الأحد، 7 فبراير 2016

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

21 فبراير: هل يكون يوم انتصار إل جي أم سامسونج؟

Posted: 07 Feb 2016 09:08 AM PST

lg-g4-vs-samsung-galalxy-s6-1-1500x1000

منذ ظهرت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد، وهناك منافسة كبيرة بينها على الرغم من عملها بنظام تشغيل واحد، وبالرغم من هيمنة سامسونج بشكل كبير على سوق اندرويد ومنافستها المباشرة مع آبل، إلّا أنّ بعض الشركات مازالت تحاول التواجد وسط هؤلاء الكبار.

أحد هذه الشركات التي تريد أن تجد لها مكانًا على القمة هي جارة سامسونج في كوريا “إل جي” والتي تنافس سامسونج في أبرز منتجاتها الشهيرة، مثل الهواتف الذكية بنظام اندرويد أو شاشات التلفاز سواء العادية منها أو الذكية.

واستمرارًا لهذه المنافسة قررت كلتا الشركتين الإعلان عن هاتفيهما الرائدين في نفس اليوم (21 فبراير 2016) أو قبل يوم واحد فقط من بدء المؤتمر العالمي للموبايل MWC 2016 في برشلونة. السؤال الأهم هنا هو يا ترى من منهما سينتصر في هذه المنافسة القوية، هل سيكون هاتف سامسونج جالكسي إس 7 أم هاتف إل جي جي 5؟

من جانب سامسونج، تسرّبت الكثير من التفاصيل على مدار الفترة الماضية حول هاتفها الرائد المرتقب، لكن هذه التسريبات للأسف لم تكشف عن أي تحديث ثوري في جالكسي إس 7 عن الجيل السادس السابق، فالتصميم الخارجي شبيه بالقديم في أغلب الجوانب، وفي توقعي الشخصي سيكون تركيز سامسونج على وجود أحد عتاد تقني ممكن على هاتفها الرائد القادم.

أمّا بالنسبة للكورية الأخرى إل جي فإنّ هاتف إل جي جي 5 يعتبر عُنق زجاجة بالنسبة للشركة، فبعد نجاح ضئيل حققته الشركة العام الماضي مع إل جي جي 4 كانت الحاجة ضرورية لتغيير التصميم بالكامل وإضفاء مميزات لم تكن موجودة من قبل، مثل الكاميرا الثنائية التي تسرّبت في وقت سابق.

من جانبها، وعدت إل جي المستخدمين ومحبيها حول العالم أنّها استمعت لمطالباتهم، وكشفت بعض التقارير أنّ الجيل القادم من هاتفها الرائد سيتوفر بتصميم معدني. واستطاعت إل جي نهاية العام الماضي جذب انتباه المستخدمين والإعلام التقني عبر تقديم إل جي في 10 الذي يحمل مفهوم فريد بتوفير شاشة صغيرة ثانوية أعلى الشاشة الرئيسية بالأمام، يُمكن استخدامها في وصول أسرع للتطبيقات الأكثر استخدامًا مثلًا.

شخصيًا لا أتوقع الكثير من سامسونج في الجيل السابع من جالكسي إس، أمّا إل جي فأتمنى أن تصدق وعدها مع المستخدمين وتُقدّم شيء جديد كليًا. لكن ما رأيك أنت؟ أي الشركتين ستنتصر في معركة اليوم الواحد هذه؟

21 فبراير: هل يكون يوم انتصار إل جي أم سامسونج؟ تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك