الخميس، 25 أغسطس 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

HTC 10 سيحصل على اندرويد نوجا في الربع الأخير

Posted: 25 Aug 2016 11:00 AM PDT

HTC-Nougat

قامت شركة اتش تي سي صباح اليوم بالإفصاح عن بعض المعلومات المتعلقة بهاتفها الرائد HTC 10 حيث أشارت الشركة إلى أنّ الهاتف سيحصل على إصدار اندرويد نوجا في الربع الأخير من هذا العام.

وتأمل اتش تي سي أن تُطلق التحديث على النُسخة المفتوحة على جميع الشبكات من الهاتف، ثم تتبعها بإطلاق التحديث إلى HTC One M9 و HTC One A9، ثم لاحقًا قد تُطلق الشركة التحديثات على الأجهزة المقفولة على الشبكات.

اقرأ أيضًا: جميع الأجهزة التي ستحصل على اندرويد 7.0 نوجا

وكانت اتش تي سي من أولى الشركات التي أعلنت عن حصول أجهزتها الرائدة على تحديث اندرويد نوجا ولا يأتي هذا مفاجئًا، حيث ستُعلن الشركة أيضًا عن هاتفين جديدين على الأقل ضمن فئة نكسوس بالتعاون مع قوقل الأمريكية.

من جانب آخر، يُتوقع أن تُعلن إل جي الكورية عن هاتف LG V20 في وقت لاحق من سبتمبر مع نظام تشغيل اندرويد نوجا، وتسرّبت اليوم صورة تبدو رسمية للهاتف.

المصدر: HTC

HTC 10 سيحصل على اندرويد نوجا في الربع الأخير تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث واتساب سيشارك رقم هاتفك مع فيسبوك

Posted: 25 Aug 2016 10:49 AM PDT

واتساب على اندرويد

قام تطبيق واتساب بالإعلان مؤخرًا أنّه سيبدأ في مشاركة رقم هاتفك مع فيسبوك، التي تُعتبر الشركة الأم بالنسبة لتطبيق التراسل الشهير بعد الاستحواذ عليه، وقام التطبيق بتحديث سياسة الخصوصية لتفعيل التغييرات الجديدة على تطبيق اندرويد.

بالطبع لا يعني هذا أنّك ستبدأ في مشاهدة الإعلانات على الواتساب فقد أكّدت الشركة أنّها لن تعرض إعلانات أبدًا على منصتها، لكن عوضًا عن ذلك ستجمع بياناتك وتستخدمها في توجيه الإعلانات على شبكة فيسبوك الاجتماعية ومحاربة السبام، وهناك خيار أيضًا لإلغاء تفعيل هذه الخاصية إذا كنت لا ترغب بمشاركة بياناتك مع فيسبوك.

وفي تدوينة رسمية إعلانًا عن التحديثات الجديدة في سياسة الخصوصية، أكّدت واتساب على التزامها بخصوصية المستخدم وأنّ جميع المحادثات تبقى خاصة بين الأطراف المعنية فقط بفضل تقنية التشفير المستخدمة عليها، ولن تطلّع واتساب أو فيسبوك على الرسائل تحت أي ظرف.

خيار مشاركة بياناتك على واتساب مع فيسبوك سيتم تفعيله تلقائيًا، بينما تحتاج بعض الخطوات اليدوية لإلغاء التفعيل.

عبر: Android Central

تحديث واتساب سيشارك رقم هاتفك مع فيسبوك تم كتابته في موقع اندرويد عربي

إطلاق هاتف Xiaomi Redmi Note 4 بسعر 135 دولار

Posted: 25 Aug 2016 07:30 AM PDT

xiaomi-redmi-note-4-1

كشفت شركة شاومي الصينية عن هاتف Xiaomi Redmi Note 4 ليكون أول هاتف من الشركة يعمل بواجهة MIUI 8، ويأتي في تصميم معدني بالكامل وشاشة مقاس 5.5 بوصة بدقة Full HD.

يعمل الهاتف بمعالج ميديا تك Helio X20 عشاري النواة، كما يدعم شريحتي اتصال وبطاقات التخزين الخارجية MicroSD، ويحتوي على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.0، وتتنوع سعة التخزين الداخلية ما بين 16 و 64 جيجابايت بالإضافة إلى بطارية ضخمة سعة 4,100 مللي أمبير.

xiaomi-redmi-note-4-3 xiaomi-redmi-note-4-2

يأتي الهاتف أيضًا مع قارئ للبصمة في الخلف أسفل الكاميرا ومن المتوقع أن تبدأ الشركة ببيع الهاتف في الصين يوم 26 أغسطس الجاري بسعر يبدأ من 135 دولار أمريكي تقريبًا، ويرتفع هذا السعر ليصل 180 دولار أمريكي تقريبًا لإصدار 64 جيجابايت.

جدير بالذكر أنّ شاومي بدأت بدخول السوق العربي عبر بعض إصداراتها الخاصة من خلال بوابة موقع سوق دوت كوم المتواجد في أكثر من دولة منها مصر والسعودية والإمارات.

عبر: AndroidCentral

إطلاق هاتف Xiaomi Redmi Note 4 بسعر 135 دولار تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تحديث Slack على اندرويد لدعم أفضل للأجهزة اللوحية

Posted: 25 Aug 2016 06:53 AM PDT

slack-icon-macro

Slack واحد من أفضل خدمات التواصل بين زملاء العمل أو الموظفين في الشركة الواحدة ومازال هناك مجال للتحسُّن على ما يبدو، فقد قامت الشركة بتحديث تطبيقها على اندرويد مُجددًا وهذه المرة الغرض هو تحسين دعم الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام قوقل.

في إصدار Slack 2.17.0 بيتا عملت الشركة على تحسين شكل التطبيق على لوحيات اندرويد وبشكل خاص على الأجهزة الكبيرة مثل نكسوس 9 وبيكسل سي، حيث أصبحت واجهة استخدام التطبيق قريبة من إصدار سطح المكتب، ويُمكنك التنقل بين الرسائل والقنوات عبر القائمة الجانبية في واجهة التطبيق.

slack_tablet

يُعتبر هذا التحديث الجديد في التصميم تحسُّن كبير خاصةً بالنسبة لهؤلاء المشتركين في أكثر من قناة والذين يستخدمون التطبيق على الأجهزة اللوحية بشكل أساسي، أي لو كنت تستخدمه بشكل دائم على جهازك اللوحي سارع بالحصول على هذا التحديث.

عبر: 9to5Google المصدر: Google Play

تحديث Slack على اندرويد لدعم أفضل للأجهزة اللوحية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تسريب صورة هاتف LG V20 باللون الأسود

Posted: 25 Aug 2016 01:00 AM PDT

lg-v20

قام Evan Blass المعروف بتسريبات الهواتف الذكية ذات المصداقية العالية مؤخرًا بتسريب صورة لهاتف LG V20 المرتقب إصداره قريبًا، حيث أكدت إل جي وجود الهاتف بالفعل منذ أسابيع قليلة.

وكانت الشركة الكورية قد أوضحت أنّها ستبدأ شحن الهاتف للمستهلكين في سبتمبر مع نظام تشغيل اندرويد 7.0 نوجا الذي أطلقته قوقل مؤخرًا، بالإضافة إلى كاميرا ثنائية العدسات بالخلف، وحسب آخر التقارير في هذا الشأن ستُعلن إل جي عن الهاتف في السادس من سبتمبر.

اقرأ أيضًا: جميع الأجهزة التي ستحصل على اندرويد 7.0 نوجا

المثير للاهتمام في الصورة المسربة اليوم أنّها تبدو أكثر وضوحًا من أي صورة تم تسريبها في السابق، وهذه أحد مميزات Evan Blass بصراحة، حيث تبدو الصورة أقرب إلى الصور الرسمية وتكشف عن تفاصيل الجزء الأمامي للهاتف.

عبر: 9to5Google

تسريب صورة هاتف LG V20 باللون الأسود تم كتابته في موقع اندرويد عربي

انفجار سامسونج جالكسي نوت 7 أثناء الشحن

Posted: 24 Aug 2016 11:43 PM PDT

Samsung-Galaxy-Note-7-Exploded-02

بدأت سامسونج منذ أيام قليلة بشحن أجهزة جالكسي نوت 7 إلى المستهلكين الذين قاموا بالطلب المُسبق على الجهاز، وبالرغم من هذه الأيام القليلة إلّا أنّ أحد هذه الأجهزة قد انفجر بالفعل.

فقد تدمّر جهاز سامسونج جالكسي نوت 7 في الصين وانتهى تمامًا أثناء الشحن باستخدام مُحوّل microUSB إلى USB Type-C.

حتى وقت كتابة هذا الخبر لا توجد معلومات كافية عن سبب الانفجار وهل كان المُحوّل من صُنع سامسونج أم أحد محولات شركات الطرف الثالث، لكنّا على أي حال ننصح دومًا باستخدام مُنتجات الشركات الأصلية ومنها شركة سامسونج الكورية.

نأمل ألّا تكون هذه المشكلة عامةً بين عدد كبير من المستخدمين، لكن على أي حال لو واجهتك أي مشكلة في جهازك لا تُمانع بإرسالها إلينا مع بعض الصور عبر صفحة اتصل بنا.

عبر: PhoneArena

انفجار سامسونج جالكسي نوت 7 أثناء الشحن تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك