الاثنين، 22 سبتمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

هاتف Huawei Honor 4 Play بمعالج 64 بِت بسعر 130 دولار

Posted: 22 Sep 2014 08:50 AM PDT

كشفت شركة “هواوي” الصينية النقاب عن الهاتف الذكي Huawei Honor 4 Play التالي لـ Huawei Honor 3C Play الذي تم إطلاقه في الشهر الماضي.

أهم مايميز هاتف Honor 4 Play هو تزويده بمعالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 410 رباعية النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز بمعمارية 64 بِت ودعمه لشبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE أما بالنسبة لبقية المواصفات العتادية تبدو متطابقة إلى حد كبير مع الهاتف السابق من حيث تزويده بشاشة بحجم 5 إنش تعمل بدقة 1280×720 بيكسل وبذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت إلى جانب تزويده بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع ضوء فلاش وكذلك بكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل وببطارية بسعة 2000 ميلي أمبير.

Honor 4 Play

هاتف Huawei Honor 4 Play مزود بمساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD وبغطاء حماية خلفي من الجلد بينما سابقه Honor 3C Play مزود بالسعة 16 جيجابايت وكلاهما يدعمان شريحتي اتصال Dual Sim، اما نظام التشغيل سيكون بإصدار اندرويد كيت كات.

سيطلق هاتف Huawei Honor 4 Play في الأسواق الصينية اعتباراً من يوم غد بسعر 799 يوان صيني أي مايقارب 130 دولار الذي يعتبر من هواتف اندرويد رخيصة الثمن بدون وجود معلومات عن موعد وإمكانية إطلاقه في أسواق أخرى حتى تحرير هذا الخبر.

هاتف Huawei Honor 4 Play من الأمام هاتف Huawei Honor 4 Play من الخلف هاتف Huawei Honor 4 Play من الجانب

المصدر: CnBeta ، GSM Arena

هاتف Huawei Honor 4 Play بمعالج 64 بِت بسعر 130 دولار تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن هاتف LG Wine Smart قابل للفتح والإغلاق

Posted: 22 Sep 2014 03:26 AM PDT

شركة “إل جي” LG قامت في الأسبوع الماضي بالتشويق لهاتف قابل للفتح والإغلاق منذرةً بقدوم هذا النوع من الهواتف مجدداً، واليوم فعلاً كشفت النقاب عنه رسمياً في كوريا الجنوبية موطنها الأم تحت اسم LG Wine Smart الذي يعمل بنظام اندرويد.

هاتف LG Wine Smart يحمل بذلك لقب الهاتف الذكي الأول للشركة الكورية القابل للفتح والإغلاق وهو من فئة الهواتف ذات المواصفات المنخفضة، فهو مزود بشاشة لمس قابلة للقلب بحجم 3.5 إنش تعمل بدقة 320×480 بكسل ومعالج بشريحة رباعية النواة تعمل بتردد 1.2 جيجاهرتز الى جانب ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بسعة 4 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD. وتم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل وسيتم تشغيل الجهاز بواسطة بطارية بسعة 1700 ميلي أمبير وسيعمل بإصدار نظام التشغيل اندرويد كيت كات.

LG Wine Smart

الهاتف الذكي LG Wine Smart إلى جانب ما سبق، فهو يمتلك بعض الميزات الموجودة في الهواتف القديمة مثل وجود أزرار فيزيائية واضحة قابلة للضغط، كما يتمتع بميزة Safe Keeper التي تقوم بإرسال إشعار طوارئ بشكل تلقائي مع معلومات ضرورية مثل موقع الهاتف إلى أرقام هواتف يتم وضعها مسبقاً في حال ضياعه أو سرقته.

سيتم إطلاق LG Wine Smart بداية في الأسواق الكورية يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري أي بعد أربعة أيام باللونين الأبيض أو الأسود، مع عدم  وجود اي معلومات بخصوص سعره أو فيما إن كان سيطلق في أسواق أُخرى لاحقاً.

هاتف LG Wine Smart لون ابيض LG Wine Smart هاتف LG Wine Smart لون ابيض هاتف LG Wine Smart لون أسود

المصدر: LG عبر Android Community

الإعلان عن هاتف LG Wine Smart قابل للفتح والإغلاق تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

شركة HTC تعود من جديد للأجهزة اللوحية عبر Google Nexus 9

Posted: 22 Sep 2014 03:01 AM PDT

شركة “اتش تي سي” HTC تركت مجال الأجهزة اللوحية منذ العام 2011 وذلك لأن حاسبها اللوحي Flyer لم يستطع ترك بصمة كبيرة إلا أن الشركة التايوانية يبدو وكأنها ستعود من جديد من بوابة لوحي جوجل Nexus 9 (نيكسوس 9).

جوجل فضلت HTC على شركات لها باع طويل في هذا المجال مثل سامسونج لتصنيع جهازها اللوحي المنتظر Nexus 9 حيث أشارت مصادر مقربة أن مهندسي الشركة سافروا مراراً في الأشهر الماضية إلى “ماونتن فيو” مقر جوجل للعمل بهذا المشروع على الرغم من رفض الشركتين التعليق على هذه الأنباء.

لكن هل تعتبر هذه الخطوة غير طبيعية خصوصاً وأن تركيز HTC ينصب حالياً على الهواتف الذكية؟

بكل الأحوال فلسفة جوجل منذ مدة طويلة مبنية على تغيير الشركاء المصنعين للعتاد الصلب في كل فترة وذلك لمنع الاحتكار، وهذه المرة يأتي الدور على HTC التي أطلقت هذا العام 2014 وفي العام الماضي 2013 إثنين من أقوى الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد وفق المتابعين وهما HTC One M7 و HTC One M8 لكنها في مجمل المبيعات فشلت في مقارعة شركات أخرى في قطاع الهواتف الذكية مثل سامسونج وهذا يبدو سبباً آخر لعدم اختيار هذه الأخيرة من قبل جوجل على الرغم من تصنيعها للوحي Nexus 10.

جوجل دوماً رفضت التعليق بشأن تبديل الشريك المصنع لأجهزتها ففي كل مرة كانت تكتفي بالقول بأن اندرويد نظام يتمتع بحيوية كبيرة وفي السوق العديد من الشركات التي تؤدي أداءً حسناً وبأنها منفتحة على الجميع.

أما من جانب HTC فيبدو أنها متحمسة للدخول في هذا القطاع وذلك لأن شراكتها مع جوجل ستعطي لها مزيداً من القوة فيما إن أرادت في المستقبل القريب دخوله من جديد بشكل منفرد.

تجدر الإشارة الى ان أحدث الأخبار المتعلقة بهذا الجهاز كانت، تسريب صورة لوحة مفاتيح لوحي جوجل Nexus 9.

المصدر: The Wall Street Journal

شركة HTC تعود من جديد للأجهزة اللوحية عبر Google Nexus 9 تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك