الأربعاء، 10 فبراير 2016

اندرويد العرب

اندرويد العرب


تحديث 1Password على أندرويد يدعم البصمة

Posted: 09 Feb 2016 08:56 AM PST

حصل اليوم تطبيق 1Password على تحديث جديد يحمل رقم إصدار  6.0 و يتضمن هذا التحديث بعض الإضافات والخيارات الجديدة أهمها جلبه بالكامل لتصميم ماتريال ديزاين الأنيق، و إعادة تصميم واجهة الإعدادات وقسم الفئات، و تم إضافة زر جديد يسمح بإضافة كلمات المرور بسهولة كاملة، و تشمل التحسينات أيضًا حصول شريط الأدوات على ميزة الأيقونة العائمة حيث يمكن الآن الوصول إليه من أي واجهة في التطبيق.

لمن لا يعرف تطبيق 1Password فهو أحد أفضل التطبيقات لإدارة كلمات المرور في الاندرويد فهو يحفظ كلمات السر و البطاقات وحتى الـ Visa و MasterCard والملاحظات وجهات الاتصال، و يتوفر على ميزة قفل التطبيق "Auto-Lock" ففي حالة سرقة الجهاز لن يستطيع السارق الوصول لكلمات السر.

1Password-Logo

وميزة أخرى أتى بها التحديث وهي خاصة بالهواتف التي تتوفر على بصمة الأصبع و التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 6.0 "مارشيملو" حيث صار التطبيق الآن يدعم خاصية الدخول ببصمة الأصبع بدلًا من كتابة كلمة المرور، بالاضافة إلى جلب التحديث خيار لتبادل كلمات السر مع العائلة أو الزملاء في العمل، و يمكن لمن يتوفر على أجهزة أندرويد 4.1 فأحدث تجربة التطبيق بعد تحميله من متجر جوجل بلاي من هنا.

وأخيرا محتوى Google Play Newsstand في الشرق الأوسط

Posted: 09 Feb 2016 08:07 AM PST

أخيراً بدأت جوجل بالتوسع في الشرق الأوسط بإطلاق خدمات متعددة، آخرها هو إطلاق تطبيق الصحف و الأخبار Newsstand ، مباشرة بعد إطلاقها لتطبيق الكتب فقط قبل أسابيع في دول الشرق الأوسط و بعض المناطق الاخرى.

Google Play Newsstand هو تطبيق يتيح للمستخدم قراءة الأخبار سواء من مصادر جاهزة يوفرها له التطبيق، أو من خلال المواقع التي يستطيع إضافتها يدويًا، بالإضافة إلى إمكانية الاشتراك بالمجلات التي تقدمها جوجل عبر متجرها مع إمكانية دفع الاشتراك، و أيضا يمكن للمستخدم تحديد الاخبار التي يرغب في قرائتها دون الحاجة للإتصال بالأنترنت.

Google-Play-Newsstand-header-664x374

لكن كل هذه الميزات الموجودة في التطبيق لم تكن متوفرة بالشرق الأوسط حتى أعلنت جوجل بالأمس ان التطبيق بات متوفراً في السعودية ودول الخليج بالإضافة لمصر والأردن في خطوة تبدو ممتازة .

لكن يتوقع في المستقبل القريب أن تقوم جوجل بإطلاق Google Play Movies وخدمة YouTube Red ليكتمل عقد خدمات الشركة الهامة في المنطقة .

الآن يمكن إضافة خمسة حسابات في تطبيق انستغرام

Posted: 09 Feb 2016 07:36 AM PST

في بداية هذا الاسبوع أعلنت رسميًا خدمة الصور المشهورة إنستاجرام عن إطلاق ميزة دعم الحسابات المتعددة لتطبيقها على منصة أندرويد و كذلك آي أو إس، فمند نوفمبر الماضي تقوم انستغرام بإختبار إضافة أكثر من حساب على التطبيق وإدارتها بسهولة ، الآن وبعد الكثير من الاختبارات أصبحت الميزة جاهزة على النظامين.

فقد أصبح الآن بالإمكان إضافة حتى خمسة حسابات انستغرام في التطبيق ويمكن التنقل فيما بينها بسهولة بدون الحاجة لتسجيل الخروج من أحدها وإعادة تسجيل الدخول في حساب آخر، فقط يتعين على المستخدم الذهاب إلى إعدادات الملف الشخصي لإضافة حساب إضافي. ومن هناك، يجب على المستخدم النقر على اسم المستخدم في أعلى الملف الشخصي للتبديل بين الحسابات، وحالما تتم إضافة الحسابات المتعددة، ستظهر صورة الملف الشخصي للحساب النشط على شاشة التطبيق، بحيث يمكن للمستخدم معرفة الحساب المستخدم في الوقت الراهن.

Instagram Windows Phone. Photo: Josh Valcarcel/WIRED

هذه الميزة ستفيد الاشخاص و الشركات، و الذين يعتمدون على حسابات انستغرام متعددة للترويج لأنفسهم أو لمنتجاتهم بحيث ستساعدهم كثيراً على النشر على الشبكة باستخدام عدة حسابات على الهاتف دون الحاجة لاستخدام هاتفين أو مشقة الخروج والدخول فيما بين الحسابات، بالنسبة لأصحاب هواتف اندرويد يمكنهم تجربة الميزة الجديدة من هنا.

تسريب أول صور حيّة لهاتف Galaxy S7 Edge

Posted: 09 Feb 2016 07:13 AM PST

ظهرت اليوم على شبكة الإنترنت أول الصور الحية المسربة القادمة من فيتنام للهاتف المنتظر samsung galaxy s7 Edge ، وتُظهر الصور الأولى التي تم نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي هاتف Galaxy S7 Edge من الجهة الأمامية، ولا شيء جديد في هذه الصور فهي مُشابهة لما رأيناه في التسريبات السابقة، فتصميم الهاتف مُطابق تقريبًا لتصميم الجيل السابق S6 Edge من حيث الواجهة الأمامية، مع فارق أن S7 Edge يمتلك شاشةً أكبر يُعتقد أنها بقياس 5.7 إنش، وتظهر الصور المسربة الجهة الخلفية من الهاتف المنحنية عند الجوانب بنسبة قليلة بشكل مشابه لهاتف Galaxy Note 5 وذلك لتسهيل حمل الهاتف في اليد، وذكر المصدر المسرب ان الهاتف يأتي بإطار معدني مصنوع من الماغنسيوم وليس من الألومنيوم كما كان الأمر عليه في الجيل السابق من الهاتف.

9887 gsmarena_002-1-1

و لعل ما يؤكد على صدقية هذه الصور هو الشاشة المنحنية الأطراف التي يمتاز بها الهاتف Galaxy S7 Edge وبغض النظر عن الشاشة، فبقية التصميم يشبه كثيرا الهاتف Galaxy S7، وهذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أنهما ينتميان لنفس العائلة، ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه ليس هناك ما يثبت ما إذا كانت هذه الصورة لم تخضع للتعديل. على أي حال، إذا كانت هذه الصورة حقيقية بالفعل، فيبدو أن الهاتف Galaxy S7 Edge سيحمل الإسم الرمزي SM-G935.

في حين تستبق كل تلك التسريبات موعد 21 فبراير الحالي والمتوقع فيه قيام الشركة بإزاحة الستار بشكل رسمي عن هاتف غالاكسيS7.

احصلوا على الخلفيات المسربة لهاتف Samsung Galaxy S7

Posted: 09 Feb 2016 06:26 AM PST

samsung-galaxy-s7-leak-840x532

حصلنا اليوم على تسريب جديد لحزمة خلفيات هاتف Samsung Galaxy S7، وقد بلغ عددها 13 خلفية، وهي الخلفيات التي ظهر عدد منها من قبل عبر الصور المسربة للهاتف.

ولم يعلق أي موظف في سامسونج حول صحة هذه الصور من عدمه، وستقوم الشركة الكورية بالكشف عن كلاً من Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge في الحادي والعشرين من شهر فبراير الجاري في حدث خاص بها بالتزامن مع مؤتمر MWC 2016.

ومن المتوقع أن يأتي Samsung Galaxy S7 بشاشة بحجم 5.2 إنش، مع رامات بمساحة 4 جيجا، ونسختان بمساحة 32 جيجا و 64 جيجا مع منفذ كروت microSD، وبنسخة بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 وأخرى بمعالج Samsung Exynos 8890، وببطارية كبيرة الحجم بسعة 3000 ميللي أمبير.

لتحميل الخلفيات المسربة:

GalaxyS7-edge-wallpaper-13

GalaxyS7-edge-wallpaper-12

GalaxyS7-edge-wallpaper-11

GalaxyS7-edge-wallpaper-10

GalaxyS7-edge-wallpaper-9

GalaxyS7-edge-wallpaper-8

GalaxyS7-edge-wallpaper-7

GalaxyS7-edge-wallpaper-6

GalaxyS7-edge-wallpaper-5

GalaxyS7-edge-wallpaper-4

GalaxyS7-edge-wallpaper-3

GalaxyS7-edge-wallpaper-2

GalaxyS7-edge-wallpaper-1

هل سيأتي Samsung Galaxy S7 بشكل مقاوم للمياه؟

Posted: 09 Feb 2016 06:20 AM PST

Samsung-Galaxy-S6-Edge-vs-S6-Edge-Plus-3

كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy S6 بشكل غير مقاوم للمياه وذلك بعد أن جاء الجيل الذي يسبقه -Galaxy S5- مقاوماً لها، فهل ستعيد الشركة الكورية هذه الميزة لهاتف Galaxy S7 أم لا؟!

يبدو أن الإجابة “نعم”.. حيث ظهر على موقع Zauba لتعقب الشحنات الواردة إلى الهند بأن شركة سامسونج قد شحنت مكونات مقاومة للمياه لهاتفان بموديلات رقم SM-G930 و SM-G935، وهي Galaxy S7 و S7 Edge كما كشفت التسريبات السابقة.

Samsung-Galaxy-S7-waterproof-components-Zauba

وقد شملت الشحنة “منفذ كروت SIM مقاوم للمياه”، و”مايكروفون مقاوم للمياه”، كما ظهر في الشحنة “حساس لقراءة معدل ضربات القلب مقاوم للمياه”، ومنفذ لتوسيع الذاكرة مقاوم للمياه هو الآخر.

وبحسب الشائعات فالهاتفان سيأتيان بشهادة IP67 والتي تعني بأنهما سيكونا قادران على الصمود في المياه على عمق متر ولمدة ساعة، وهي نفس الشهادة التي حصل عليها هاتف Galaxy S5.. فهل ستوفر مقاومة المياه ميزة تنافسية للهاتف أم لا؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك