السبت، 30 أبريل 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تطبيق BBM يحصل على ميزة المحادثات المرئية على الأندرويد

Posted: 29 Apr 2016 12:24 PM PDT

 

حصل تطبيق BBM التابع لشركة بلاكبيري على تحديث جديد على منصة الأندرويد، وجاء تطبيق BBM التجريبي بإضافات وميزات جديدة ومن بين أبرز هذه الميزات التي جاء بها التطبيق ميزة المحادثات المرئية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا على نظام التشغيل أندرويد فقط.

نشير أن ميزة المحادثات المرئية كانت معتمدة على تطبيق Blackberry Messenger لمنصة بلاكبيري 10، لكن هذه الميزة شقت طريقها عبر تطبيق BBM إلى الأندرويد، وكما أشرنا على أن هذه النسخة تجريبية في انتظار إصدار النسخة الرسمية وإطلاقها كذلك على نظام الآيفون.

أما عن طريق عمل هذه الميزة فيكفي على المستخدم الضغط على أيقونة المكالمات الخاصة بإحدة جهات الإتصال بعدها سيطلب منك التطبيق إمكانية الإختيار بين المكالمة المرئية أو الصوتية فقط، مع الإشارة أنه لابد من تثبيت نفس التطبيق على المستخدم المتلقي للمكالمة.

 

المصدر

Google  تطلق تحديث جديد لتطبيق Snapseed الخاص بتعديل ومُعالجة الصور

Posted: 29 Apr 2016 10:28 AM PDT

قامت شركة قوقل بتحديث تطبيق معالجة الصور Snapseed  والذي يعتبر واحد من أشهر تطبيقات معالجة الصور على الهواتف الذكية فهو يجلب معه دائما المزيد من الميزات والإمكانيات التي يمكن للمستخدمين استعمالها أثناء تعديلهم للصور المختلفة، ويستخدم من طرف المُصورين المحترفين فهم يجدونه جديرا بالتثبيت. هذا التطبيق يدعم خاصية التصوير الخام RAW و يدعم تعديل وتحرير الصور عبر الهاتف نفسه، كما أنه يُوفّر مجموعة من الفلاتر التي يمكن إضافتها للصور بالإضافة الى خاصية   Histogram التي يعرفها كل مُصوّر احترافي.

ميزة معالجة  Histogram أصبحت أفضل وتقدم معلوماتٍ أفضل للمستخدمين، هذه الخاصية   تأتي على وجه التحديد على الكاميرات الرقمية، وهي مهمة جدًا في تقديم معلومات لمُلتقط الصور حول طبيعة التباين الموجود في محتوى الصور سواء قبل الإلتقاط أو بعد الإلتقاط، وتظهر على شكل مؤشرٍ إحصائيّ لتوزع التدرجات اللونية للبكسلات التي تشكل الصورة.

 

Snapseed (1)

 

يمكن تحميل تحديث Snapseed 2.4  سواء على أندرويد أو iOS وسيسمح للمستخدمين بإلتقاط صور بجودة أعلى وتباين ممتاز، كما أنه أضاف إمكانيات جديدة لميزة "Negative Structure" الموجودة أصلًا في التطبيق والتي تستعمل عادةً لتحسين شكل الصورة بشكلٍ عام، بمعنى التخلص من الفوضى  والضجيج الموجود فيها، والآن أصبح بالإمكان تطبيق هذه الخاصية على الأشياء ضمن الصورة بدلًا من تطبيق الخاصية على كامل الصورة.

إضافة الى ذلك، فتحديث Snapseed 2.4 على الاندرويد أضاف إعدادات أفضل من أي وقتٍ مضى، يتمثل ذلك في إضافة خاصية TalkBack لذوي الاحتياجات الخاصة، أما على  iOS فيتم فقط جلب الدعم لتخطيطات الشاشة "RTL" من اليمين إلى اليسار.

تحميل تطبيق Snapseed على الأندرويد

تحميل تطبيق Snapseed  على iOS

شركة  Xiaomi الصينية  ستكشف عن ساعتها الذكية في النصف الثاني من هذا العام

Posted: 29 Apr 2016 09:03 AM PDT

 

صدرت في شهر مارس من العام الماضي في الصين تقارير جاء فيها أن شركة  Xiaomi الصينية تعمل على ساعة ذكية خاصة بها، بالرغم أنه لم يتم الإخبار عن تفاصيل الإعلان الرسمي لكن الشائعات كانت تشير إلى أنه سيتم كشف الستار عن الساعة في شهر نوفمبر الماضي وستكون ذات شاشة دائرية وستضم تصميم معدني مصقول بالإضافة الى ميزة تحديد سرعة النبض، لكن كل ذلك لم يحدث.

أما حاليا، أكدت لنا شركة Xiaomi عملها على ساعة ذكية خاصة بها. وقد صرح  المؤسس المشارك ونائب الرئيس Liu De  بأنه سيتم الإعلان عن ساعة ذكية خاصة بالشركة في النصف الثاني من هذا العام دون أن يكشف لنا لا عن موعد إطلاق الساعة الذكية ولا عن أي معلومات حول المواصفات أو الأسعار.

المصدر

إضافة على التطبيقات التي تحتوى على الإعلانات على متجر قوقل بلاي

Posted: 29 Apr 2016 08:11 AM PDT

 

بعد أن أعلن متجر قوقل بلاي لمطوري التطبيقات قرابة سنة إبلاغهم فيما يتخص التطبيقات التي تحتوي على الإعلانات سواء كانت إعلانات سياقية أو بانرات وغيرها من أنواع الإعلانات الأخرى، وذلك من أجل إعطاء المستخدم الإختيار في تحميل التطبيق الذي يحتوى على الإعلانات من عدمه، ولم تحدد قوقل آنذاك الوقت الذي ستقوم بطرح هذه الميزة على متجرها قوقل بلاي.

 

قوقل-بلاي

 

أطلقت قوقل هذه ميزة في مرحلتها التجريبية، حيث أصبح ظهور هذه الميزة  على متجر قوقل بلاي لبعض المستخدمين في انتظار ظهورها لجميع المستخدمين في الأسابيع المقبلة. حيث أن هذه الخدمة الجديدة ستمنح للمستخدمين إمكانية معرفة التطبيقات التي تحتوي على الإعلانات قبل تحميلها، لكن هذه الخدمة الجديدة ليست في صالح المطورين، مما سيطرح سؤال ماذا ستفعل قوقل مع المطورين ؟

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك