الجمعة، 24 يونيو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

Honor 5X يبدأ بالحصول على اندرويد مارشميلو

Posted: 23 Jun 2016 01:10 PM PDT

Huawei Honor 5X

منذ شهرين تقريبًا، أعلنت شركة هواوي الصينية أنّ هاتفها الذكي للفئة المتوسطة Honor 5X سيحصل على تحديث اندرويد مارشميلو قريبًا، نعم الشركة تأخرت في إصدار التحديث الذي بدأ في الخروج اليوم، لكنّها على أي حال أفضل من شركات أخرى لم تحصل هواتفها الرائدة على التحديث حتى الآن.

من اليوم يبدأ هاتف Honor 5X في الحصول على اندرويد مارشميلو حول العالم، وإن لم تحصل عليه حتى الآن يُمكنك فحص التحديثات بالذهاب إلى الإعدادات > مركز التحديثات لترى هل حصل هاتفك على التحديث أم لا.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو

جدير بالذكر أنّ تحديث اندرويد مارشميلو يأتي بالعديد من المميزات مثل نمط توفير الطاقة Doze، أو إمكانيات التحكُّم الجديدة في صلاحيات التطبيقات، وغيرها من المميزات، بالإضافة إلى التحسينات المتنوعة التي حصل عليها النظام لتزيد من سرعته وسلاسة أداؤه.

عبر: GSMArena

Honor 5X يبدأ بالحصول على اندرويد مارشميلو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هواوي ستُطلق EMUI 5.0 هذا الخريف

Posted: 23 Jun 2016 12:52 PM PDT

شعار هواوي

كانت واجهة الاستخدام الخاصة بشركة هواوي الصينية أحد نقاط الضعف في منتجات الشركة، لهذا قامت بالكثير من التعديلات على EMUI 4.1 الذي أطلقته مع الهاتف الذكي الرائد Huawei P9 مؤخرًا.

لكن على ما يبدو فإنّ هذا ليس كافيًا بالنسبة للشركة، وطبقًا لآخر التقارير تسعى هواوي لأن تُعيد التصميم بالكامل في الإصدار الخامس من واجهة الاستخدام EMUI 5.0 التي يُتوقع صدورها هذا الخريف عند إطلاق الجيل الجديد من هاتفها اللوحي Huawei Mate 9.

يأتي هذا في وقت ظهرت فيه بعض الشائعات عن عمل هواوي على نظام تشغيل منفصل خاص بها بعيدًا عن اندرويد، وإن كانت المعلومات حول هذا النظام قليلة حتى الآن، لكن من المتوقع أن يظهر المزيد منها لاحقًا هذا العام.

عبر: GSMInfo

هواوي ستُطلق EMUI 5.0 هذا الخريف تم كتابته في موقع اندرويد عربي

فيروس Godless يصيب 90% من أجهزة اندرويد

Posted: 23 Jun 2016 12:44 PM PDT

ثغرات اندرويد

توصّل الباحثون من مدونة الحماية Trend Micro إلى إصدار جديد من فيروسات الجوال يحمل الاسم Godless ويستهدف الأجهزة التي تعمل بإصدار اندرويد 5.1 لولي بوب أو أقل، ما يعني أنّ أكثر من 90 بالمئة من الأجهزة التي تعمل بالنظام مُعرّضة للإصابة بهذا الفيروس.

حسب تفسير الباحثون، Godless يعتبر أداة ثغرات حيث يحتوي على العديد منها ويستخدم منصة روت مفتوحة المصدر تحمل الاسم android-rooting-tools، وطبقًا للباحثين فإنّ هذه الأداة يُمكنها الحصول على تصريحات الروت ومن ثم تثبيت تطبيقات خبيثة على الجهاز المصاب، أو الأسوأ وهو التنصت على الجهاز.

global-distribution-of-affected-devices

الجيد في الأمر أنّ أغلب الأجهزة المتأثرة بالثغرة في الهند ودول شرق آسيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، لذا نحن في المنطقة العربية في أمان بشكل نسبي.

عبر: TrendMicro

فيروس Godless يصيب 90% من أجهزة اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك