الثلاثاء، 3 مايو 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

Galaxy Note 6 سيأتي مع بطارية عملاقة

Posted: 03 May 2016 10:09 AM PDT

Samsung-Building

من الواضح أنّ سامسونج لن تمزح في مواصفات هاتفها اللوحي القادم Galaxy Note 6 على الأقل طبقًا للشائعات التي خرجت مؤخرًا. فحسب موقع GizmoChina سيأتي هاتف سامسونج اللوحي مع عتاد تقني قوي يتفوق على جميع المنافسين الموجودين حاليًا، وحتى المنافسين المحتملين للجهاز.

حسب التقرير، سيأتي Galaxy Note 6 مع سعة تخزينية داخلية هائلة تبلغ 256 جيجابايت وبطارية عملاقة بقوة تبلغ 4,200 مللي أمبير، هذا بالإضافة إلى شاشة مقاس 5.8″ بوصة لن تقل عن دقة QHD وذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت، كما يُحتمل أن يأتي الجهاز مزودًا بمعايير مقاومة الماء IP68 مثلما هو الحال في Galaxy S7.

هذا ومن المتوقع أن يعمل الجهاز بمعالج قوي للغاية من فئة سامسونج إكسينوس وربما يتوفر خيار منه بمعالج كوالكوم سنابدراجون 823، كما سيدعم مخرج USB Type-C وربما يدعم بصمة العين أيضًا. التوقعات تشمل أيضًا موعد الإعلان عن الجهاز الذي قد يكون في يوليو.

المصدر: GizmoChina

Galaxy Note 6 سيأتي مع بطارية عملاقة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Samsung Galaxy Tab S2 8.0 يحصل على اندرويد 6.0.1 مارشميلو

Posted: 03 May 2016 09:00 AM PDT

اندرويد مارشميلو

بدأت سامسونج تهتم في الأسابيع الأخيرة بإطلاق التحديثات على أجهزتها اللوحية الرائدة التي أطلقتها في 2015، من هذه اللوحيات جهاز Samsung Galaxy Tab S2 الذي حصل حجم 9.7″ بوصة منه على تحديث اندرويد مارشميلو في ألمانيا الأسبوع الماضي، واليوم بدأت الشركة بدفع اندرويد 6.0.1 مارشميلو على إصدار 8.0″ بوصة منه في المملكة المتحدة.

إذا كُنت متواجدًا في المملكة المتحدة يمكنك الحصول على التحديث يدويًا بالذهاب إلى الإعدادات ثم حول الجهاز ثم تحديثات النظام واضغط على زر التحديث، ليبدأ الإصدار الجديد بالنزول تمهيدًا لتنصيبه على جهازك اللوحي، أمّا لو كنت خارج المملكة المتحدة مثل الغالبية العُظمى من المستخدمين في المنطقة العربية فسيكون عليك الانتظار للمزيد من الوقت حتى تُطلق سامسونج التحديث في مناطق أخرى.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 6.0 مارشميلو

إصدار SM-T710 من لوحي Samsung Galaxy Tab S2 هو من حصل على التحديث الجديد، وفي يتمتع بجميع مميزات اندرويد مارشميلو، مثل صلاحيات التطبيقات المُحسّنة ونظام Doze لتوفير الطاقة وغيرها من المميزات الرائعة التي تحصل عليها من اندرويد مارشميلو.

عبر: SamMobile

Samsung Galaxy Tab S2 8.0 يحصل على اندرويد 6.0.1 مارشميلو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

Uber سيدعم اندرويد باي في 9 مايو

Posted: 03 May 2016 08:00 AM PDT

Uber على اندرويد

بعدما كان أحد أهم التطبيقات التي تعتمد على محفظة جوجل في عمليات الدفع الإلكتروني عليه، أعلنت شركة Uber مؤخرًا عن تحولها الكامل إلى دعم منصة الدفع الإلكتروني اندرويد باي كونها المنصة الأهم حاليًا على اندرويد مع تقنية الاتصال عن قرب NFC التي تُستخدم لإتمام عمليات الدفع الإلكترونية الحديثة.

جدير بالذكر أنّ جوجل قامت بتخفيض مميزات وإمكانيات خدمة Google Wallet منذ إطلاق منصة اندرويد باي حتى أصبحت الخدمة القديمة تُستخدم في إجراء التحويلات المالية من شخص لشخص فقط.

وبدأت شركة Uber بإرسال بريد إلكتروني إلى مستخدميها تُنبه فيه إلى أنّ دعم Google Wallet سيتوقف رسميًا على تطبيقها بدءًا من التاسع من مايو القادم، وكي يستمر المستخدم في الاستمتاع بالرحلات على التطبيق سيكون عليه إدخال بيانات اندرويد باي أو بطاقات الائتمان يدويًا. لذا إن كُنت تستخدم اندرويد باي بالفعل ومُسجّل عليه بطاقتك الائتمانية سيمكنك الدفع باستخدام الخدمة بنقرة واحدة فقط.

عبر: AndroidCentral

Uber سيدعم اندرويد باي في 9 مايو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

شائعات: ساعة ذكية من HTC في يونيو

Posted: 03 May 2016 07:09 AM PDT

ساعة اتش تي سي

منذ العام الماضي وهناك شائعات حول عمل شركة HTC التايوانية على ساعة ذكية وكانت آخرها تُشير إلى إطلاق محتمل في أبريل الماضي، وهو ما لم يحدث كوننا في شهر مايو الآن. لكن هذا لم يمنع ظهور شائعات جديدة حول نية الشركة إطلاق ساعتها الذكية في يونيو القادم، وتحديدًا يوم السادس من يونيو.

على الجانب الرسمي، لم تُفصح HTC عن أي موعد للإعلان عن الساعة الذكية لكن يونيو يُعتبر موعد مناسب أخذًا في الاعتبار أنّ مؤتمر جوجل للمطورين سينعقد في وقت لاحق هذا الشهر وربما يتم التلميح فيه إلى الساعة الذكية الذي متوقع أن تعمل بنظام تشغيل اندرويد وير.

بالرغم من عدم خروج أي تفاصيل حقيقية عن الساعة الذكية، إلّا أننا ننتظرها على أي حال لأنّ الشركة التايوانية أكّدت أنّها تعمل على ساعة ذكية ستُحوّل هذا السوق بالكامل.

عبر: PocketNow

شائعات: ساعة ذكية من HTC في يونيو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هواوي وشاومي قد يُطلقا هاتف بشاشة مُنحنية

Posted: 03 May 2016 04:30 AM PDT

curved-phone-screen

خرج مؤخرًا تقرير من الصين يزعم أنّ كلًا من هواوي وشاومي – من أكبر الشركات الصينية المُصنّعة للهواتف الذكية – يُخططان لإطلاق هاتف ذكي بشاشة منحنية لكل شركة على حدة، على أن يستخدمان شركتي سامسونج وإل جي الكوريتين في تزويدهما بالشاشات لهذه الهواتف.

ويشير التقرير إلى أنّ كلًا من شاومي وهواوي ستكشفان عن هواتفهما الذكية ذات الشاشة المنحنية في سبتمبر هذا العام، وستعتمد هواوي على سامسونج لتزويدها باللوحات المنحنية للشاشات، بينما ستذهب شاومي إلى إل جي.

بالنسبة لشركة هواوي فإنّ الهاتف المُنحني خاصتها سيصدر باسم Mate Edge ليكون أول هاتف لوحي منحني من الشركة بمواصفات متوسطة تشمل معالج Kirin 950 مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بينما هاتف شاومي سيُطلق عليه اسم Mi Edge أو Mi Note Edge وسيعمل بمعالج سنابدراجون 820 مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية هو الآخر.

بالرغم من التوقعات حول إطلاقهما في سبتمبر، إلّا أنّ أيًّا من سامسونج أو إل جي لم تُشيرا إلى تعاون مع الشركات الصينية المذكورة. وأخذًا بالاعتبار المنافسة المباشرة بين سامسونج والشركتين في سوق الهواتف الذكية لا أعتقد بإمكانية هذا التعاون.

عبر: SamMobile

هواوي وشاومي قد يُطلقا هاتف بشاشة مُنحنية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن HTC Desire 830 مع شاشة 5.5″ بوصة

Posted: 03 May 2016 03:30 AM PDT

HTC Desire 830

أعلنت شركة اتش تي سي التايوانية عن أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية للفئة المتوسطة مؤخرًا، باسم HTC Desire 830 ليكون بمثابة تحديث للهاتف Desire 820 على صعيد المواصفات التقنية والمميزات التي يخرج بها الهاتف.

مثلما هو الحال على جميع هواتف الفئة المتوسطة من اتش تي سي، يأتي الهاتف الجديد مصنوعًا من البلاستيك وبأبعاد 157.5 × 78.9 × 7.79 مللم وهو مُنحني قليلًا عند الحواف خصوصًا في الغطاء الخلفي. ومثلما هو الحال أيضًا في إصدارات ديزاير السابقة يأتي الهاتف باللون الأبيض مع بعض الإضافات الملونة على الحواف والإطارات.

على صعيد المواصفات التقنية يأتي هاتف HTC Desire 830 بالعتاد التقني:

  • شاشة مقاس 5.5″ بوصة FHD بدقة (1920 × 1080 بكسل)
  • معالج ميديا تك Helio X10 ثماني النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز
  • 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية
  • 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية
  • دعم بطاقات MicroSD حتى 128 جيجابايت
  • مكبرات صوت أمامية مزوة بتقنية Dolby
  • كاميرا خلفية 13 ميجا بكسل مزودة بتقنية التثبيت البصري للصور، فتحة عدسة f/2.0
  • كاميرا أمامية 4 ميجا بكسل ألترا بكسل f/2.0
  • بطارية سعة 2,800 مللي أمبير
  • اندرويد 6.0 مارشميلو

تبدأ اتش تي سي في بيع هاتفها الجديد في تايوان بدءًا من السادس من مايو الجاري بسعر يُقارب 310 دولار أمريكي، وحتى الآن لم تكشف الشركة عن موعد الإطلاق في الأسواق الأخرى.

المصدر: ePrice

الإعلان عن HTC Desire 830 مع شاشة 5.5″ بوصة تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مكالمات الفيديو قادمة لتطبيق واتساب على اندرويد

Posted: 03 May 2016 02:55 AM PDT

واتساب على اندرويد

تسرّبت مؤخرًا وثيقة تكشف أنّ تطبيق واتساب على اندرويد سيدعم خاصية البريد الصوتي وإعادة الاتصال ومشاركة ملفات ZIP المضغوطة، لكن يبدو أنّ التطبيق سيُطلق ميزة أخرى مثيرة للاهتمام وهي مكالمات الفيديو على الإصدار الخاص بنظام تشغيل اندرويد.

حيث أظهر آخر نُسخة اختبارية بيتا من واتساب على اندرويد وجود خيار لبدء مكالمة فيديو مع أحد قوائم الاتصال، عبر قسم مشاركة المعلومات الخاص بأحد قوائم الاتصال. حسب المصدر فإنّ الميزة قادمة لإصدار واتساب على iOS وفي العادة تقوم الشركة بذلك قبل إطلاق التحديث على اندرويد.

ويأمل واتساب أن ينافس التطبيقات المراسلة الأخرى مثل فيسبوك ماسنجر أو مايكروسوفت سكايب والتي وفّرت ميزة مكالمات الفيديو منذ فترات طويلة، خصوصًا تطبيق مايكروسوفت سكايب الذي يعتبر أحد الرواد في هذا المجال.

للحصول على التحديث الجديد على سكايب سيتعين عليك مراقبة قائمة التحديثات في متجر جوجل بلاي لديك للتأكّد من حصولك عليه فور إصداره.

عبر: PhoneRadar

مكالمات الفيديو قادمة لتطبيق واتساب على اندرويد تم كتابته في موقع اندرويد عربي

OnePlus 3 سيخرج بسعر 300 دولار تقريبًا

Posted: 02 May 2016 12:00 PM PDT

OnePlus

منذ إطلاق هاتف OnePlus X والشركة الصينية في هدوء بخصوص سوق الهواتف الذكية لكن هذا لم يمنع الشائعات من الانتشار حول الإصدار الثالث من هاتفها الرائد OnePlus 3 وحسب آخر هذه الشائعات فإنّ الهاتف سيتوفر بسعر 310 دولار أمريكي.

بالرغم من تخطيط الشركة لإطلاق الهاتف في يوليو القادم إلّا أنّها لم تبدأ بالتشويق حوله بعد، لكننا حصلنا على بعض المواصفات التقنية التي قد يخرج بها الهاتف:

  • شاشة 5" بوصة بدقة 1080 بكسل
  • معالج كوالكوم سنابدراجون 820
  • ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت
  • ذاكرة داخلية 64 جيجابايت
  • كاميرا خلفية 16 ميجا بكسل تدعم 4K
  • كاميرا أمامية 8 ميجا بكسل
  • واي فاي، بلوتوث، جي بي إس، الاتصال عن قرب NFC

تُشير الشائعات أيضًا إلى إمكانية خروج إصدارين مختلفين من OnePlus 3 والاختلاف بينهما في الذاكرة العشوائية حيث سيخرج أحدهما مع 4 جيجابايت والثاني مع 6 جيجابايت.

وبخصوص نظام التشغيل فمن المتوقع أن تلتزم ون بلس بإصدارها الخاص OxygenOS المُعدّل من اندرويد. على أي حال نحن متشوقين لإلقاء نظرة على الهاتف ولن ننتظر طويلًا.

المصدر: AndroidHeadlines

OnePlus 3 سيخرج بسعر 300 دولار تقريبًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك