الجمعة، 26 أغسطس 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل توقف تطبيق Device Assist على اندرويد

Posted: 26 Aug 2016 12:23 PM PDT

google-device-assist-shutdown

أعلنت قوقل اليوم عن إيقاف تطبيق Device Assist على أن يكون الإيقاف فوريًا وبدون تاريخ مستقبلي، وقامت الشركة بإرسال تنبيهات لمستخدمي التطبيق إيذانًا بإيقافه. وبدلًا من التطبيق وجهت الشركة المستخدمين إلى الجزء الخاص بنصائح الاستخدام على موقعها الإلكتروني.

وكانت قوقل أطلقت تطبيق Device Assist للمرة الأولى في عام 2014 كوسيلة للمستخدمين للاطلاع على النصائح الخاصة بأجهزة اندرويد، وكان الهدف من التطبيق تزويد المستخدمين بدعم تقني فوري، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، وبعض النصائح وغيرها من طرق المساعدة.

بالنسبة للتطبيق كان بإمكانه كشف المشاكل في الجهاز وتقديم بعض الاقتراحات على أشياء مثل جهاز تحديد المواقع، والاتصالات، وإعدادات البطارية لتحسين الأداء العام للجهاز.

لكن التطبيق لم يلاقي العدد المناسب من الجمهور المستهدف ولهذا السبب قررت قوقل إغلاقه نهائيًا، وقد حذفته من متجر قوقل بلاي بالفعل ولا يظهر بعد الآن في نتائج البحث.

المصدر: Android Police

قوقل توقف تطبيق Device Assist على اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Google Duo يتجاوز 5 مليون تحميل بعد أسبوع واحد

Posted: 26 Aug 2016 12:09 PM PDT

Google Duo

أعلنت قوقل عن تطبيق محادثات الفيديو Google Duo أثناء انعقاد مؤتمر المطورين 2016 ثم أطلقت التطبيق رسميًا قبل أسبوع تقريبًا، ويبدو أنّ الطلب على التطبيق كبير حيث وصل إلى 5 مليون تحميل على قوقل بلاي للإصدار الخاص بنظام تشغيل اندرويد.

تم إطلاق التطبيق حول العالم في الثامن عشر من الشهر الجاري لعموم المستخدمين، وبالأمس أكّد الرئيس التنفيذي لقوقل سندار بيشاي وصول عدد التحميلات على التطبيق إلى 5 مليون تحميل.

بالطبع الرقم كبير وجدير بالذكر ويكشف أنّ قوقل اهتمت في تطويرها لهذا التطبيق بتبسيط واجهة الاستخدام وجعلها سهلة للجميع، على الرغم من ردود الفعل السلبية من بعض المستخدمين الذين لم يعجبهم التطبيق.

شخصيًا، قمت باستخدام التطبيق في محادثة فيديو أو اثنتين ووجدته بسيط جدًا وسريع في الاتصال بدون تقطيع، على الرغم من سرعات الإنترنت البطيئة بعض الأحيان، والآن إذا قمت بتجربة التطبيق أخبرنا عن تجربتك في التعليقات.

المصدر: Sundar Pichai

Google Duo يتجاوز 5 مليون تحميل بعد أسبوع واحد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هواوي تعقد شراكة مع Truecaller للتواجد على هواتفها افتراضيًا

Posted: 26 Aug 2016 12:00 PM PDT

Truecaller-android

أعلنت شركة Truecaller عن شراكة جديدة مع شركة هواوي الصينية لتضع تطبيق الاتصال الخاص بها افتراضيًا على هواتف هواوي.

سيتم تفعيل بنود الصفقة بدءًا من هاتف Huawei Honor 8 الذي سيكون أول هاتف من هواوي يعمل بتطبيق Truecaller، ثم تبدأ هواوي بعدها بدفع التطبيق على جميع هواتفها المُباعة في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا والهند.

جدير بالذكر أنّ هواوي ليست الجهة الأولى التي تعقد شراكة مع Truecaller من هذا النوع، فقد سبقتها كلًا من سيانوجين وبلو التي تدعم تطبيق الاتصال على هواتفها، لكن صفقة هواوي هي الأكبر حتى الآن في تاريخ تطبيق الاتصال. وتهدف شركة تروكولر إلى تحديد أرقام السبام وتحييدها عبر تحليل أكثر من 500 مليون محادثة هاتفية شهريًا، حيث يصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 200 مليون مستخدم حول العالم.

من جانب آخر، استطاعت شركة هواوي الصينية شحن 61 مليون هاتف ذكي في النصف الأول من 2016 في زيادة قدرها 25 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة العام الماضي، وتسعى الشركة الصينية للتواجد بقوة أكبر في الأسواق الغربية التي تستحوذ عليها شركات مثل آبل وسامسونج.

المصدر: Android Central

هواوي تعقد شراكة مع Truecaller للتواجد على هواتفها افتراضيًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

طريقة إلغاء مشاركة بيانات واتساب اندرويد مع فيسبوك

Posted: 26 Aug 2016 11:49 AM PDT

WhatsApp

قبل عامين استحوذت شركة فيسبوك الأمريكية العملاقة على تطبيق المحادثات الشهير واتساب في صفقة وصلت إلى 21.8 مليار دولار، وقتها سيطرت حالة من القلق على مستخدمي واتساب وخاصةً أنّ سمعة فيسبوك حول الخصوصية ليست جيدة أبدًا، وللأسف صدق المستخدمون وأعلنت فيسبوك بالأمس أنّها ستشارك بيانات المستخدمين على واتساب مع شبكتها الاجتماعية.

لكن الجيد في هذا القرار أنّ بإمكانك اختيار عدم مشاركة بياناتك على تطبيق واتساب مع فيسبوك، ويتم ذلك عبر طريقة من اثنتين:

whatsapp-facebook-opt-out-terms-screens-01

الطريقة الأولى يُمكنك القيام بها بعد استقبال التحديث الأخير للتطبيق على اندرويد، وعندما تفتح التطبيق لأول مرة بعد التحديث ستصلك رسالة تخبرك عن تحديثات جديدة في سياسة الخصوصية، وأسفل هذه الرسالة هناك زر للموافقة على السياسة الجديدة وبجانبه سهم لأعلى، قم بفتح السهم ليظهر لك مربع تأشير قم بإلغاء التأشير عليه، وبذلك لا تُشارك بيانات واتساب الخاصة بك على فيسبوك.

whatsapp-facebook-opt-out-settings-screens-02

الطريقة الثانية بعد موافقتك الفعلية على مشاركة بياناتك مع فيسبوك، وهذه المرة من داخل تطبيق واتساب اندرويد افتح قائمة الإعدادات ثم منها اذهب إلى حسابي وقم بإلغاء التأشير على المربع الخاص بخيار مشاركة بيانات حسابك.

وجدير بالذكر أنّك لو وافقت على مشاركة بياناتك مع فيسبوك بالفعل سيكون لديك 30 يوم فقط لإلغاء الاشتراك.

طريقة إلغاء مشاركة بيانات واتساب اندرويد مع فيسبوك تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك