السبت، 24 سبتمبر 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

مراجعة سامسونج جالكسي نوت 7: أفضل هاتف اندرويد حاليًا

Posted: 24 Sep 2016 05:38 AM PDT

ليس هناك دليل على مستقبل الحوسبة أكبر من هاتف ذكي بشاشة ضخمة، فالهواتف ذات الشاشات الكبيرة أصبحت بمثابة الحاسوب الشخصي لعدد لا بأس به من الأفراد، خصوصًا وأنّها تعوض عن الكثير من الأجهزة مجتمعة ومنها الحواسيب اللوحية والمحمولة، فقد أصبحت أكثر من مُجرد هاتف يُجري المكالمات الصوتية خاصةً كلما زاد حجم الشاشة، حيث تُشير الأبحاث إلى أنّ مالكي الهواتف اللوحية يستخدمون أجهزتهم أكثر من باقي المستخدمين.

ولأن لكل شيء في هذه الحياة عيب، فإنّ عيب استخدام الهواتف الذكية ذات الشاشات الضخمة هو صعوبة الاستخدام في بعض الأحيان، خصوصًا في المكالمات الهاتفية أو الاستخدام بيد واحدة، كما أنّها أقل جاذبية من الهواتف الأصغر حجمًا – نتحدث هنا عن الهواتف أقل من 5.5 بوصة.

لكن سامسونج غيرت هذا المفهوم في الآونة الأخيرة عبر سلسلة من الهواتف اللوحية تحمل العلامة التجارية جالكسي نوت، وأحدث طرازاتها جالكسي نوت 7 هو أفضل هاتف بشاشة كبيرة يُمكنك الحصول عليه لعدّة أسباب، وأهمها أنّه يعوّض عيب الحجم الكبير بالكثير من المميزات التي يحملها في طياته دومًا. وعند المقارنة مع آيفون 6 إس بلس أو نكسوس 6 بي نجد أنّ هذه الهواتف – ذات الشاشة الضخمة – لم تعوّض هذا العيب.

سامسونج جالكسي نوت 7

جالكسي نوت 7 هو أفضل جهاز تُنتجه سامسونج على الإطلاق ويزعم البعض أنّه أفضل هاتف تم إنتاجه في العموم، إذا كانت هذه المعلومة هي ما تبحث عنه يُمكنك التوقف عن قراءة باقي المراجعة وطلب الهاتف الذي يبدأ من 849 دولار أمريكي.

من المثير للاهتمام معرفة لماذا جالكسي نوت 7 هو أفضل هاتف ذكي بشاشة كبيرة على الإطلاق، فسامسونج لديها باع طويل في الهواتف ذات الشاشات الكبيرة أكثر من أي شركة أخرى، واستطاعت الاستفادة من هذا الوضع لتحسين تجربة استخدام هاتف بشاشة بمثل حجم نوت 7. سامسونج هي الشركة الوحيدة التي تقول بأنّ الهاتف ذو الشاشة الكبيرة لا يجب أنّ يُشعر المستخدم بحجمه.

في الماضي كانت آبل محتكرة التصميمات ذات اللمسة الجمالية مع هواتف آيفون، لكن في فترة العامين الماضيين استطاع قسم التصميم في سامسونج أن يقفز صاروخيًا للأعلى عبر مجموعة من التصميمات العصرية الرائعة، ولكم في الشاشة المنحنية أبسط مثال. هذا بينما استمرت آبل متمسكة بدورة السنتين لكل تصميم جديد على آيفون بل وحتى أصبحت ثلاثة أعوام بعد إطلاق آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

galaxy-note-7-26

الجمع بين المعدن والزجاج والحواف المنحنية الرائعة أدت بالنهاية إلى تصميم عالي الجودة يجذبك من الوهلة الأولى لاستخدام الهاتف، يُمكننا تلخيص تصميم جالكسي نوت 7 بأنّه أنيق ومتماسك إلى حد كبير.

مواصفات سامسونج جالكسي نوت 7

الشاشة  التقنية سوبر أموليد Super AMOLED سعوية منحنية من الجانبين، 16 مليون لون بكثافة 518 بيكسل في الإنش
القياس 5.7 إنش بدقة QHD أو ما يُعرف بـ 2K بدقة وضوح 2560×1440 بيكسل بكثافة 518 بيكسل في كل إنش
متعدد اللمس نعم، تدعم اللمس المتعدد ومع وجود شريحة خاصة لمعالجة تقنية HDR للعرض
حماية طبقة حماية غوريلا غلاس 5
مميزات الهاتف سامسونج جالكسي نوت 7 يحمل واجهة "تتش ويز" الجديدة
المعالج
شريحة المعالج معالج سامسونج Exynos Octa
يدعم معمارية 64 بِت، مُصنع بتقنية 14 نانو متر
المعالج ثماني النواة بتردد 2.3+1.6 غيغاهرتز
الرسوميات Mali
الذاكرة بطاقة ذاكرة يدعم بطاقات ذاكرة خارجية حتى 256 غيغابايت
التخزين الداخلي 64 غيغابايت بتقنية UFS 2.0
ذاكرة RAM 4 غيغابايت LPDDR4
الكاميرا الخلفية 12 ميغابيكسل، 3456×4608 بيكسل بتقنية Dual Pixel بفتحة عدسة F1.7، فلاش LED، مثبت بصري للصورة OIS، تركيز تلقائي
مميزات يدعم Samsung Galaxy Note 7 تصوير 4K، تحديد مكان الصور، تركيز باللمس، إكتشاف الوجوه والإبتسامة، HDR، تصوير بانوراما والمزيد من الميزات البرمجية.
الفيديو 2160p@30fps, 1080p@60fps, HDR تسجيل صوت ستيريو مع وجود مايكروفونات بجودة عالية
الأمامية 5 ميغابيكسل، نمط تصوير ذاتي عريض Wide Selfie، وتصوير الفيديو 2K
البطارية السعة بطارية Samsung Galaxy Note 7 بسعة 3500 ميلي آمبير من نوع Li-Ion غير قابلة للنزع والتبديل
ميزة الشحن السريع سلكي ولاسلكي باستخدام الشاحن الأصلي
الاستعداد
التحدث

مميزات سامسونج جالكسي نوت 7

بصمة العين

حسب ما تذكر وثائق سامسونج، تعمل تقنية بصمة العين عبر قطعتين من الهاردوير: كاميرا مُخصصة لهذه التقنية فقط بدلًا من كاميرا السلفي الأمامية، وضوء أشعة تحت حمراء بجانبها على اليسار، عندما يحتاج الهاتف لقراءة عينك أول مرة ستلمع الأشعة تحت الحمراء في عينك وتقرأ الكاميرا نمط قزحية عينك، وجدير بالذكر أنّ ماسح بصمة العين يُمكنه العمل حتى وإن كُنت ترتدي نظارات طبية…اقرأ المزيد

قلم S Pen

جدير بالذكر أنّ قلم S Pen الجديد سيحتوي على مميزات جديدة إضافية لم تكن موجودة من قبل، منها ثلاثة مميزات رائعة مثل الترجمة الفورية للنصوص والكلمات، وتكبير أجزاء بعينها من الشاشة، والأخيرة تُمكّنك من الانتقال بين التطبيقات بسهولة.

سامسونج جالكسي نوت 7

كما عالجت سامسونج في هذا الإصدار من القلم أكبر مشكلة واجهت الإصدار السابق، فلا يُمكن إدخال القلم في المكان المُخصص له بالعكس هذه المرة على عكس جالكسي نوت 5…اقرأ المزيد

مُضاد للماء والأتربة

تستمر الشركة الكورية بذلك في الالتزام بمعايير مقاومة الماء والأتربة، والتي انتشرت بشكل هائل على أجهزة سامسونج الرائدة منذ جالكسي إس 6 واستمرت أيضًا في هاتف جالكسي إس 7 والآن موجودة على جالكسي نوت 7.
الأهم في هذه التقنية هو معيار مقاومة الماء – بالنسبة للكثيرين – وحسب هذا المعيار يُمكن للهاتف البقاء تحت 5 أقدام تقريبًا من المياه لفترة تصل إلى 30 دقيقة متواصلة بدون أن يتسبب ذلك في توقف الجهاز أو أي مشكلة أخرى…اقرأ المزيد

مخرج USB Type-C

يأتي انتقال سامسونج إلى مخرج USB Type-C للحاق بسوق التقنية المتسارع ودعم الاكسسوارات المستقبلية من مصنعي الطرف الثالث، بالإضافة إلى فتح سوق جديد لاكسسواراتها الشخصية التي تعمل بهذه التقنية.هذا وقد أعلنت الشركة أيضًا عن نظارة واقع افتراضي جديدة Gear VR تدعم مخرج شحن USB Type-C ونعتقد أن هذه الخطوة قامت بها سامسونج خصيصًا لدعم هاتف جالكسي نوت 7…اقرأ المزيد

زجاج غوريلا 5

حسبما تزعم شركة كورنينج فإنّ تقنية زجاج غوريلا 5 يُمكنه تحمُّل سقوط حر من ارتفاع خمسة أقدام بشكل مباشر على الأسطح الصلبة (الأرض) مع نسبة نجاه تبلغ 80 بالمئة، في ارتفاع هائل عن تقنية زجاج غوريلا 4 المتوفرة على هاتف جالكسي نوت 5 حاليًا. وستعمل هذه التقنية على هاتف جالكسي نوت 7 بالشاشة الأمامية والجزء الزجاجي الخلفي أيضًا…اقرأ المزيد

خلاصة المراجعة

أن تكون الأفضل في سوق تنافسي مثل سوق الهواتف الذكية ليس بالأمر السهل الذي يُمكن تحقيقه بميزة أو اثنين، وجالكسي نوت 7 ليس الأفضل لأنّ شاشته (5.7 بوصة) أكبر من أي شاشة هاتف ذكي آخر، وليس لأنّه يقدّم أداء قوي للغاية وأسرع تقريبًا من أي هاتف ذكي آخر، كما أنّه ليس بسبب البطارية* التي تدوم أكثر من عدّة منافسين، ولا الكاميرا الرائعة التي تستخدم تقنيات متطورة، ولا حتى بسبب بصمة العين الجديدة كليًا.

سامسونج جالكسي نوت 7 هو الأفضل لأنّه يجمع بين هذه المميزات كلها في هاتف واحد بتصميم ممتاز ولمسة جمالية رائعة، لكن تبقى مشكلة السعر المرتفع لكنّه ليس مفاجئًا على الإطلاق.

مراجعة سامسونج جالكسي نوت 7: أفضل هاتف اندرويد حاليًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك