الأربعاء، 31 أغسطس 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

قوقل ستتخلى عن اسم “نكسوس” في هواتفها

Posted: 31 Aug 2016 10:30 AM PDT

Nexus 5x

يبدو أنّ الجيل الجديد من هواتف قوقل الذكية لن يخرج باسم نكسوس، على الأقل طبقًا لتقرير اليوم من موقع اندرويد سينترال الذي يزعم بأنّ قوقل ستتوقف عن تسمية هواتفها بالاسم نكسوس بدءًا من الهاتفين القادمين في أكتوبر هذا العام.

وأغلب الشائعات في هذا الاتجاه تُشير إلى إمكانية اعتماد قوقل على علامتها التجارية الخاصة في تسمية هواتفها القادمة، حتى أنّ تقرير من موقع اندرويد بوليس أشار في وقت سابق إلى أنّ الشركة سوف تستبدل عبارة نكسوس على الغطاء الخلفي بشعار G الممثل للشركة.

على أي حال لا يبدو أننا سننتظر طويلًا حتى نرى ما تُخطط له قوقل، فالشركة ستُعلن عن هاتفين جديدين بالتعاون مع شركة اتش تي سي في شهر أكتوبر القادم، على أن يعملا بنظام اندرويد 7.0 نوجا الذي أطلقته الشركة مؤخرًا.

عبر: The Verge

قوقل ستتخلى عن اسم “نكسوس” في هواتفها تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إيفا 2016: الإعلان عن Asus ZenWatch 3 رسميًا

Posted: 31 Aug 2016 09:56 AM PDT

Asus ZenWatch 3

أعلنت شركة أسوس التايوانية اليوم أثناء مشاركتها في معرض إيفا 2016 عن الجيل الثالث من ساعتها الذكية باسم Asus ZenWatch 3، وفي هذه المرة اعتمدت الشركة على التصميم الدائري واللون الذهبي.

يأتي تصميم ساعة أسوس رائع الجمال وعصري مع لمسة عراقة تُذكرنا بالساعات السويسرية، وبداخل الإطار المعدني الدائري أضافت الشركة اللون الذهبي الذي يتماشي بشكل جميل مع الألوان الثلاثة التي تتوفر بها الساعة (الذهبي، الأسود، الفضي) وإن كُنت أميل للأسود كثيرًا.

على صعيد البرمجيات الداخلية، تعمل ساعة أسوس بنظام تشغيل اندرويد وير وتأتي مع 50 وجه يُمكن التغيير فيما بينها أو تخصيصها عبر تطبيق مُخصص للهواتف الذكية، كما تتوفر الساعة على تقنية HyperCharge التي يُمكنها شحن 60 بالمئة من البطارية في 15 دقيقة فقط، وتزعم أسوس أنّ ZenWatch 3 تعمل ليومين كاملين قبل الحاجة للشحن مرة أخرى.

مع هذا التصميم الرائع والمواصفات التقنية الجيدة ونظام اندرويد وير، تبقى ساعة أسوس الذكية من أرخص الساعات الموجودة بالسوق، حيث ستباع بسعر 229 دولار أمريكي تقريبًا عند إطلاقها.

المصدر: The Verge

إيفا 2016: الإعلان عن Asus ZenWatch 3 رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إيفا 2016: الكشف عن لوحي Acer Iconia Talk S

Posted: 31 Aug 2016 05:35 AM PDT

acer-ifa2016

اليوم وأثناء المشاركة في معرض إيفا 2016 في برلين، كشفت شركة ايسر عن هاتفي Liquid Z6 و Liquid Z6 Plus للفئة المتوسطة التي تستهدف منطقة الشرق الأوسط، وأثناء المؤتمر الصحفي أعلنت الشركة أيضًا عن جهاز لوحي جديد باسم Acer Iconia Talk S.

الجهاز سيدعم تقنيات الجيل الرابع وتستهدف به شركة ايسر عملاء فئة الأعمال، ويأتي بشاشة مقاس 7″ بوصة بدقة وضوح 720 بكسل، ويعمل بمعالج ميديا تك MT8735 رباعي النواة، مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت يمكن زيادتها باستخدام بطاقات التخزين الخارجية من نوع microSD، ويدعم شريحتي اتصال (الجيل الثالث + الجيل الرابع) كما يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجا بكسل.

كما سيأتي الجهاز مدعومًا بحزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، وبطارية تُعطي حتى 9 ساعات من العمل المتواصل حسب تصريحات ايسر.

عبر: Android Central

إيفا 2016: الكشف عن لوحي Acer Iconia Talk S تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إيفا 2016: ايسر تُعلن عن Liquid Z6, Z6 Plus

Posted: 31 Aug 2016 05:28 AM PDT

Acer Liquid Z6 Plus

أثناء مشاركتها في معرض إيفا 2016 في ألمانيا، كشفت شركة ايسر عن بعض الأجهزة الجديدة ما بين الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة، وما يهمنا اليوم هو الإعلان عن الهاتفين الجديدين Liquid Z6 و Liquid Z6 Plus، والتي ستتوفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مواصفات Acer Liquid Z6:

  • تصميم من البلاستيك
  • شاشة 5″ بوصة بدقة 720 بكسل
  • معالج ميديا تك MT6737 بسرعة 1.25 جيجا هرتز
  • 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • 8 جيجابايت من الذاكرة الداخلية
  • دعم بطاقات MicroSD
  • كاميرا خلفية 8 ميجا بكسل
  • كاميرا أمامية 2 ميجا بكسل
  • بطارية 2,000 مللي أمبير

مواصفات Acer Liquid Z6 Plus:

  • تصميم معدني
  • شاشة مقاس 5.5″ بوصة بدقة 1080 بكسل
  • معالج ميديا تك MT6753 ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز
  • معالج رسوميات Mali-T720
  • 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية
  • مخرج MicroSD
  • كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل
  • كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل
  • بطارية سعة 4,048 مللي أمبير

هذا ومن المفترض أن يبدأ هاتف Liquid Z6 بالتوفر في نوفمبر القادم بسعر 130 دولار أمريكي تقريبًا، بينما سننتظر حتى ديسمبر لنرى Z6 Plus بسعر 275 دولار أمريكي.

عبر: Android Central

إيفا 2016: ايسر تُعلن عن Liquid Z6, Z6 Plus تم كتابته في موقع اندرويد عربي

قوقل تضيف البحث داخل التطبيقات على اندرويد

Posted: 31 Aug 2016 04:00 AM PDT

شعار جوجل

أعلنت قوقل مؤخرًا عن ميزة جديدة مطلوبة بقوة من عدد لا بأس به من المستخدمين، وهي البحث داخل التطبيقات، حيث تسمح لك هذه الميزة الجديدة بالبحث عن المعلومات التي ترغب بها داخل التطبيقات المختلفة على هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل اندرويد.

وتسمح لك الميزة بالعثور على المحتوى داخل التطبيقات الموجودة على هاتفك، إذا كُنت تبحث عن رقم هاتف مثلًا أو رسالة بريد إلكتروني محددة، أو غيرها من المعلومات التي يمكن العثور عليها داخل التطبيقات، وتدعم الميزة حاليًا تطبيقات بريد قوقل، وسبوتيفاي ويوتيوب، ووعدت قوقل بدعم الميزة على تطبيقات لينكد إن وفيسبوك ماسنجر، وغيرها من التطبيقات خلال الشهور القادمة.

google-in-apps-search

لتجربة ميزة البحث داخل التطبيقات الجديدة يجب أن يكون لديك آخر إصدار من تطبيق قوقل على اندرويد، لتجد تبويب جديد كليًا في البحث بعنوان “داخل التطبيقات” أو In Apps.

المصدر: Google

قوقل تضيف البحث داخل التطبيقات على اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

اندرويد مارشميلو قادم إلى Asus Zenfone 2 ZE551ML

Posted: 31 Aug 2016 03:48 AM PDT

asus zenfone 2

بعد أسبوع تقريبًا من إطلاق قوقل نظام اندرويد 7.0 نوجا رسميًا، قامت أسوس أخيرًا بترقية إصدار ZE551ML من هاتفها الرائد ZenFone 2 إلى اندرويد مارشميلو، وكان إصدار ZE500KL من الهاتف قد حصل على التحديث في مايو الماضي، ثم أعلنت الشركة أنّ جميع إصدارات الهاتف ستحصل على التحديث بنهاية الربع الثاني من 2016، لكن هذا للأسف لم يحدث وتأخر إلى الآن.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو

جدير بالذكر أيضًا أنّ أسوس ستشارك اليوم في معرض إيفا 2016 في برلين، ومن المتوقع أن تُعلن عن أجهزة جديدة تشمل هاتف ذكي وإصدار جديد من ساعتها الذكية ZenWatch 3 وهذه المرة ستكون دائرية الشكل وليست مربعة مثل الإصدارات السابقة.

هذا ويأتي إصدار اندرويد مارشميلو بالعديد من المميزات التي تتفوق على اندرويد لولي بوب، مثل وضع توفير الطاقة الجديد Doze، أو التحكُّم في صلاحيات التطبيقات وإدارتها بشكل أفضل من السابق، أو ميزة Google Now on Tap.

المصدر: Android Police

اندرويد مارشميلو قادم إلى Asus Zenfone 2 ZE551ML تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك