الأحد، 1 فبراير 2015

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

تحديث اندرويد 5.0 المصاصة يصل Samsung Galaxy S4 رسميًا

Posted: 01 Feb 2015 02:07 AM PST

بعد أيام قليلة من إرسالها تحديث Galaxy Note 3، بدأت شركة سامسونج بتحديث هواتف Samsung Galaxy S4 الطراز العالمي GT-9500 إلى إصدار اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) إبتداءً من روسيا بشكلٍ رسمي.

وتُعتبر نكهة المصاصة من أهم وأضخم التحديثات في مسيرة تطوّير اندرويد منذ نكهة ايس كريم ساندويتش بعد إضافة الكثير من الميزات المهمة والتحسينات الكبيرة على أداء واستقرار النظام بالإضافة الى المفهوم البصري الجديد للتصميم “ماتيريال ديزاين”.

Samsung Galaxy S4 Android lollipop

من أهم ميزات اندرويد 5.0 المصاصة، التغيرات البصرية الكبيرة بفضل لغة التصميم الجديدة "ماتيريال ديزاين" التي تقدم مفهوم الطبقات والعمق مع الظلال والحركات ضمن التطبيقات والنظام، هذا بالإضافة الى تحسين منطقة الإشعارات مع الإعدادات السريعة وشاشة القفل، وزيادة السرعة في فتح التطبيقات بفضل المُشغل ART مع الأداء العالي بشكلٍ عام. كما تم إضافة العديد من الميزات الأمنية وتحسينها لحماية بيانات المستخدمين مثل التشفير وإمكانية إضافة أماكن وأجهزة موثوقة مُقترنة بواسطة تقنية البلوتوث لفتح شاشة القفل، ويحتوي هذا الإصدار الجديد على إمكانيات توفير أفضل في استهلاك الطاقة تعتمد على مشروع "فولتا" الذي قدمته شركة جوجل في هذا الإصدار الجديد كُليًا.

للمزيد: مميزات اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop.

من المفترض ان يصل تحديث اندرويد 5.0.1 المصاصة لكافة أصحاب الهاتف سامسونج جالكسي إس 4 بشكل تدريجي عبر الهواء OTA بحجم 1049.13 ميغابايت ولن يقوم بحذف اي ملفات او بيانات من الجهاز لكن من الأفضل أخذ نسخة احتياطية من الأمور الهامة عبر برنامج سامسونج كيز قبل البدء بالتحديث، حيث يمكن التأكد من وصوله عبر التوجه الى الإعدادات ثم معلومات الهاتف ومن ثم التحديثات، كما يمكن للمستخدمين ايضًا التحديث بواسطة برنامج سامسونج كيز عبر أجهزة الكمبيوتر. فيما يلي فيديو استعراض إصدار اندرويد 5.0 المصاصة على Samsung Galaxy S4 ومقارنة مع الإصدار السابق اندرويد 4.4 كيت كات:

بالنسبة لباقي طرازات Samsung Galaxy S4 للأسف لا تتوفر معلومات عن المواعيد التي سيتم فيها إرسال التحديث ولا نعرف متى سيصل تحديدًا لأي هاتف وهذا الأمر مُتعلق بخطة سامسونج في إرسال التحديثات بحسب الشبكات والأسواق في كل دولة.

كالعادة! سنقوم بإخباركم عند وصول التحديث الى الأجهزة الموجهة للشرق الأوسط (الدول العربية) عند ورود معلومات جديدة حول ذلك.

المصدر: Sam Mobile

تحديث اندرويد 5.0 المصاصة يصل Samsung Galaxy S4 رسميًا تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك