الأحد، 1 مايو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

أفضل بدائل آيفون على اندرويد

Posted: 01 May 2016 04:46 AM PDT

Apple iPhone SE

قبل أن أدخل إلى عالم اندرويد الواسع كنت أمتلك هاتف آيفون 4 إس والأعمى فقط هو من لا يرى المميزات الكبيرة لهذا الهاتف الذي تُنتجه آبل الأمريكية، لكن هذا لا يمنع أن اندرويد نضج بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وبخاصةً الشركات المُنتجة لأجهزته.

في هذا المقال سأضع بين يديك مجموعة من البدائل الممكنة لإصدارات آيفون المختلفة إذا كُنت تُخطط للانتقال من نظام iOS لاستخدام نظام اندرويد الرائع.

أفضل بديل لهاتف iPhone SE

Sony Xperia Z5 Compact

Sony Xperia Z5 Compact

أحد أهم المناطق التي تفوق فيها آيفون على اندرويد هو الحجم المثالي، فالعثور على هاتف صغير في الحجم وممتاز في المواصفات يبدو صعبًا للغاية على نظام تشغيل اندرويد، فتقريبًا لا يوجد أي هاتف اندرويد بشاشة مقاسها أقل من 5" بوصة وجدير بالاقتناء.

تقريبًا وليس كليًا، لأنّ هاتف Sony Xperia Z5 Compact يُحقق هذه المعادلة الصعبة، فهو هاتف ممتاز ذو مواصفات تقنية متطورة وبتصميم جيد ومقاس مثالي لمن يرغب بهاتف صغير الحجم. وفي حالتنا اليوم يبدو البديل الأفضل لهاتف iPhone SE الذي أعلنت عنه آبل في مارس الماضي.

مبدأيًا، الشاشة على هاتف سوني تبدو كبيرة بالرغم من الحجم المتناسق للجهاز، كما أنّ عمر البطارية الطويل والكاميرا الخلفية الرائعة بمستشعر سوني دقته 23 ميجا بكسل تساعدك على التقاط أفضل الصور خاصةً مع التركيز التلقائي فائق السرعة. كما أنّ سوني زودت الهاتف بتقنيات متطورة مثل مستشعر البصمة (في بعض الأسواق) ومقاومة الماء.

أضف إلى هذه المميزات سعر Sony Xperia Z5 Compact الذي يتفوق على iPhone SE حيث يتوفر بسعة 32 جيجابايت وسعره 445 دولار أمريكي فقط، وبالمقارنةً فإنّ هاتف آبل متوفر حاليًا على أمازون بسعر 529.99 دولار أمريكي سعة 16 جيجابايت.

أفضل بديل لهاتف iPhone 6S Plus

Huawei Mate 8

Huawei Mate 8

من وجهة نظر شخصية، يُعتبر Huawei Mate 8 هو الهاتف اللوحي الأكثر مثالية في سوق اندرويد اليوم ويعتبر أفضل بديل لهاتف آبل iPhone 6S Plus يُمكنك الحصول عليه، فهو كبير في الحجم ويقدم قوة آداء فائقة مع بطارية عملاقة.

الجهازين متطابقين تقريبًا في الأبعاد لكن شاشة Mate 8 عالية الدقة تأتي بمقاس 6" بوصة متفوقةً على شاشة الآيفون ذات 5.5" بوصة.

السبب في نجاح هواوي بإطلاق شاشة بهذا الحجم على نفس الأبعاد تقريبًا أنّها تستحوذ على 70 بالمئة تقريبًا من التصميم الكلي، بينما شاشة iPhone 6S Plus تستحوذ على نسبة 68 بالمئة من التصميم.

تصميم هاتف Mate 8 مثير للإعجاب بحق فهو يُشعرك بأنّك تملك هاتف ذو جودة عالية، كما أنّ البطارية ذات سعة 4,000 مللي أمبير تتفوق على الموجودة في جهاز آبل كما يملك الهاتف أيضًا ميزة التخزين الخارجي عبر بطاقات microSD.

المشكلة الوحيدة في هاتف هواوي هو واجهة الاستخدام الضعيفة ويمكن التغلُّب على هذه المشكلة باستخدام أحد تطبيقات اللانشر وأنصح دائمًا بلانشر جوجل الرسمي Google Now.

أفضل بديل لهاتف iPhone 6S

Samsung Galaxy S7

Samsung Galaxy S7

هذا الخيار بالذات يبدو واضحًا للكثيرين، لأنّ سامسونج ناجحة حتى اللحظة في توفير أفضل بديل لهاتف آبل الرائد في سوق اندرويد، وحسب الكثير من المُحللين التقنيين يُعتبر هاتف Galaxy S7 أفضل هاتف اندرويد يُمكنك الحصول عليه اليوم.

التصميم على هاتف سامسونج يُشعرك بقيمة الأموال التي دفعتها لشراؤه بفضل الزجاج والمعدن الذي تستخدمه سامسونج في التصميم، كما أنّ الكاميرات الأمامية والخلفية بنفس قوة iPhone 6S إن لم تكن أقوى، وهناك بعض المميزات الإضافية فهو مقاوم للماء ويدعم بطاقات microSD للتخزين الخارجي.

الميزة الأبرز ربما على هاتف Samsung Galaxy S7 هي الشاشة فائقة الدقة QHD التي تتفوق على شاشة آيفون في كل مرة. المشكلة الوحيدة في هذه المقارنة أنّ هاتف iPhone 6S يتفوق في كل مرة على هاتف سامسونج فيما يتعلق بالأداء والسرعة وهي مشكلة تواجهها سامسونج بسبب الشاشة ذات الدقة العالية.

أفضل بدائل آيفون على اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سوني ستدفع اندرويد مارشميلو إلى Xperia Z3 Tablet Compact

Posted: 01 May 2016 12:00 AM PDT

Sony Xperia Z3 Tablet Compact

على عكس الكثير من شركات إنتاج أجهزة اندرويد، تهتم سوني اليابانية بإطلاق التحديثات إلى أجهزتها بأسرع وقت ممكن، لدرجة أنّها استعرضت نُسخة اندرويد إن مُخصصة لمالكي هاتف Xperia Z3 الشهر الماضي. اليوم مازلنا مع الأخبار الجيدة لمالكي أجهزة الشركة الذكية وتحديدًا اللوحي Xperia Z3 Tablet Compact.

حسب آخر التقارير، ستقوم سوني بدفع تحديث اندرويد مارشميلو على Xperia Z3 Tablet Compact وتحديدًا إصداري الواي فاي واتصالات الجيل الرابع LTE والتي تم إطلاقها في أواخر 2014.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو

يأتي هذا في وقت تتأخر فيه شركات كُبرى مثل سامسونج – التي تُسيطر على النسبة الأكبر من مبيعات الهواتف الذكية – عن إطلاق التحديثات إلى أجهزتها القديمة نسبيًا، وحتى بعد إطلاقها تأخذ الكثير من الوقت حتى تصل لجميع المستخدمين، مثلما يحدث حاليًا مع الهاتف اللوحي Galaxy Note 4 الذي يشتكي بعض المستخدمين من عدم وصول التحديث إليه، برغم إعلان الكورية عن إطلاقه للجميع.

عبر: XperiaBlog

سوني ستدفع اندرويد مارشميلو إلى Xperia Z3 Tablet Compact تم كتابته في موقع اندرويد عربي

كروم بيتا 51 يصل جوجل بلاي لتحسين عُمر البطارية

Posted: 30 Apr 2016 09:05 PM PDT

كروم بيتا 51

تُطوّر شركة جوجل الأمريكية متصفح الإنترنت خاصتها باسم كروم، ومؤخرًا دفعت الشركة الإصدار رقم 51 من كروم بيتا على متجر جوجل بلاي لنظام تشغيل اندرويد مع بعضًا من المميزات الجديدة.

أول التغييرات الجديدة في كروم بيتا 51 هو إضافة واجهة تطوير إدارة بيانات الاعتماد التي تسمح للمستخدم بتسجيل الدخول إلى مواقعه المفضّلة باستخدام المعلومات المحفوظة في Google Smart Lock، وهذه الأخيرة تحديدًا هي طريقة ابتدعتها جوجل لحفظ جميع بيانات الدخول على جميع المواقع المفضلة.

مع دمج واجهة تطوير إدارة بيانات الاعتماد يُمكن للمستخدم تسجيل الدخول باستخدام حسابه المُختار عند زيارة أي موقع تم تفعيل الواجهة البرمجية عليه.

هناك ميزات مثل هذه بالفعل في تطبيقات الطرف الثالث مثل LastPass لإدارة كلمات المرور لكن أن تقوم جوجل بإطلاق هذه الميزة رسميًا سيجعل الأمور أسهل كثيرًا من كتابة كلمة المرور في كل مرة تزور فيها موقعك المفضّل.

الميزة الثانية الأهم في هذا التحديث الجديد هو تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير على جوجل كروم، ونعلم جميعًا أن متصفح كروم من أكثر التطبيقات التي تلتهم البطارية والذاكرة العشوائية على الجهاز، لذا عملت جوجل على تقليل استهلاكه للبطارية عند تصفّح الويب، وصرّحت جوجل أنّ الميزة الجديدة ستسمح للمستخدم بتوفير ما يصل إلى 30 بالمئة من الطاقة.

المصدر: Chromium Blog

كروم بيتا 51 يصل جوجل بلاي لتحسين عُمر البطارية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

سامسونج قد تكشف عن Tizen 3.0 في سبتمبر

Posted: 30 Apr 2016 07:03 PM PDT

Tizen 3.0

تعقد شركة سامسونج الكورية حاليًا مؤتمرها السنوي للمطورين وفيه تحدثت الشركة سريعًا عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل Tizen OS الذي تشرف سامسونج نفسها على تطويره وتستخدمه في هواتف Samsung Z1, Z3 وعلى ساعاتها الذكية Gear S2 والأسوار الذكية.

جاء إعلان سامسونج بأنّها ستكشف عن الإصدار الجديد من هذا النظام Tizen 3.0 في سبتمبر القادم أثناء معرض IFA 2016 في برلين، وهو نفس المعرض الذي متوقع أن تُعلن فيه الشركة عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Gear S3 التي تعمل بنفس النظام.

النظام أصبح متوافقًا مع معيارية 64-بت الآن، أي أنّه سيعمل مع المعالجات المبنية على تقنية ARM أو x86 كما سيدعم واجهة فولكان البرمجية، ويعني هذا أنّ تايزن سيكون مماثلًا لنظام اندرويد في قدراته الرسومية. وتشير بعض التقارير أيضًا إلى أنّ النظام يدعم شاشات 4K الآن تمهيدًا لاستخدامه على شاشات سامسونج الذكية ربما. المميزات الأخرى تشمل دعم تعدد المستخدمين، والتحكُّم الصوتي، وحماية خصوصية وفيروسات داخلية.

هذا ومن المتوقع أن تُطلق سامسونج نُسخة اختبارية Tizen 3.0 Beta في يوليو، وربما يكون هو الموعد الذي تحصل فيه هواتف Samsung Z1, Z3 على التحديث لتجربته قبل الإصدار النهائي في سبتمبر.

عبر: SamMobile

سامسونج قد تكشف عن Tizen 3.0 في سبتمبر تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك