المصاصة يصل Sony Xperia Z3 و Z3 Compact تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك