السبت، 19 أبريل 2014

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - اخبار اندرويد العرب، هواتف، اجهزة لوحية، تطبيقات، العاب

هاتف Philips W6618 بسعة بطارية كبيرة 5300 ميلي آمبير

Posted: 19 Apr 2014 06:52 AM PDT

هل تعاني من إستهلاك بطارية هاتفك الذكي؟ وهل تشحن هاتفك اكثر من مرة يوميًا؟ هاتف فيليبس Philips W6618 الجديد الذي يعمل بنظام اندرويد سيكون الحل الأفضل مع وجود بطارية بسعة 5300 ميلي آمبير غير قابلة للفك تستطيع ان تصمد لمدة 66 يوم في وضعية الإستعداد اي ما يقارب 1604 ساعة او 33 ساعة في وضع المكالمات.

وبحسب موقع CNMO فإن هاتف  فيليبس Philips W6618 توفر في الصين بسعر 273 دولار تقريبًا! ويحمل الهاتف شاشة لمس بقياس 5 إنش بدقة متواضعة تبلغ 540×960 بيكسل وتم تزويده بمعالج رباعي النواة من شركة ميدياتك بتردد 1.3 غيغاهرتز بالإضافة الى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM ومساحة تخزين داخلية 4 غيغابايت مع وجود مدخل لبطاقات ذاكرة خارحية microSD، بالإضافة لوجود كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش ضوئي وكاميرا أمامية.

الامر الذي لا يمكن توقعه او تصديقه بالاحرى، هو سماكة الهاتف حيث لا تتجاوز 11.6 ميلي متر وهذا امر يعكس مدى قوة شركة فيليبس في تصنيع الأجهزة الإلكترونية او الكهربائية بأبعاد صغيرة مع وجود مصدر طاقة كبير السعة وهنا نتحدث عن البطارية ذات السعة الكبيرة 5300 ميلي آمبير.

إضافة الى ما سبق، فإن هاتف فيليبس Philips W6618 يدعم شريحتين إتصالات  dual SIM وهذا ما يجعل الهاتف مرغوبًا بشكل اكبر وهذه نقطة إيجابية الى جانب البطارية الكبيرة رغم تواضع باقي المواصفات.

Philips W6618 Dual SIM Philips W6618 Philips_W6618

سيعمل هاتف فيليبس Philips W6618 بنظام اندرويد 4.2 جيلي بين وسيتوفر في اسيا فقط (الصين)، وقد يتم بيعه في بعض الأسواق الأوربية، وللأسف لا توجد معلومات حول إمكانية توفره في باقي دول العالم حتى تاريخ تحرير الخبر.

تجدر الإشارة الى ان شركة فيليبس قد أعلنت في وقت سابق عن تلفزيونات فيليبس 4K و Full HD تعمل بنظام اندرويد ايضًا وهذا مؤشر كبير على رغبة الشركة دخول سوق الاندرويد بشكل أكبر عبر إطلاق أجهزة متعددة تعمل بمنصة نظام اندرويد مفتوح المصدر.

المصدر: Phone Arena

هاتف Philips W6618 بسعة بطارية كبيرة 5300 ميلي آمبير تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

هاتف LG L65 بمواصفات متوسطة ونظام اندرويد كيت كات رسميًا

Posted: 18 Apr 2014 05:15 PM PDT

بعد الكشف عن هواتف LG L40 ، LG L70 ، LG L90 بمواصفات متوسطة ومنخفضة في مؤتمر الهواتف النقالة العالمي MWC 2014 في برشلونة – إسبانيا، أعلنت شركة “إل جي” رسميًا عن إطلاق هاتف LG L65 بمواصفات متوسطة يعمل بنظام اندرويد.

LG L65

ويحمل الهاتف شاشة IPS LCD بقياس 4.3 إنش بدقة 480×800 بيكسل، وتم تزويد الهاتف بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز شريحة كوالكوم سناب دراغون Snapdragon 200 الى جانب ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت RAM ومساحة تخزين داخلية بحجم 4 غيغابايت مع دعم بطاقات ذاكرة خارجية microSD حتى 32 غيغابايت. كما تم تزويد هاتف LG L65 بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل بمميزة التركيز التلقائي وفلاش LED بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل.

ويدعم هاتف LG L65 العمل على شبكات الإتصالات EDGE/GPRS و 3G ودعم شريحتين إتصالات Dual SIM بالإضافة لوجود تقنيات، اللاسلكي Wi-Fi, Wi-Fi Direct والبلوتوث Bluetooth 4.0 وتحديد المواقع GPS/AGPS. ويأتي الهاتف بأبعاد 127.2×66.8×9.6 ميلي متر و وزن 126 غرام وسيتم تشغيله بواسطة بطارية بسعة 2100 ميلي آمبير.

وكما ذكرنا في بداية الخبر، سيعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد كيت كات Android 4.4 KitKat بالإضافة لوجود بعض من المميزات البرمجية ومن اهمها QSlide و Quick Memo ومميزة Knok Code  النقر على الشاشة لفتحها مع وضع شيفرة محددة للنقر على الشاشة كما في هاتف LG G Pro 2.

LG-L65-black-side LG-L65-black-back LG-L65-black LG-L65-white-back LG-L65-white LG-L65-white-side

هذا ومن المفترض ان يتوفر هاتف LG L65 في الأسواق باللونين الأبيض او الأسود بسعر 210 دولار تقريبًا.

المصدر: LG عبر GSM Arena

هاتف LG L65 بمواصفات متوسطة ونظام اندرويد كيت كات رسميًا تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

نظرة على هاتف من مشروع ارا Project Ara الخاص بشركة جوجل

Posted: 18 Apr 2014 02:28 PM PDT

عندما تم الإعلان عن مشروع "آرا" من قبل شركة موتورلا وبرعاية جوجل المالكة سابقًا لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل، ولكن بعد ان أستولت جوجل على المشروع بعد بيع موتورولا لشركة لينوفو اصبحت شركة جوجل هي المسؤلة عن مشروع آرا الذي يهدف الى إطلاق هواتف وحدوية  يمكن تخصيصها بسهولة كما في تجميع أجهزة الكمبيوتر الشخصي عبر شراء الجزء الرئيسي من الهاتف الذي تم تسميته بـ Endo كإختصار للاسم بحيث يمكن اختيار الهيكل الأساسي من بين ثلاثة قياسات (صغير، كبير، وسط) الذي سيتم تركيب باقي القطع او الوحدات Modular عليها كما يتم تركيب مكعبات “الليغو” وذلك على السكة المخصصة وبالقياس المناسب وستكون هذه القطع عبارة عن العتاد الخاص لبتشغيل الهاتف مثل المعالج او الشاشة او البطارية وغيرها من القطع اللازمة لإستكمال الهاتف الذي سيعمل بنظام اندرويد مفتوح المصدر.

وخلال مؤتمر مطوري مشروع "آرا" تم الكشف عن المزيد من المعلومات وتم إصدار MDK اي Modular Development Kit وهي عدة التطوير الوحدوية الخاصة بالمشروع لكي يطلع عليها الشركات والمطورين وذلك لتجهيز القطع المناسبة وفق متطلبات المشروع.

وبعد إنتشار المعلومات الجديدة المتعلقة بمشروع ارا Project Ara حصل موقع The Verge التقني على فرصة لنظرة اقرب على هاتف تم تركيبه ضمن المشروع المذكور وفيما يلي الصور التي تم إلتقاطها.

first-Project-Ara-9 Project Ara first-Project-Ara-2 first-Project-Ara-3 first-Project-Ara-4 first-Project-Ara-5 first-Project-Ara-6 first-Project-Ara-7 first-Project-Ara-8

نعتقد ان الصور السابقة لهاتف مشروع ارا Project Ara قد أعطت فكرة واضحة عن المشروع الذي قد يكون من احد صرعات التقنية في تصنيع الهواتف الذكية في العالم والتي تعتزم شركة جوجل طرحها في عام 2014 بسعر يبدأ من 50 دولار.

المصدر: The Verge

نظرة على هاتف من مشروع ارا Project Ara الخاص بشركة جوجل تم كتابته بالأصل في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك