الأحد، 1 مايو 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تطبيق Android TV من قوقل للتحكم في أجهزة تلفاز أندرويد عبر أجهزة الأيباد و الأيفون

Posted: 30 Apr 2016 10:39 AM PDT

بعد إطلاق أول تلفاز ذكي بنظام الأندرويد، قامت شركة Google قبل يومين بإطلاق Android TV كتطبيق للتحكم على أجهزة الأيباد والأيفون، بعد أن كان الإطلاق في الأول يشمل أجهزة الأندرويد فقط منذ أزيد من سنة ليأتي الدور الآن على نظام التشغيل iOS  وبكافة الإختيارات المتواجدة في تطبيق أندرويد .

 

 

ويتيح تطبيق Android TV استخدام خاصية d-pad لإتاحة التنقل السهل في المحتوى المفضل للمستخدمين، إضافة إلى إدخال النصوص من لوحة التحكم، وكذا إمكانية استخدام شاشة اللمس في جهاز التحكم، إضافة إلى ميزة خيار البحث وذلك باستخدام الأوامر الصوتية التي جاء بها التطبيق .

 

 

و في نشير إلى أنه للإستفادة من هذه الخدمة لابد من وصل جهاز الأيباد أو الأيفون بنفس الشبكة التي يتصل بها تلفاز أندرويد، وفي الأخير نشير أن تطبيق Android TV يدعم كافة أجهزة Android TV، وللإستفادة من التطبيق وتحميله على نظام iOS ما عليك سوى التوجه إلى صفحة المتجر من هنا .

تطبيق الماسح الضوئي Office Lens يدعم التعرف على خط اليد

Posted: 30 Apr 2016 09:14 AM PDT

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تحديث  جديد لتطبيقها Office Lens الخاص بالماسح الضوئي والذي يستخدم الكاميرا الخاصة بالهاتف للقيام بعملية المسح لمختلف المستندات إضافة إلى قيام التطبيق بتحسين تلقائي على المستندات بعد المسح عليها. وكانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت تطبيقها Office Lens قبل عام على نظام أندرويد و الأيفون ، والذي جاء بتحديثات معدودة شملت بعد التحسينات فقط دون إضافات جديدة.

 

 

إضافة إلى الخصائص الذي يقوم بها التطبيق من مس المستندات والتحسين عليها، فهو كذلك يقوم بالتعرف على أبعاد وجوانب المستند ويضبط الصورة بشكل بشكل أفضل تلقائيا، إضافة إلى إتاحة إمكانيو للمستخدم لحفظها عبر خدمة OneNote أو عبر الخدمة السحابية OneDrive .

أعلن فريق عمل تطبيق Office Lens عن إطلاق تحديث جديد جاء بميزات وإضافات جديدة على نظام التشغيل أندرويدن ومن أبرز ما جاء به التحديث دعمه للتعرف على نص خط اليد بالإنجليزية فقط في انتظار دعم التطبيق لباقي اللغات الأخرى إضافة إلى خاصية تدوير الصورة التي ستنفع الكثير من المستخدمين.

 

 

 

وفي الأخير نشير أن تحديث تطبيق Office Lens متاح على نظام التشغيل أندرويد بشكل كامل ومجاني. وللإستفادة منه وتحميله على متجر قوقل بلاي ما عليك سوى التوجه إلى صفحة المتجر من هنا .

تطبيق Skype يحصل على مليار تنزيل على الأجهزة المحمولة

Posted: 30 Apr 2016 08:24 AM PDT

” إن إنجاز عظيم ونشكر جميع مستخدمي تطبيق سكايب Skype الذي قاموا بتنزيل التطبيق سواء على الهواتف الذكية أو عبر الأجهزة اللوحية، في جميع أنحاء العالم، وسنسعى إلى تقديم أفضل الخدمات مع تقديم الأفضل عبر التواصل مع المستخدمين مع الدعم الفني لتطبيق السكايب ” كان هذا التصريح الذي صرحت به شركة مايكروسوفت بعد إعلان فريق عمل تطبيق سكايب Skype للمحادثات تجاوز التطبيق لميار تنزيل على الأجهزة المحمولة فقط.

 

سكايب-1024x1024

 

ونشبر إلى أن البداية لإطلاق أول تطبيق سكايب كان قبل 7 سنوات بعد إطلاقه أنذاك على هواتف الأيفون بعدها جاء الدور على إطلاق نسخة الأندرويد سنة 2010، بعد سنة تم إطلاق نسخة 2011، بعد ذلك قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تطبيق Skype على نظام وندوز فون 7 و 8 و 8.1 .

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك