الاثنين، 5 ديسمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل بكسل Really Blue أصبح متوفر مُجددًا على متجر قوقل

Posted: 05 Dec 2016 07:00 AM PST

Google Pixel Really Blue

في الرابع من أكتوبر الماضي أعلنت قوقل عن فئة هواتف جديدة كليًا باسم قوقل بكسل Google Pixel وقوقل بكسل إكس إل Google Pixel XL، وقتها وفرّت الشركة الهاتف في عدّة ألوان من بينها لون Really Blue ذو الإصدار المحدود.

بعد فترة من نفاذ المخزون، أصبح الهاتف متوفرًا في هذا الإصدار مُجددًا على متجر قوقل، وجدير بالذكر أنّ هذا الإصدار يتوفر في سعة 32 جيجابايت فقط، كما أنّ قوقل بكسل العادي فقط هو من عاد للمخزون على متجر قوقل، أمّا قوقل بكسل إكس إل فمازال غير متوفر حتى الآن.

يأتي هاتف قوقل بكسل مع شاشة مقاس 5″ بوصة بدقة Full HD أو 1920 × 1080 بكسل وتبلغ كثافتها 441 بكسل لكل بوصة، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 821 بسرعة 2.15 جيجا هرتز، مع معالج رسوميات أدرينو 530، ويتوفر الهاتف في سعة 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 12.3 ميجا بكسل بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل.

الهاتف متوفر حاليًا على متجر قوقل بالنسبة للإصدارت الأخرى (الأسود، والفضي) ويدعم الهاتف تقنيات اتصالات الجيل الرابع 4G LTE.

المصدر: Google Store

قوقل بكسل Really Blue أصبح متوفر مُجددًا على متجر قوقل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

شائعات: فئة Galaxy A 2017 ستأتي مع شاشة منحنية

Posted: 05 Dec 2016 06:09 AM PST

Galaxy A 2017 render

على مدار الأسابيع الماضية سمعنا الكثير من الأخبار حول فئة Galaxy A 2017 من سامسونج، مثل مقاطع الفيديو والصور المسرّبة، ناهيك عن المواصفات التقنية التي ستعمل بها الهواتف ضمن هذه الفئة، حتى أنّ هاتف Galaxy A7 2017 حصل على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية تمهيدًا للإعلان الرسمي عنه.

طبقًا لشائعة جديدة؛ فإنّ هواتف فئة Galaxy A 2017 يُتوقع أن تأتي مع شاشة منحنية مثلما تفعل سامسونج مع هواتفها الرائدة، وجدير بالذكر أنّ هذه الفئة ستحتوي على عدّة هواتف متوسطة المواصفات مثل Galaxy A3، وA5، وA7.

من جانب آخر توجد بعض الشائعات التي تُشير إلى إمكانية قدوم الهاتف الرائد Galaxy S8 مع شاشة منحنية الجانبين، وإن صدقت تقارير اليوم بخصوص فئة Galaxy A فإنّ هذا قد يؤثر سلبًا على هواتف سامسونج الرائدة حيث أنّ الشاشة المنحنية أحد أبرز المميزات التي تتفرد بها.

المصدر: SamMobile

شائعات: فئة Galaxy A 2017 ستأتي مع شاشة منحنية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Samsung Galaxy A5 2016 يحصل على تحديث أمني جديد

Posted: 05 Dec 2016 05:00 AM PST

Samsung Galaxy A5 2016

في الشهر الماضي قامت سامسونج بدفع تحديث جديد إلى هاتفها الذكي Samsung Galaxy A5 2016 لإصلاح مشكلة تتعلق بثغرة أمنية دون الكشف عن تفاصيل كثيرة عن المسألة، ومؤخرًا بدأت الشركة بإصدار تحديث أمني جديد للهاتف.

بينما كان التحديث السابق يحتوي على حزمة حماية اندرويد الشهيرة من قوقل، فإنّ التحديث الجديد لا يحتوي على الإصلاحات الأمنية لشهر ديسمبر (حيث يبقى مستوى حماية اندرويد عند الأول من نوفمبر) وكما هو الحال في التحديث السابق، لم تكشف سامسونج عن تفاصيل كافية بخصوص هذا التحديث أو الثغرات التي يقوم بإصلاحها.

التحديث يأتي في حجم يبلغ 128 ميجابايت مع رقم إصدار XXU3BPK7 وبدأت وحدات الهاتف في أوروبا وأفريقيا باستقبال التحديث بالفعل، ويُتوقع أن يصل التحديث إلى المناطق الأخرى حول العالم قريبًا. للحصول على التحديث اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings > عن الجهاز About Device > تحديثات النظام Software Updates.

من ناحيتنا في اندرويد عربي ننصح دومًا بالتحديث إلى آخر إصدار للنظام، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بحماية الجهاز.

المصدر: Galaxy Club

Samsung Galaxy A5 2016 يحصل على تحديث أمني جديد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Motorola Droid Turbo يحصل على تحديث مارشميلو أخيرًا

Posted: 05 Dec 2016 04:02 AM PST

Motorola Droid Turbo

عندما أطلقت موتورولا هاتف Motorola Droid Turbo في 2014 كان واحدًا من أقوى الهواتف الذكية بنظام اندرويد وقتها، وبعد طول انتظار بدأ الهاتف في الحصول على تحديث اندرويد مارشميلو، على هيئة إصدار رقم 24.81.5.en-US ويجلب في طياته رقم التحديث اندرويد 6.0.1 مارشميلو.

يأتي التحديث مع جميع المميزات الرائعة التي جلبتها قوقل في إصدار مارشميلو مثل نظام صلاحيات التطبيقات App Permissions الجديد التي تمنح المستخدم إمكانية التحكُّم في الصلاحيات التي يحصل عليها كل تطبيق، وأيضًا خاصية الروابط في التطبيقات بحيث تفتح ضمنيًا دون الحاجة إلى الخروج لصفحة ويب في كل مرة تضغط فيها على رابط داخل التطبيق، وتقنية Doze لتوفير الطاقة التي ساعدت النظام على حفظ الطاقة بشكل كبير، وبعض المميزات الإضافية في Google Now، وغيرها من التحسينات العامة على النظام.

motorola-droid-turbo-marshmallow

إذا كُنت تملك هاتف Motorola Droid Turbo قد تحتاج للانتظار بعض الوقت قبل وصول التحديث إلى هاتفك، حيث أنّه خرج للتو وعادةً ما يتأخر حسب الموقع الجغرافي للجهاز. ويمكنك الوصول إلى التحديثات عبر الإعدادات Settings > عن الجهاز About Device > تحديثات النظام Software Updates.

المصدر: The Android Soul

Motorola Droid Turbo يحصل على تحديث مارشميلو أخيرًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك