الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

ميزات شاشة هاتف Galaxy Note Edge “انفوجرافيك”

Posted: 01 Oct 2014 09:00 AM PDT

ضمن الحملة التعريفية بهاتفها الفريد “جالكسي نوت ايدج” Galaxy Note Edge ذو الحافة المنحنية من الجانب الأيمن، فقد نشرت شركة سامسونج صورة “انفوجرافيك” جديدة تشرح فيها أبرز ميزات هذه الشاشة بالإضافة الى المواصفات العتادية.

وكما نعلم أن هاتف Galaxy Note Edge مزود بشاشة بقياس 5.6 إنش مُصنعة بتقنية “سوبر أموليد” Super AMOLED بدقة Quad HD اي 2560×1440 بيكسل بكثافة 524 بيكسل في الإنش (بالإضافة إلى 160 بيكسل للشاشة المنحنية) لكن أبرز مايميزها هي الشاشة ذات الحافة المنحنية في الجانب الأيمن. سامسونج في الصورة وضحت كيفية استخدام هذا القسم من الشاشة في الوصول السريع إلى التطبيقات والتعامل مع الإشعارات والكتابة عليه بالقلم الضوئي S Pen بالإضافة الى الوصول السهل والسريع إلى الأخبار ومعلومات الطقس والأسهم وكذلك الوصول إلى الأدوات السريعة بدون مقاطعة الشاشة الرئيسية.

كما وضحت الشركة أبرز المواصفات العادية في Galaxy Note Edge مثل المعالج الذي يأتي بإصدارين الأول بشريحة سناب دراجون 805 رباعية النواة لشركة كوالكوم بتردد 2.7 جيجاهرتز والثاني بشريحة Exynos 5433 ثمانية النواة لشركة سامسونج بتردد 1.9 جيجاهرتز، ذاكرة الوصول العشوائية بحجم 3 جيجابايت، مساحة التخزين الداخلية بسعة 32 جيجابايت، الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع تقنية الاستقرار البصري للصورة OIS، الكاميرا الأمامية بدقة 3.7 ميغابيكسل، دعمه لشبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE وفق المعيار Cat 6 بالنسبة للشريحة الأولى و Cat 4 بالنسبة للشريحة الثانية، ويعمل بنظام تشغيل وفق الإصدار الفرعي الأخير اندرويد 4.4.4 كيت كات. فيمايلي صورة التي تُظهر كل ما ذكر:

0929°¶·°½Ã¿§Áö¿µ¹®±ü°Å

اخيرًا، تجدر الإشارة الى ان هاتف Galaxy Note Edge سيتوفر بشكل محدود في عدة دول، كما ان الشركة لن تصنع سوى مليون جهاز فقط من هذا الطراز.

اقرأ ايضًا: مميزات سامسونج جالكسي نوت 4 الرئيسية "انفوغرافيك".

المصدر: Samsung

ميزات شاشة هاتف Galaxy Note Edge “انفوجرافيك” تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث هاتف Asus ZenFone 4 الى اندرويد 4.4 كيت كات يصل بشكل رسمي

Posted: 01 Oct 2014 08:41 AM PDT

أعلنت شركة “اسوس” Asus التايوانية رسمياً عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر عن إطلاق تحديث اندرويد 4.4 كيت كات لهاتفها Asus ZenFone 4 بعد انتظار طويل من قبل مستخدميه، لكن كما يقول المثل أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً.

ومن المعلوم أن هاتف Asus ZenFone 4 كان قد أُطلق رسمياً بداية العام الحالي وتحديداً في معرض CES 2014 مع شقيقيه ZenFone 5 و ZenFone 6 المزودان بشاشات أكبر وبمواصفات عتادية أعلى، هذين الأثنين سوف يستمران بالعمل على الإصدار اندرويد 4.3 جيلي بين حيث لم تعلن Asus عن موعد تحديثهما إلى الإصدار كيت كات حتى الآن.

ZenFone KitKat

الجدير بالذكر أن هاتف Asus ZenFone 4 مزود بشاشة لمس بحجم 4 إنش تعمل بدقة 800×480 بيكسل ويعمل بمعالج انتل بشريحة Atom Z2520 ثنائية النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز الى جانب ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 4 أو 8 جيجابايت (حسب الإصدار) قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD، كما مزود هاتف Asus ZenFone 4 بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وبكاميرا أمامية بدقة VGA ويعمل حتى قبل التحديث بالإصدار اندرويد 4.3 جيلي بين.

للتأكد من وصول التحديث والبدء به، يمكنكم التوجه الى الإعدادات ثم معلومات الهاتف ثم التحديثات مع وجودة إتصال بشبكة الإنترنت بطبيعة الحال.

المصدر: Asus عبر GSM Arena

تحديث هاتف Asus ZenFone 4 الى اندرويد 4.4 كيت كات يصل بشكل رسمي تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن هاتف LG F60 بمواصفات متواضعة يدعم شبكات 4G LTE

Posted: 01 Oct 2014 04:26 AM PDT

كشفت شركة “إل جي” LG الكورية رسمياً النقاب عن الهاتف الذكي LG F60 بمواصفات متواضعة يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE. ويعمل الهاتف الجديد بالإصدار الفرعي اندرويد 4.4.2 كيت كات، ويبدو ان إطلاق الشركة لعدد لا بأس به من هذه الهواتف ذات المواصفات المنخفضة الى المتوسطة قد يكون الهدف منها سحب البساط من تحت أقدام سامسونج التي تسيطر إلى نسبة كبيرة من مبيعات هذه الفئة حاليًا.

LG F60

يقول الدكتور “يونج سيوك بارك” الرئيس والمدير التنفيذي لقطاع الاتصالات النقالة في LG عن هاتف LG F6 مايلي:

“تستمر الشركة بتقديم هواتف تدعم شبكات 4G LTE إلى الزبائن في مختلف أنحاء العالم حيث يقدم LG F60 تجربة هاتف نقال مميزة لكل من المستخدمين في مختلف الأعمار للذين يبحثون عن تجربة هاتف نقال سريعة.”

هاتف LG F60 مزود بشاشة بحجم 4.5 إنش تعمل بدقة 800×480 بيكسل ويعمل بمعالج كوالكوم بشريحة سناب دراجون رباعية النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تأتي بإصدارين 4 أو 8 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات ذاكرة خارجية microSD. كما تم تزويد LG F60 بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وكذلك كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل، ويدعم الهاتف شبكات اللاسلكي WiFi وتقنية الاتصال بلوتوث ونظام الملاحة GPS ويأتي بإصدار آخر يدعم شريحتي اتصال Dual Sim ويتم تشغيله بواسطة بطارية بسعة 2100 ميلي أمبير.

يعمل هاتف LG F60 بالإصدار اندرويد 4.4.2 كيت كات مع واجهات LG UX الموجودة فيLG G3 ويتوفر بلونين هما الأبيض والأسود بدون وجود معلومات حول سعره أو موعد إطلاقه في الأسواق حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

LG F60-1 LG F60-2 LG F60-3 LG F60-4

اقرأ ايضًا: الإعلان عن الهاتفين LG L Bello و LG L Fino بدعم شبكات 3G فقط.

المصدر: LG عبر GSM Arena

الإعلان عن هاتف LG F60 بمواصفات متواضعة يدعم شبكات 4G LTE تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن الهاتف “جالكسي جراند برايم” بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل

Posted: 30 Sep 2014 02:49 PM PDT

أعلنت شركة سامسونج رسمياً عن الهاتف الذكي جالكسي جراند برايم Galaxy Grand Prime في الهند بعد أن ظهر أكثر مرة في التسريبات مؤخرًا. ويعتبر هذا الهاتف هذا من الفئة ذات المواصفات العتادية المتوسطة، لكن أبرز مايميزه وجود كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل مناسبة لعشاق التصوير الذاتي “سيلفي”.

samsung-galaxy-grand-prime1

كاميرا الهاتف Samsung Galaxy Grand Prime الأمامية وإلى جانب دقتها العالية نسبياً تتمتع بزاوية رؤية واسعة تبلغ 85 درجة بإمكانها تصوير مجموعة من الأشخاص بجانب بعضهم البعض وتسمى هذه المزية بـ Groupefie، لكن ماذا عن بقية المواصفات العتادية؟

هاتف Galaxy Grand Prime مزود بشاشة لمس قياس 5 إنش تعمل بدقة عرض 960×540 بيكسل ومزود بمعالج ذات شريحة رباعية النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز مع وجود ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات ذاكرة خارجية microSD، كما أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وبكاميرا أمامية كما ذكرنا بدقة 5 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2600 ميلي أمبير ويدعم شريحتي اتصال Dual Sim ويعمل بالإصدار اندرويد 4.4 كيت كات بواجهات TouchWiz الخاصة بشركة سامسونج.

سيُطلق Samsung Galaxy Grand Prime في الهند في وقت ما من الشهر المقبل باللونين الأبيض والرمادي بسعر 250 دولار تقريباً ولا معلومات عن إمكانية توفره في أسواق أُخرى حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

المصدر: Sam Mobile

الإعلان عن الهاتف “جالكسي جراند برايم” بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

عيوب تصنيعية في جالكسي نوت 4 والشركة ترد

Posted: 30 Sep 2014 10:21 AM PDT

سامسونج أطلقت هاتفها اللوحي الجديد جالكسي نوت الرابع Galaxy Note 4 في الأسواق الكورية في اليوم السادس والعشرين من سبتمبر رسميًا على ان يصل مع نهاية الشهر المقبل أكتوبر الى أكثر من 140 دولة حول أنحاء العالم.

يبدو أن البداية بالنسبة للشركة الكورية لم تكن جيدة في موطنها الأم فلم نكاد ننتهي من تقرير مشكلة إنحناء هاتف ابل ايفون 6 بلس في جيوب بعض من مستخدميها وسخرية معظم الشركات المنافسة من ذلك، إلا أن ظهر تقرير عبر احد المواقع الكورية الجنوبية IT Today حول شكوى مقدمة من بعض مُقتني هاتف Galaxy Note 4 بسبب عيوب تصنيعية وهي مشكلة تكمن في وجود فجوة مابين الشاشة والحافة الجانبية للهاتف بسماكة تستوعب إدخال بطاقة شخصية او ورقتين A4 بحسب المصدر وهذا ما قد يجعل دخول الغبار او الماء الى الهاتف أسهل.

Samsung-Galaxy-Note-4-build

لكن كما هو الحال بالنسبة لمعظم الأجهزة الإلكترونية فالخطأ قد يكون موجوداً في نسبة صغيرة من الأجهزة حيث قالت ابل بأن عدد المستخدمين الذين واجهوا مشكلة الإنحناء في هاتف iPhone 6 Plus هو 9 فقط من أصل ملايين الوحدات المباعة، أما من جانب شركة سامسونج يبدو أنها مدركة لهذا الأمور حيث قامت بالرد على هذه الحالة الى موقع Trusted Reviews كما يلي:

“المشكلة التي تم ذكرها لاتؤثر على وظيفة أو جودة هاتف Galaxy Note 4، نؤكد لجميع زبائننا بأن جميع الوحدات المُصنعة من هذا الهاتف تخضع لمعايير صارمة لمراقبة جودة التصنيع في شركة سامسونج.”

مارأيك أنت بهذه المشكلة في Galaxy Note 4؟ هل تعتبر عيوب تصنيعية كبيرة بنظرك، أم مجرد مشكلة تصنيعية تصيب نسبة قليلة جداً من الأجهزة وسيتم تداركها مع الإطلاق العالمي للهاتف؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر: Trusted Reviews ، IT Today

عيوب تصنيعية في جالكسي نوت 4 والشركة ترد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك