السبت، 6 فبراير 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


إشاعةGalaxy S7 قد يضم بطارية تستطيع الصمود ليومين كاملين

Posted: 05 Feb 2016 11:17 AM PST

كما يعلم الجميع، من المقرر أن يتم كشف النقاب رسميا عن سلسلة هواتف Galaxy S7 الجديدة في المعرض العالمي للجوال MWC 2016 المنظم في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث تعتزم شركة سامسونج عقد مؤتمر يوم 21 فبراير بالمعرض، و حتى ذلك الحين، فلا تزال المزيد من الشائعات والتسريبات المتعلقة بالهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge تصل للمهتمين ، وأحدث هذه الشائعات تتحدث عن القدرة الكبيرة لبطارية Galaxy S7.

نستنتج من هذا أن شركة سامسونج بدأت تولي إهتماما بأداء البطارية في الهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge و تعمل من أجل تحسينها، فقد سمعنا مند فترة من أحد المدونين الروسيين بأن الهاتف Galaxy S7 سيوفر 17 ساعة من وقت تشغيل الفيديو في السطوع الكامل. ووفقا لصور مسربة جديدة للنسخة الثنائية الشريحة SIM من الهاتف Galaxy S7، فهي تظهر صمود بطارية هذا الهاتف ليومين كاملين بإستخدام عملية شحن واحدة، وقد تم تحقيق ذلك بمتوسط إستخدام، والذي يشمل سطوع الشاشة عند حدود 75% وتفعيل شبكات الجيل الرابع LTE على الدوام.

samsung-galaxy-s6-edge-plus-9658.0.0
يمكن القول بأن هذه التحسينات كانت متوقعة، نظرا لأن الكثير من التحسينات قامت سامسونج بإضافاتها لهواتفها الرائدة وخاصة الجديدة، مع العلم بأن الشائعات السابقة إقترحت قدوم الهاتف Galaxy S7 مع بطارية بسعة 3000mAh، في حين إقترحت قدوم الهاتف Galaxy S7 Edge مع بطارية بسعة 3600mAh، وهذا ما يعد تحسنا بالمقارنة مع Galaxy S6 الذي يأتي مع بطارية بسعة 2550mAh، و Galaxy S6 Edge الذي يأتي مع بطارية بسعة 2600mAh.
لكن لا يجب نسيان ميزة الإغفاء Doze التي تأتي مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow، التي توفر المزيد من الطاقة، فضلا عن التحسينات الأخرى، و يجب الأخذ بعين الإعتبار الكفاءة العالية للمعالجين Exynos 8890 و Snapdragon 820 في إستهلاك الطاقة، اللذان سيتزود بهما كلا الهاتفين.

اختبار القدرات الرسومية لشريحة Snapdragon 820

Posted: 05 Feb 2016 08:43 AM PST

نشر موقع GFXBench الشهير نتائج اختبار القدرات الرسومية الخاصة بشريحة Snapdragon 820 من كوالكوم، وبالتحديد ركز الاختبار على اختبار وحدة المعالجة الرسومية Adreno 530 المدمجة بالشريحة.

كما هو معلوم فإن شركة كوالكوم قد وعدت بأن معالجها الجديد سيتضمن تحسينًا لقدرات المعالجة والإظهار و استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 40%، مقارنة مع شريحة Snapdragon 810 ، التي كانت تتضمن وحدة المُعالجة الرّسومية Adreno 430.

بالنسبة لنتائج الاختبار، فإن النتائج كانت مُذهلة عند مُقارنة أداء الشريحة مع أداء الشرائح الأخرى والمُتواجدة ضمن الهواتف المُختلفة بحيث تمكّنت وحدة Adreno 530 من التفوق على كل المنافسين ، ولم يتمكن من منافستها بشكلٍ قوي إلا وحدة المُعالجة الرّسومية Nvidia Maxwell المُستخدمة في الحاسب اللوحيّ Google Pixel C ، لكن يبقى الفارق شاسع جدًا بين وحدة Adreno 530 ومنافساتها في الهواتف الذكية الأخرى.

qualcomm-snapdragon-820

حثما النتائج السابقة تؤكد أن الهواتف التي ستتضمن شريحة Snapdragon 820 ستُقدّم أداءً رائعًا من الناحية الرسومية ما يعني أنه إذا كان المستخدم من مُحبي الألعاب التي تتضمن قدراتٍ رسومية عالية، سيكون اقتناء هاتف يعتمد على هذه الشريحة أحد خياراته الأولى.

لكن بالرغم من كل هذه الايجابيات فالاختبار يهدف فقط لتحديد قدرات المُعالج من الناحية الرّسومية، ولكنه لا يُخبرنا عن معلومات أخرى كالاستهلاك الكبير للبطارية وارتفاع درجة الحرارة، فكل ما علينا هو الانتظار قليلًا ريثما تبدأ الهواتف المزودة بهذه الشريحة بالتوفر بين أيدي المستخدمين.

الهاتف Xperia Z5 يتلقي تحديث الأندرويد مارشملو

Posted: 05 Feb 2016 08:15 AM PST

تعمل سوني مند مدة على تحديث عدد من هواتفها الذكية إلى الأندرويد 6.0 Marshmallow. فالشركة اليابانية تعمل على إيصال تحديث الأندرويد 6.0 Marshmallow لسلسلة هواتف Xperia Z5 منذ فترة، ويبدو أنها إنتهت من عملية إعداد هذا التحديث في الأونة الأخيرة.

و بالفعل لقد بدأت شركة Sony مؤخرا بإصدار تحديث الأندرويد 6.0 Marshmallow للهاتف Xperia Z5 عبر الهواء. فبعدما انتهت اختبارات سوني على تحديث نظام أندرويد مارشملو لأحدث هواتفها الرائدة Xperia Z5 بدأت بإرساله تدريجياً و أول دولة وصلها التحديث هي تركي، و لكن يتوقع أن يتم إصدار هذا التحديث في المزيد من الدول في المستقبل القريب، أما الهاتفين Xperia Z5 Compact و Xperia Z5 Premium سيحصلان كذلك على نفس التحديث و خاصة أنهما من عائلة واحدة، وكلاهما يحمل نفس الخصائص.

Sony-Xperia-Z5-Z4-Z3-Z2-M5-M4-C5
هذا كله و قد أكدت شركة سوني بالأمس أن الهاتف Xperia M4 Aqua سيحصل بدوره على تحديث الأندرويد مارشملو وتجدر الإشارة إلى أن شركة Sony كانت تختبر هذا التحديث أيضا لسلسلة هواتف Xperia Z3، وهذا ما يعني بأنه ينبغي على الهاتفين Xperiz Z3 و Xperia Z3 Compact الحصول على تحديث الأندرويد Marshmallow الرسمي في المستقبل.
كما هو متعارف عليه فتحديثات أنظمة التشغيل خاصة التي تقدم نسخة جديدة كلياً من النظام، يتم إرسالها تدريجياً إلى دول العالم ، هذا يعني أن المستخدم قد يحتاج للإنتظار بضعة أسابيع حتى يتذوق هاتفه نكهة المارشملو.

تحديث جديد لتطبيق واتساب

Posted: 05 Feb 2016 07:56 AM PST

أطلق الفريق المُطوّر لتطبيق المحادثة الشهير واتساب تحديثا جديدا للتطبيق ، فبعد أن كان عدد الاشخاص في المجموع لا يتعدى 100 شخص فقط، صار الأن بالإمكان إضافة 250 شخص لمجموعة واحدة ، ما يعد  حرية جديدة للمستخدمين.

whatsapp
التحديث الجديد تم تخصيصه ليكون متوافقا مع هواتف الأندرويد و iOS على حد سواء، بل لا يوجد داعي لتحميله وتنصيبه من جديد، بل قام الفريق المطور بإطلاقه لجميع المُستخدمين، شرط أن تكون النسخة التي يمتلكوها هي 2.1 وما فوق. بكل الأحوال، يمكن تحميل التطبيق مُباشرةً بالدخول إلى الموقع الرسمي له من هنا أو عبر متجر جوجل بلاي بالدخول من هنا.

يأتي التحديث الجديد بعد أن قامت واتساب بإلغاء رسم الاشتراك السنوي الخاص بالتطبيق وجعله مجانيًا بالكامل، وبعد أن تجاوز عدد مستخدمي التطبيق عتبة المليار مستخدم الأسبوع الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك