الخميس، 28 أبريل 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

تحديث LG G5 يعيد درج التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية

Posted: 28 Apr 2016 08:04 AM PDT

LG G5

لاقت شركة إل جي الكثير من الانتقادات عند إطلاق LG G5 بسبب اختفاء درج التطبيقات من الشاشة الرئيسية على النظام، لكن الشركة استمعت سريعًا لهذه الانتقادات وقررت إعادته مُجددًا وظهر ذلك في الفيديو الترويجي للإصدار الخامس من واجهة استخدام النظام UX 5.0.

APP-drawer-update

على أي حال، بدأت هواتف LG G5 حول العالم باستقبال تحديث جديد مؤخرًا يعيد درج التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية، وجدير بالذكر أنّ موعد حصول هاتفك على التحديث قد يختلف حسب موقعك الجغرافي، وللحصول عليه اذهب إلى الإعدادات > حول الهاتف > مركز التحديثات > تحديثات التطبيقات، ثم اعثر على خيار درج التطبيقات أو Home & App Drawer.

لمن لا يعرف، درج التطبيقات هي تلك الأيقونة التي تجدها في منتصف الجزء السفلي من جميع أجهزة اندرويد تقريبًا وبالضغط عليها تفتح لك جميع التطبيقات المُنصبة والمُفعلة على الجهاز.

عبر: AndroidPolice

تحديث LG G5 يعيد درج التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

هواوي تكشف عن Honor 5C رسميًا

Posted: 28 Apr 2016 04:18 AM PDT

huawei honor 5c

كشفت شركة هواوي الصينية مؤخرًا عن الهاتف الذكي Honor 5C ليكون أحدث هواتفها ضمن فئة اونور. يأتي الهاتف بشاشة مقاس 5.2″ بوصة IPS LCD تصل دقتها إلى 1920 × 1080 بكسل ويعمل بمعالج Kirin 650 ثماني النواة من إنتاج هواوي نفسها مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت.

يدعم الهاتف بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD حتى سعة 128 جيجابايت، ويأتي مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.0، بينما بالأمام تتواجد كاميرا التقاط صور السلفي بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة مماثلة للكاميرا الخلفية.

يأتي هاتف Huawei Honor 5C مع مستشعر البصمة ويدعم تشغيل شريحتي اتصال، كما يحتوي على تقنيات اتصال واي فاي وبلوتوث إصدار 4.1 ويدعم اتصالات الجيل الرابع. كما يحتوي أيضًا على مخرج ميكرو يو إس بي.

huawei-honor_5c_7

بالنسبة لنظام التشغيل على الهاتف فهو اندرويد 6.0 مارشميلو الأحدث من جوجل حاليًا، وفوقه واجهة استخدام هواوي الشهيرة EMUI 4.1. الهاتف سيخرج في الصين في إصدارين الأول يدعم اتصالات الجيل الثالث فقط بسعر 139 دولار أمريكي تقريبًا، والثاني يدعم اتصالات الجيل الرابع بسعر 154 دولار تقريبًا.

المصدر: Huawei

هواوي تكشف عن Honor 5C رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

الإعلان عن Motorola Moto G4, G4 Plus في 17 مايو

Posted: 28 Apr 2016 04:04 AM PDT

شعار موتورولا

خرجت العديد من الشائعات خلال الآونة الماضية حول هاتفين جديدين من موتورولا ضمن فئة موتو جي باسم Moto G4 و Moto G4 Plus، وحسب آخر التقارير يبدو أنّ موتورولا ستُعلن عنهما رسميًا في السابع عشر من مايو القادم.

بدأت موتورولا بإرسال الدعوات لمؤتمر صحفي خاص في الهند بتاريخ 17 مايو القادم، ويتوقع أغلب المُحللين أنّ هذا المؤتمر للكشف الرسمي عن الجهازين الذين يُعتبرا تحديث فئة موتو جي المتوسطة والتي تنتشر في الأسواق الناشئة ومنها الهند.

حسب الشائعات السابقة فإنّ كلًا من Moto G4 و Moto G4 Plus سيحملان نفس المواصفات التقنية الداخلية على أن يكون الاختلاف الوحيد في كاميرا Moto G4 Plus. هذا ومن المتوقع أن يخرج الجهازين بشاشة مقاس 5.5″ بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل، ويعمل بمعالج سنابدراجون 430 ثماني النواة من كوالكوم وبطارية سعة 2640 مللي أمبير.

عبر: AndroidCentral

الإعلان عن Motorola Moto G4, G4 Plus في 17 مايو تم كتابته في موقع اندرويد عربي

مبيعات Galaxy S7 ترفع أرباح سامسونج في الربع الأول 2016

Posted: 28 Apr 2016 03:30 AM PDT

Samsung Galaxy S7

استطاعت سامسونج أن تخلق طلب كبير على هاتفيها الرائدين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge مما أدى بدوره إلى زيادة أرباح قسم الهواتف الذكية لديها ليصل أقصى ارتفاع له على مدار العامين.

ونشرت الشركة نتائجها المالية للربع المالي الأول من 2016 بإجمالي دخل قيمته 43.46 مليار دولار تقريبًا (ارتفاع بنسبة 5.7% مقارنةً بالربع الأول من 2015) أما أرباح التشغيل فارتفعت هي الأخرى بنسبة 12% مقارنةً بنفس الربع من العام الماضي لتصل 5.84 مليار دولار أمريكي.

قسم الجوالات في سامسونج حقق وحده أرباح تشغيلية 3.4 مليار دولار خلال هذا الربع المالي وإجمالي دخل 24.12 مليار دولار، ومع دخولنا الربع المالي الثاني من 2016 تتوقع سامسونج انخفاض في نسب النمو هذه ونتائج سلبية في سوق الأجهزة اللوحية. من جانب آخر ستركز الكورية جهودها على هواتف الفئات المنخفضة والمتوسطة مثل Galaxy J و Galaxy C التي تستهدف بها الأسواق الناشئة.

المصدر

مبيعات Galaxy S7 ترفع أرباح سامسونج في الربع الأول 2016 تم كتابته في موقع اندرويد عربي

جوجل بلاي سيكشف لك عن التطبيقات التي تحتوي على إعلانات

Posted: 28 Apr 2016 02:30 AM PDT

Google-Play-Contain-ads

ما هو أسوأ شيء قد يواجهك بعد تحميل أحد تطبيقات اندرويد من متجر جوجل بلاي؟ شخصيًا أرى أنّ احتواء التطبيق على الكثير من الإعلانات جدير بأنّ يجعلني أحذفه بعد تنصيبه مباشرة، ثم تطوّر الأمر حتى أصبحت أحذف أي تطبيق يحتوي على إعلانات بداخله.

يبدو أنّ جوجل انتبهت لهذه المشكلة مؤخرًا، فحسب تقرير من أحد المستخدمين على موقع ريديت؛ أصبح متجر تطبيقات جوجل بلاي يكشف عن احتواء التطبيقات على إعلانات قبل تنصيبها بالإشارة إليها باستخدام عبارة Contain ads.

على ما يبدو فإنّ هذا التحديث ليس متاحًا لعموم المستخدمين بعد، ما يعني أنّ جوجل قد تكون قيد اختبار هذه الميزة حاليًا على عدد مُعين من مستخدمي اندرويد، لكن على أي حال أتمنى خروج هذه الميزة في أسرع وقت ممكن، ماذا عنك؟

المصدر

جوجل بلاي سيكشف لك عن التطبيقات التي تحتوي على إعلانات تم كتابته في موقع اندرويد عربي

HTC تعمل على جهازي نيكسوس مع جوجل

Posted: 27 Apr 2016 04:11 PM PDT

HTC Logo

يبدو أن اتش تي سي ستعمل مع جوجل هذا العام مُجددًا لإطلاق منتجات جديدة ضمن فئة نيكسوس، وحسب تقرير اليوم فإنّ هذه المنتجات ستعمل بنظام تشغيل اندرويد إن وستخرج باسم Nexus M1 و Nexus S1.

بعيدًا عن الإسم المقترح لجهازي اتش تي سي نيكسوس لا توجد أي معلومات أخرى حول الجهازين، وتوقعاتي الشخصية أن يكون أحدهما هاتف ذكي والثاني جهاز لوحي أو ربما حتى هاتفين ذكيين أحدهما رائد والثاني ضمن الفئة المتوسطة.

هذا ومن المتوقع أن تعلن جوجل عن أجهزة نيكسوس الجديدة في الخريف القادم، أسوة بما فعلت العام الماضي عندما كشفت عن هاتف Nexus 5X من إل جي وهاتف Nexus 6P بالتعاون مع هواوي.

عبر: Evleaks

HTC تعمل على جهازي نيكسوس مع جوجل تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك