الخميس، 17 أبريل 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات، العاب

تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر من اجهزة اندرويد

Posted: 17 Apr 2014 08:43 AM PDT

أطلقت شركة جوجل تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر عن بعد ومشفر من اجهزة اندرويد في سوق بلاي مجانًا بشكل رسمي، حيث يتيح البرنامج التحكم بأجهزة الكمبيوتر عبر اجهزة اندرويد كالأجهزة اللوحية او الهواتف الذكية بشرط تثبيت إضافة خاصة على متصفح كروم الموجود على الكمبيوتر لكي يتم التحكم به عبر التطبيق الموجود على اندرويد.

Chrome Remote Desktop Android

طريقة التحكم بالكمبيوتر من اجهزة اندرويد سهلة وتحتاج اولاً الى تثبيت إضافة التحكم عن بعد على متصفح جوجل كروم للكمبيوتر [إضغط هنا] ثم تفعيلها وتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك وتحديد كلمة مرور PIN وإعطاء الصلاحيات، ثم تثبيت تطبيق Chrome Remote Desktop على اندرويد [إضغط هنا].

يجب ان يكون الكمبيوتر وجهاز الاندرويد متصلان بالشبكة، ثم يجب تشغيل التطبيق على جهاز الاندرويد وإدخال كلمة المرور PIN التي قمت بتحديدها على الكمبيوتر مسبقًا وبذلك سوف تظهر شاشة سطح المكتب على جهاز الاندرويد لكي تستطيع التحكم بها.

يُذكر ان تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر من اجهزة اندرويد قد كان موجود مسبقًا بإصدار تجريبي لكن الان اصبح متاح للجميع بنسخة نهائية.

وتجدر الإشارة الى وجود العديد من تطبيقات اندرويد التي تستطيع التحكم باجهزة الكمبيوتر ونذكر منها تطيبق TeamViewer QuickSupport  وتطبيق من شركة مايكروسوفت  Microsoft Remote Desktop والتي تعتبر جميعها من افضل برامج اندرويد في الوقت الحالي. ولمتابعة المزيد من الأخبار المتعلقة بالتطبيقات وخاصة المميزة منها وفق إختيارنا في موقع اندرويد عربي يمكنكم ذلك عبر متابعة قسم [تطبيقات اندرويد].

تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر من اجهزة اندرويد تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

تطبيق تقويم جوجل اندرويد بمميزة الإكمال التلقائي للموقع من خرائط جوجل

Posted: 17 Apr 2014 07:52 AM PDT

أطلقت شركة جوجل تحديث جديد لتطبيقها تقويم جوجل Google Calendar على اندرويد في سوق بلاي بمميزة الإكمال التلقائي للموقع من خرائط جوجل Google Maps، وتتيح هذه المميزة إضافة الأماكن او المواقع الى الأحداث بشكل أسهل عبر الإستفادة من خرائط جوجل وهو نفس التحديث الذي حصلت عليه نسخة الويب على متصفحات الإنترنت في وقت سابق.

وعلى الرغم من ان التحديث الجديد لتطبيق تقويم جوجل Google Calendar لم يأتي بمميزات كبيرة إلا انه مفيد جدًا، وكل ما عليكم هو البدء بكتابة شيئ في حقل المواعيد ضمن الموقع الذي تتواجدون فيه وستقوم خرائط جوجل بالإستعلام من عن المعلومات المتعلق بالمكان وفقًا لما تم كتابته مع التنبؤ والإكمال التلقائي. وهذا الشيء سوف يساعد في تحديد العنوان الصحيح لمكان ما، لكي يتم إستخدامها على هاتفك الذكي من قبل ادوات او تطبيقات اُخرى مثل الملاحة للوصول الى المكان المحدد.

Google Calendar Android

تحديث تطبيق تقويم جوجل سيصل بشكل تدريجي لكافة مستخدمي اندرويد على الأجهزة اللوحية او الهواتف الذكية عبر سوق بلاي ويمكنكم التأكد منها من خلال الرابط [Google Calendar].

تجدر الإشارة الى ان تطبيق تقويم جوجل Google Calendar يعتبر من أهم وأفضل برامج اندرويد المستخدمة في أجهزة جوجل نيكسوس مع تجربة اندرويد الصافي. لمتابعة المزيد من الأخبار المتعلقة بالتطبيقات وخاصة المميزة منها وفق إختيارنا في موقع اندرويد عربي يمكنكم ذلك عبر متابعة قسم [تطبيقات اندرويد].

تطبيق تقويم جوجل اندرويد بمميزة الإكمال التلقائي للموقع من خرائط جوجل تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

تحديث Galaxy Note 10.1 2014 Wi Fi اندرويد كيت كات يبدأ بشكل رسمي

Posted: 17 Apr 2014 06:41 AM PDT

بدأت شركة سامسونج رسميًا بإرسال تحديث اندرويد كيت كات 4.4.2 الى الجهاز اللوحي جالكسي نوت 10.1 إصدار 2014 بطراز SM-P600 الذي يدعم شبكات اللاسلكي فقط Wi Fi. حيث بدأ اصحاب اللوحي في كولومبيا بإستقبال التحديث عبر الهواء OTA برقم إصدار البرنامج P600UBUCND1 الذي سيجلب كافة مميزات نكهة الكيت كات القياسية ذات السرعة والنعومة العالية مع اداء افضل (يمكنكم الإطلاع على كافة تفاصيل هذا الإصدار عبر مقالنا "مميزات اندرويد 4.4 كيت كات").

Android KitKat

كما سيقدم التحديث للجهاز اللوحي Galaxy Note 10.1 2014 Edition تغيرات عديدة من حيث التصميم في الوان شريط الحالة الذي سيصبح باللون الأبيض، بالإضافة الى عرض صور الألبومات بشكل كامل وإدراج إختصار فتح الكاميرا على شاشة قفل اللوحي.

تحديث Android KitKat سيدعم الطباعة اللاسلكية، وسيقوم بتحسين مميزة التحكم الصوتي بتطبيقات سامسونج بالإضافة الى تحسينات عامة في إستقرار عمل النظام على الجهاز اللوحي ذو الشاشة عالية الدقة.

من المفترض ان يصل تحديث اندرويد كيت كات الى كافة اجهزة Galaxy Note 10.1 2014 Wi Fi الموجودة في العالم بشكل تدريجي خلال الاسابيع القادمة ومن المفترض ايضًا ان يصل نفس التحديث الى طراز اللوحي الاخر الذي يدعم شبكات 4G LTE مع اللاسلكي WI F في وقت قريب.

يمكن لأصحاب Galaxy Note 10.1 2014 Wi F التأكد من وصول التحديثات من خلال فتح الإعدادات ثم معلومات الجهاز ثم تحديث البرنامج طبعاً بوجود شبكة إنترنت على اللوحي، مع الإشارة الى عمل نسخة إحتياطية للملفات والبيانات المهمة قبل البدء بالتحديث تلافيًا لوقوع اي مشاكل اثناء او بعد التحديث.

سنقوم كالعادة بمتابعة التحديثات وسنخبركم في حال وصولها الى نسخة الشرق الأوسط في الدول العربية عند ورود اي معلومات جديدة.

المصدر: Sam Mobile

تحديث Galaxy Note 10.1 2014 Wi Fi اندرويد كيت كات يبدأ بشكل رسمي تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

اندرويد كيت كات سيصل Xperia Z, ZL, ZR, Tablet Z في مايو

Posted: 17 Apr 2014 06:10 AM PDT

بعد وصول تحديث اندرويد كيت كات الى Xperia Z Ultra, Xperia Z1, Xperia Z1 Compact رسميًا في الأيام السابقة وحينها أعلنت شركة سوني بأن موعد تحديث هواتفها الاُخرى Xperia Z ، Xperia ZL ، Xperia Tablet Z سيكون في منتصف الربع الثاني من هذا العام 2014، ومن الطبيعي ان تتوجه الشركة الى إطلاق نفس التحديث الى اجهزة اُخرى؛ والان بالفعل جاء التأكيد في موقع الشركة بأن الأجهزة المذكورة سوف تحصل على اندرويد كيت كات في شهر مايو أيار بشكل رسمي.

اندرويد كيت كات لأجهزة Xperia Z, ZL, ZR, Tablet Z سيجلب لها العديد من التحسينات من حيث النظام والتطبيقات وفيما يلي النقاط الرئيسية التي سوف تحصل عليها من خلال التحديث.

  • مميزات اندرويد 4.4 كيت كات القياسية – تحسين الاداء مع واجهة المستخدم، يمكنكم الإطلاع على كافة التفاصيل عبر مقالنا "مميزات اندرويد 4.4 كيت كات".
  • إضافة تحسينات على شريط الحالة والوصول الى الإعدادات السريعة قابل للتخصيص بحيث يمكن الان إختيارها وتحديدها بكل سهولة، بالإضافة الى تصميمها السهل والمريح مع عرض التنبيهات التي تريدها فقط.
  • سوف تلاحظ خلفيات حية ومتحركة مشابهة لجهاز الألعاب سوني بلايستيشن 4 من خلال شاشة القفل والشاشات الرئيسية.
  • تحديث تطبيقات سوني الخاصة وتحسينها مثل الرسائل وغيرها من التطبيقات وهي Messaging، MyXperia، Smart Connect، Small apps، TrackID, TrackID TV، Sony Select، Smart Social Camera.
  • تطبيقات سوني للوسائط : WALKMAN و Album and Movies تم ربطها مع خدمة شبكة سوني الترفيهية السحابية Sony Entertainment Network cloud service مع دمج Sony Entertainment Network و PlayMemories integration لتقديم واجهات مستخدم افضل وسرعة تحميل اكبر.
  • توفير تحميل المزيد من الثيمات عبر سوني بفضل Xperia Themes.

للأسف لا نعلم حتى الان ما هو مصير تحديث كل من أجهزة إكسبيريا الأقدم مثل Xperia T2 Ultra ، Xperia E1 و Xperia M2 ومن المفترض ان تقوم شركة سوني بإطلاعنا على القرار النهائي في وقت لاحق بحسب تصريحات سابقة.

المصدر: GSM Arena ، Xperia Blog

اندرويد كيت كات سيصل Xperia Z, ZL, ZR, Tablet Z في مايو تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

تحميل تطبيق كاميرا جوجل متاح في سوق بلاي

Posted: 16 Apr 2014 11:54 AM PDT

أطلقت شركة جوجل تطبيقها الخاص للتصوير Google Camera في سوق بلاي مجانًا لأجهزة اندرويد (هواتف ذكية أو أجهزة لوحية) التي تعمل بإصدار كيت كات رسميًا. حيث يتيح التطبيق إلتقاط الصور بسرعة وسهولة بالإضافة الى تسجيل الفيديو مع وجود العديد من الأنماط المُبتكرة مثل نمط التصوير بـ 360 درجة المعروف باسم “فوتوسفير”  Photo Sphere او نمط Lens Blur او البانوراما Panorama وفيما يلي اهم مميزات تطبيق كاميرا جوجل Google Camera.

- إلتقاط صور بنمط 360 درجة المعروف باسم “فوتوسفير”  Photo Sphere.
- نمط Lens Blur لـ SLR الإحترافية مع معرفة عمق الصور وجعل خلفية ضبابية كما في صور الكاميرات الإحترافية.
- التصوير بنمط بانوراما Panorama بدقة عالية.
- عدسة الكاميرا Viewfinder  لإلتقاط اكبر دقة من الحساس بدون ضياع البيكسلات بنسبة 100 بالمئة.
- تحديث واجهة المستخدم في التطبيق مع توسيط زر الإلتقاط بحجم كبير.
- التصوير بدقة HDR اي بدرجة لونية أعلى.
-  يعمل التطبيق على اجهزة اندرويد 4.4 كيت كات.

google camera

قمنا بتجربة التطبيق وتم ملاحظة العديد من التغيرات في تصميم التطبيق حيث تظهر انماط التصوير بعملية السحب من اليسار الى اليمين لإختيار واحدة منها مع ظهور ايقونة (المسنن) اي الإعدادات على اليمين التي يمكن ايضًا الضغط عليها للدخول الى الخيارات الأساسية والتحكم بالعديد من الأمور مثل ضبط دقة التصوير للصور الثابته او الفيديو للكاميرا الأمامية أو الخلفية، كما يمكن إختيار دقة تصوير نمط بانوراما وإختيار سرعة العدسة لتوضيح الصور على الشاشة قبل إلتقاطها. ويوجد خيار لتفعيل حفظ مكان الصور بحسب الموقع الجغرافي وخيار اخر متقدم لضبط العارض Exposure يدويًا. وعند التصوير بنمط الفيديو في الوضعية العامودية للهاتف او اللوحي سوف تظهر صورة هاتف في منتصف الشاشة مع أسهم متحركة لتنبيه المستخدم الى جعل الهاتف في الوضعية الأفقية لتسجيل الفيديو (شكرًا جوجل).

تحميل تطبيق كاميرا جوجل متاح في سوف بلاي مجانًا، ويحتاج الى مساحة 15 ميغابايت، ويمكنكم الحصول عليه عبر رابط المصدر [Google Camera].

تحميل تطبيق كاميرا جوجل متاح في سوق بلاي تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك