الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات

إطلاق هاتف Alcatel OneTouch Flash بشاشة قياس 5.5 إنش HD

Posted: 02 Sep 2014 03:15 AM PDT

أعلنت شركة “الكاتل” Alcatel الفرنسية رسميًا في تاليند عن هاتف اندرويد جديد تحت اسم “الكاتل ون تاتش فلاش” OneTouch Flash من فئة الهواتف اللوحية كبيرة الحجم “فابلت” وذلك لمنافسة سلسلة “جالكسي نوت” في شركة سامسونج، حيث يظهر الفيديو الرسمي للشركة رجل آلي (شعار اندرويد) يقوم بمصارعة أحد هواتف هذه السلسلة Galaxy Note 3 Neo وينتصر عليه.

Alcatel_OneTouch-Flash

الهاتف اللوحي Alcatel OneTouch Flash يملك مواصفات متوسطة وفيمايلي أهمها:

  • شاشة لمس من نوع IPS بحجم 5.5 إنش تعمل بدقة 1280×720 بيكسل.
  • معالج ميدياتك شريحة ثمانية النواة تعمل بتردد 1.4 جيجاهرتز.
  • ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل مع ميزة Smart Beauty لالتقاط صور سيلفي أفضل.
  • بطارية بسعة 3200 ميلي أمبير.
  • مزود بتقنية الاتصال HotKnot التي تعتبر بديلة لتقنية الاتصال القريب NFC.
  • الإصدار اندرويد 4.4 كيت كات.
  • يدعم شريحتي اتصال Dual Sim.

Alcatel-OneTouch-Flash-backside Alcatel-OneTouch-Flash-side Alcatel-OneTouch-Flash-d Alcatel-OneTouch-Flash-screen Alcatel-OneTouch-Flash-UI Alcatel_OneTouch-Flash

سيطلق هاتف Alcatel OneTouch Flash في الأسواق التايلندية اعتباراً من الثامن من هذا الشهر سبتمبر على أن تتبعها بوقت قصير بقية الأسواق العالمية بدون وجود معلومات عن سعر هذا الهاتف حتى تحرير هذا الخبر.

المصدر: Siamphone عبر Phone Arena

إطلاق هاتف Alcatel OneTouch Flash بشاشة قياس 5.5 إنش HD تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

صور هاتف سوني إكسبيريا زد 3 كومباكت بأربعة ألوان قبل IFA 2014

Posted: 02 Sep 2014 02:58 AM PDT

للمرة الأولى تظهر صور صحفية كاملة لهاتف سوني “إكسبيريا زد 3 كومباكت” Xperia Z3 Compact الذي ستكشف الشركة اليابانية النقاب عنه يوم غد في ضمن حدث خاص على هامش معرض IFA 2014 الذي سيقام في برلين-ألمانيا إلى جانب هاتف “إكسبيريا زد الثالث Xperia Z3 والجهاز اللوحي “إكسبيريا زد 3 كومباكت” Xperia Z3 Compact Tablet.

تم نشر هذه الصور بواسطة الموقع الاسترالي Ausdroid حيث تظهر “إكسبيريا زد 3 كومباكت” بأربعة ألوان هي الأبيض، الأسود، الأحمر والأخضر الفاتح كما تبين الشكل الأمامي والجانبي وكذلك الخلفي حيث يبدو مثيراً ومختلفاً عن هاتف “إكسبيريا زد 1 كومباكت” Xperia Z1 Compact.

التسريبات والتقارير السابقة كانت قد أشارت إلى تزويد هاتف “إكسبيريا زد 3 كومباكت” بشاشة بحجم 4.5 أو 4.6 إنش تعمل بدقة وضوح 720p (مقارنة من 5.2 إنش بدقة وضوح 1080p وهي المواصفات المزعومة لشاشة إكسبيريا زد 3) وبمعالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 801 رباعية النواة والعاملة بالتردد 2.5 جيجاهرتز وبكاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل حيث سيكون على الأرجح مقاوماً للماء أيضاً.

Xperia Z3 Compact-1 Xperia Z3 Compact-2 Xperia Z3 Compact-3

كما ذكرنا شركة سوني ستكشف النقاب عن “إكسبيريا زد 3 كومباكت” يوم غد على هامش فعاليات المعرض IFA 2014، انتظرونا في تغطية مميزة لأحداث هذا المعرض.

المصدر: Ausdriod

صور هاتف سوني إكسبيريا زد 3 كومباكت بأربعة ألوان قبل IFA 2014 تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

غطاء حماية مع شاحن ولوحة مفاتيح أحد ملحقات لوحي جوجل Nexus 9 القادم من HTC

Posted: 02 Sep 2014 02:31 AM PDT

كنا قد نشرنا في خبر سابق في بداية الشهر الماضي عن أن شركة جوجل تعمل على مشروع جديد باسم “Workshop” لتخصيص وتصميم أجهزة نيكسوس حيث ستكون هذه الخطوة استمراراً لما تم إنجازه من قبل الشركة في مجال الملحقات، الشركة ستقوم بتكثيف هذا الأمر أكثر خصوصاً بعد المعلومات الجديدة عن حاسبها اللوحي الجديد الذي سيصنع من قبل “إتش تي سي”.

اسم هذا اللوحي سيكون على الأرجح نيكسوس Nexus 9 بشاشة قياس 9 إنش تقريبًا ويعرف أيضاً بأكثر من اسم رمزي مثل Volantis أو Flounder وبمجرد إطلاقه سيطلق معه عدد كبير من الملحقات، حيث نشر حساب التسريبات upleaks@ على تويتر تغريدة بخصوص الملحقات الخاصة بهذا الحاسب مفترضاً اسمه HTC T1 ويتضمن غطاء حماية من الجلد قابل للقلب مع لوحة مفاتيح وشاحن.

Nexus 9 Keyboard folio-1

من المتوقع أن تستخدم لوحة المفاتيح هذه تقنية إتصال البلوتوث بإصداره الرابع للإقتران باللوحي Nexus 9 أما تشكيل عملية الإتصال فستتم بإستخدام رقاقة الإتصال قريب المدى NFC المضمنة، لكن الأمر الأكثر إثارة هو تزويد لوحة المفاتيح هذه ببطارية بسعة 450 ميلي أمبير مع وجود مقبس الشحن في المفصل الذي يجمع الغطائين الأمامي والخلفي إلى جانب وجود مؤشر ضوئي في الاتجاه المعاكس لهذا المقبس للدلالة على عملية الشحن أو الاقتران.

Nexus 9 Keyboard folio-2

حسب الموقع Android Police الذي يبدو وكأنه حصل على معلومات بخصوص هذا الملحق فإن أبعاده ستكون 228x320x5 ميلي متر أي بسماكة قليلة جداً للوحة المفاتيح بإرتفاع أعظمي لكل مفتاح 3 ميلي متر فقط.

لوحة المفاتيح هذه وإلى جانب احتوائها على أزرار كاملة مرتبة وفق QWERTY ستحتوي أيضاً على أزرار اندرويد الوظيفية الأساسية أما الجزء الخاص من الغطاء والذي يغطي الجهة الأمامية من Nexus 9 فسيكون بأبعاد 228×153 ميلي متر حيث يعطينا هذا الأمر لمحة عن حجم هذا اللوحي.

بشكل عام وجود غطاء حماية مع شاحن ولوحة مفاتيح للحاسب اللوحي Nexus 9 قد يكون إشارة بأن جوجل ترغب الدخول بقوة أكبر الى سوق الأجهزة اللوحية مع اعتمادها على مبيعات متجر Play.

المصدر: Twitter و Android Police

غطاء حماية مع شاحن ولوحة مفاتيح أحد ملحقات لوحي جوجل Nexus 9 القادم من HTC تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

إطلاق هاتف سامسونج جالكسي إس دوس 3 بمواصفات منخفضة

Posted: 01 Sep 2014 11:55 AM PDT

أطلقت شركة سامسونج رسميًا هاتف اندرويد جديد ضمن سلسلة “جالكسي اس دوس” المزودة بشريحتين إتصال بنسخته “جالكسي “اس دوس الثالث” Galaxy S Dous 3 من فئة الهواتف الذكية ذات المواصفات الفنية المنخفضة في الهند وذلك بعد عشرة أشهر تقريبًا من إطلاق سابقه “جالكسي اس دوس الثاني” Galaxy S Dous 2.

samsung galaxy s duos 3

هاتف سامسونج جالكسي اس دوس 3 هذا يأتي بطراز SM-G313HU وفيما يلي المواصفات العتادية التي يمتلكها:

  • شاشة لمس TFT بحجم 4 إنش بدقة 480×800 بيكسل.
  • معالج ثنائي النواة بتردد 1 جيجاهرتز.
  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 512 ميغابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 4 جيجابايت قابلة للزيادة بواسطة بطاقات microSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع ضوء فلاش LED.
  • كاميرا أمامية بدقة VGA.
  • بطارية بسعة 1500 ميلي أمبير.
  • يدعم شبكات الجيل الثالث للهاتف النقال 3G، شبكات “واي فاي”، بلوتوث 4.0 ونظام الملاحة GPS.
  • يدعم شريحتي اتصال Dual Sim.
  • يعمل بالإصدار اندرويد 4.4 كيت كات.

s-duos-3-box

وسيكون سعر هاتف Samsung Galaxy S Duos 3 في الهند 7999 روبية أي بحدود 132 دولار، بدون وجود اي معلومات عن موعد توفره في دول اُخرى حول العالم حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.

المصدر: AndroidOS

إطلاق هاتف سامسونج جالكسي إس دوس 3 بمواصفات منخفضة تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

جوجل ترسل الدعوات لحدث إطلاق أجهزة “اندرويد ون” في 15 سبتمبر

Posted: 01 Sep 2014 10:41 AM PDT

بدون أدنى شك خطف الإصدار الجديد “اندرويد ال” Android L الأضواء في النسخة الأخيرة من مؤتمر جوجل الخاص بالمطورين Google I/O 2014 قبل أكثر من شهرين، لكن الشركة العريقة إلى جانب ذلك كشفت عن عدة أمور أخرى مثل “اندرويد اوتو” Android Auto المنصة الخاصة بالسيارات، “اندرويد وير” Android Wear للمنتجات الذكية القابلة للارتداء، وكذلك “اندرويد ون” Android One الذي يهدف إلى جلب نظام اندرويد إلى حوالي 5 مليار شخص في العالم وتحديدًا للأسواق الناشئة كالهند.

منذ شهرين ونحن نسمع العديد من الإشاعات بخصوص إطلاق هواتف ذكية تعمل بإصدار “اندرويد ون” اعتبارًا من شهر سبتمبر الحالي لتتم تغذيتها لاحقًا من قبل جوجل التي بدأت اليوم فعلاً بإرسال الدعوات لحدث ستقيمه يوم الخامس عشر من الشهر الحالي سبتمبر في الهند ربما تطلق فيه رسميًا الأجهزة العاملة بإصدار “اندرويد ون” التي سوف تُشبه نسخة الأندرويد الخام الموجودة على أجهزة جوجل نيكسوس.

google-invite-press

نتوقع صراحة أن تسيطر الشركات الهندية بشكل مبدأي على هذا الإعلان كشركات Karbonn، Spice، و Micromax حيث كان “سوندار بيتشاي” رئيس فريق تطوير النظام اندرويد وكروم قد كشف عن بعض المواصفات الفنية لهاتف من هذه الشركة الأخيرة (Micromax) يعمل بنظام “اندرويد ون” في Google I/O 2014 حيث من المفترض ان يكون هذا الإصدار تحت قيادة ودعم جوجل من حيث التحديثات والتي من الطبيعي ان تصل بشكل أسرع للمستخدمين على عكس تحديث اندرويد الحالية في الشركات الاُخرى.

إضافةً الى ما سبق، جوجل تحاول من خلال إصدار “اندرويد ون” إطلاق هواتف ذكية بأسعار منخفضة أقل قدر ممكن بمجال يتراوح مابين 115 و 165 دولار وهذا الأمر سيزيد من انتشار اندرويد في العالم أكثر وأكثر.

المصدر: Android Central

جوجل ترسل الدعوات لحدث إطلاق أجهزة “اندرويد ون” في 15 سبتمبر تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك