الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

اندرويد العرب

اندرويد العرب


هيئة الاتصالات الصينية TENAA تصادق على الهاتفين الذكيينVivo Y51 و Vivo Y51L

Posted: 30 Nov 2015 10:07 AM PST

من المتوقع أن تقوم شركة vivo الصينية اليوم بالكشف رسميا عن اثنين من هواتفها الذكية، و يتعلق الأمر بكل من Vivo X6 و Vivo X6 Plus، و من المحتمل ان يأتي كلا الهاتفين مع المعالج العشاري MediaTek Helio X20. أيضا من المتوقع أن تعلن الشركة عن الهاتفين Vivo Y51A و Vivo Y37A حيث تمت المصادقة على كافة هذه الأجهزة سابقا من طرف هيئة TENAA الصينية.

Lenovo-K32c36-is-certified-by-TENAA-and-CCC-3

تصميم هاتفي Y51A و Y37A متشابه إلى حد كبير، حيث أن كلاهما يقدم شاشة بقياس 5 بوصات و دقة وضوح 960×540 بيكسل، معالج رباعي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 2GB بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية تساوي 16GB يمكن توسيعها عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية. أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي بدقة 8 ميجابيكسل في حين أن الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابيكسل، و الهاتفين يدعمان شبكات إتصال الجيل الثالث و الرابع.

Vivo-Y51-and-Vivo-51L-are-certified-by-TENAA

الشركة الصينية لم تفصح عن أسعار الهواتف، لكنها قد تأتي بأسعار تبدأ من 125 دولار، و معظم المواصفات التي تحملها الهواتف الجديدة ستكون متشابهة، و هذا قد يكون أمرا سلبيا خصوصا أن المستهلك قد يصبح مُشوشا فيما يخص إختياره، تماما كما حصل مع إتش تي سي و هاتفها الرائد One M9 الذي أتى مُشابها للنسخة السابقة One M8 .

أنشئ قاعدتك و صمم إستراتيجيات حربية في الفضاء مع لعبة Galaxy Control

Posted: 30 Nov 2015 10:00 AM PST

Galaxy Control واحدة من الألعاب القليلة التي تقدم لنا مفهوم حروب الفضاء بشكل آخر، حيث تعتمد على نظام بناء الإستراتيجيات و التحكم في كل العناصر المتاحة لديك بحرية، و ذلك من أجل هدف القضاء على الأعداء و غزو عوالم أخرى.

ر

لا أحد ينكر مستوى الرسوميات العالي في هذه اللعبة، حيث تقدم مستوى واقعي جدا ثلاثي الأبعاد، أما بالنسبة لمميزاتها، فـ Galaxy Control 3D تُمكنك من إنشاء قاعدتك الحربية و تزويدها برجال آليين متطورين، أحيانا تختلف قدراتهم و أسلحتهم بحسب رغبتك، لكن الأهم من هذا هو الإستراتيجية التي عليك بناءها من أجل الدفاع عن قاعدتك حيث يمكنك إستعمال أبراج الليزر و المدافع ناهيك عن أسلحة متطورة أخرى تمكنك من القضاء على أعدائك من مسافات بعيدة.

للف

تستطيع أيضا لعب Galaxy Control بشكل مجاني، هذا مع توفر خصائص مدفوعة مثل شراء الرجال الآليين الأكثر تطورا أو ربما الحصول على مزايا أكبر التي تضمن التخلص من أي تهديدات بشكل سريع.

يوجد أكثر من 30 مستوى في اللعبة، و كل واحد مختلف عن الآخر سواء من حيث التصميم، المهمات و الرجال الآليين. الموسيقى و الأصوات أيضا تأتي لتضفي مزيدا من التشويق على اللعبة، خصوصا أثناء البدء في المعارك الطاحنة و إطلاق النار!

unnamed

اللعبة حصلت على تقييم عالي يصل إلى 4.2 على متجر Play، علاوة على عدد تحميلات فاق 5 ملايين تحميل، و هي تدعم نسخة الأندرويد كيتكات فما فوق.

ساعة ذكية جديدة تُضاف إلى تشكيلة Play Store للأجهزة القابلة للإرتداء

Posted: 30 Nov 2015 09:00 AM PST

تم الإعلان عن ساعة Q Founder منذ بضعة أيام، حيث تقدم تصميما كلاسيكيا مصنوع من مواد معدنية صلبة تتمثل في الفولاذ المقاوم للصدأ. الساعة تأتينا من شركة Fossil و هي متوفرة حاليا على متجر Play Store و ذلك بسعر 295 دولار.

fossil-q-founder-front-970x546-c

الساعة الذكية تأتي لتضيف مزيدا من الأناقة، بحيث أنها متشابهة قليلا مع ساعات أخرى مثل Huawei Watch، Moto 360 و LG Urbane Watch و ذلك بفضل سماكتها التي تبلغ 13 ميلمتر و وزن 71 جرام، مساحة تخزين داخلية بحجم 4GB مع معالج Intel Atom و بطارية بسعة 400mAh .

fossil-q-founder-front-close-970x546-c

لم يتم نشر الكثير من التفاصيل حول مواصفات الساعة على صفحة المتجر، لكنها متوفرة للشراء مباشرة و بسعر 295 دولار أمريكي، أي تقريبا نفس سعر ساعة LG Urbane.

في حالة لا يمكن الولوج إلى المتجر لشراء الساعة، فهي متوفرة في متاجر أخرى بأسعار تبدأ عند 195 دولار و بتصاميم مختلفة توفر مظهر أكثر أناقة.

رصد هاتف Lenovo K32c36 على موقع لجنة الإتصالات الصينية

Posted: 30 Nov 2015 08:27 AM PST

لينوفو تستعد لإطلاق هاتف جديد، و الذي تم رصده مؤخرا على موقع TENAA الصيني، حيث تمت الموافقة عليه أيضا إلى جانب هيئة إختبارات السلامة الصينية China 3C.

Lenovo-K32c36-is-certified-by-TENAA-and-CCC

بحسب المواصفات التي تم رصدها على موقع لجنة الإتصالات الصينية، فالهاتف الجديد يمتلك شاشة بقياس 5 بوصات كاملة الدقة، مع معالج ثماني النواة يعمل بتردد 1.5 جيجاهرتز، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB و مساحة تخزين داخلية بحجم 16GB يمكن توسيعها بإستعمال بطاقة خارجية.

Lenovo-K32c36-is-certified-by-TENAA-and-CCC-3

الكاميرا على هذا الجهاز ليست سيئة أيضا، حيث تقدم دقة 13 ميجابيكسل و فلاش LED في حين أن الأمامية تقدم دقة 8 ميجابيكسل، هذا بالإضافة إلى دعم كامل لشبكات إتصال الجيل الثالث و الرابع، و هو متوفر بأربعة ألوان هي الذهبي، الفضي، الأسود و الأبيض.

Lenovo-K32c36-is-certified-by-TENAA-and-CCC-2

تصميم الهاتف ليس بالأفضل، لكنه حتما مقبول بحسب معايير اليوم من خلال سمك 8.2 ميلمتر و وزن 140 جرام ككل، و نلاحظ في الصورة أيضا أنه يقدم مكبر صوت مزدوج على الجهة الخلفية، كما أن للشاشة نسبة تغطية كبيرة على الواجهة الأمامية. لينوفو لم تصرح حول موعد إطلاق الهاتف أو سعره، لكن نتوقع أن يتم ذلك قريبا و ربما في بداية العام المقبل.

Mi Pad 2 من شايومي يحقق نتائج عالية في إختبارات الأداء

Posted: 30 Nov 2015 08:10 AM PST

أعلنت شايومي الصينية، إلى جانب هاتفها Redmi Note 3، عن الجهاز اللوحي Mi Pad 2 الذي يقدم مواصفات قوية مثيرة بالنسبة لسعره المنخفض. الجهاز يأتي بتصميم أنيق معدني و نحيف بسماكة 8.5 ميلمتر و وزن 360 جرام.

Xiaomi-Mi-Pad-2_34

الجهاز الجديد حقق نتائج عالية مؤخرا على برنامج AnTuTu لإختبارات الأداء، حيث تفوق على الهاتف اللوحي Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge من سامسونغ، و ذلك بتحقيق عدد نقاط وصل إلى 85101 بفضل المعالج من فئة Intel Atom X5 و الذاكرة العشوائية بحجم 2GB علاوة على رقاقة الرسوميات التي تعمل على توفير أداء سلس بالنسبة للتطبيقات و الألعاب الثقيلة.

مواصفات Mi Pad 2 تتضمن شاشة بقياس 7.9 بوصات بدقة وضوح 1536×2048 بيكسل، كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل و أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، أما البطارية فهي بسعة عملاقة تصل إلى 6190mAh مع منفذ USB Type C لنقل البيانات بشكل أسرع.

Xiaomi-Mi-Pad-2-scores-over-85K-on-AnTuTu-1

سعر الجهاز اللوحي يبدأ عند 156 دولار أمريكي لنسخة 16GB، في حين أنه عليك دفع 205 دولار مقابل نسخة 64GB.

ما رأيكم في هذا الجهاز اللوحي من شايومي، هل تعتقدون أن الإقبال عليه سيكون كبيرا بفضل سعره و أداءه؟

 

Peak سيساعدك على تمرين عقلك بشكل يومي

Posted: 30 Nov 2015 06:56 AM PST

من التطبيقات المفيدة على متجر Play، نذكر Peak، تصميم ماتيريال و فكرة راقية تساعدك على تمرين عقلك من خلال مجموعة من الألعاب و الدروس.

التطبيق يتضمن أزيد من 20 لعبة تم إختيارها خصيصا و بناءً على أبحاث علمية تشير إلى تأثيرها الكبير على تمرين العقل البشري و إيصاله إلى مراحل أكثر تقدما، حيث تساعد هذه الألعاب على تصفية التفكير و دفع الشخص إلى إيجاد حلول مختلفة لمشكلة واحدة. هذه الألعاب تتنوع بين حل الألغاز و تركيب الكلمات وصولا إلى التعامل مع مسائل رياضية، كل هذا بشكل ممتع و تصميم يضفي على العملية الذهنية نوعا من التسلية.

لل
التطبيق أيضا يساعدك على متابعة أدائك و ذلك من خلال توفير رسوم بيانية تشير إلى المستويات التي حققتها في تلك الألعاب، هذا يتضمن قدراتك على حل المشاكل، الذاكرة و التركيز إلخ. أيضا يمكنك تسجيل النقاط التي حققتها في تلك الألعاب و منافسة أصدقائك بها عن طريق الشبكات الإجتماعية.

التطبيق حقا يقدم تصميما أنيقا و خاليا من أية تعقيدات، و ذلك لمساعدتك على التركيز و إعدادك لعملية عصف ذهني!

unnamed

يقوم Peak أيضا بتوفير مجموعة من التمارين التي يتم تخصيصها لك بشكل يومي بناءً على ما تقوم به، لكن قد يكون من الجيد أيضا لو قامت الشركة المطورة بإضافة مزيد من الألعاب و التمارين بشكل دوري حيث أن بعضها قد يتم إستهلاكه بسرعة من طرف المستخدم.

التطبيق حصل على إقبال واسع منذ طرحه على متجر Play، حيث تم تحميله أزيد من 5 ملايين مرة، و تقييم عالي وصل إلى 4.4، ليجعله ذلك واحدا من أفضل تطبيقات فئة التعليم.

معالج Exynos 8890 يتخطي حاجز الـ 100,000 نقطة على AnTuTu!

Posted: 30 Nov 2015 06:40 AM PST

015f68a7df657810a548ab2b514f923f0b930216

كشفت سامسونج عن أحدث معالجاتها Exynos 8890 والذي يأتي ضمن الفئة الرائدة، وقد تم إختبار المعالج الجديد باستخدام تطبيق AnTuTu benchmark ليحقق نتيجة مدهشة بلغت 103,692 نقطة، ليزيح بسهولة معالج Kirin 950 والذي وصلت مجموع نقاطه 79,000 نقطة على الاختبار نفسه.

ويأتي معالج Kirin 950 من تصنيع شركة هواوي ومستخدماً في هاتفها الأخير Mate 8، أما معالج Samsung Exynos 8890 فمن المتوقع وجوده في هاتف Samsung Galaxy S7 وغيرها من هواتف الشركة الكورية الرائدة المنتظر إطلاقها العام المقبل.

6

ومن المتوقع أن تقوم سامسونج بالكشف عن هاتف Galaxy S7 في 21 فباير المقبل قبل بدء مؤتمر MWC 2016 في برشلونة، وهو الهاتف الذي سيأتي بشاشة بحجم 5.2 إنش، بجانب نسخة بشاشة منحنية بحجم 5.7 إنش.

ما توقعاتكم لهاتف Samsung Galaxy S7؟

تجول في مدينة البتراء التاريخية وكأنك هناك مع Google Street View

Posted: 30 Nov 2015 05:36 AM PST

يسيسبب

بعد الأهرامات في مصر، وصحراء ليوا في الإمارات، قامت جوجل بإضافة معلم عربي آخر إلى خدمتها المميزة Google Street View، وهي مدينة البتراء التاريخية والآثرية في الأردن.

حيث أصبح بإمكان أي شخص في العالم التجول وسط المدينة ومشاهدة معالمها المميزة بينما يجلس على أريكته ممسكاً لهاتفه في المنزل، وهو أمر رائع لكل من أراد الذهاب إلى الأردن أم لا، وبفضل جوجل وللفتاة حاملة الكاميرا أصبح الأمر حقيقياً الآن.

شاهدوا هذا الفيديو الذي يستعرض الخدمة بصوت الملكة رانيا
للتجول في المدينة الوردية من هنا (Google Street View)

وبحسب ويكيبيديا: البتراء أو البترا مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية. تشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة. أُطلق عليها قديمًا اسم “سلع”، كما سُميت بـ “المدينة الوردية” نسبةً لألوان صخورها الملتوية.

فيلم وثائقي يستعرض مدينة البتراء

تحديث أندرويد مارشميلو يصل لحاملي هاتف LG G4 في أوروبا

Posted: 30 Nov 2015 04:43 AM PST

lg-g4-leather-product-6

شاركناكم مطلع هذا الشهر بدأ عملية وصول تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو لحاملي هاتف LG G4 في كلاً من بولندا وكوريا الجنوبية، أما الآن فقد بدأ التحديث في الوصول إلى المزيد من الدول الأوروبية، حيث وصلت تنبيهات التحديث الجديد إلى عدد كبير من المستخدمين تخبرهم بإتاحة التحديث الجديد للتحميل.

التحديث الجديد يأتي بالإسم الكودي H81520A، ويجلب خاصية تبسيط الإعدادت، لكنه لن يضيف أي تغييرات مؤثرة في واجهة إستخدام LG UI، لكن بطارية الهاتف، ودعم كروت الـ microSD، والتحكم في الصلاحيات هم أكبر الفائزون.

ومن المتوقع أن تبدأ إل جي في إطلاق المارشميلو إلى حاملي الهاتف في باقي بلدان العالم خلال الأشهر القليلة القبلة، وكما هي عادة الشركة الكورية فقد تبدأ بإطلاقها في الدول الأوروبية والأسيوية قبل باقي دول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك