السبت، 1 نوفمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

عذراً شومي، موتورولا لينوفو ثالث شركة مصنعة للهواتف في العالم من حيث المبيعات

Posted: 31 Oct 2014 01:41 PM PDT

قبل أمس أشارت معظم شركات أبحاث السوق HIS و IDC بأن شركة “شومي” Xiaomi الصينية أصبحت ثالث أكبر مصنع ومبيعًا للهواتف الذكية في العالم في الربع الثالث Q3 2014 بعد سامسونج وابل عالتوالي لكن هذا الأمر لم يستمر سوى 24 ساعة فقط لكن ما الذي حصل؟

الذي حصل هو أن شركة لينوفو الصينية استكلمت استحواذها على شركة موتورولا مقابل 2.9 مليار دولار لتصبحا ضمن شركة واحدة مما دفع رئيس شركة موتورولا موبيليتي “ريك أوسترلو” بنشر تغريدة في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً:

“تهانينا لشركة شومي بحصولها على المرتبة الثالثة من حيث مبيعات الهواتف الذكية في العالم. لكن للأسف هذا الأمر لم يستمر سوى 24 ساعة فقط حتى إغلاق صفقة لينوفو موتورولا – أصبحنا الآن في المرتبة الثالثة.”

حسب تقرير شركة الأبحاث IDC فإن شركة شومي استطاعت تحقيق مبيعات وصلت 17.3 مليون وحدة في الربع الثالث 2014 أما لينوفو (لوحدها بالطبع) فقد استطاعت تحقيق 16.9 مليون وحدة لكن وعلى الرغم من عدم معرفتنا لرقم مبيعات موتورولا في الربع المذكور إلا أنها بالتأكيد أكثر من 400 ألف وحدة وهو الفارق السابق.

المصدر: Business InsiderIDC

عذراً شومي، موتورولا لينوفو ثالث شركة مصنعة للهواتف في العالم من حيث المبيعات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندي روبن مؤسس وعبقري اندرويد يترك جوجل

Posted: 31 Oct 2014 11:30 AM PDT

أعلن “اندي روبن” مؤسس نظام اندرويد ورئيس قطاع الروبوتات في جوجل مغادرة الشركة رسميًا، وبحسب تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” فإن روبن أخبر فريقه بأنه ترك جوجل ليقوم بتأسيس حاضنة للعتاد الصلب للشركات الناشئة ضمن مشروعه الجديد.

ومن المعلوم أن “اندي روبن” انضم لشركة جوجل عام 2005 بعد شرائها لنظام اندرويد الذي أسسه مع خمسة أشخاص آخرين لكنه وفي العام الماضي ترك هذا القطاع ليرأس قطاع الروبوتات في الشركة وبعد عام تقريباً في هذا القطاع ها هو يترك جوجل نهائياً.

Andy Rubin google robot

أما تعليق جوجل على هذا القرار جاء على لسان مؤسس شركة جوجل “لاري بيج” على الشكل التالي:

“أتمنى لـاندي كل التوفيق في خطوته الجديدة، مع اندرويد بالفعل ترك بصمة لن تنسى لقد جعل أكثر من مليار شخص حول العالم مسروين. شكراً اندي.”

الجدير بالذكر أخيرًا، أن “جيمس كوفنر” هو الذي استلم الآن قطاع الروبوتات بديلاً لروبن أما قطاع اندرويد يرأسه من العام الماضي “سوندار بيتشاي” الذي أصبح مؤخراً المسؤول عن كافة المنتجات المهمة في جوجل.

المصدر: WSJ، TNW

اندي روبن مؤسس وعبقري اندرويد يترك جوجل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث بلاك بيري ماسنجر اندرويد بميزة التراجع عن الرسائل ومدة حذفها

Posted: 31 Oct 2014 11:06 AM PDT

أعلنت شركة بلاك بيري Blackberry عن بدء إرسال تحديث جديد لخدمة المحادثة بلاك بيري ماسنجر اندرويد BBM لكي تقدم فيها المزيد من الميزات على مستوى الخصوصية للتحكم بالرسائل المرسلة مثل التراجع عن الرسالة النصية وحذفها او تحديد زمن محدد للرسالة قبل ان يتم حذفها والمزيد من الميزات الجديدة. فيما يلي أهم النقاط الرئيسية في تحديث بلاك بيري ماسنجر اندرويد الجديد:

  • الرسائل المؤقتة: تحديد المدة الزمنية التي يستطيع من خلالها جهات الاتصال من مشاهدة الرسائل والصور التي تم مشاركتها في الدردشة قبل ان يتم حذفها بعد إنتهاء المدة المحددة.
  • التراجع عن الرسالة: تُمكن هذه الميزة من التراجع عن اي رسالة نصية وحذفها خلال دردشة بلاك بيري ماسنجر.
  • اضافة الملصقات بسرعة: يقدم هذا التحديث ميزة الوصول الى الملصقات واضافتها بسرعة.
  • إرسال الصور فائقة الوضوح HD: يمكن الان إرسال نسخة عالية الدقة من الصور بسهولة أكبر.
  • إكتشاف الموسيقا: مشاهدة الموسيقا التي يستمع اليها جهات الاتصال في بلاك بيري ماسنجر.

ميزة الرسائل المؤقتة والتراجع عن الرسالة هي ميزات مدفوعة لكن ستكون متاحة لمدة 3 اشهر مجانًا ثم ستكون متاحة ضمن مجموعة من الميزات التي تحتاج الى اشتراك مدفوع.

bbm new Privacy features

يبدو أن شركة بلاك بيري قد بدأت تتجه بشكل واضح للإستفادة من خدمة الدردشة عبر تقديم ميزات مدفوعة وهذا الأمر متوقع ولا يشكل اي مفاجئة في الأوساط التقنية، حيت تأتي هذا التحديث بعد تقديمها لمجموعة من الملصقات المدفوعة في وقت سابق.

تحديث بلاك بيري ماسنجر اندرويد الجديد من المفترض ان يصل خلال الـ 24 ساعة القادمة لكافة المستخدمين بشكل تدريجي.

تحديث بلاك بيري ماسنجر اندرويد بميزة التراجع عن الرسائل ومدة حذفها تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك