الجمعة، 1 أغسطس 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات، العاب

إتش بي تدخل سباق الساعات الذكية الفاخرة بالشراكة مع المصمم Michael Bastian ومتجر Gilt

Posted: 01 Aug 2014 07:12 AM PDT

التقنية الذكية القابلة للارتداء Wearable Tech أصبحت الوجهة الجديدة للشركات المتخصصة في مجال التقنية منذ العام الماضي وها هي شركة “إتش بي” HP تدخل سباق الساعات الذكية وذلك بالشراكة مع المصمم Michael Bastian وكذلك متجر المنتجات الفاخرة على شبكة الانترنت Gilt.

HP Smartwatch

حتى الان، المعلومات المتعلقة بهذه الساعة قليلة جداً لكن الذي نعرفه هو أنها ستكون متوافقة مع أجهزة اندرويد و iOS حيث سيحصل المستخدم على مجموعة من التطبيقات العاملة بهذه المنصات من أجل تخصيص واجهة الساعة، (ماذا عن منصة اندرويد وير Android Wear؟) .

الشراكة مع المصمم المذكور ربما تعني أن الساعة الذكية هذه ستكون مرتفعة السعر وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة التي ستواجهها HP في هذا المجال من قبل كل من Pebble Steel ، Withings Activite ، Moto 360 وكذلك الساعة الذكية المزعومة لشركة ابل iWatch او iTime التي انتشرت ومازالت تنتشر الشائعات منذ مايقارب العام، إلا أن ما قد يميز HP Smartwatch (قد يكون اسم الساعة) هو هيكلها المصنوع من الستانلس ستيل بسماكة 44 ميلي متر، تصميمها متعدد الطبقات، براغي مميزة على الحواف، إلى جانب السوار القابل للاستبدال حيث يملك المستخدم 3 خيارات.

HP Smartwatch With Michael Bastian

لكن هل الشراكة مابين عملاق التكنولوجيا HP مع كل من المصمم الشهير Michael Bastian ومتجر Gilt ستفضي إلى الساعة الذكية التي يحتاجها المستخدم في هذه الأيام؟ أو هي محاولة أخرى لجلب معلومات من الأجهزة الذكية كالإشعارات، التحكم بالموسيقا، معلومات عن الأسواق المالية، أخبار الرياضة.. وغيرها؟

المصدر: Tech Crunch

إتش بي تدخل سباق الساعات الذكية الفاخرة بالشراكة مع المصمم Michael Bastian ومتجر Gilt تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

متجر تطبيقات امازون اندرويد متاح في 41 دولة جديدة 15 منها عربية

Posted: 31 Jul 2014 03:20 PM PDT

Amazon Appstoreوسعت شركة امازون نطاق انتشار متجر تطبيقاتها على اندرويد Amazon Appstore الى 41 دولة جديدة في (أوقيانوسيا، أفريقيا، اسيا، الشرق الأوسط) ومن بينها 14 دولة عربية لكي يصل بالمجمل عدد الدول المدعومة والمتوفر فيها الى 236 دولة حول العالم.

الدول العربية التي حصلت على إمكانية تحميل متجر تطبيقات امازون للأندرويد هي الإمارات، السعودية، مصر، الكويت، قطر، عُمان، البحرين، الجزائر، تونس، المغرب، لبنان، الاردن، اليمن، الصومال وفلسطين.

متجر تطبيقات امازون اندرويد، كما في متجر جوجل بلاي فهو يحتوي على تطبيقات والعاب اندرويد مجانية ومدفوعة يمكن تحميلها على اجهزة الاندرويد كافة بعد إنشاء حساب بواسطة اي بريد إلكتروني وتفعيل الحساب، ولتحميل التطبيق يمكنكم التوجه الى الصفحة الرسمية عبر الرابط التالي [Amazon Appstore].

ولا تنسوا الإطلاع على عرض اليوم وغداً فقط، “امازون تتيح 30 تطبيق اندرويد مدفوع بقيمة 100 دولار مجاناً للجميع“.

المصدر: Amazon عبر Android Central

متجر تطبيقات امازون اندرويد متاح في 41 دولة جديدة 15 منها عربية تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

تطبيق Link Bubble لتحميل الروابط في الخلفية

Posted: 31 Jul 2014 02:43 PM PDT

تطبيق Link Bubble على منصة اندرويد يقدم مميزات مثيرة للإهتمام وتعتبر فريدة من نوعها، يقوم بتحميل محتوى الروابط في الخلفية عند الضغط عليها ومن ثم عرضها ومشاركتها أو حتى فتحها في متصفح آخر.

المميز في تطبيق Link Bubble أنه يوفر الوقت في إنتظار تحميل صفحات الويب ويعطي إمكانية للمستخدم أن يستمر في تصفح التطبيقات المختلفة على هاتفه. كما أن التطبيق يقوم بفتح الروابط من مختلف التطبيقات الأخرى على الجهاز من تطبيقات التواصل الإجتماعي والمحادثات وغيرها، كما يمكن وضعه كمتصفح تلقائي للفتح تلقائياً عند الضغط على أي رابط.

linkbubble

في الصورة في الأعلى طريقة عمل التطبيق بداية من جهة اليمين في الأعلى عند الضغط على رابط يتم إختيار فتحه من خلال Link Bubble أو وضعه كخيار تلقائي. بعد ذلك يقوم التطبيق بوضع دائرة في طرف الشاشة تبين تحميل الصفحة. عند الضغط المطول على الصفحة تظهر ثلاث دوائر أخرى، لمشاركة الصفحة، لحفظها في تطبيق Pocket للقراءة لاحقاً أو لإغلاق الصفحة. وعند الضغط على الدائرة الأساسية يتم فتح المتصفح وعرض محتوى الرابط. كما يمكن من خلاله الوصول لخيارات عدة مثل إعادة تحميل الصفحة، فتحها في متصفح كروم، نسخ الرابط، إغلاق النافذة والوصول للإعدادات.

ويتوفر تطبيق Link Bubble بنسختين، الأولى نسخة مجانية وهي تمنح المستخدم تجربة التطبيق لوقت معين والثانية المدفوعة تحتوي على المميزات الكاملة للتطبيق إلى جانب سماحها بفتح أكثر من نافذة للمتصفح في نفس الوقت.

تحميل النسخة المجانية لتطبيق Link Bubble من متجر جوجل بلاي، او النسخة المدفوعة بسعر 2.42دولار.

تطبيق Link Bubble لتحميل الروابط في الخلفية تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

جوجل تنشر الشيفرة المصدرية لتطبيق Google I/O 2014 بتصميم Material Design

Posted: 31 Jul 2014 11:59 AM PDT

إذا كنت من احد متابعي مؤتمر جوجل السنوي للمطورين؛ فـ لابد ان تكون قد تعرفت على تطبيق مؤتمرها السنوي لهذا العام Google I/O 2014، والذي قام بعرض جداول المواعيد ومقتطفات عن أهم المواضيع في المؤتمر إلى جانب عرض محتويات البث المباشر من المؤتمر حينها. والان وبدلاً من نسيان هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي وعدم تقديمه أي فائده للمستخدم بعد إنتهاء المؤتمر؛ فقد قررت جوجل بجعله أداة مفيدة للمطورين حيث قامت بتحديث التطبيق بواجهة بمفهوم تصميم “ماتيريال ديزاين” Material Design الذي تعرفنا عليه في إصدار اندرويد إل Android L إلى جانب توفيرها للشيفرة المصدرية للتطبيق بشكل مجاني للمطورين لتحميلها والإستفادة منه كـ قالب لإستخدامه في تطوير تطبيقاتهم الخاصة على منصة اندرويد.

Google-IO-2014-app

هذا وقد قامت جوجل بتوفير عدة أمثلة من مميزات وتقنيات للمطورين بحيث يمكنهم أن يجدوا عينات من الشيفرة لكي تتوافق مع كافة اجهزة اندرويد (هواتف ذكية، اجهزة لوحية، ساعات ذكية) وقياسات الشاشات المتعددة الموجودة حالياً، وفيما يلي اهم النقاط الرئيسية التي يمكن الإستفادة منها:

  • Google Drive API
  • Google Cloud Messaging
  • Android L developer preview
  • Android Wear
  • Video streaming
  • Reminders and alarms
  • NFC scanning and beaming
  • Feedback mechanisms

بالإضافة الى ما سبق، هنالك بعض المصادر في صفحة المشروع على Github حيث من المتوقع قريباً نشر مقاطع فيديو تعليمية في قناة مطوري اندرويد الرسمية على اليوتيوب.

المصدر: Android Authority ، Google

جوجل تنشر الشيفرة المصدرية لتطبيق Google I/O 2014 بتصميم Material Design تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

مبيعات هواتف اندرويد تهيمن بنسبة 85٪ في الربع الثاني 2014

Posted: 31 Jul 2014 11:25 AM PDT

انتشرت الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد بشكل كبير وبدعم عدد من الشركات حتى أصبح من الصعب إنكار تغلب نظام الأندرويد على باقي الأنظمة في الهواتف الأخرى. و وفق تقرير صادر من Strategy Analytics فإن مصنعي الهواتف باعوا مايقارب 295.2 مليون جهاز حول العالم في الربع الثاني Q2 من عام 2014 حيث بلغ عدد هواتف اندرويد من هذه المبيعات 249.6 مليون جهاز في هذا الربع.

وبذلك يحصل نظام الأندرويد من شركة جوجل على نسبة 84.6% من حصة السوق لأجهزة الهواتف، متقدماً 4.4% بالمقارنة مع نسبة 80.2% التي كانت في الربع الثاني من العام الماضي 2013.

android_sales_2014

ونلاحظ في الجدول في الأعلى أن آبل في المركز الثاني زادت مبيعاتها في هذا العام ولكن إنخفضت نسبتها في السوق بزيادة نسبة الأندرويد. ومن ثم يأتي بعدهم الأجهزة التي تعمل بنظامي مايكروسوفت وبلاك بيري وهم في إنخفاض عن العام الماضي في عدد الأجهزة والنسبة من السوق.

المصدر: Android Police

مبيعات هواتف اندرويد تهيمن بنسبة 85٪ في الربع الثاني 2014 تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

سامسونج تكشف عن جالكسي نوت 4 في 3 سبتمبر

Posted: 31 Jul 2014 10:37 AM PDT

تقوم شركة سامسونج في كل سنة بالكشف أبرز أجهزتها خلال موعدين محددين من العام، فهي تعلن عن هاتفها الجديد من عائلة الجالكسي اس خلال مؤتمر MWC في شهر فبراير وهاتفها من عائلة الجالكسي نوت في مؤتمر IFA في شهر سبتمبر. والآن وردت أخبار بأن موعد الكشف عن جالكسي نوت 4 سيكون تحديداً في 3 سبتمبر قبل بدء معرض IFA 2014 الذي يقام في برلين ويستمر من 5 إلى 10 سبتمبر، و وفقاً لكوريا تايمز “Korea Times” فإن سامسونج ستقوم بإرسال الدعوات لحدث الكشف الجالكسي نوت 4 قريباً.

galaxy note 3

هذا وقد وردت عدة أخبار سابقة تحدثت عن نية سامسونج للإستعجال في إطلاق Galaxy Note 4 في الأسواق بعد فترة قصيرة من إعلانه، وذلك لحرصها على أن يحصل نوت 4 على الإهتمام الإعلامي الكافي قبل أن تحوذ آبل بهاتف الآيفون 6 ذو حجم الشاشة الكبير على اهتمام الإعلام. بالطبع غير معروف حتى الآن موعد إطلاق الجالكسي نوت 4 في الأسواق لكن نتوقع بأن تكون أيام قليلة، ففي السابق أعلنت عن النوت 3 في 4 سبتمبر وتم إطلاقه في الأسواق بدءاً من نهاية الشهر نفسه، بينما آبل أعلنت عن هاتفها آيفون 5 اس في 10 سبتمبر وأطلقته في الأسواق في 20 سبتمبر؛ وبذلك تأمل سامسونج بالحصول على الاهتمام الكامل هذه المرة.

أما عن مواصفات جالكسي نوت 4 فمن المتوقع أن يحمل تغييرات مميزه كعادته، فقد يحمل شاشة بحجم 5.7-انش بدقة وضوح 2560×1440 QHD بيكسل، ومعالج إكزينوس 5433 Exynos  أو سنابدراجون 805 Snapdragon، ذاكرة مؤقتة بحجم 3-جيجابايت، وكاميرا بدقة 16-ميجابكسل مع تثبيت بصري للصورة OIS. إلى جانب انتشار عدة شائعات ذكرناها مسبقاً عن إطلاق نسخة من الهاتف بشاشة منحنية. بالطبع سيتم تأكيد أو نفي كل هذه المواصفات والتوقعات خلال 5 أسابيع تقريباً.

المصدر: Korea Times

سامسونج تكشف عن جالكسي نوت 4 في 3 سبتمبر تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك