الأحد، 28 أغسطس 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

أفضل تطبيقات السفر والسياحة على اندرويد

Posted: 27 Aug 2016 09:18 PM PDT

سواء كُنت تُخطط لرحلتك الأولى بعيدًا عن الديار أو تقوم بهذه الرحلات دوريًا، هناك كم هائل من تطبيقات السفر المتوفرة في مختلف التصنيفات الخاصة بالسفر والترحال، فهناك التطبيقات التي تُعطيك أفضل عرض للرحلات الجوية، أو لتعلُّم لغة جديدة كي تستطيع التواصل في وجهتك السياحية، أو حتى للحصول على أفضل المعلومات عن وجهتك.

ولأننا في اندرويد عربي حريصين دومًا على تزويدك بأفضل التطبيقات، جمعنا لكم في هذا الموضوع أفضل تطبيقات السفر والترحال التي يُمكنك تحميلها على هاتفك الذكي.

Tripit

travel-apps-tripitيسمح لك تطبيق Tripit بتخزين جميع خطط سفرك، ومنها المعلومات حول مسار الرحلة، والفندق، وحجز السيارة المؤجرة في مكان واحد، كما يُمكنه استيراد هذه المعلومات من صندوق بريدك على جيميل مباشرة، كما يمكنك مشاركة خطط سفرك مع العائلة والأصدقاء، وأيضًا إضافتها إلى التقويم على الهاتف.

Tripit متوفر بشكل مجاني، لكن يوجد نُسخة مدفوعة منه باسم Tripit Pro بسعر 0.99 دولار، وفيها قام المطور بحذف الإعلانات كما يُطلعك على التحديثات في رحلاتك الجوية مثل تغيير بوابة الخروج أو التأخير في الرحلة. في هذه النُسخة أيضًا يُمكنك الاطلاع على الرحلات الجوية الأفضل عند توفرها وإمكانية تغييرها داخل التطبيق.

إذا كنت تسافر كثيرًا، أو حتى ترغب في وسيلة بسيطة لمشاركة خطط سفرك مع الناس القريبين منك، قم بتجربة Tripit.

Airbnb

travel-apps-airbnbإذا كنت تسافر في ميزانية محدودة أو ترغب في تجربة سفر مختلفة، قم بتجربة تطبيق Airbnb. فهو مجاني ويساعدك على العثور على أماكن للإقامة من خلال مستضيف خاص في أكثر من 34,000 مدينة حول العالم.

سواء كُنت تبحث عن منزل فاخر مع حمام سباحة خاص لك ولعائلتك، أو ترغب في مشاركة غرفة أو جناح مع مسافر آخر، يساعدك التطبيق لتجد أفضل مكان للإقامة في حدود ميزانيتك.

يمكنك التواصل مباشرة مع المستضيف من خلال التطبيق، واستعراض بعض الصور والمعلومات عن المكان الذي ستقيم فيه، والسعر لليلة وحتى الاطلاع على تقييمات المسافرين الآخرين لنفس المكان.

LiveTrekker

Travel-apps-livetrekkerLiveTrekker هو تطبيق مجاني لتوثيق الأحداث اليومية أثناء سفرك، عبر مجموعة من الخرائط التفاعلية والصور والفيديو والمقاطع الصوتية وحتى النصوص، ومن خلاله يمكنك مشاركة تجربة سفرك في الوقت الحقيقي أو رفعها إلى السحابة لاستعراضها أو مشاركتها في وقت لاحق.

بضغطة زر واحدة، يبدأ التطبيق في تعقُّب تحركاتك باستخدام تقنية GPS ويعرض مسارك على خريطة قمر صناعي، على هذه الخريطة يُمكنك تسجيل الملاحظات لتوثيق اللحظات المختلفة في كل مكان تقوم بزيارته، لتشاركه في وقت لاحق مع الأصدقاء والعائلة.

إذا كنت ممن يستمتعون بتوثيق اللحظات المختلفة أثناء السفر والترحال ومشاركتها مع الآخرين، LiveTrekker مناسب لك.

Skyscanner

Travel-apps-skyscannerSkyscanner تطبيق رائع للبحث عن أرخص الرحلات الجوية لأي وجهة ترغب بالسفر إليها، يُمكنك حجز الرحلات أيضًا بشكل مباشر عبر التطبيق، والبحث عن الفنادق والحجز عليها.

قم باختيار وجهتك التي ترغب بالسفر إليها ليقوم التطبيق بالبحث عن أفضل الرحلات المتجهة إلى هذه الوجهة من مدينتك، ثم يقوم بتصنيفها بدءًا من الأرخص. التطبيق سهل الاستخدام ويساعدك في الحصول على المعلومات التي تريد بسرعة.

إذا كُنت تبحث عن أرخص الرحلات الجوية ولا يهمك درجة السفر، Skyscanner مناسب لك للعثور على حجوزات طيران ضمن ميزانيتك.

LoungeBuddy

Travel-apps-loungebuddyإذا كنت تسافر باستمرار وتقضي الكثير من الوقت في المطارات – سواء كان هذا للسياحة أو العمل – غالبًا ما تحتاج إلى مكان للاسترخاء وتناول وجبة لذيذة وبعض المشروبات قبل إقلاع طائرتك القادمة.

في جميع المطارات حول العالم تقريبًا هناك صالات خاصة تقوم بهذه الوظيفة، لكنّها للأسف ليست للعامة بل لعدد محدود من الناس ذوي الامتيازات، لا تقلق فمع تطبيق LoungeBuddy قم بإضافة بعض المعلومات عن نفسك مثل درجة السفر (رجال أعمال، درجة أولى) أو كنت تنتمي إلى العسكرية أو حتى أنواع بطاقات الائتمان الموجودة بحوذتك، ليقوم التطبيق بعدها بتقديم اقتراحات بالصالات التي يُمكنك الوصول إليها والحصول على الخدمة المتميزة في أكثر من 900 مطار حول العالم.

XE Currency

Travel-apps-xe-currencyهل ترغب بمعرفة قيمة عملة البلد الذي ستزوره مقارنةً بالدولار لتبتعد عن عمليات النصب في الخارج، في هذه الحالة ننصحك بتحميل تطبيق XE Currency الذي يعتبر تطبيقًا رسميًا لموقع أسعار العملات الموثوق XE.com والذي يقوم بتحديث أسعار العملات كل بضعة دقائق كي يحصل المستخدم على أدق سعر للعملة، كما يُمكن استخدامه أيضًا بدون اتصال إنترنت لأنّه يحفظ البيانات التي يحصل عليها أثناء الاتصال.

بالإضافة إلى أسعار العملات يقوم تطبيق XE Currency بتوفير تحليلات للسوق ومعلومات ورسوم بيانية عن العملة التي ترغب فيها. التطبيق مهم جدًا لأي شيء معتاد على السفر كثيرًا أو يذهب للخارج للمرة الأولى.

Evaneos Travel

travel-apps-evaneos-travelEvaneos Travel هو دليل سفر مجاني بالكامل، بدون إعلانات أو شراء داخل التطبيق، ويعرض المعلومات التي يحصل عليها من المسافرين من مختلف بقاع العالم عن الوجهات التي قاموا بزيارتها لتحصل على معلومات كثيفة حول المنطقة التي تنوي زيارتها.

Evaneos أداة متميزة للفئة القليلة من المسافرين ممن يرغبون بالانحراف عن مسار الرحلة السياحية خاصتهم قليلًا، والحصول على تجربة فريدة ومختلفة، مع آراء من المسافرين حول العالم تُعطيك فكرة عمّا ينتظرك في وجهتك المقبلة، عن المناظر التي يجدر بك رؤيتها، وعن أفضل الأوقات للزيارة والأشياء التي يجب تجنبها.

إذا كنت من هواة المغامرة أثناء السفر، هذا التطبيق مناسب لك.

Duolingo

Travel-apps-duolingoهذا التطبيق في رأي الشخصي أفضل خيار لتعلُّم لغة جديدة في سرعة هائلة، ومن خلال هذا التطبيق يُمكنك تعلُّم الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو البرتغالية أو الهولندية أو الدنماركية أو السويدية أو الروسية أو الأوكرانية أو البولندية أو التركية أو غيرها من اللغات التي يضيفها التطبيق دوريًا.

كي تحصل على أفضل تجربة من هذا التطبيق سيكون عليك أن تعرف الإنجليزية بشكل جيد أولًا، حيث أنّ لغة التطبيق هي الإنجليزية.

باستخدام التطبيق يُمكنك تخطي الكثير من المراحل السهلة والوصول إلى المراحل المعقّدة من اللغة بكل بساطة، وضمان شخصي منّي، بعد استخدام هذا التطبيق في تعلُّم أي لغة ستتحدث بها في غضون شهر على الأكثر.

Google Maps

Travel-apps-google-mapsأعتقد أن النسبة الأكبر منّا اليوم لديه تطبيق خرائط قوقل على هاتفه الذكي، حيث يأتي افتراضيًا مع الكثير من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد، لكن لو حذفته أو لم يكن لديك لأي سبب من الأسباب يجب عليك إعادة تنصيبه مرة أخرى.

تطبيق خرائط قوقل ممتاز جدًا للتخطيط لوجهتك ومسار الرحلة ويعطيك الاتجاهات التي يمكنك السير فيها للوصل بأسرع وقت ممكن، وحتى بعض المباني لديها تخطيط جاهز في هذا التطبيق، مثل المطارات والاستادات والمراكز التجارية وبعض المتاحف.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الطقس على اندرويد في 2016

أفضل تطبيقات السفر والسياحة على اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك