الجمعة، 20 فبراير 2015

اندرويد عربي

اندرويد عربي

Link to اندرويد عربي - لمستخدمي اندرويد العرب

اندرويد 5.1 قد يصل في شهر مارس آذار

Posted: 19 Feb 2015 11:25 AM PST

رغم توفر تحديثات اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) الفرعية 5.0.1 و 5.0.2 لعدة أجهزة مؤخرًا، إلا أن ذلك لم يمنع من وجود بعض الأخطاء الصغيرة هنا وهناك؛ لذلك من المفترض أن يتم إرسال تحديث جديد يقوم بتصحيح كافة الأخطاء والمشاكل التي ظهرت في بعض الأجهزة التي تم تحديثها إلى نكهة المصاصة الجديدة كُليًا.

Android Lollipop statue

حتى الآن لم تُعلن شركة جوجل عن أية معلومات متعلقة برقم التحديث القادم، لكن من المحتمل أن يكون 5.0.3 أو حتى اندرويد 5.1 وخاصةً بعد ظهور هذا الإصدار في أكثر من مناسبة كان اخرها على أجهزة “اندرويد ون” الجديدة، بالإضافة إلى بعض تسريبات برامج اختبارات الأداء التي أظهرت تجربة هذا الإصدار على الهاتف Nexus 5.

ومن جهة أُخرى قام أحد المسؤولين في شركة “إتش تي سي” من خلال رده على أحد المستخدمين بالإشارة إلى قدوم إصدار للصيانة MR اختصار (Maintenance Release) في شهر مارس/آذار بدون معلومات عن رقم الإصدار.

مع إقتراب شهر مارس/آذار المُقبل من المفترض أن تتوضح لنا صورة هذا التحديث بشكل أفضل، وقد نشاهد في تحديث نكهة المصاصة القادم المزيد من المميزات الإضافية وتصحيح الأخطاء الصغيرة التي ظهرت على بعض الأجهزة وزيادة استقرار عمل النظام بشكل عام.

اندرويد 5.1 قد يصل في شهر مارس آذار تم كتابته في موقع اندرويد عربي

تطبيق Inbox by Gmail متوفر لأجهزة اندرويد اللوحية

Posted: 19 Feb 2015 10:46 AM PST

بعد أن كان متوفرًا هواتف اندرويد الذكية فقط، أعلنت شركة جوجل عن توفير النسخة المتوافقة من تطبيق البريد الإلكتروني الذكي Inbox by Gmail على أجهزة اندرويد اللوحية بالإضافة الى لوحيات آبل ايباد ومتصفحي سفاري وفايرفوكس رسميًا.

inbox-by-Gmail-browser

ومن المعروف أن Inbox by Gmail عبارة عن تطبيق مستقل عن تطبيق بريد جوجل Gmail ويتمتع بالعديد من المزايا لإدارة البريد الإلكتروني بشكل ذكي من خلال المميزات التالية:

  •  تقوم خدمة Inbox بتجميع جميع الرسائل المتشابهة بشكل تلقائي ضمن مكان واحد.
  • إظهار ملخص مفيد للرسائل الهامة وكذلك عرض المعلومات الهامة من شبكة الانترنت والتي لاتتوفر في الرسالة الأصلية مثل حالة الطائرات في الزمن الحقيقي.
  • التذكير، خدمة Inbox تساعد المستخدم في التركيز على أولوياته عن طريق السماح بإضافة رسائل تذكير خاصة به حيث ستكون مركزاً جميع الأمور التي بحاجة إلى أن يعود إليها لاحقاً.
  • المساعدة، حيث تقدم خدمة Inbox معلومات صغيرة للمستخدمين وذلك للقيام بعملهم بشكل أفضل وأسهل، مثلاً إن قام المستخدم بكتابة رسالة تذكير للاتصال بمتجر ما؛ يقوم تطبيق Inbox by Gmail بتقديم رقم هذا المتجر وإخطار الشخص عندما يكون مفتوحاً. إن قام بجحز ما في مطعم عبر شبكة الانترنت ستقوم بإضافة خريطة ومعلومات عن هذا المتجر إلى رسالة تأكيد الحجز.
  • ميزة التأجيل، وهي مفيدة عندما يكون المستخدم مضطرًا للتعامل مع أمور أكثر أهمية؛ حينها تقوم خدمة Inbox بتأجيل تذكيره بالرسائل والمواعيد للرجوع إليها لاحقاً.

Inbox by Gmail

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة Inbox مُتاحة فقط عبر دعوات خاصة من قِبل جوجل، أي للأشخاص الذين يستقبلون دعوة من الشركة فقط قادرون على استخدامها. ويمكنكم طلب دعوة عن طريق إرسال بريد إلكتروني لجوجل إلى العنوان inbox@google.com. أما إن أردتم تحميل التطبيق لأجهزة اندرويد اللوحية؛ يمكنك ذلك من متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي [Inbox by Gmail].

المصدر: Google

تطبيق Inbox by Gmail متوفر لأجهزة اندرويد اللوحية تم كتابته في موقع اندرويد عربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قول اللى فى نفسك