السبت، 13 فبراير 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تحديث جديد لليوتيوب في الاندرويد

Posted: 12 Feb 2016 09:11 AM PST

طرحت جوجل تحديثا جديدا لتطبيقها يوتيوب على الهواتف الذكية، بحيث يتم عرض الفيديوهات المقترحة للمشاهدة ضمن شريط الإشعارات الخاص بالهاتف الذكيّ، هذه الميزة الجديدة قابلة للتفعيل والإلغاء، والخيار النهائي يعود للمستخدمين، فمنهم من قد ينزعج من هذا التحديث، و قد لا يشعر البعض منهم بحاجةٍ لهذه الميزة.

يجب أولًا تحديث تطبيق اليوتيوب للإصدار الأخير أو تحميل النسخة الاخيرة من هنا على  متجر جوجل بلاي، لتفعيل هذه الميزة الجديدة، ومن ثم فتح التطبيق بعد تحديثه و الضغط على قائمة "Menu" في الزاوية العلوية اليمنى للتطبيق، و الضغط على خيار إعدادات Settings، و أخيرا تفعيل أو عدم تفعيل خيار استقبال الإشعارات Receive Notifications.

maxresdefault

يمكن للمستخدم أيضًا إلغاء الميزة عبر إيقاف خاصية "الاقتراحات" من داخل التطبيق نفسه، أو يمكنكه تفعيلها في حال كان ممن يحب الحصول على اقتراحاتٍ إضافية من اليوتيوب للفيديوهات التي قد يود مشاهدتها، مع العلم أن هذه الخاصية متوفرة فقط حاليا في منصة اندرويد.

إشاعات : قدوم خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي من شركة جوجل

Posted: 12 Feb 2016 08:47 AM PST

وفق ما أفادت به صحيفة وول ستريت جورنال نقلًا عن مصادر قالت إنها مطلعة، فإن شركة Google تعمل على خوذة جديدة للواقع الإفتراضي ستكون مستقلة تماما، و على مايبدو فإن الخوذة المستقلة الجديدة للواقع الإفتراضي القادمة من شركة جوجل ستعمل من دون الحاجة إلى الهاتف الذكي أو الحاسب، خلافا لخوذة Google Cardboard أو الخودات المصنعة في الشركات الاخرى.

google

وستتضمن نظارة الواقع الافتراضي التي تعمل جوجل على تطويرها شاشة، ومعالجات قوية، وكاميرات أمامية، وفق ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن أحد مصادرها الذي قال أيضًا إن جوجل تعتزم استخدم رقائق إلكترونية من شركة Movidius، التي تستخدم الكاميرات لتتبع حركة رأس المستخدم.

التقرير تحدث أيضا عن خطة شركة Google لإصدار نسخة محسنة من خوذة الواقع الإفتراضي Google Cardboard الكرتونية والتي تتطلب الإقتران مع الهاتف الذكي أو الحاسب الشخصي، بحيث من المفترض أن تأتي هذه النسخة المحسنة من خوذة Google Cardboard مع ميزات متقدمة ومع مستشعرات جديدة.

في حين لم يتم بعد تأكيد توقيت صدور الخوذة المستقلة الجديدة للواقع الإفتراضي فعلى ما يبدو لا تزال قيد التطوير حاليا، لذلك قد لا يتم إطلاقها هذا العام، أو قد تلغيها جوجل كما فعلت مع مجموعة من مشاريعها.

إنستاغرام ستسمح للمستخدمين بمعرفة عدد مشاهدات الفيديو

Posted: 12 Feb 2016 08:16 AM PST

قام الفريق المطور لتطبيق إنستاجرام بإطلاق تحديثٍ جديد سيطرح قريبًا للتطبيق المُخصص على الهواتف الذكية، بحيث سيسمح التحديث للمُستخدمين بمعرفة عدد المشاهدات التي حصل عليها كل فيديو، هذا الخبر يأتي بعد إعلان سابق عن دعم التطبيق لإنشاء الحسابات المتعددة، و الاعلان عن تمديد حد الفيديو لمدة 60 ثانية للشركات الراغبة في الاعلان.

سيتم عرض المعلومة الخاصة بعدد المشاهدات قبل أي معلومةٍ أخرى خاصة بالفيديو، حيث سيتوجب على المستخدمين مستقبلًا القيام بالنقر على عدد المشاهدات لمعرفة من شاهد الفيديو من أصدقائهم، وكذلك لمعرفة عدد الإعجابات.

slide_229570_1038234_free

حسب شركة انستاجرام فإن مشاركات الفيديو قد ارتفعت بنسبة 40% في الأشهر الأخيرة و طبعا فهي تحاول الاستفادة قدر الإمكان من مجال الفيديو، خاصة و أن شبكة انستاجرام تمتلك أكثر من 400 مليون مستخدم نشط شهرياً حسب آخر الإحصائيات، بحيث من المتوقع أن تساهم زيادة أعداد المشاهدات في إقناع المعلنين للقدوم إلى الشبكة.

لكن لم يحدد بعد الفريق المطور لتطبيق إنستاجرام الموعد المفترض لإطلاق التحديث الجديد، ولكن من المفترض أن يتم ذلك خلال الفترة المقبلة، و لم يذكر أيضًا إن كان التحديث سيطرح ليتم تحميله من متاجر التطبيقات، أو أن الشركة ستقوم بنشره لكل المستخدمين.

مواصفات مسربة لكاميرا هاتف HTC One M10

Posted: 12 Feb 2016 07:10 AM PST

وفقًا للتسريب الدي قام به المُسرّب الشهير LlabTooFer ونشر مواصفات الكاميرا الخاصة بهاتف HTC One M10  من خلال تغريدة على تويتر ، فإن إتش تي سي ستقوم بتضمين هاتفها الجديد بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بتقنية UltraPixel مع حساس صورة من سوني من نوع  بحجم بيكسل يبلغ 1.55 ميكرومتر. ستكون الكاميرا الخلفية مدعومة أيضًا بتقنية التركيز التلقائي الليزري Laser AutoFocus. و كل هذا يتطابق إلى حدٍ كبير مع التّسريبات والإشاعات السابقة، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي ستكون بدقة 5 ميغابيكسل بتقنية UltraPixel مع حساس صورة من سامسونج من نوع s5k4e6 الذي يتمتع بحجم بيكسل يبلغ 1.34 ميكرومتر، و من المُفترض أيضًا وجود تقنية تحسين استقرار الصورة البصرية OIS في الكاميرا الخلفية والأمامية.maxresdefault

بالنسبة لباقي مواصفات الهاتف، مع العلم أن الشركة لم تفصح بعد عن أي شئ ،  لكن أهم ما تداولته الأخبار والتسريبات حتى الآن هي أن شريحة المُعالجة ستكون Snapdragon 820 من كوالكوم مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 جيجابايت، بالإضافة لشاشةٍ بقياس 5.2 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مصنوعة بتقنية AMOLED ، من المُفترض أيضًا تزويد الهاتف بمنفذ  microSD، فيما يرى أخرون أن الهاتف الجديد سيعتمد في الغالب على نظام أندرويد 6.0.1 مع واجهة HTC Sense 8.0.

و من المرجح  جدًا ألا نشاهد الهاتف الجديد ضمن المعرض العالمي للهواتف المقام في برشلونة، بحكم أن شركة إتش تي سي ستقوم بتأجيل موعد إطلاقه لوقتٍ لاحق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك